10 فوائد من التين المجفف

التين المجفف

التين المجفف يمتاز باحتوائه على كميات مركزة من العناصر الغذائية المفيدة إضافة إلى العديد من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين ب وحمض الفوليك. كما يحتوي على مضادات الأكسدة وعدة معادن مهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز والفسفور مما يزيد من فوائد التين المجفف على الصحة.

10

يمنع سرطان البروستاتا

يمنع سرطان البروستاتا
تحتوي فاكهة التين علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد علي الحد من خطر الإصابة بالسرطان . كما تحتوي فاكهة التين علي عدد كبير من المركبات القوية المضادة للأكسدة التي تساعد علي محاربة الجذور الحرة في الجسم مما يقلل من فرص خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

9

منشط جنسي

منشط جنسي
كان التين المجفف في القديم يستخدم كمقوي جنسي للرجال فهو يساهم في تحسين الصحة الإنجابية وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات ومقويات كبيرة. يساعد التين في تحسين الخصوبة عند الرجال من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية والتأثير على حركتها إيجابيًا، وذلك بسبب احتواء التين على فيتامين ب6، وحمض البانتوثينيك (Pantothenic acid)، ومعدن النحاس.

8

لخفض معدل الكوليسترول

لخفض معدل الكوليسترول
تناول التين المجفف على الريق يساهم ايضاً في خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم، مع رفع معدل الكوليسترول الجيد في الوقت عينه. و بالتالي فإنه يعمل كحماية من امراض القلب و الشرايين و الاوعية الدموية فضلاً عن السكتات الدماغية و الجلطات القلبية التي يمكن ان تؤدي للوفاة.

7

فوائده للعظام

فوائده للعظام
يحتوي نصف كوب من التين المُجفّف على 121 مليغراماً من الكالسيوم، وتحتوي خمس حبات متوسطة الحجم من التين الطازج على ما يُقارب 90 مليغراماً من الكالسيوم، بالإضافة إلى المواد الغذائية الأخرى التي تحافظ على الهيكل العظمي، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

6

محاربة البكتيريا

محاربة البكتيريا
أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلة Journal of Pharmacognosy and Phytochemistry عام 2014، إلى أنّ التين المُجفّف يساعد على مكافحة البكتيريا، إذ تبيّن أنّ مستخلص التين المُجفّف يساعد على تثبيط سلالتين من البكتيريا. هما: العصوية الرقيقة (بالإنجليزية: Bacillus subtilis)، والمتقلّبة الرائعة (بالإنجليزية: Proteus mirabilis).

5

التين المجفف والبشرة

التين المجفف والبشرة
كثيرا ما تتعرض البشرة للإجهاد، ويساعد التين على إمداد البشرة بالكولاجين وفيتامين ج فضلا عن مضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة. يتم وضعه في مكان جيد التهوية ومعرض إلى الشمس لمدة أسبوع تقريبا وحتى يجف تماما. يتم خلط الدقيق مع السكر والنشا ويتم تقليبها بشكل جيد. يتم غمس التين في خليط الدقيق، والتخلص من الدقيق الزائد منه.يتم وضعه في مكان جيد للتهوية ومشمش مرة أخرى لمدة أسبوع.
ويحتوي التين المجفف على مواد مضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على التقليل من ظهور علامة تقدم سن البشرة، كما يحتوي التين المجفف على مضادات ميكروبية طبيعية تحمي من العدوى الميكروبية التي تؤثر على صحة البشرة. اقرأ أيضا:أفضل 10 أنواع من سيروم البشرة

4

تحسين الهضم

تحسين الهضم
يساعد التين على تحسين عملية الهضم خاصة في شهر رمضان، والتخلص من حالة الإمساك التي قد يعاني منها الكثير أثناء الصيام، وهذا لأن التين يحتوي على نسبة عالية من الألياف الصحية للهضم.

3

التين المجفف و الحامل

التين المجفف و الحامل
التين المجفف مصدرا كبيرا للكالسيوم و الحديد و فيتامينات و معادن أخرى.ممّا يجعلها خياراً مناسباً لتلبية احتياجات النساء الحوامل من العناصر الغذائية التي تحتاجها خلال هذه الفترة.
فالكالسيوم يقلل من خطر حدوث ارتفاعٍ في ضغط الدم، وتسمُم الحمل، كما أنّه يساعد الأطفال على بناء عظام وأسنان قوية، ويدعم صحة الجهاز العصبي والعضلات. الحديد: يساهم تناول كمياتٍ كافيةٍ من الحديد في التقليل من خطر الإصابة بفقر الدم.

2

مرض السكري و التين المجفف

مرض السكري و التين المجفف
هناك قلقٌ من أنّ تناول مستخلصات التين قد يُخفض مستويات السكر في الدم، ولذلك يجب على مرضى السكري مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم عند تناوله. ومن جهةٍ أُخرى فإنّ التين المُجفّف يحتوي على نسبة عاليةٍ من السكر، ممّا قد يرفع من مستويات السكر في الدم على المدى القصير. فإذا كان الشخص يواجه مشكلة في الحفاظ على مستويات سكر الدم، فإنّه يُنصح بالتقليل من تناول التين المُجفّف.

1

التين المجفف وتنزيل الوزن

التين المجفف وتنزيل الوزن
يعتبر تناول التين المجفف بكميات معتدلة المساعد الأول على التخفيف الوزن، من خلال احتوائه على نسبة وفيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع. كما يتميز التين المجفف بحلاوة مذاقه دون إضافة أي نوع من السكريات، مما يجعله خيارا صحيا وأقل سعرات حرارية من الحلويات والسكاكر المصنعة.

 

المراجع/https://www.healthline.com/nutrition/figs-benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *