10 من اجمل القصور في العالم

القصور

القصور من بين المعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم ،وكانت هذه الآثار المدهشة أماكن إقامة الملوك والأمراء والأباطرة ورؤساء الدول والطبقات الرفيعة من الشعب ، والآن تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي أهمية حول العالم ،حيث يوجد أكبر القصور و أجملها وأقدمها تاريخا.
سنتعرف في مقالة اليوم عن اجمل القصور في العالم ،واليكم قائمة عشر من أجمل القصور في العالم :

10

قصر فرساي من القصور الفرنسية ـ فرنسا

قصر فرساي ـ فرنسا
تحول قصر فرساي إلى واحد من أعظم وأروع القصور على الإطلاق في عهد لويس الرابع عشر. بعد أن كان كنزل صيد بسيط ، حيث قام بتزيينه وتوسيعه قبل أن يحوله في النهاية إلى مقر إقامته الملكي ومقر حكومته.
وعلى الرغم من أن العديد من الأعمال الفنية والكنوز الثمينة قد تم إزالتها ووضعها في متحف اللوفر بعد الثورة الفرنسية ، إلا أن عمليات التجديد والترميم الواسعة شهدت عودة القصر إلى مجده السابق .والآن هو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في فرنسا.
حيث يأتي إليه كل عام الملايين من الناس لمشاهدة شققه الملكية الفخمة ، وكذلك قاعة المرايا المتلألئة والأوبرا الملكية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حدائقه الرائعة مع نوافيرها الرائعة وأحواض الزهور تعد رائعة من الروائع الكثيرة في البلاد.

9

من اجمل القصور في العالم قصر تشاتيو دي تشامبورد

من اجمل القصور في العالم قصر تشاتيو دي تشامبورد
هذا القصر هو ثاني قصر اكثر زيارة في فرنسا (بعد قصر فرساي) ، وهو تحفة من عصر النهضة الفرنسية ومن اجمل القصور في العالم ، يضم فندق تشاتيو دي تشامبورد 440 غرفة و 365 مدفأة و 84 سلم ، بدأ بناء القصر في عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الأول ، الغرف الباردة والكبيرة في تشاتيو لا تحظى بشعبية كمقر إقامة فعلي وفرانسوا الأول نفسه بقي بها اقل من 40 يوما .

8

قصر بينا الوطني

قصر بينا الوطني
تم بناء قصر بينا الوطني في البرتغال عام 1842 بأمر من الملك فرديناند الثاني ، وهو أقدم قلعة أوروبية على الطراز الرومانسي ، تم بناء القصر على أنقاض دير تضررت بشدة في زلزال لشبونة العظمى عام 1755 ، اليوم بالألوان الأصلية الحمراء والصفراء استعاد القصر بريقه ، قصر بيتا الوطني يعد من المعالم الأكثر زيارة في البرتغال وهو احد اجمل القصور في العالم .

7

من أجمل القصور ـ قصر بيترهوف ـ روسيا

من أجمل القصور ـ قصر بيترهوف ـ روسيا
قصر بيترهوف ينافس بالتأكيد أجمل الفضور العالمية من حيث الحجم والروعة. الملقب بـ “فرساي الروسيش”. ويمتد القصر على مساحة شاسعة ، ويقع القصر وحدائقه ذات المناظر الطبيعية على شواطئ خليج فنلندا ، خارج سانت بطرسبرغ مباشرةً.
تم بناء القصر الفخم بين عامي 1709 و 1756 ، بتكليف من بطرس الأكبر لإبراز التحديث والتطور في روسيا. وعلى هذا النحو ، تم تصميم وتزيين كل غرفة بشكل رائع. إضافة إلى أن المظهر الخارجي للقصر مذهل تماماً.
كما أن هناك نوافير وأحواض زهور لا نهاية لها تتيح للزوار التجول حولها. أعجوبة فنية ومعمارية لا ينبغي تفويت زيارتها.

6

قصر بوتالا ـ التبت

قصر بوتالا ـ التبت
تم تشييد هذا القصر الأحمر والأبيض المذهل ، الذي كان مقر إقامة الدالاي لاما الشتوي ، في عام 1649. ويقع قصر بوتالا في موقع ملحمي للغاية فوق تل ماربو ري في وسط وادي لاسا. ولطالما كان أحد أهم المعالم الأثرية وأكثرها إثارة للإعجاب في التبت بأكملها.
ويحتوي الصرح الضخم على أكثر من 10000 مزار ، مع أكثر من 200000 تمثال يعتقد أنها تنتشر حول قاعاته المقدسة وغرفه الاحتفالية.
ومع ارتفاع الجبال الشاهقة حوله ، فإن قصر بوتالا يعد من أجمل القصور في العالم ومشهداً مذهلاً ورمزاً دائماً للبوذية التبتية.

5

قصر توبكابي ـ تركيا

قصر توبكابي ـ تركيا
تم بناء القصر عام 1459 بأمر من السلطان محمد الفاتح ، ويضم الكثير من الغرف المزخرفة والفاخرة ، والتي تتميز ببعض الفن الإسلامي الرائع والهندسة المعمارية.
حيث يقع في بقعة جميلة على ضفاف البوسفور ، قصر توبكابي الذي اعتاد السلاطين العثمانيبن على حكم الإمبراطورية العثمانية منه. إلى جانب قاعاته وساحاته الخلابة ، هناك أيضاً الأحجار الكريمة والمجوهرات المتلألئة الموجودة في الخزانة الإمبراطورية والمتاحة للرؤية.
والآن يعد قصر توبكابي هو واحد من أجمل القصور في تركيا ومن مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في إسطنبول

4

هوا محل ( قصر الرياح )

هوا محل ( قصر الرياح )
يشتهر هوا محل بواجهته المتقنة والمزخرفة ، ومعنى الاسم هو “قصر الرياح”. تم الانتهاء من أعمدته الجميلة وأقواسه الجذابة وقبابه المبهرة في عام 1799. وهي مصنوعة في الغالب من الحجر الرملي الأحمر والوردي الرائع الذي تشتهر به جايبور.
في حين أن القصر يحتوي على بعض المباني والساحات الجميلة التي يمكن للزوار استكشافها. بالإضافة إلى متحف أثري رائع ، إلا أن شكله الخارجي الشبيه بقرص العسل يجذب أكبر قدر من الاهتمام.
وتتوزع النوافذ الزجاجية الملونة وأعمال التشبيك المعقدة على خمسة طوابق ، وهي تبدو رائعة وهي أهم ما يميز القصر.

3

قصر باكنغهام ـ بريطانيا

قصر باكنغهام ـ بريطانيا
يعد قصر باكنغهام في لندن أحد أشهر القصور على وجه الأرض ، وكان مقر إقامة الملوك البريطانيين منذ فترة طويلة.
بني في الأصل عام 1703 ليكون منزلاً ريفياً كبيراً ، وعلى مر السنين تم توسيعه وإعادة تصميمه ببطء ، مع إضافة واجهته الشهيرة في عام 1911.
في المجموع ، يضم القصر 775 غرفة ، والعديد منها مليء بالمفروشات الرائعة واللوحات الرائعة ، والتماثيل القديمة. وأكثرها إثارة للإعجاب هي الغرف الفاخرة.
التي يتم فتحها للجمهور في كل من أغسطس وسبتمبر ، حيث يقيم رؤساء الدول الزائرون في لندن. اقرأ أيضا:اكثر 10 زهور جميلة ولكنها سامة

2

قصر نويشفانشتاين ـ ( (نويشفان – شتاين)

قصر نويشفانشتاين ـ ( (نويشفان - شتاين)
قصر نويشفانشتاين من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في ألمانيا. يعرف غالبًا باسم قلعة ديزني أو قلعة القصص الخيالية في ألمانيا، وله تاريخ مثير للاهتمام للغاية.
يعني اسم القصر حرفيا “حجر البجع الجديد”، سمي بذلك نسبة إلى فارس البجع، لوهينغرين، أحد شخصيات أوبرا للمؤلف الموسيقي فاغنر. يقال عن القصر بأنه أكثر بنايات العالم التي تم تصويرها وهو أحد أشهر معالم ألمانيا.
تم تصميم القصر من قبل المهندس كريستيان يانك واستغرق بناءه 17 سنة.
تم فتح أبواب القصر للجمهور. كثير من الروائع الفنية المرسومة على جدران القصر، تم استيحائها من أعمال فاغنر، الذي كان لودفيغ الثاني مولوعا فيه وفي أعماله. تم فقط استكمال تزيين 14 غرفة من غرف القصر ال 360 وبقيت الغرف الأخرى خالية من أية أعمال فنية أو أثاث. القصر رشح ليكون من عجائب الدنيا السبع الجديدة في يوليو 2007 ، لكن لم يفز.

1

قصر ميسور ـ الهند ـ من أجمل القصور

قصر ميسور ـ الهند ـ  من أجمل القصور
بُني القصر بين عامي 1897 و 1912 لعرض الثروة الهائلة لسلالة واديار وقوتها، ومع واجهاته المزخرفة ، والأقواس الأنيقة ، والقباب الرخامية الرائعة ، يعتبر قصر ميسور في الهند من أجمل القصور على الارض.
وهذا القصر في الواقع هو واحد فقط من سبعة في ميسور ، والتي يُطلق عليها اسم “مدينة القصور”.
وعلى الرغم من أنه يمكن العثور على العديد من المعالم المذهلة في جميع أنحاء المدينة.
إلا أن الهندسة المعمارية الرائعة لقصر ميسور والحدائق ذات المناظر الطبيعية المورقة تجعله من أشهر المعالم السياحية في ميسور.

 

المراجع/https://www.veranda.com/travel/g30083514/beautiful-castles-in-the-world/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *