10 من أفضل جامعات ألمانيا

جامعات ألمانيا أصبحت من الافضل حول العالم ، فألمانيا صنفت في المرتبة الخامسة والأربعين من حيث عدد الجامعات المصنّفة عالميًا فيها. حيث احتلت جامعات المانيا افضل 8 مراتب ضمن أفضل 150 جامعة لعام 2021، بالإضافة إلى عشر جامعات أخرى في المراتب ضمن أفضل 300 جامعة. وفي مقال تعلّم اليوم، سنعرض لكم أفضل 10 من أفضل جامعات المانيا حسب تصنيف الـ QS لعام 2021. حيث يمكن للمهتمّين بفكرة الدراسة في ألمانيا الاطلاع على هذه القائمة والرجوع إليها لتحديد الجامعات التي يرغبون بالالتحاق بها.

10

معهد كارلسروه

معهد كارلسروه
معهد كارلسروه للتكنولوجيا هي جامعة حكومية تأسست عام 2009 في مدينة كارلسروه ولديها تصنيف رقم 7 في المانيا ورقم 198 بين جامعات العالم ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا معتمدة من وزارة التعليم العالي الالمانية.
و يجمع معهد كارلسروه للتكنولوجيا بين مهام جامعة ولاية بادن فورتمبيرغ ومهام مركز الأبحاث جمعية هيلمهولتز في مجالات البحث والتدريس والابتكار و يتحمل معهد كارلسروه للتكنولوجيا مسؤولية المساهمة في الحل المستدام للتحديات الكبرى التي تواجه المجتمع والصناعة والبيئة لهذا الغرض.
و تشكل العلوم الهندسية والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية نطاق الموضوعات التي تغطيها معهد كارلسروه للتكنولوجيا في تفاعل متعدد التخصصات.

9

الجامعة الراينية الفستفالية

الجامعة الراينية الفستفالية
تعتبر الجامعة الراينية الفستفالية بآخن، والتي تعرف اختصارًا بـ RWTH Aachen University من أكبر جامعات المانيا التقنية، حيث احتلّت المرتبة 144 في تصنيف الـ QS لعام 2019، وقد حصلت على درجة عالية في استطلاعات آراء جهات التوظيف حول أداء خرّيجي الجامعة. وهو أحد المعايير الستة المعتمدة في تصنيف الـ QS.

8

جامعة ميونيخ

جامعة ميونيخ
تعد جامعة ميونيخ التقنية (TUM) واحدة من أفضل الجامعات في أوروبا ، وهي مكرسة للبحث والتدريس والتعليم متعدد التخصصات وتدريب الطلاب الشباب.

تتمتع الجامعة أيضًا بعلاقات وثيقة مع الشركات والمؤسسات الأكاديمية حول العالم. تعد جامعة ميونخ التقنية من أقدم الجامعات في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصنيف جامعة ميونيخ التقنية باستمرار من بين أفضل الجامعات في أوروبا على المستوى الدولي. منذ إنشائها في عام 1868 ، كانت جامعة ميونيخ التقنية في طليعة الابتكار.

7

جامعة هايدلبرغ

جامعة هايدلبرغ
الدراسة في جامعة هايدلبرغ في المانيا يعتبر شيء عظيم , فهذه الجامعة العريقة التي تضم 12 كلية ضمن حرمها الجامعي تعتبر من أوائل الجامعات الألمانية في علوم الطب والصحة. الاسم الرسمي:جامعة روبرت كارل في هايدلبرغ ومن أسمائها. هي جامعة ألمانية عامة بحثية تقع في مدينة هايدلبرغ، ولاية بادن-فورتمبيرغ، ألمانيا. أُسست عام 1386 للميلاد، فهي أقدم جامعة في ألمانيا ورابع أقدم جامعة أُسست في عهد الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

6

جامعة هومبولت

جامعة هومبولت
جامعة هومبولت في برلين هي جامعة حكومية تأسست عام 1809 في مدينة برلين | Berlin ولديها تصنيف رقم 8 في المانيا ورقم 199 بين جامعات العالم. يبلغ عدد الطلبة في الجامعة 33,000 وعدد المدرسين 1,500-1,999. وجامعة هومبولت في برلين معتمدة من وزارة التعليم العالي الالمانية و Senatsverwaltung für Bildung, Jugend und Wissenschaft, Berlin.

5

جامعة برلين

جامعة برلين
تعتبر جامعة برلين من افضل الجامعات، فقد حصلت جامعة برلين للتكنولوجيا على المرتبة 147 عالميًا لهذا العام، حيث تتميّز ببرامج الهندسة فيها وخاصة في مجالات الهندسة الميكانيكية والإدارة الهندسية. تأسست الجامعة سنة 1879 لتصبح من أعرق وأفضل جامعات المانيا وأوروبا.

4

إبرهارد كارل

إبرهارد كارل
جامعة إبرهارد كارل تعدّ من جامعات المانيا النخبة نظرًا لسمعتها الأكاديمية والبحثية المميّزة في مجالات الطب، القانون، اللاهوت والأديان. تأسست الجامعة سنة 1477، وقد ارتبط اسمها بعدد من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل، أمثال ويليام رامزي الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء وغونتر بلوبل الحاصل على الجائزة في مجال الطبّ.

3

جامعة غوتة

جامعة غوتة
تأسست جامعة غوتة (Goethe University Frankfurt) عام 1914م، في مدينة فرانكفورت في ألمانيا بوساطة تمويل من بعض المواطنين الأغنياء الألمان، وهي جامعة عامة يعود سبب تسميتها بهذا الاسم نسبة للشاعر الكبير الألماني يوهان غوته، اليوم هي ثالث أكبر جامعة في ألمانيا، وبدأت تحتل المرتبة المتقدمة في التصنيفات العالمية فقد صنفت بين أفضل (100_150) جامعة على مستوى العالم، ومن بين أفضل(5_7) على مستوى ألمانيا.

2

جامعة بون

جامعة بون
جامعة بون “University of Bonn” هي جامعة بحثيّة دوليّة تقع في مدينة بون بولاية شمال الراين وستفاليا بألمانيا وسط أوروبا ، وهي أكثر مؤسسات البحث والتعليم العالي شهرة في ألمانيا، تشتهر بعلومها ذات المستوى العالي، وبرامجها الدراسيّة موجّهة نحو البحث العلمي، تأسست الجامعة عام 1818م في عصر التنوير، وهي متأثرة بنموذج ويليم فون هومبولت فيما يتعلّق بالبحث والتدريس.

1

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ
تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في ألمانيا، وتقع هذه الجامعة في مدينة ميون عاصمة إقليم بافاريا، وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعات في ألمانيا إذ يعود تأسيسها للعام 1472، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، وتدرس هذه الجامعة مناهجها باللغة الألمانية، كما أنها تدرس عددا من المقررات باللغة الإنجليزية، ويبلغ عدد الطلاب في هذه الجامعة حوالي واحدا وخمسين ألف طالب وطالبة يدرسون في تخصصات الجامعة المختلفة، كما يبلغ عدد الطلاب الدوليين في هذه الجامعة حوالي سبعة آلاف طالب جاؤوا من كافة أنحاء العالم، وتتميز هذه الجامعة بتدريس عدد كبير من التخصصات منها الطب، علوم الفضاء، ومن أبرز الأشخاص الذين تخرجوا من هذه الجامعةالكاتب بيرتولت بريخت، والبابا بنديكت السادس عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *