10 معلومات غريبة لم تكن تعرفها عن شركة جوجل

شركة جوجل

 شركة جوجل بدأت عام 1996 كمشروعٍ بحثي من قبل لاري بيدج وسيرجي برين الطالبان في جامعة ستانفورد مثل معظم قصص النجاح التي نسمع عن أبطاله أن بداياتهم كانت صعبة. فريق عمل جوجل والذي كان يتكون من شخصين هو الآخر كان له نصيب من تلك البدايات الشاقة، حيث كان المقر الرئيسي الأول لجوجل عبارة عن مرآب والذي تم استئجاره من قبل صديقتهما والتي هي الآن تشغل منصب الرئيس التنفيذي لأحد أنجح فروع جوجل ألا وهو اليوتيوب. واليوم إذا بحثنا عن مقرات الشركة وفروعها، سنجدها تتوفر على أفخم المكاتب حول العالم وأكثرها رفاهية.
أصبح محرك البحث الأكثر شهرة على كوكب الأرض أكبر بكثير من مجرد محرك بحث، إذ بات منصة إعلانية، ونموذجا للأعمال التجارية، وجامعا لا يتوقف للمعلومات الشخصية.
وهناك الكثير من المعلومات والحقائق الغريبة لم تكن تعرفها عن جوجل Google سنتعرف على أهم عشر حقائق منها في مقالنا هذا:

10

شركة جوجل تستأجر الماعز ليعمل لديها

جوجل تستأجر الماعز ليعمل لديها
كواحدة من أغرب المعلومات التي يمكن أن تسمعها عن شركة Google، وحسب موقع Search Engine Journal فإن جوجل تتعاقد مع شركة تدعى California Grazing والتي اختصاصها هو رعي الماعز. ولكن ما دخل الماعز في شركة تقنية!
وكما اعتدنا أي خطوة تقدمها جوجل ستكون إبداعية خارجة عن المألوف، وفي حركة مثل هذه حاولت أن تكون صديقة أكثر مع البيئة. فالشركة مقراتها تتوفر على مساحات خضراء شاسعة جدا، وبدل أن تقتني جزازات عشب أو تستعير طاقم عمل مختص في جز تلك الأعشاب الطويلة والتخلص من الضارة، كانت فكرتها في استئجار 200 من الماعز ليرعوا هناك مدة أسبوع كامل، وفي هذه الحالة سيبقى عشبها بشكل صحي خالي من تلك المواد الكيميائية المتناثرة، وحتى الجو سيكون صافي من تلك الانبعاثات الكربونية، هذا دون أن ننسى أن الرعي بشكل طبيعي مفيد للتربة خصوصا تلك الفضلات الحيوانية.

9

شركة جوجل والمشاركة في اكتشافات غير مسبوقة

المشاركة في اكتشافات غير مسبوقة
شاركت شركة وموقع google في اكتشافات غير مسبوقة، وذلك عن طريق خدمة Google Map، حث ساهمت الخدمة باكتشاف أماكن أثرية وغابات مطرية وقلاع كان يعتقد بأنها غير موجودة عن طريق الصور التي تنقلها الأقمار الصناعية عبر google.

8

شركة جوجل و المشاركة في حل جرائم غامضة

المشاركة في حل جرائم غامضة
كان لشركة google أثر بارز في حل الكثير من القضايا الجنائية والجرائم المعقد وذلك عن طريق صور الأقمار الصناعية، والمعلومات التي يتناقلها المستخدمون أو ينشرونها من خلاله، أو حتى تلك التي يبحثون عنها عبر الموقع.

7

سيارة google

سيارة google
هي سيارة سابقة لعصرها، تم انتاجها في مركز google للأبحاث، وتتميز السيارة بأنها ذاتية القيادة، ولا تحتوي على أي مكابح أو دواسة بينزين، إنما تقوم بنقل الراكب إلى المكان الذي يحدده عن طريق خرائط google وعملية مسح الطريق والمحيط بكاميرا خاصة مثبتة أعلى السيارة، وتسير بسرعة قسوة تبلغ 40كم/سا.

6

التجسس لغرض الإعلانات

التجسس لغرض الإعلانات
لعلك تتفاجأ حين يظهر إعلان أمامك في google لشيء تتابعه باستمرار دون أن تكون قد ذكرت ذلك في بياناتك، وهذا الأمر تقوم به google، لأنها تستطيع الحصول على كل ما تبحث عنه وتتابعه دون أذنك، فتنشر لك الإعلانات التي تلفت انتباهك شخصياً، وهذا الأمر ساهم بشكل كبير في توسيع رقعة استخدام google في العالم.

5

فستان فيرساتشي الأخضر الشهير

فستان فيرساتشي الأخضر الشهير
يتذكر الجميع تقريبًا فستان فيرساتشي الأخضر الشهير الذي ارتداته جيبنفر لوبيز في حفل توزيع جوائز جرامي في عام 2000. ومع ذلك ، لا يدرك معظم الناس أن هذا الفستان الأخضر أدى إلى إنشاء صور Google.
كان الفستان الذي اخترق الإنترنت أكثر عمليات البحث شيوعًا على Google في ذلك الوقت. ومع ذلك ، كان معظم الناس يبحثون عن صورة لذلك الفستان ، وليس مجرد نتيجة نصية. قام الفريق الذي يقف وراء Google بإنشاء Google Image Search كإجابة لهذه المشكلة.
وصف الرئيس التنفيذي السابق لشركة Google ، إريك شميدت ، أصول البحث عن الصور من Google في مقالته The Tinkerer’s Apprentice: “في ذلك الوقت ، كان هذا أكثر استعلام بحث شائعًا رأيناه على الإطلاق. ولكن لم يكن لدينا طريقة مؤكدة للحصول على المستخدمين بالضبط ولهذا ولد بحث الصور من Google.

4

السيطرة على عالم الويب

السيطرة على عالم الويب
تسيطر google حالياً على ثلث عائدات الإعلانات في العالم الإلكتروني، وذلك حسب دراسة قامت بها شركة emarketer البحثية، تبلغ النسبة 40% تقريباً، في حين أن أقرب المنافسين هي شركة facebook بنسبة تصل إلى 5.4% فقط.

3

ألعاب google

ألعاب google
اطلقت شركة google أول ألعابها على الصفحة الرئيسية عام 1998، باحتفالية الرجل المشتعل، وبعد ذلك استمرت في إطلاق الألعاب والرسوم، حتى بلغت الساعات التي قضاها المتصفحون على أول لعبة ( PAC MAN) أكثر من 4 مليون ساعة .

2

كل الطرق تؤدي إلى جوجل

كل الطرق تؤدي إلى جوجل
هما ارتكبت خطأ إملائيًا في كتابة عنوان موقع جوجل، فكل الطرق ستؤدي إليه، يمتلك جوجل في حسابه العديد من الأخطاء الإملائية عند كتابة عنوانه، والتي تؤدي لنفس النتيجة إذا كتبت الاسم الصحيح للموقع، جرب بنفسك. اقرأ أيضا:أفضل 10 من مواقع العمل الحر

1

اسم google خطأ مطبعي

اسم google خطأ مطبعي
لم يكن من المقرر أن يكون اسم الموقع كما هو الآن بل كان يكتب هذا الشكل (Googol)، وهو يعني في الرياضيات 1 وامامه 100 صفر، ولكن خطأ ما حول الاسم إلى هذا الشكل المتعارف عليه حالياً وبقي كذلك حتى اللحظة، ومن الأسماء التي تم اقتراحها للشركة كان Back Rub بمعنى ( حك الظهر) دليلاً على أنه يساعد في أشياء قد تكون صعبة عليك.

 

المراجع/https://www.ndtv.com/offbeat/google-turns-23-here-are-10-things-you-probably-didnt-know-about-google-2555079

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *