10 ماسكات للعناية وتفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة التي تتصف بمسامها الواسعة، وغزارة إفرازها للزيوت الطبيعية، وذلك لأنّ هرمونات الجسم هي من تؤثر على إنتاج الزيت فيها. فأيّ ظرف يغير مستويات الهرمونات في الجسم، يمكن أن يؤثر عليها، لذا فأنّها معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بحب الشباب، والرؤوس السوداء، واللمعان. سنقوم بعرض افضل عشر ماسكات للبشرة الدهنية.

10

وصفة البرتقال لتفتيح البشرة الدهنية

وصفة البرتقال لتفتيح البشرة الدهنية
2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
كمية من الكركم المجفف.
طريقة التحضير:
اخلطي بين عصير البرتقال والكركم معاً تماماً، ثم ضعي الخليط على كلٍ من الوجه والرقبة يومياً قبل النوم.
يترك الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، وتكرر الوصفة مرة يومياً لأفضل النتائج.

9

البشرة الدهنية و ماسك الفراولة

البشرة الدهنية و ماسك الفراولة
ماسك وجه طبيعي لحب الشباب والبشرة الدهنية. يستخدم هذا بشكل شائع لأنه لا يعمل فقط على توازن البشرة الدهنية ، ولكنه يعزز أيضًا مقاومة الشيخوخة ويمنع الخطوط الدقيقة على الجلد. ومن المعروف أيضًا أن الفراولة تعطي توهجًا وإشراقًا فوريًا للبشرة دون صعوبة كبيرة. ستلاحظين على الفور انخفاض في دهنية البشرة بمجرد تطبيق هذه الماسك .
اهرسي الفراولة في وعاء باستخدام شوكة وأضيفي إليها عصير الليمون المخفف.
يجب تطبيق هذا على الوجه الصافي لمدة 10-15 دقيقة.
الآن اشطفيه الجلد بالماء البارد.
هذا هو واحد من أسهل وأمثل ماسك للوجه للتحكم في دهنية البشرة.
تأكدي من استخدام الفراولة الطازجة فقط.

8

ماسك لازالة النقاط السوداء للبشرة الدهنية

ماسك لازالة النقاط السوداء للبشرة الدهنية
يتواجد العدس في كل منزل وكذلك العسل، ويعتبر تقشير الجلد الميت من أفضل الخدمات التي تقدم لصاحبات البشرة التي تحتوي على دهون عالية. لأنه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة والتخلص من البقع الداكنة وآثار حب الشباب كما يلعب دوراً مهماً في تجديد الخلايا.
المكونات:
ملعقة من العدس المطحون.
ملعقة من العسل الطبيعي.
ملعقة من الحليب.

7

ماسك القهوة

ماسك القهوة
يحتوي ماسك القهوة على مضادات أكسدة تعمل على تنظيف البشرة من الدهون وتطهيرها وإزالة الشوائب والجلد الميت والحبوب الخفيفة في الوجه. كما أن الاستمرار على ماسك القهوة يساعد على تعزيز قدرة البشرة على الوقاية من حب الشباب في المستقبل.
اخلطي ملعقة من كل المكونات السابقة في وعاء.
اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم جففيه بمنشفة ناعمة.
افردي ماسك القهوة على وجهك بالكامل بفرشاة أو بأصابعك بحركات دائرية.
اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة حتى يجف.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بمنشفة ناعمة.
يمكنك استخدام ماسك القهوة للبشرة الدهنية مرتين أسبوعياً.

6

ماسك الملح والبشرة الدهنية

ماسك الملح للبشرة الدهنية
معظم النساء تود التخلص من البشرة الكثيرة الدهون بطرق سهلة وسريعة. لذلك تلجأ النساء إلى تقشير البشرة بالملح فالملح يساعد على تطهير المسام بعمق وتحقيق التوازن بين إنتاج الزيت والبكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء.
يُذاب القليل من الملح في كوب من الماء الفاتر ويُغسل به الوجه يومياً.

5

التفاح و العسل

التفاح و العسل
إن التفاح غني بالفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية، كما يعمل العسل على محاربة البكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون .يتم تجديد البشرة الدهنية عبر تقشير تفاحة وإزالة بذورها ثم فرمها باستخدام الخلاط، وبعد ذلك تتم إضافة 3 ملاعق من العسل على التفاح وتحريك المزيج جيدًا، ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بماء دافئ.

4

ماسك الطماطم

ماسك الطماطم
تساعد الطماطم في توحيد لون البشرة، وتفتيح الأماكن الغامقة. كما أنها تساعد على علاج حروق الشمس، وتزيد من اشراق ونظارة البشرة. تعطي للبشرة لون وردي وتحارب علامات تقدم السن، وتساعد على انتاج الكولاجين المفيد جدا للبشرة.
كما إنها تساعد على الحد من انتاج الدهون للبشرة الدهنية. لتبدو البشرة صحية وجميلة، ويمكن استخدام هذا النوع من الماسكات للبشرة 2-3 مرات أسبوعيًا، وأبسط طريقة لعمل هذا الماسك هي، بشر ثمرة البندورة ووضعها على المناطق الدهنية من البشرة لمدة 15 دقيقة. اقرأ أيضا:10 من اهم فوائد الطماطم

3

الكركم والبشرة الدهنية

الكركم والبشرة الدهنية
يعتبر ماسك الوجه المنزلي هذا من أشهر واقدم ماسكات البشرة ويتوارثه الاجيال . ومن المعتقد منذ زمن جداتنا أن الكركم يمكن أن يخلق على الفور توهجًا ويوازن البشرة الزيتية. في الهند يوضع هذا المساك للعرائس في صباح يوم الزفاف ، للحصول على إشراق للوجه .
لصنع قناع وجه من الكركم، كل ما تحتاجين إليه هو الكركم والعسل والزبادي، ووضع القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر.

2

بياض البيض لتفتيح البشرة الدهنية

بياض البيض لتفتيح  البشرة الدهنية
يعد استخدام بياض البيض على بشرتك فكرة رائعة، لأن البروتين الموجود في البيض يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب. كما أنه مرطب فعال ويمكن أن يساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد.

قناع وجه بياض البيض بسيط للغاية، حيث يمكنك خلط بياض البيض مع ملعقة من العسل، ووضعهما على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. واستمري على الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية.

1

ماسك العسل

ماسك العسل
يعتبر العسل مكوّن طبيعي رائع للبشرة ، فيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مما يقلل من حب الشباب، ويحافظ على البشرة ناعمة، ويمكن عمله من خلال كمية من العسل، حيث نطبق العسل مباشرة على الوجه، ونتركه لمدّة 10 دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.

 

المراجع/https://www.lifehack.org/595125/how-to-get-rid-of-oily-skin-10-effective-diy-facial-mask-ideas

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *