10 فوائد تأتي من شحم الجمل على الجسم

camel fat

شحم الجمل ذكر في أغلب كتب الطب الشعبي ومنذ القدم له استخدامات وفوائد عديدة حيث كان أجدادنا قديما يستخدمونه لعلاج الكثير من الأمراض .تتعدد فوائد سنام الجمل فهو يستعمل في تطبيب الأمراض النهيرة ، ويمكن توفير الانتفاع الأكبر من دهن الإبل من خلال السنام ، حيث أن هذا الدهن له الكثير من الميزات الصحية المتفاوتة وفقًا لما أكده العلم ، كما يعتبر شحم سنام الجمل من الدهون الصالحة للأكل .
ويعد شحم الجمل من أفضل أنواع الدهون التي يُنصح باستخدامها أثناء الطبخ، وذلك لكونه لا يتأكسد بالحرارة ولا ينتج عنه غاز في حال احتراقهِ، إضافة لكونهِ يُعطي طعمًا لذيذًا للطعام.
أليكم في هذا المقال عشر فوائد تأتي من شحم سنام الجمل :

10

شحم الجمل علاج لألم المفاصل

سنم الجمل علاج لألم المفاصل
دهن سنام الجمل أحد المواد الإيجابية التي تعمل بشكل طبيعي على تطبيب الآم المفاصل، ومداواة التهاب العضلات والعظام، وعلاج الألم الناشئ من الإصابات الجسمانية، وأوجاع تحت الظهر، وأوجاع الركبة، وأوجاع الورك، والألم الرياضي ،كما يعالج ألام اليد والكتف.
وقد أثبت فعاليته المدهشة في علاج هشاشة العظام، وتقلصات العضلات، وذلك عن طريق مسحه بلطف على المنطقة المصابة في الجسد، حيث يؤدي إلى المساندة في انبساط العضلات التي يطرأ لها تقلص ، كما يعاون على مداواة المفاصل المتوقدة ، فضلًا عن اسخداماته الفعالة على مداواة الروماتيزم .

9

علاج مشاكل البشرة

علاج مشاكل البشرة
يتم استخدام شحم سنام الجمل في تصفية البشرة ونضارتها وتفتيحها ، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات الهامة التي تساعد في تغذية البشرة ، كما أن الزيت المستخلص من سنام الجمل له مميزات هامة فهو من أهم العوامل المضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا والحكة، ولذلك يمكن أن يستعمل لتطبيب العلل الجلدية بما في ذلك الجلد اليابس ، والكعب المتصدع ، والصدفية، والحساسية االجلدية، والأكزيما، وتشققات القدمين.
كما يمكن أن يستخدم لمداواة الحالات المتصلة بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، ومداواة علامات الشيخوخة ، وتصبغ الجلد وحمرته، والشامات والكلف ، والتجاعي، كما يستعمل في التقشي، وكعلاج لحب الشباب .

8

شحم سنم الجمل مفيد لطرد ديدان الأمعاء

شحم سنم الجمل مفيد لطرد ديدان الأمعاء
أن شحم سنام الجمل له مقدرة فعالة على التخلص من الديدان الطفيلية في الأمعاء وقتلها، ويقتل الميكروبات التي تتجمع فيها كذلك.

7

شحم الجمل مفيد لزيادة الوزن

سنم الجمل مفيد لزيادة الوزن
من فوائد أكل شحم الجمل على الجسم محاربة النحافة ،حيث ينصح بتناول شحم السنام من قبل الأشخاص الذين يعانون من النحافة، والراغبين بزيادة وزنهم.

6

تضيق المهبل

تضيق المهبل
تعاني الكثير من السيدات بعد الولادة الطبيعية من إتساع المهبل، و يمكن إستخدام هذا الدهن بدهنه على هذه المنطقة يوميا، فتختفي هذه المشكلة بعد عشرون يوما على الأكثر.

5

 فعال لعلاج مشاكل الشعر

شحم سنم الجمل فعال  لعلاج مشاكل الشعر
يعتبر شحم سنام الجمل من العلاجات المنزلية الطبيعية لمشاكل الشعر المتعددة . لأنه يعمل على تغذية الشعر من الجذورالى الأطراف، وبالتالي فهي تصبح أكثر قوة ولمعانا وتتوقف عن التساقط أو التقصف. وهو مفيد لزيادة في كثافة الشعر ونعومته، بالإضافة إلى علاج مشاكل الصلع، وتحديداً عند الرجال، ويتم استخدامه بعد إذابته على النار الهادئة، وتدليك الشعر به مرتين خلال الأسبوع، وذلك قبل نصف ساعة من الاستحمام.

4

شد ترهلات الجسم

شد ترهلات الجسم
بعض السيدات يعانون من ترهلات في الجسم وخاصة بعد الولادة أو بعد خسارة الكثير من الوزن، حيث يُفيد النساء في شدّ الترهلات في منطقة البطن واليدين والرّقبة الناتجة عن ما بعد الولادة أو بسبب فقدان الوزن، وذلك بِدهن المنطقة بالشحم المُذاب.

3

شحم سنام الجمل فعال لتسكين ألم البواسير

شحم سنام الجمل فعال لتسكين ألم البواسير
يدخل دهن سنام الجمل في تطبيب البواسير التي تسبب ألم شديد لايحتمل ، وبخاصةً الخارجية منها، ويحدث ذلك عن طريق إدابة مقدار مناسب من الشحم ، ودهنه على مكان البواسير مباشرة، حيث يقوم بتسكين الألم على الفور. مع تكرار العملية .

2

فوائد شحم سنام الجمل لعلاج الحساسية

فوائد شحم سنام الجمل لعلاج الحساسية
يعاني بعض الأشخاص من حساسية الصدر والأنف والربو ومشاكل في التنفس، وهنا يأتي دور شحم الجمل فهو مفيد جدا وفعال في علاج أمراض الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي و الربو والسعال، وهناك العديد من الوصفات التي تعتمد عليه لهذا الغرض أو من الممكن تناوله وحده دون أي إضافات .
لإستخدام شحم سنام الجمل لعلاج الحساسية
أولا: يمكن تناوله وحده دون أي إضافات على الريق يوميا.
ثانيا: يمكن مزجه مع عسل النحل و حبة البركة و حب الرشاد، وخلطهم معا و وضعهم في إناء محكم الغلق، و تناول ملعقة من الوصفة على الريق وقبل النوم بصورة منتظمة حتى تلاحظ نتيجة جيدة. اقرأ أيضا:10 معلومات حول جدري القردة

1

سنام الجمل يساعد في زيادة القدرة الجنسية للرجال

سنام الجمل يساعد في زيادة القدرة الجنسية للرجال
يستخدم سنام الجمل في زيادة القدرة الجنسية للرجال ، حيث يعد لحم الجمل ودهنه من الأغذية الغنية بالبروتين لاحتوائه على أحماض أمينية ذات أهمية مثل الكارنيتين، والآرجينين ، والزنك ، والتي تدخل في مداواة العجز الجنسي ، وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم للعضو الذكري ، حيث يعتبر تدفق الدم السلس أمرًا لازما للاستجابة الجنسية لدى الرجال من كافة الأعمار ،وتعد لحوم ودهون الجمل مرجع قوت نفيس ثري بالعديد من المعادن والمغذيات الهامة والفيتامينات والفلزات كالحديد والزنك والسيلينيوم وتشكيلات من فيتامين E وفيتامين B والمعقدات الحيوية ، وبعض الأحماض الدهنية الحيوية مثل أوميجا 3 الدهني، والتي تقوم بتحسين الصحة الجنسية ، وبذلك فإنّه ينتج عنه زيادة الانتصاب والرغبة الجنسية للرجل.

 

المراجع/https://www.businessinsider.com/camel-hump-fat-evolutionary-trait-formed-arctic-desert-2019-10?r=US&IR=T#:~:text=Turns%20out%2C%20camel%20fat%20is,coconut%20oil%2C%20a%20superfood%20staple.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *