10 طرق لكيفية البقاء آمناً على مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي تتشابك الآن في معظم حياتنا. بالنسبة للبعض منا ، إنها طريقة رائعة للتعرف على ما يريده الأصدقاء وأفراد العائلة. إنها أيضًا طريقة رائعة لمتابعة المشاهير والعلامات التجارية المفضلة لديك.
مع كل الأشياء الجيدة التي يمكننا القيام بها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك طرق يمكن أن يستغلها المزيد من الأشخاص غير المرغوب فيهم وسرقة معلوماتك الشخصية أو حتى التسبب لك بأذى جسدي. تمامًا كما هو الحال مع البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها البقاء بأمان على وسائل التواصل الاجتماعي وقضاء وقت ممتع باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك.
كيف نحمي أنفسنا في الحياة اليومية؟
عندما تتواصل مع أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعية، فكّر في كيفية تعاملك مع الأشخاص الذين تعرفهم ولا تعرفهم في الحياة الحقيقية:
يمكنك التواصل بحرية مع أولئك الذين تعرفهم وتثق بهم – عائلتك وأصدقائك المقربين.
كن حذر مع الناس الذين لا تعرفهم أو الذين قد اجتمعت بهم للتو.
لا تخبر الغرباء بكل شيء عن حياتك الشخصية
لا تعطي أموالك أو مفتاح منزلك للغرباء أو الناس الذين قابلتهم للتو.
استخدم هذا النهج نفسه للبقاء في مأمن من مخاطر وسائل الإعلام الاجتماعية!

10

اقفل التطبيق الذي يزعجك

اقفل التطبيق الذي يزعجك
إذا وجدت نفسك غاضبًا بسبب المنشورات في صفحتك أو إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً جدًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأغلق التطبيق. من المفترض أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة. إذا أصبحت مشكلة ، فقد حان الوقت لتسجيل الخروج.

9

أغلق الحسابات التي لم تعد تستخدمها

أغلق الحسابات التي لم تعد تستخدمها
يمكن أن يأتي اهتمامك بشبكات التواصل الاجتماعي ويذهب ، لكن معلومات حسابك يمكن أن تبقى على الإنترنت إلى الأبد. إذا كنت لا تستخدم شبكة اجتماعية بشكل نشط ، فتأكد من إغلاق حسابك حتى لا تظهر معلوماتك على الإنترنت. أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أن حسابك قد يتعرض للاختراق ويمكن لأي شخص نشر رسائل غير مرغوب فيها أو الاستيلاء على هويتك.

8

لا ترد على الرسائل العشوائية من الغرباء

لا ترد على الرسائل العشوائية من الغرباء
تحتوي كل شبكة وسائط اجتماعية تقريبًا على نوع من ميزة المراسلة المباشرة. بالنسبة للجزء الأكبر ، يقومون بعمل رائع في التخلص من الرسائل من مرسلي البريد العشوائي. ومع ذلك ، فإن البريد العشوائي يجد طريقة للتغلب عليه. ستكون الرسائل الواردة من مصلحة الضرائب الأمريكية أو الشرطة أو الوكالات الحكومية الأخرى دائمًا احتيالية.

في بعض الأحيان ، يتم اختراق حساب شخص تعرفه وإرسال رسائل بريد عشوائي إلى كل شخص في قائمة الأصدقاء. إذا حدث ذلك ، فتأكد من الاتصال بهذا الشخص (عبر الهاتف أو الرسائل النصية) لإخباره بأنه تم اختراق حسابه.

7

تعرف على ما تشاركه

تعرف على ما تشاركه
قبل مشاركة مقالة إخبارية أو رسم بياني أو ميمي ، تأكد من معرفة من ينشرها وما إذا كانت مصدرًا شرعيًا. نشر معلومات خاطئة عن أي موضوع يمكن أن يجعلك تبدو سيئًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى منعك من الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي إذا أصبحت معتادًا على ارتكاب الجريمة.

6

انتبه للروابط

انتبه للروابط
نميل إلى التفكير في روابط التصيد الاحتيالي القادمة من البريد الإلكتروني والرسائل النصية. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي بنفس السوء. إذا رأيت عرضًا يبدو احتياليًا يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فلا تنقر عليه. بمجرد النقر فوقه ، يمكن للناشر تتبعك على كل من وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال متصفح الويب الخاص بك.

5

استخدم أقوى إعدادات الخصوصية

استخدم أقوى إعدادات الخصوصية
لكل شبكة اجتماعية إعدادات خصوصية مختلفة. تأكد من التعمق فيها لمعرفة المعلومات التي ترغب في مشاركتها ومع من. يعد إعداد أقوى إعدادات الخصوصية ومشاركة المحتوى مع الأشخاص الذين تختارهم فقط أكثر أمانًا من النشر على كل شخص في قائمة أصدقائك.

4

لا تنشر معلومات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي

لا تنشر معلومات شخصية
إذا نشرت منشورًا مع موقعك بالضبط ، فيمكن لأي شخص العثور عليك. إذا نشرت منشورًا يحتوي على رقم هاتفك أو عنوانك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، فيمكن أن يمنحك القليل من Googling ويجعلك هدفًا.

تذكر أيضًا أن كل ما تنشره عبر الإنترنت يبقى موجودًا إلى الأبد. تعد مشاركة الآراء والمحتوى الشخصي جزءًا كبيرًا من وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن يمكن لأصحاب العمل والآخرين في المستقبل رؤية هذه المنشورات وسيشاهدونها.

3

قم بإعداد موقع آمن عند مقابلة شخص ما على مواقع التواصل الاجتماعي

قم بإعداد موقع آمن عند مقابلة شخص ما
تتيح لك أسواق وسائل التواصل الاجتماعي الشراء / البيع / التجارة مع أي شخص تقريبًا في البلد (أو حتى في العالم). إذا كنت تخطط لمقابلة شخص ما لعقد صفقة ، فاختر مكانًا عامًا يوجد فيه أشخاص آخرون للتأكد من بقائك آمنًا. إذا لم يكونوا على استعداد لمقابلتك في مكان عام وأصروا على مقابلتك في المنزل ، فقم بإلغاء الصفقة.

2

كن انتقائيًا مع طلبات الأصدقاء الخاصة بك في مواقع التواصل الاجتماعي

كن انتقائيًا مع طلبات الأصدقاء الخاصة بك
إنه شعور رائع أن تحصل على متابعين على شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية. إذا كنت تتلقى طلبات من أسماء لم تسمع بها من قبل أو من ملفات شخصية تبدو مزيفة ، فلا تقبلها. قد يتم إعداد هذه الحسابات لجمع معلومات عن المستخدمين وإرسال رسائل بريد عشوائي. اقرأ أيضا:أفضل 10 من مواقع العمل الحر

1

قم بإعداد كلمات مرور وأسئلة أمان قوية في مواقع التواصل الاجتماعي

قم بإعداد كلمات مرور وأسئلة أمان قوية
تنطبق نفس القواعد المتعلقة بكلمات المرور الخاصة ببريدك الإلكتروني وحساباتك المصرفية عبر الإنترنت والحسابات الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. تأكد من إنشاء كلمة مرور فريدة لكل شبكة اجتماعية تستخدمها. لا تشارك اسم المستخدم أو كلمة المرور مطلقًا مع أي شخص إذا طلب منك ذلك.

 

المراجع/https://www.mcafee.com/blogs/internet-security/protect-your-social-media-accounts-from-hacks-and-attacks/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *