Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 خطوات لترك ادمان الافلام الاباحية

الافلام الاباحية

الافلام الاباحية لا تقل تأثيرًا وضررًا عن إدمان المخدرات، فهي أحد المواد الإعلامية الاباحية التي يمكن إنتاجها عبر الإنترنت، وأصبحت هذه التجارة تتكلف الملايين والملايين من الدولارات، حتى تكونت مافيا تختص بصناعة هذا النوع من الأفلام، والتي يطلق عليها الاسراف الجنسي فى مشاهدة الأفلام الإباحية وأفلام البورنو.

وباتت الأفلام الإباحيّة متاحةً أمام جميع الشباب في كل الأوقات والساعات بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الانترنت في كافة مجالات الحياة، وهذا ما زاد وبشكلٍ كبير من إدمان الشباب عليها غير آبهين بالأضرار الجسديّة والنفسيّة التي تسببها هذهِ الأفلام لهم، فيما يلي سنسلط الضوء أكثر على هذا الموضوع وسنستعرض لك مجموعةً من أهم النصائح التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلّص من عادة إدمان متابعة الأفلام الإباحيّة قبل فوات الأوان.

10

ابتعد عن وسيلة مشاهدة الافلام الاباحية

ابتعد عن وسيلة مشاهدة الأفلام الإباحية
عليك أن تسأل نفسك عن أكثر وسيلة تستخدمها لمشاهدة الأفلام الإباحية ولتكن مثلا جهاز الكمبيوتر، وتبتعد عن تلك الوسيلة تدريجيًا وعندما تجد رغبة تجذبك نحو الكمبيوتر عليك أن تذهب وتقوم بأي شئ آخر حتى يهدأ تفكيرك وينشغل عن مشاهدة الأفلام الإباحية.

9

إنزال تطبيقات أو برامج حجب المواد الإباحية

إنزال تطبيقات أو برامج حجب المواد الإباحية
لابد أن وجودك بمفردك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتبر من الأمور الصعبة، ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الذين يقومون بممارسة عملهم على جهاز الكمبيوتر، أو دائم الجلوس على برامج التواصل الاجتماعي، فربما قد تضعف في بعض الأحوال، وتمتد يدك إلى تلك المواقع، ولذلك من الأفضل أن تقوم بوضع بعض البرامج التي تقوم بحجب مثل هذه المواقع، وبالتالي عندما تأتي الشهوة والرغبة لكى تشاهد مثل هذه الأفلام سوف يكون هناك بعض الصعوبات التي تمنعك من الوصول إليها.

ومن أشهر هذه البرامج برنامج x3 Watch وهو برنامج سهل يمكن تحميله على جميع الأجهزة الخاصة بك، وأهم ما يميز هذا البرنامج أنه يمكنك من إرسال تقرير لشخص ما تقوم بإضافته إلى قائمة الأشخاص المساعدين لك، إذا حاولت الدخول على هذه المواقع.

مثل هذه الأمور تساعدك في منع الأفلام الإباحية، وفي نفس الوقت سوف يتمكن شريكك من محاسبتك من خلال الإشعارات التي سوف تصل إليه.

8

المُساءلة

المُساءلة
“المُساءلة” تعتبر من أحد العوامل المهمة في علاج الإدمان الجنسي والتخلص من الهوس الجنسي، ويُفضل أثناء رحلة البحث عن علاج  الإدمان الجنسي، أن تقوم بالبحث عن أحد الأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن مشاهدة الأفلام الإباحية حتى تستطيعوا أن تحاسبوا بعضكم البعض، وبالتالي إعطاء مزيدًا من الدعم والقوة لبعضكم البعض.

7

تغيير السلوكيات

تغيير السلوكيات
أظهرت الدراسات أنه يجب علينا في كثير من الأحيان تغيير طريقة رؤيتنا لأنفسنا لتغيير سلوكنا، على سبيل المثال إذا كنت تجد صعوبة في الانتقال إلى صالة الألعاب الرياضية عليك أن تشتري مجموعة من الملابس الرياضية الجديدة لكي تبدأ في التفكير في نفسك كشخص رياضي وبمرور الوقت تجد عقلك يحفزك على الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، فتغيير السلوكيات يساعد كثيرًا على التخلص من أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

6

تعامل برفق مع الانتكاس

تعامل برفق مع الانتكاس
الانتكاس ليس محتملاً فقط بل هو أمر لا مفر منه، فبدلًا من التشهير بنفسك والشعور بأنك شخص سئ، فكر فيما أدى بك إلى الانتكاس وكيفية التعامل بشكل أفضل مع الموقف في المرة القادمة التي تشعر فيها بحاجتك الشديدة لمشاهدة الأفلام الإباحية، لإن كونك متشددًا على نفسك سيؤدي فقط إلى المزيد من الكراهية الذاتية.

5

تخلّص من أصدقاء السوء الذين يحرضون على الافلام الاباحية

تخلّص من أصدقاء السوء
من الضروري جداً أن تبتعد عن مرافقة أصدقاء السوء الذي يلعبون دورا مهماً في تشجيعك على متابعة الأفلام الإباحيّة وإدمانك عليها لدرجةٍ تؤثر على نفسيتك وتتسبّب في تراجعها يوماً بعد يوم، واحرص فقط على مرافقة الاصدقاء الجيّدين الذين يقضون وقتهم في القيام بالأعمال الجيدة وممارسة النشاطات المميزة التي تعودُ عليهم وعليك بالخير والفائدة.

4

مارس الرياضة لتنسى فكرة الافلام الاباحية

مارس الرياضة
تلعب التمارين الرياضيّة دوراً مهماً وأساسيّاً في المساعدة على التخلص من عادة متابعة الأفلام الإباحيّة، وذلك لأنّها تعمل على تشتيت الذهن وإبعادهِ عن التفكير بهذا الموضوع، بالإضافة إلى أنّها تستهلك طاقة الإنسان وتدفعهُ لكي ينام بشكلٍ سريع، لهذا ننصحك بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة وتمارين الضغط بشكلٍ خاص قبل النوم مباشرةً.

3

دوّن مشكلتك على مفكرتك الخاصة

دوّن مشكلتك على مفكرتك الخاصة
وهي من الخطوات الفعّالة التي ستُساعدك على التخلّص من مشكلتك هذهِ، حيث تعتبر المفكرة صديقاً حقيقيّاً يستطيع الإنسان أن يُدوّن فيها كل الأشياء التي تزعجه ليشعر بشيئٍ من الراحة والاستقرار، لهذا عليك أن تخصص مفكرة سرية لك وحدك وأن تضعها في مكانٍ آمن لا يستطيع أحد أن يصل إليها، وأن تكتب فيها بأنّك شخصٌ مدمن على الافلام الإباحيّة، وأن هذهِ العادة تسبب لك الضيق والخوف من سلبياتها التي تؤدي لتلف الدماغ والخلايا العصبيّة، وبأنّك ستتخلصُ منها بفضل قوتك وعزيمتك وإصرارك. اقرأ أيضا:اخطر 10 فيروسات الكمبيوتر في العالم

2

تخلّص من أوقات الفراغ

تخلّص من أوقات الفراغ
لكي تتخلّص من عادة إدمان متابعة الأفلام الإباحيّة بشكلٍ سريع عليك أن تتخلّص من أوقات الفراغ لديك، وأن تشغل نفسك دائماً بالقيام بالأعمال والواجبات اليوميّة، كممارسة الرياضة، الهوايات المفضلة، الجلوس مع العائلة والاصدقاء، قراءة الكتب، مشاهدة المسرحيات الكوميدية، وأداء العبادات اليوميّة التي تقربك من الله سبحانهُ وتعالى وتُبعدك عن المعاصي.

1

التقرب إلى الله

التقرب إلى الله
لا شك أن أغلب العادات النجسة أو الضارة، تنتج بالشكل الأول نتيجة بعدنا عن الله، كما أن ممارسة الشعائر تساهم بشكل كبير في التقرب والتودد إلى الله، وهذا يساهم بشكل كبير في البعد عن المعاصي والأعمال التى تغضب الله.

 

المراجع/http://marripedia.org/effects_of_pornography

التعليقات