10 أشياء قامت بها قطر في افتتاح كأس العالم

قطر

قطر أثبتت للعالم أجمع أنها تستحق أن تكون الممثل الرسمي لدول الشرق الاوسط أما العالم بجدارة. ليس كلاماً من سراب؛ بل إنه الحقيقة والفعل على أرض الواقع لدولة قطر، التي استطاعت تنظيم مونديال كأس العالم 2022، بنسخته ال22، دون أن تتخلى عن ثقافتها ودينها وعاداتها من أجل هذا الحدث الكروي، الذي سيذهل العالم بأسره.

فقد أبهرت العالم بالأمس في افتتاح مونديال كأس العالم 2022، على أرضها، كأول نسخة عربية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط.

هذا ما فعلته قطر في مونديال كأس العالم 2022

سنعرض لكم ، ما فعلته وستفعله دولة قطر المنظمة لمونديال كأس العام 2022، بنسخته ال22، كما يلي:

10

اختيار موعد المباريات

اختيار موعد المباريات
اختارت دولة قطر، تنظيم بطولة كأس العالم هذا العام في فصل الشتاء، وتحديدًا بين شهري نوفمبر وديسمبر على أن يبدأ في 20 نوفمبر الجاري وينتهي مع العيد الوطني لدولة قطر في يوم 18 ديسمبر، ليصبح العيد عيدان بختام العرس العالمي كأس العالم.

9

ايقاف الأغاني في وقت الصلاة

ايقاف الأغاني في وقت الصلاة
حيث قامت بفرض وقف الأغاني أثناء اقامة الأذان. و ذلك احتراما لهيبة نداء الصلاة. وعلى عكس بعض الدول العربية التي تجد الجامع يؤذن في الوقت الذي تغني به المطربة و يرقص الجمهور.

8

نشر تاريخ العرب والمسلمين

نشر تاريخ العرب والمسلمين
توزيع كتب بلغاتٍ الجمهور الزائر عن تاريخ العرب والمسلمين، والتعريف عن الاسلام. حيث ساهم هذا الشيء باطلاع العديد من الناس على كرم العرب و تاريخهم الغني بالانجازات.

7

الأحاديث النبوية

الأحاديث النبوية
قامت دولة قطر بوضع الأحاديث النبوية في كل ركن في شوارعها، لتعرف الزوار والجماهير عن تعاليم الإسلام وسماحته وعمل الخير وحب الخير للغير. هذا من الأشياء التي تساهم في نشر الوعي للجنسيات الأخرى التي لا تعلم أي تفاصيل عن دين الاسلام و أنه دين المعاملة و الأخلاق.

6

اختيار المؤذنين

اختيار المؤذنين
قاموا يتغيير مؤذنين المساجد بمؤذنين ذي أصوات جميلة، كما وقاموا بتوصيل تلك السماعات في كل ملع، حتى يسمع اللاعبين صوت الأذان (الأجانب) وغيرهم.

5

دعم القضية الفلسطينية

دعم القضية الفلسطينية
كدعم للقضية الفلسطينية استغلت قطر الظرف لتشترط على إسرائيل بوصول 8000 مشجع فلسطيني، ومنع الطائرات الإسرائيلية من الهبوط في مطار حمد الدولي، في العاصمة القطرية (الدوحة)، ورفع الأعلام الفلسطينية في كل الفعاليات.

4

دعوة دعاة الإسلام لاعطاء محاضرات

دعوة دعاة الإسلام لاعطاء محاضرات
جلب أشهر دعاة الإسلام، الذين كان من أبرزهم ذاكر نايك وعمر الكافي، من أجل إعطاء المحاضرات الدينية عن الإسلام خلال فترة مونديال كأس العالم 2022 لتعريف العالم بهذا الدين الرائع.

3

عدم سماح المثليين بنشر أعلامهم

عدم سماح المثليين بنشر أعلامهم
وعلى عكس كثير من الدول العربية، قامت قطر بمنع طائرات منتخب ألمانيا من دخول دولة قطر، لأنها تحمل شعارات الألوان (المثليين)، وبالفعل تم منعهم حيث أجبرت احدى الطائرات بتغيير مسارها و العودة إلى المطار لتغيير الطائرة بأكملها.

2

منع التدخين وشرب الكحول.

منع التدخين وشرب الكحول.
وضع لافتات عن منع التدخين وشرب الكحول، احتراماً لدينها وثقافة البلاد المستضيف للمونديال. إليك 10 طرق تمكنك من الإقلاع عن التدخين ‎

1

غانم المفتاح

غانم المفتاح
قامت قطر باستضافة القارئ القطري غانم المفتاح ليفتتح مونديال كأس العالم 2022، بآيات من القرآن الكريم، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة. وكانت تلك مباردة جميلة لدعم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المراجع/https://www.fifa.com/fifaplus/en/articles/qatar-2022-all-qualified-teams-groups-dates-match-schedule-tickets-more

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *