ما هي فوائد الجماع ال10 ؟

فوائد الجماع

فوائد الجماع كثيرة فقد خلق الله الزوجين ليسعد كل طرف الآخر سواء كانت عن طريق الإتصال الجنسي بين الطرفين بما شرع الله عز وجل . وكذلك السعادة بينهما بتبادل الأدوار في مجريات الحياة العملية والمهنية والإحترام المتبادل بين كل من الجنسين ليتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي. وللجماع فوائد عملية طبيعية تساعد على التناسل وتحقيق أهداف العلاقة الزوجية بشكل عام، وهناك العديد من الفوائد الطبية المهمة التي تفيد الذكر والأنثى والتي يمكن الحصول عليها عن طريق ممارسة الجنس وهذه الفوائد الطبية هي كالآتي:

10

تساعد على التخفيف من الصداع

تساعد على التخفيف من الصداع
وجدت بعض الدراسات التي أجريت أن ممارسة الجنس قد تساعد بشكل كبير على تخفيف ألم الرأس أو الصداع بشكل جزئي وخاصة الصداع النصفي والصداع العنقودي، وقد أجريت هذه الدراسات على أشخاص يعانون من صداع نصفي وصداع عنقودي وقد وجد أن ما نسبته 60% من الأشخاص عمل الجنس على تقليل الصداع النصفي لديهم بشكل كبير، وما نسبته 70% من الأشخاص عبروا عن الإحساس بارتياح متوسط ​​إلى كامل أثناء حدوث نوبة الصداع النصفي، وأن ما نسبته 37% من هؤلاء الأشخاص أحسوا بتحسن في أعراض في الصداع العنقودي، وأفاد ما نسبته 91% من هؤلاء الأشخاص عن ارتياح وتحسن متوسط ​​إلى كامل في الصداع العنقودي.

9

تساعد على النوم

تساعد على النوم
تحسن ممارسة الجنس أيضاً من النوم، حيث أنها تُطلق هرمون البرولاكتين الذي يساعد على الاسترخاء بعد بلوغ ذروة النشوة الجنسية. وينصح العلماء الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية مع شريكٍ إذا أمكن ذلك، حيث تظهر الأبحاث أن مستويات البرولاكتين لدى الرجال والنساء تكون أكبر بنسبة 400 بالمئة من الوصول إلى النشوة خلال الاستمناء.

8

تمنع سرطان البروستاتا

تمنع سرطان البروستاتا
بالنسبة للرجال، فإن ممارسة الجنس ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وفي دراسةٍ نشرت في المجلة الطبية البريطانية في العام 2004، وجدت أن الرجال الذين يبلغون عن القذف 21 مرة أو أكثر في الشهر كانوا أقل عرضةً للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بنظرائهم الذين يقذفون لأربع أو سبع مرات.

7

من فوائد الجماع تسكين آلام الجسم.

من فوائد الجماع تسكين آلام الجسم.
هل تعلم أن عند ممارسة الجنس يقوم الدماغ بإفراز هرمون الأندروفين، وهو ناقل عصبي تتمثل وظيفته الحيوية في تسكين آلام الجسم المختلفة، مثل الصداع وألم أسفل الظهر.

6

تعزيز وظائف الجماع وانخفاض ضغط الدم

تعزيز وظائف الجماع وانخفاض ضغط الدم
من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من خلال ممارسة الجنس هي تقليل ارتفاع ضغط الدم عند الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من ذلك، فهنالك العديد من الأبحاث التي أجريت والتي وجدت صلة بين ممارسة الجنس وانخفاض ضغط الدم.

5

النوبة القلبية

النوبة القلبية
بما أن الجماع يحافظ على استقرار ضغط الدم، فمن الطبيعي أن يساعد أيضًا على الوقاية من النوبة القلبية، لأن ارتفاع ضغط الدم من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بها.وهناك سبب آخر يجعل الجماع وسيلة فعالة للوقاية من النوبة القلبية، هو أن النشاط البدني المبذول عند ممارسته يساهم في تقوية عضلة القلب وتنظيم معدل ضرباته.

4

نوع من انواع ممارسة الرياضة

نوع من انواع ممارسة الرياضة
إن الجماع يساعد في حرق الدهون باعتباره واحداً من انواع التمارين الرياضية المختلفة، هذا لا يعني أنه مشابه للركض لمدة ساعة مثلاً، ولكن يساهم بدوره في حرق بعض السعرات الحرارية.
حيث وجدت دراسة علمية قامت بها جامعة هارفرد الأمريكية أن دقيقة واحدة من الجماع تساعد في حرق خمس سعرات حرارية.

3

من فوائد الجماع تقليل التوتر

من فوائد الجماع تقليل التوتر
من المعروف أن للجماع تأثيراً إيجابياً على التوتر، فهي يقلل منه ويساعدك في علاجه، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الجماع الصباحي.
وجدت دراسة علمية نشرت في عام 2010، أن الانخراط في أي نشاط حميمي صباحاً يعمل على التقليل من مستويات هرمون التوتر في الجسم، وتحسين مزاجك للحصول على يوم جيد.

2

من فوائد الجماع تأخيرالشيخوخة

من فوائد الجماع تأخيرالشيخوخة
عند الجماع يلاحظ الدماغ على ما يبدو إمكانية حصول المرأة على الحمل في أي عمر، لذلك يبطئ عملية الشيخوخة وهكذا يسمح للمرأة بالإنجاب.
ولكن النتيجة المرئية لدى النساء هي إبطاء عمليات الشيخوخة التي تتجلى بظهور عدد أقل من التجاعيد، والحفاظ على صحة الأعضاء الداخلية.
كما أظهرت دراسة أن معدل الوفيات لدى الرجال الذين مارسوا الجماع على نحو أكثر تواترًا أقل من باقي السكان، وبعبارة أخرى هنالك تأخير في عمليات الشيخوخة أيضًا لدى الرجال نتيجة لممارسة الجماع. اقرأ أيضا:للنساء فقط… أغرب 10 امور يحبها الرجل في المرأة

1

وقاية النساء من سرطان عنق الرحم

وقاية النساء من سرطان عنق الرحم
كما هو معروف الان فإن سرطان عنق الرحم قد ينتج عن الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، ولكن عندما تتمتع النساء بالجماع يتساقط جزء كبير من خلايا عنق الرحم القديمة، وبدلًا منها تنتج خلايا جديدة وشابة والتي تكون مقاومتها للإصابة بالفيروس أكبر بكثير من الخلايا القديمة.

 

المراجع/https://www.themewspractice.com/the-10-health-benefits-of-regular-sex/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *