اكثر 10 زهور جميلة ولكنها سامة

poisonous flowers

زهور جميلة هي كل ما يحتاجه أي شخص لتحسين مزاجه وتعتبر الزهور من إحدى أهم الكائنات الحية التي خلقها الله عز وجل وأجملها، والتي تلعب دورا كبيرا في عملية التوازن البيئي. ويوجد العديد من أنواع الزهور وأشكالها التي تتصف بجمالها الخلاب وحلاوة منظرها، إلا إنها تعتبر في منتهى الخطورة على حياة كل من (الإنسان والحيوان)، نظرا لما تحتوية من سموم تتسبب في قتل الكائنات الحية، ولكن كثيرا منا لا يعلم أضرارها وخطورتها وما زال إلى وقتنا الحالي يقوم بعض الناس بزراعتها وتربيتها في منازلهم بسبب جمال منظرها دون العلم لمدى خطورتها التي من الممكن أن تؤذي الأطفال، في مقالة اليوم سنتعرف على أكثر عشر أزهار سامة حول العالم :

10

خانق الذئاب زهرة جميلة ولكنها سامة

خانق الذئاب زهرة جميلة ولكنها سامة
تنبت هذه النبتة خلال فصل الصيف في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ولكن جمالها يُخفي خطراً كبيراً للإنسان والحيوان معاً. هذه الزهرة قادرة على قتل الإنسان خلال وقت قصير جداً.

9

زهرة أبواق الملائكة

زهرة أبواق الملائكة
تنبت نبتة أبواق الملائكة في القارة الجنوبية الأمريكية وتحتوي جميع أجزائها على مواد سامة شبه قلوية كـ«التروباين» و«السكوبولامين» و«الأتروبين».
ويمزجها كثير من السكان الأصليين في أمريكا مع نبات الشاي ليصنعوا شراباً مخدراً يؤدي إلى الهلوسة، ولكنها تؤدي إلى الموت في حال إزدياد الجرعات.

8

العطر القاتل ـ الدفلة

العطر القاتل ـ الدفلة
تحتوي زهرة الدفلى الجميلة على سم قاتل يُدعى «كاردينولايد غليكوسايدز بوز». أما في حال قررت قطع أشجارها وحرقها فإن الدخان الناتج يُعد سام جداً. والغريب في الأمر أن تناول العسل الذي ينتجه النحل الذي يقتات من ازهار الدفلى يُؤدي إلى التسمم أيضاً.
تنمو فى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتسمى نيربوم أولينندر، تحتوى جميع أجزائها على جليكوسيدات والأولياندرين الذى يتسبب فى توقف عضلة القلب.

7

زهرة النرجس

زهرة النرجس
هذه الزهور البيضاء والصفراء التي تتفتح في اشهر الربيع المعروفة باسم زهرة النرجس هي في الواقع اقل ما يقال عنها انها سامة خاصة اذا تم اكل بصلة النبات بكيمات كبيرة ، ومن الاعراض التي تصيب الانسان نتيجة ذلك هو الغثيان والتقيؤ والتشنجات والاسهال والاطباء توصي في هذه الحالة بشرب الماء وفي حالة ما اذا كانت الاعراض شديدة او كان المصاب طفلا صغيرا فانه يوصي بالحقن بمسكن قوي في الوريد لتخفيف الاعراض التي يصاب بها المريض في تلك الحالة .

6

زهرة قفاز الثعلب السامة

زهرة قفاز الثعلب السامة
قفاز الثعلب او كف الثعلب هو احد انواع النباتات السامة التي تنمو لارتفاع 3 اقدام وتناول اي جزء من تلك النباتات في البرية فعلى الارجح ان ستصاب بمشاكل في القلب بعد نوبة من الغثيان والتقيؤ والتشنجات والاسهال والالم في الفم ، ويقوم الطبيب بعمل غسيل للمعدة في تلك الحالة مع تناول الادوية الخاصة بانتظام معدلات ضربات القلب .

5

القاتل البريء ـ زنبق الوادي

القاتل البريء ـ  زنبق الوادي
تنمو زهرة القاتل البريء أو زنبق الوادى فى آسيا وأوروبا، وتعتبر زهرة سامة للغاية حيث تحتوى جميع أجزائها على حمض سام، وسميت بالقاتل البريء لمظهرها الجميل الخادع.

4

متقلب الزنبق/ زهور جميلة لكنها سامة

متقلب الزنبق
تنمو هذه الوردة فى أوروبا وغرب آسيا، لها مسميات عديدة مثل رأس الأفعى وزهرة الشطرنج وكأس الضفدع، تعتبر من الزهور المميتة لاحتوائها على قلويدات سامة.

3

الجذر الثعباني الأبيض / زهور جميلة سامة

الجذر الثعباني الأبيض
الجذر الثعباني الأبيض هو عشب ينمو في شرق وجنوب الولايات المتحدة، ويحتوي هذا النبات على مستويات عالية جدًا من سم خطير وهو الترينتول، ولذلك هو من أخطر النباتات السامة على الأرض، والجذر الثعباني الأبيض يسبب مرض الحليب، كما أن النبات أيضًا سام للخيول والماعز والأغنام .
وأعراض التسمم في هذه الحيوانات تشتمل على الاكتئاب، والخمول ، ووضع الأقدام الخلفية قريبة من بعضها البعض (كالخيول والماعز والماشية) أو بعيدًا عن بعضها (كالأغنام) ، وإفرازات الأنف، والإفراط في إفراز اللعاب، ووضع الجسم المقوس ، والتنفس السريع، أو الصعب، بينما تشتمل الأعراض في البشر على رائحة الفم الكريهة، وفقدان الشهية، والضعف، والآلام الغامضة، وتصلب العضلات، والتقيؤ، وعدم الراحة في البطن والإمساك الشديد، والغيبوبة، وربما الموت.

2

ازهار الوستارية السامة / زهور جميلة سامة

ازهار الوستارية السامة
وهو أحد أنواع الزهور المذهلة، ولكنها سامة ولا توجد طريقة للتغلب على سميتها، ولا يمكن لأحد إنكار سمها القاتل، الوستارية يمكن أن تزدهر بألوان متعددة منها الوردي والأرجواني، و االلون لأبيض، أو اللون الأزرق، عندما تنمىو تلاحظ أنها تتدلى من على جذع اي من السيقان، وتتكون في كتل، وتنمو الزهور الأصلية في الصين وكوريا، واليابان ولقد نقلت إلى شرق الولايات المتحدة). إذا قام أحد الكائنات الإنسان أو الحيوان باستهلاكها أو تناولها فإنه يصاب بهذه الأعراض وتشمل القيء، والإسهال، والاكتئاب وآلام البطن وتأثيرات على المركزي العصبي. اقرأ أيضا:اجمل 10 انواع ورود في العالم

1

زهرة ست الحسن زهور جميلة ولكنها القاتلة

زهرة ست الحسن القاتلة
زهرة ست الحسن أو البلّادونا القاتلة هي من فصيلة الباذنجان وتحتوي زهرتها على مادة «التروباين» الشبه قلوية والتي تؤدي إلى هلوسة وصعوبة في التنفس وتشنجات عضلية. وتتحول ازهار البلّادونا إلى توت سام أيضاً يؤدي إلى مقتل الأطفال الصغار في حال تناولهم لها. كما تحتوي أوراق النتبة على نسبة سموم عالية أيضاً.
يكثر نمو زهرة ست الحسن القاتلة في الأراضي الجيرية في مصر وسوريا ومناطق عديده في غرب آسيا.

 

المراجع/https://www.floweraura.com/blog/top-10-most-poisonous-flowers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *