افضل 10 مطاعم في جدة

جدة

جدة هي من اجمل مدن السعودية وقد أصبحت المطاعم على طراز عالمي ، خصوصاً وأن حجم الاستثمارات في قطاع المطاعم في مدينة جدة السعودية خيالي يتخطى مليارات الريالات.
حديثنا اليوم عن افضل مطاعم جدة سيكون دليلاً شاملاً لمن يبحث عن مطاعم تلبي رغباته من الطعام اللذيذ ،والجلسات الرائعة سواء للأشخاص أو للعائلات .
وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المطاعم المطلة على البحر بالإضافة إلى افضل مطاعم للمشويات والمطاعم التي تقدم الطعام الهندي والايطالي والتركي في جدة :

10

مطعم القلزم جدة

مطعم القلزم جدة
يقع المطعم في زقاق باب محافظة جدة السعودية ،وهو يعتبر افضل مطعم سمك للعوائل وكافة الناس .المطعم مختص بتقديم كافة المأكولات البحرية المتميزة من جميع أنحاء العالم ،وجميع طاقم العمل تم اختياره بعناية فائقة ،حتى يقدمون أطباق لا مثيل لها في أي منطقة أخرى .
ورغم وجود مطاعم في جدة تقدم أسماك إلا أن ميزة هذا المطعم هو تقديم الأسماك فيه فور اصطيادها من البحر الأحمر .هذا إلى جانب مجموعة متنوعة من السلطات والأكلات الإيطالية المعروفة.

9

مطعم تشيكن ريبابلك جدة

مطعم تشيكن ريبابلك جدة
المكان له طابع فريد عن باقي المطاعم الأخرى ،حيث أنه يقدم مجموعة من الأطباق الأرمنية ،والأوروبية ،التي لها نكهة ومذاق مختلف تمامًا عن باقي الأطباق الأخرى .ويتمتع المطعم بديكور أكثر من رائع ،ويوفر الهدوء والاسترخاء للزوار مما يجعلهم يتناولون و جباتهم في راحة.
هذا إلى جانب مذاق الوجبات الفريد من نوعه ،كما أن المطعم مخصص به أماكن للأطفال تحتوي على ألعاب رائعة ،حتى يستطيع أفراد العائلة الجلوس لساعات طويلة من دون قلق.

8

مطعم أبل بيز

مطعم أبل بيز
مطعم أبل بيز يوفر إطلالة رائعة مع أجواء هادئة ومتميزة ،ويوجد بالمطعم أماكن لإستقبال العائلات ،ويوفر الأطعمة والمأكولات المتنوعة منها الأطباق الشرقية و الغربية ،والإيطالية ،ويحتوي على المقبلات التي يقبل عليها الكثيرون .

7

مطعم نينو جدة

مطعم نينو جدة
هو احد أفضل المطاعم الايطالية ،ويحرص المطعم على تقديم مجموعة أطباق للأشخاص النباتين ضمن قائمة الطعام الخاصة به .ويمكن للأشخاص الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم و الدجاج زيارة هذا المطعم بأريحية كبيرة .
والخدمة المقدمة في المطعم هي أهم ما يميز المطعم ،والتي جعلته أحد أهم المطاعم في جدة .ديكور المكان مصمم على الطراز العصري الحديث ،بجانب الإضاءة الرائعة ،وهو مناسب للعائلات و الأطفال ،وقائمته تحتوي على أطباق متميزة و لذيذة.

6

مطعم هووارو للشواء الكوري جدة

مطعم هووارو للشواء الكوري جدة
يقع المطعم تحديدا في حي الروضة ،المطعم متميز في تقديم وجباته عن باقي المطاعم ،حيث أنهم يقومون بإختيار اللحم بجودة عالية .وعندما يطلب الزائر تناول وجبة من اللحم المشوي يتم شواء اللحم على الطاولة أمامه ،حتى يتسنى للزائر الحصول على الطعم المثالي للحم .
كما يتم استعمال فحم السنديان للشوي ،ويتم استيراده خصيصًا من كوريا ،أما اللحم يتم استيراده من كندا ،واستراليا .ويقدم المكان بجانب اللحم ،الرز المقلي ،وأنواع مختلفة من الحساء الكوري المتميز.

5

مطعم ستيك هاوس

مطعم ستيك هاوس
ستيك هاوس Steak House من افضل مطاعم جدة التي تختص بتقديم الستيك بأنواعه، حيث يتميز بأطباقه من الستيك المشوي بأساليب مبتكرة ولذيذة ويقدم مجموعة متنوعة من السلطات. يوفر ستيك هاوس جلسات عائلية مميزة بالاضافة الى مكان مخصص لالعاب الاطفال.

4

مطعم لوسيال بجدة

مطعم لوسيال بجدة
مطعم لوسيال من أفضل المطاعم التي تتيح إطلالة متميزة على مدينة جدة ، فهو المطعم الدوار الوحيد في المدينة ،حيث يتم دوران المطعم ببطئ ،وقد يستغرق الدوران ساعة ونصف حتى يتم إنتهاء الدورة ،ويتميز المطعم بوجود أفضل وأشهر الوجبات الفرنسية والديكور الفرنسي ،فيوجد مطعم لوسيال في الطابق 15 بمركز الاندلس ،ويعمل على توفير أفضل المناظر وأروعها لجدة عروس البحر الأحمر .

3

مطعم خيال للمأكولات التركية

مطعم خيال للمأكولات التركية
مطعم خيال التركي Khayal Restaurant هو احد مطاعم جدة المختصة بالمشاوي، يوفر المطعم جلسات معزولة ومفتوحة للعائلات كما انه يقدم لائحة طعام مميزة من اطباق المشويات بأنواعها، ننصحكم بتذوق طبق خيال الخاص التي يتكون من تشكيلة من اللحوم المشوية والدجاج اضافة الى الرز.

2

مطعم بابلز Bubbles

مطعم بابلز Bubbles
ينفرد مطعم بابلز بقائمته مأكولاته ذات التنوع الفريد، حيث تشمل القائمة على العديد من المأكولات المحلية الى جانب الأكلات المتنوعة من عدة مطابخ عالمية، منها الشرقي والغربي وغيرهم. فبالإضافة الى الأجواء الراقية، والكراسي المُريحة والطاولات الواسعة، يفتخر مطعم بابلز بتقديم أفضل الأطباق الإيطالية، والمقبلات الإسبانية، والطبخات العربية والمحلية التي تضفي عليه رونقًا خاصًا، الأمر الذي يجعل من هذا المطعم وجهة مُحببة لكل من يقصد مدينة جدة. اقرأ أيضا:السياحة في دبي وأفضل 10 معالم سياحية يستحقوا زيارتك

1

مطعم كنز أبحر

مطعم كنز أبحر
في منطقة جميلة من أبحر على البحر الأحمر في مدينة جدة، أنشئت مجموعة عامر العبود مطعم كنز أبحر المطل على مشهد مدهش للخليج والمرسى، وتبلغ مساحته 10,000 متر مربع ويشمل على عدد من المقاعد مختلفة الأنواع، ويخدم كنز أبحر الآلاف من عملائه كل أسبوع
لهذا يعتبر كنز أبحر Kanz Obhur من اشهر مطاعم جدة وذلك بسبب موقعه الرائع في منطقة ابحر الجنوبية، كما يوفر المطعم جلسات لطيفة واجواء ساحرة مع قائمة طعام غنية بأشهى الاطباق كما ان العاملين لديه قمة في المهنية.
ويتميز المطعم بفوتشينى الدجاج وبرجر الدجاج ويقدم شربة بركلى اللذيذة والاكثر من رائعة.

المراجع/https://theculturetrip.com/middle-east/saudi-arabia/articles/jeddah-s-top-10-cultural-restaurants-local-food-and-fine-dining/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *