افضل 10 طرق للتخلص من آثار الحبوب

آثار الحبوب

آثار الحبوب لطالما كان اخفاؤها مشكلة يعاني منها الكثير من الفتيات ،فهوس الفتيات والنساء الحصول على بشرة صافية ونضرة. حيث يسعين جاهدات بالبحث عن طرق ووسائل للتخلص من الحبوب والبقع الداكنة.
حيث تتعرض بعض البشرات في سن المراهقة والشباب إلى ظهور الحبوب والبثور، فتتلاشى هذه الحبوب بعد فترة مسببة آثاراً وبقعاً داكنة تسبب الإحراج للمصابين بها.
فهي مشكلة من مشكلات البشرة التي تعيق الحصول على بشرة نقية وصافية.
إنّ ظهور الحبوب على الوجه ليس فقط أمرٌ مزعجٌ للأشخاص الذين يعانون من ظهورها على البشرة، وإنما الآثار التي تتركه هذه الحبوب وما تتركه من علامات على الوجه أمرٌ مزعجٌ أيضاً ويسبّب الإحراج، ولكن أصبح هنالك علاجات وطرق للتّخلّص من العلامات والآثار التي تتركها الحبوب، بالإضافة إلى الوصفات الطبيعيّة التي تساهم في التّخلّص من هذه الآثار والعلامات. تعرفي في مقالنا هذا على عشر طرق لإزالة آثار الحبوب.

10

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي
يُزيل التقشير الكيميائي طبقةً من الجلد لتظهر طبقة جلديّة جديدة، وهو ثلاثة أنواع: التّقشير العميق، والتّقشير المتوسّط، والتّقشير السّطحي، ومن سلبيّاته: أنه يجعل البشرة أكثر حساسيّة، وغير مسموحٍ باستخدامه للمرأة الحامل، بالإضافة إلى أنّه غير مناسبٍ لأصحاب البشرة الدّاكنة.

9

ماسك زيت الزيتون

ماسك زيت الزيتون لإزالة آثار الحبوب
يحتوي زيت الزيتون على فوائد مذهلة للبشرة ويعد من أفضل المكونات التي تزيل الآثار. دلكي وجهك بزيت الزيتون بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الزيت قليلاً على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريبا. قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتغلقي المسام، كرري هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب.

8

الشّوفان للتخلص من آثار الحبوب

الشّوفان  للتخلص من آثار الحبوب
يستخدم الشوفان لتنظيف وتقشير البشرة طبيعيًا، فهو مضادّ أكسدة فعّال، ومضاد لالتهابات البشرة، كما أنه مرطّب طبيعي للبشرة، ويُناسب البشرة الحسّاسة، وطريقته كالآتي: تُغلى مقدار ملعقة كبيرة من الشّوفان مع 1/4 كوبٍ من الماء، ويُترك جانباً حتّى يبرد. يوضع الخليط على الوجه مع تدليكه، ويُترك على الوجه لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ.

7

علاج آثار الحبوب بصودا الخبز

علاج  آثار الحبوب بصودا الخبز
تمتازُ صودا الخبز بقدرتها على علاج العديد من مشاكل البشرة، مثل: آثار حب الشباب، والبُقع الحمراء في البشرة، فهي مضاد التهابات فعّال، وطريقتها كالآتي: تخلط ملعقتا طعام من الماء مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاءٍ صغير الحجم، وتُمزج لصُنع عجينة ناعمة الملمس. يُوضع المزيج على الأماكن المُتضررة في البشرة، لمدّة دقيقتين. تُدلّكُ البشرة برفق، ثمّ تُشطف بالماء. تُكرر العملية مرةً شهرياً؛ للتخلص من آثار حب الشباب المُستعصيّة.

6

السُّكّر البني لإزالة آثار الحبوب

السُّكّر البني لإزالة آثار الحبوب
السُّكّر البني تساعد مكونات هذه الوصفة على تقشير آثار حب الشباب طبيعياً، وإزالة خلايا الجلد الميّتة عنها، وطريقتها كالآتي: المكوّنات: 1/2 كوب من السكّر البنّي. ملعقتان كبيرتان من الجليسرين. 1/3 كوبٍ من زيت جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو. طريقة التّحضير:تُخلط جميع المكوّنات جيّداً للحصول على خليطٍ. يُدلّك الوجه بالخليط لمدّة 5 دقائق، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

5

الليزر

الليزر
تستخدم عملية تجديد الجلد بالليزر أنواعًا مختلفة من الليزر لإزالة الجلد الميت من جسمك مع تشجيع الخلايا الجديدة على النمو في الطبقات العميقة من بشرتك. يمكن أن يكون الليزر وسيلة لتفتيت الأنسجة التي تحمل الآثار الناتجة عن حب الشباب. وتختلف تكلفة هذا العلاج وفقًا لنوع الليزر المستخدم وعدد الجلسات التي تتطلبها حالتك، وفي العادة تكون تكلفته عالية.

4

واقي الشّمس

واقي الشّمس
وضع واقي الشّمس الخالي من الزّيوت لحماية البشرة من أشعّة الشّمس الضارة التي من الممكن أن تجعل آثارا تظهر بلونٍ أغمق، لأنّ الأشعة فوق البنفسجية تُحفز إنتاج الميلانين في البشرة، مما يهيئ الفرصة لظهور آثارا لحبوب الشباب، ويُعد الوقت المثالي للتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي (15-20) دقيقة في الغالب. تقشير البشرة عدّة مرّاتٍ أسبوعيّاً استشارة الطّبيب المختص لتحديد العلاج المناسب.

3

جل الألوفيرا علاج فعال

جل الألوفيرا علاج لآثار الحبوب
لجل الألوفيرا مغعول في علاج الحبوب بفاعليّة، وطريقته وهي يُستخرج جلّ الألوفيرا من أوراق النّبتة. يُدهن الجلّ مباشرةً على المنطقة  ويترك حتّى يجف، ثمَّ يترك لمدّة 30 دقيقة ويغسل بغسولٍ خفيف. تُكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

2

خل التفاح يزيل آثار الحبوب

خل التفاح يزيل آثار الحبوب
خل التّفاح يعالج حب الشّباب بعددٍ من الطّرق المختلفة، فهو جيّد في قتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشّباب، ويوازن مستوى الحموضة في البشرة مما يساعد على وقف تكاثر البكتيريا، كما أنّه يعمل بشكلٍ جيّدٍ كقابضٍ للمسامات، لذلك فإنه يساعد على تنظيف الدّهن الزّائد من البشرة. اقرأ أيضا:افضل 10 كريمات تفتيح الوجه

1

علاجات طبيّة لعلاج آثار الحبوب

علاجات طبيّة لعلاج آثار الحبوب
هناك العديد من العلاجات الطبية التي يمكن اللجوء إليها لتصفية الوجه من الآثار، منها كريمات إزالة آثار الحبوب من الوجه، والتي يُمكن الحصول عليها وشرائها من المستشفيات أو من الصيدليات المختلفة، وقد يحتاج بعضها إلى وصفة طبيّة لعلاج حبوب الشباب، نذكر أهّمها كالآتي: كريمات التّبييض، وهذه الكريمات تعتبر فعّالةً للبقع الدّاكنة وآثار الحبوب. فيتامين E، فمن المعروف أنّ فيتامين E مضاد أكسدة فعّال لمشاكل البشرة، حيث توضع كبسولات فيتامين E مباشرةً على منطقة آثار الحبوب ليعالجها. حمض الجليكوليك، ويُستخدم في علاجات التّقشير الكيميائيّة الخاصّة لآثار الحبوب ولجميع أنواع البشرة. حمض اللاّكتيك، يُستخدم هذا الحمض أيضاً في علاجات التّقشير الكيميائيّة لعلاج الآثار، وخاصّةً للبشرة الجافّة، ولكنّه يستخدم لباقي أنواع البشرة الأخرى.

 

المراجع/https://health.clevelandclinic.org/3-ways-to-get-rid-of-your-acne-scars/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *