افضل 10 شواطئ في العالم

شواطئ

شواطئ العالم الأجمل هو ما يبحث عنه السياح لهذا العام. وذلك لقضاء اجازاتهم، فيحرص الكثير من الأشخاص على التوجُّه خلال إجازتهم إلى الشواطئ المائيّة الموجودة في دولتهم، أو السفر إلى الدول التي تحتوي على الشواطئ القريبة من مياه البحار والمحيطات، حيث تُشكّل هذه الشواطئ وسائل تُساعد الأشخاص على الشعور بالراحة النفسيّة، وتوفّر لهم العديد من أنواع الرياضات المتنوعة، مثل السباحة وركوب الأمواج، لذلك تُعدّ زيارة الشواطئ من الوجهات السياحيّة التي يهتمّ بها الكثير من النّاس حول العالم. لهذا دعونا في هذا المقال نذكر لكم أفضل وأجمل عشر شواطئ في العالم والوجهة المفضلة للعديد من السياح:

10

شاطئ سيشل

شاطئ سيشل
يقع على الساحل الجنوبي لجزيرة إيكاريا وتعتبر من أكثر الشواطئ الخلابة في الجزيرة. يعد شاطئ سيشل من بين أفضل عشرة شواطئ على الارض المخفية عن أعين المتطفلين وفقًا للنسخة البريطانية من Stylist، ويحتل الخط السابع المشرف بين بلايا ديل أمور المكسيكية ونقطة الرمال في منطقة البحر الكاريبي. وأصبح الوصول إليها عن طريق البر مؤخرًا ، عندما تم تشكيل نفق طبيعي خلال الانهيار الأرضي في الصخور ، حيث تم وضع طريق من قرية Magganitis. حتى هذا الوقت ، لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا بالقوارب.

9

شاطئ مونغانوي من شواطئ نيوزيلندا

شاطئ مونغانوي، نيوزيلندا
هذا الشاطئ الخلاب يطلق عليه اسم ( Maunganui Beach, New Zealand) وهو يقع في الجزء الجنوبي من نورث أيلند، و هو من أكثر الشواطئ شعبية في العالم. ويحيط به جبل مونغانوي البركاني. يمكن الولوج إلى الشاطئ بسهولة، و هو أمن و نقي مما يجعله مكانا مثاليا للاسترخاء. ومن الشواطيء المفضلة للعديد من السياح.

8

شاطيء رادهاناغار

شاطيء رادهاناغار
يقع هذا الشاطيء شرق خليج البنغال في جزر اندامان. وتُعتبر شواطئ جزر أندامان الهندية غاية في الروعة، لكنّ شاطئ رادهاناغار على جزيرة هافلوك يتميز ببيئته العذرية وغروب الشمس الذي لا مثيل له في العالم.

7

شاطىء النسر

شاطىء النسر
النسر من أشهر شواطئ العالم يقع في أوروبا، فالساحل الواسع به مغطى بالرمال البيضاء الناعمة. ومدخل البحر لطيف جدا، أما القاع فهور رملي وناعم. ولا يوجد به موجات عالية. يمكنك المشي حافي القدمين على طول الشاطئ وفي الماء دون التعرض لخطر الإضرار بساقيك. يعد Eagle Beach أحد أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة، ولكن يوجد عدد أقل بكثير من سكان بالم بيتش. الشاطئ مريح لقضاء الإجازات من أي عمر. تنمو أشجار Divi divi على الرمال وتزود المصطافين بظل طبيعي ومنضر خلاب. كمل ينظم Eagle Beach التخييم في أسبوع عيد الفصح ، حيث يستريح السكان المحليون.

6

خليج الفيروز

خليج الفيروز
إن خليج الفيروز، سادس أفضل شاطئ عالمياً، يقع في جنوب المحيط الهادئ، غرب أستراليا، وتحديداً في منتزه كيب رنج الوطني Cape Range، القريب من بلدة إكسماوث الرئيسية Exmouth.
ويعد واحد من أفضل شواطئ أستراليا، وما يميزه تلك الرمال البيضاء الممتدة إلى أكثر المياه وضوحا وصفاءا في البلاد، مما يجعلها موطنا لحدائق ساحرة من الشعب المرجانية على بعد بضع الأمتار من الشاطئ.

5

شاطىء الزجاج

شاطىء الزجاج
وهو احد شواطيء كاليفورنيا وبالرغم من جماله، إلا أن قصة تشكله أنه منذ زمن بعيد، دأب السكان المحليون على التخلص من نفاياتهم في هذه المياه بالضبط. وقد تشكل الزجاج الذي نراه جميعاً اليوم يغطي بقاع الشاطئ، من المواد الموجودة في النفايات التي لفظها البحر إلى الشاطئ وصقلتها المياه على مر الزمان.

4

شاطئ نونجوي, في زنزبار Nungwi beach :

شاطئ نونجوي, في زنزبار Nungwi beach :
إن كنت تريد أن تعيش رحلة ساكنة رومانسية فعليك بهذا الشاطيء دون أي تردد . فعندما تمشي على رمال هذا الشاطيء تجدها تنزلق من تحت قدميك بنعومة بحيث يشعرك المكان باسترخاء كبير كأنك تعيش في مكان خاص بك كأنك ليس جزء من هذا العالم.

3

شاطيء فادهو وهو من شواطئ المالديف

شاطيء فادهو في المالديف
يبدو و كأن هذا الشاطئ من عالم آخر. ويعود الفضل في مظهره، الذي يشبه السماء المتلألئة بالنجوم على شواطئ المالديف، إلى الإضاءة الحيوية الصادرة عن العوالق النباتية. وتتميز هذه المخلوقات بحجمها المتناهي الصغر، لدرجة أنه لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، لكن حينما تتجمع في بقعة واحدة، فإنها تقدم عرضاً ضوئياً يحبس الأنفاس كلوحة فنية رائعة.

2

شاطئ نا بالي في جزيرة كاواي

شاطيء نا بالي في جزيرة كاواي
يقع “نا بالي كوست” على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة كاواي، ويمكن رؤيته إمّا عن طريق القوارب أو الزوارق. تُنظَّم هناك رحلات المشي للمتمرّسين لغرض استكشاف المنطقة، مع الإشارة إلى أنَّ هذا المسير Kalalau Trail يتضمَّن صعود 11 ميلًا. يستغرق مجمل المسير، ذهابًا وإيابًا، 22 ميلًا، وهو يمتدّ من شاطئ Ke’e إلى شاطئ Kalalau.
• للوصول إلى “نا بالي كوست”، هناك بعض الرحلات الجويَّة المباشرة إلى جزيرة كاواي. يمكن لأولئك الذين يبدأون رحلتهم في أواهو القيام برحلة مباشرة مدتها 40 دقيقة إلى كاواي. اقرأ أيضا:أجمل 10 شوارع في العالم عليكِ معرفتها

1

شاطئ غرايس بايمن اجمل شواطئ العالم بروفيدنسياليس، تركس وكايكوس

شاطئ غرايس باي: بروفيدنسياليس، تركس وكايكوس
يقع الشاطئ على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة بروفيدنسياليس. قد تظن أنه جزء من منطقة البحر الكاريبي، لكن سلسلة جزر تركس وكايكوس بأكملها تقع تقنيًا في المحيط الأطلسي، وتابعة للأراضي البريطانية.

وأشار موقع السياحة الرسمي في تركس وكايكوس إن الحاجز المرجاني البحري يساعد في إبقاء شاطئ خليج غرايس خاليًا من الأعشاب البحرية وأجسام أخرى. وتحظى القوارب والرياضات المائية الأخرى بشعبية في هذه المياه الهادئة الضحلة الفاصلة بين الشاطئ والشعاب المرجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *