10 من أفضل دول العالم في جودة التعليم

افضل دول

افضل دول العالم في جودة التعليم لسنة 2022 تتلخص في مقالنا هذا فلو كنت تتطلع للدراسة كطالب دولي أو الانتقال إلى الخارج مع أطفال.. سوف يفتح لك أخذ دراستك في الخارج مجموعة كاملة من الخبرات الجديدة ، مما يسمح لك برؤية العالم مع تعزيز آفاق حياتك المهنية. لكن ما هي أفضل البلدان للتعليم؟

لمساعدتك في الاختيار ، صنفنا أفضل البلدان في العالم للتعليم ، مع الأخذ في الاعتبار جميع أنواع العوامل لكل بلد بما في ذلك من يشارك في التعليم ، وما يتم إنفاقه عليه ، والرسوم الدراسية للطلاب الدوليين ، والوضع الاجتماعي والدولي للبلد. البيئة الاقتصادية. نظرنا أيضًا في تصنيفات التعليم العالمية حسب البلد. تفتخر الدول الـ 12 التي حصلت على الدرجة بأنظمة تعليم حكومية رائعة يمكن للمغتربين الذين يدفعون الضرائب الاستفادة منها. مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على البلد الذي لديه أفضل نظام تعليمي في عام 2023.

10

اليابان

اليابان
بالإضافة إلى امتلاكها أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ، تعتبر اليابان دولة تأخذ التعليم على محمل الجد. مع اقتصاد يعتمد بشكل كبير على العلوم والهندسة والتكنولوجيا ، فلا عجب أن يحتل الطلاب اليابانيون المرتبة الخامسة والسادسة في العالم على التوالي في العلوم والرياضيات.

بشكل عام ، اليابان لديها خامس أعلى مستوى من التعليم العام للبالغين في العالم ، وإلى حد بعيد أعلى مستوى في أي من دول مجموعة السبع. حوالي 4 من كل 5 طلاب يابانيين لديهم شكل من أشكال التعليم العالي ، مع أكثر من 50٪ يذهبون إلى الجامعة.

تشتهر اليابان أيضًا بثقافتها التعليمية عالية الكثافة. مدارس كرام ، المسماة جوكو ، شائعة في المدن الكبرى. هذه مدارس مسائية خاصة يحضرها العديد من الطلاب للتدرب على الامتحانات.

هذا لا يعني أن اليابان مثالية. ومن المفارقات ، بالنظر إلى المدخول الكبير ، أن اليابان لديها بعض من أقل الدرجات للأشخاص الذين أنهوا تعليمهم العالي.

الذهاب إلى الجامعة في اليابان
يوجد في اليابان 5 جامعات من بين أفضل 100 جامعة في العالم ، حيث احتلت جامعة طوكيو المرموقة المرتبة 23 بشكل عام. هناك 11 دولة أخرى في قائمة أفضل 500 دولة ، مما يضع اليابان في أعلى فئة من البلدان لمزيد من التعليم ، مما يجعلها واحدة من أفضل البلدان للتعليم.

سيحتاج الطلاب المحتملون إلى اجتياز اختبار اللغة اليابانية للالتحاق بالعديد من الجامعات في اليابان ، على الرغم من وجود بعض الجامعات التي تدرس دورات باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك الجامعات الخاصة. تتراوح رسوم الدراسات الجامعية من 5000 إلى 10000 دولار أمريكي.

9

فنلندا

فنلندا
تحتل فنلندا المرتبة السادسة عالميًا في مجال الرياضيات ، والمرتبة 16 للعلوم والسابعة للقراءة ، ويمكن أن تفتخر بامتلاكها أحد أفضل أنظمة التعليم في العالم.

لا يقضي الفنلنديون في الإنفاق على التعليم ، حيث يحتلون المراكز العشرة الأولى من حيث ميزانيات التعليم في جميع أنحاء العالم. لذلك ، في حين أن رواتب المعلمين وأحجام الفصول الدراسية قد تكون متوسطة اليوم ، فمن المحتمل أن تشهد فنلندا تحسينات هائلة قريبًا إذا حافظت على مستوى إنفاقها الحالي.

من بين المكاسب الأخرى التي حققها نظام التعليم في فنلندا قدرته على تقديم تعليم عالي الجودة بغض النظر عن الخلفية الاجتماعية ، حيث يؤدي الطلاب أداءً جيدًا في جميع المجالات.

الذهاب إلى الجامعة في فنلندا
فيما يتعلق بالتعليم العالي ، سبق أن احتلت فنلندا المرتبة الأفضل في العالم من قبل منتدى التعليم العالمي. لقد فاتها فقط إدراجها في قائمة أفضل 100 جامعة ، مع إدراج QS لجامعة هلسنكي في المرتبة 104 وجامعة آلتو في المرتبة 112 في عام 2022 – إنجازات مذهلة مع ذلك لمثل هذا البلد الصغير ، مما جعله من أفضل البلدان لدينا لقائمة التعليم.

جميع الجامعات في فنلندا مجانية لمواطني الاتحاد الأوروبي. يجب أن يتوقع المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي أن يدفعوا ما بين 4000 و 18000 يورو سنويًا. هذا ، ما لم تكن تقدم طلبًا للحصول على دورة تُدرس باللغة السويدية أو الفنلندية – فهذه دائمًا مجانية ، حتى للطلاب الدوليين.

8

السويد من دول العالم ذات الجودة في التعليم

السويد
من أبرز الأشياء في نظام التعليم السويدي أنه لامركزي – يمنح المواطنين السويديين حرية الاختيار لتسجيل الأطفال في مجموعة متنوعة من المدارس. لهذا السبب ، تتمتع السويد ببنية تحتية تعليمية استثنائية ، حيث تتنافس جميع المدارس على تقديم تعليم عالي الجودة. اقرأ أيضا:أفضل 10 برامج إدارة مدارس

تركز السويد على التعلم الفردي وتجعل اللعب جزءًا لا يتجزأ من تعليم السنوات الأولى. ربما يكون هذا هو ما يضعهم في مرتبة عالية نسبيًا على نطاق توفير فرص متساوية للأطفال عبر جميع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية. 84٪ من البالغين السويديين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا أكملوا تعليمهم الثانوي ، متجاوزين بشكل مريح متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 79٪.

الذهاب إلى الجامعة في السويد
يعد التعليم العالي في السويد من بين الأفضل في العالم. تم الإعلان عن هذا في استطلاع Universitas 21 ، الذي وضع جامعات الشمال في المرتبة الرابعة في العالم بشكل عام ، مشيرًا بشكل خاص إلى الإنفاق الحكومي المرتفع لكل تلميذ. كما احتل السويديون مرتبة جيدة في التكنولوجيا والاتصال ، حيث يتمتعون بمرافق متطورة وتدريس تقدمي يشجع الطلاب على التساؤل عن القاعدة.

تم وضع كل من جامعة لوند والمعهد الملكي للتكنولوجيا KTH في ستوكهولم في أفضل 100 جامعة في عام 2022. يمكن للطلاب الدوليين توقع دفع ما بين 7500 و 25500 يورو للحصول على شهادة سويدية.

7

ايرلندا

ايرلندا
تأتي أيرلندا في المرتبة 21 في عالم تنسيق الرياضيات والمرتبة 22 في مجال العلوم ، لكنها تحظى بقراءة الفهم حيث تتألق جزيرة الزمرد – وتحتل المرتبة الثامنة في العالم.

يتحسن المستوى العام للإنجاز بشكل سريع في أيرلندا أيضًا. 85٪ من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا أكملوا تعليمهم الثانوي ، وهي نسبة أعلى من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 79٪.

وعلى الرغم من أن أحجام الفصول الدراسية في أيرلندا عادة ما تكون على الجانب الأكبر (تعاني أيرلندا من نقص في عدد المدارس بسبب تزايد عدد سكانها) ، يستفيد المعلمون الأيرلنديون من بعض أعلى الرواتب في العالم.

الذهاب إلى الجامعة في أيرلندا
تفوت كلية ترينيتي في دبلن على قمة 100 مكان هذا العام ، في حين أن أربع جامعات أيرلندية أخرى تندرج أيضًا ضمن أفضل 500. وبسبب التدفق الأخير لشركات الوسائط الرقمية والتكنولوجية إلى أيرلندا ، أصبحت هذه واحدة من أفضل الوجهات للطلاب المهتمين بمتابعة وظائف في هذه القطاعات.

يمكن أن تتراوح الرسوم الدراسية في أيرلندا بين 9000 و 55000 يورو للطلاب الدوليين. دورات البكالوريوس مجانية لمواطني دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا. هناك عدد من الامتيازات والمنح الدراسية المتاحة ، بما في ذلك مخطط لمساعدة سكان أيرلندا الشمالية. بموجب مبادرة الرسوم المجانية ، تدفع هيئة التعليم العالي الأيرلندية رسومًا دراسية للطلاب المؤهلين للالتحاق بالجامعة مباشرة.

6

المانيا

المانيا
يمكن لألمانيا أن تتباهى بإنتاجها بعضًا من أفضل الأشخاص تعليماً في العالم ، حيث أكمل 86٪ من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا تعليمهم الثانوي. هذا أعلى بكثير من متوسط ​​OECD البالغ 79٪.

تنفق ألمانيا مبالغ كبيرة على التعليم ، وينعكس ذلك في فصولها الدراسية الشهيرة ذات التصميم الرائع ، ومبانيها المدرسية المصممة بشكل جميل ومرافقها التي لا مثيل لها. عادة ما تكون أحجام الفصول الدراسية في ألمانيا صغيرة إلى حد ما ويتم التعامل مع المعلمين مثل الملوك ، حيث يتلقون ثاني أعلى رواتب تدريسية في العالم.

بعد التخرج من واحدة من أفضل الدول للتعليم في العالم ، سيدخل الطلاب الألمان في رابع أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان ، بمعدلات توظيف مذهلة تبلغ 91.3٪ للخريجين في عام 2021.

الذهاب إلى الجامعة في ألمانيا
ألمانيا هي موطن للعديد من أفضل الجامعات في العالم ، مع جامعة ميونيخ التقنية وروبرشت كارلس جامعة هايدلبيرغ ولودفيج ماكسيميليان يونيفيرسيتات مونشينبلسينغ في أفضل 100 جامعة في جميع أنحاء العالم. لا عجب أنها واحدة من أفضل البلدان للتعليم! يتم تدريس العديد من الدورات (وليس كلها) في الجامعات الألمانية باللغة الإنجليزية ، بينما يتطلب منك البعض الآخر اجتياز اختبار اللغة الألمانية.

تتمتع ألمانيا بمكانة بارزة في الصناعة والعديد من الجامعات مرتبطة بشركات ضخمة. يمنح هذا الطلاب الفرصة للمشاركة في التدريب الداخلي والمواضع الصيفية. لكن أفضل شيء؟ الجامعة في ألمانيا مجانية (نعم ، مجانية!) لجميع الطلاب ، بما في ذلك الطلاب الدوليين.

لكل من برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، يمكنك الدراسة في الخارج مجانًا في الجامعات الألمانية العامة. هذا صحيح بشكل عام للطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم ، داخل أو خارج منطقة الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. الاستثناء الوحيد هو ولاية بادن فورتمبيرغ (حيث تقع شتوتغارت) ، ولكن حتى هنا ، سيتعين على الطلاب الدوليين دفع 1500 يورو فقط.

5

هولندا

هولندا
تحتل هولندا مرتبة عالية في معظم مجالات التعليم ، بل إنها حصلت على لقب ثالث أكثر دولة تعليماً في العالم من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2016. وهي دولة عالمية للغاية ، حيث يتم تعليم الأطفال في المدارس الهولندية اللغة الإنجليزية منذ صغرهم ، وهناك ثروة من المدارس ثنائية اللغة والدولية للمغتربين للاختيار من بينها.

يُعرف نظام التعليم الهولندي بمناهجه ومرافقه الحديثة ، مما يشجع الطلاب على تلبية المعايير الدولية للتعليم. 92٪ من الأطفال الهولنديين يتخرجون من المدرسة الثانوية.

يحتل الاقتصاد الهولندي المرتبة السابعة عشرة في العالم وخامس أكبر اقتصاد في الاتحاد النقدي الأوروبي ، مع قطاعات رائدة هي الفضاء والدفاع والأمن السيبراني والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة.

الذهاب إلى الجامعة في هولندا
تشتهر هولندا عالميًا بمستواها العالي في التعليم العالي القائم على البحث والتعليم. تحظى هولندا بشعبية خاصة بين الوافدين ، حيث تتمتع بواحد من أكبر عروض الدورات التي تُدرس باللغة الإنجليزية في أوروبا القارية.

احتلت كل من جامعة أمستردام وجامعة دلفت للتكنولوجيا مرتبة في أفضل 100 جامعة لعام 2022 ، حيث احتلت المرتبة 55 و 57 على التوالي ، بينما احتلت سبع جامعات هولندية أخرى مكانًا في أفضل 200 جامعة.

تتراوح تكلفة درجة البكالوريوس عادةً بين 8000 و 14000 يورو سنويًا من الدراسة.

4

الدنمارك

الدنمارك
يعتبر نظام التعليم في الدنمارك أقل صرامة مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى عالية الأداء فهي من دول العالم الرائعة في التعليم ، مع نظام يقدر الفضول والمنطق على الحفظ. على هذا النحو ، يميل التعليم الابتدائي إلى تجنب تصنيف الصفوف والاختبارات الرسمية للتركيز بدلاً من ذلك على حل المشكلات والتكامل الاجتماعي. ويبدو أن هذا النهج ناجح ، حيث يواصل 82٪ من الدنماركيين إكمال تعليمهم الثانوي ، أعلى من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 79٪.

تعتبر الأوساط الأكاديمية والسعي وراء المعرفة طريقة حياة في الدمارك ، ولا تتوقف عند مرحلة الطفولة. واحد من كل ثلاثة بالغين دنماركيين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا يأخذ نوعًا من دورات التعليم المستمر ، إما فوق درجة علمية أو مجرد هواية.

لقد عاد الاقتصاد الدنماركي بالفعل إلى حجم ما قبل الجائحة ومن المتوقع أن يستمر زخمه حتى عام 2022 إلى عام 2023. ويبلغ متوسط ​​معدل التوظيف في الدنمارك 65.74٪.

الذهاب إلى الجامعة في الدنمارك
تعتبر الجامعات الدنماركية من بين أفضل الجامعات في أوروبا حيث احتلت كل من جامعة كوبنهاغن والجامعة التقنية في الدنمارك المرتبة الأولى ضمن أفضل 100 جامعة لعام 2022. صنفت يونيفيرسيتاس 21 ديمارك في المرتبة الخامسة في العالم من حيث التعليم العالي في عام 2019.

يختار عدة آلاف من الطلاب الأجانب الدنمارك للحصول على تعليمهم العالي كل عام ، وعلى هذا النحو ، يتم تدريس معظم البرامج التي تقدمها الجامعات الدنماركية باللغة الإنجليزية. يُتوقع من جميع الطلاب الراغبين في إكمال تعليمهم العالي في الدنمارك أن يتمتعوا بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية. تتراوح الرسوم الدراسية السنوية لطلاب الدرجة الكاملة في الدنمارك بين 8000 و 21000 دولار أمريكي للتأهيل الكامل.

3

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية – بصراحة – مهووسة بالتعليم. حتى أن هناك مصطلحًا لها في كوريا: “حمى التعليم”. يُعرف الطلاب في كوريا الجنوبية بكونهم منافسين للغاية ، وهذا هو السبب في أنه لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تحتل الدولة المرتبة السابعة في مجال الرياضيات على مستوى العالم ، والثانية في مجال العلوم ، والتاسع في فهم القراءة.

يمكن أن تفتخر كوريا الجنوبية أيضًا بوجود أكثر سكان العالم تعليماً ، حيث أكمل 84٪ من الأشخاص تعليمهم الثانوي و 71.5٪ التحقوا بالجامعة.

من الناحية الاقتصادية ، شهدت كوريا الجنوبية عقدًا من النمو الاقتصادي السريع وتعتبر الآن اقتصادًا عالي التصنيع تقوده قطاعات التكنولوجيا – الإلكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية وإنتاج السيارات ، فضلاً عن الكيماويات وبناء السفن والصلب.

الذهاب إلى الجامعة في كوريا الجنوبية
لا يوجد نقص في عدد الجامعات العظيمة في كوريا ، حيث يوجد ست جامعات في أفضل 100 جامعة على مستوى العالم ، بما في ذلك جامعة سيول الوطنية في المركز 36 والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في المرتبة 41.

سيجد الطلاب الوافدون الذين يرغبون في التخصص في العلوم والتكنولوجيا كوريا الجنوبية فرصة جذابة. ستحتاج إلى معرفة أساسية باللغة الكورية للالتحاق بالجامعة هنا ، على الرغم من أن العديد من الدورات تُدرس باللغة الإنجليزية. ويجب أن يكون لديك سجل أكاديمي ممتاز – هناك الكثير من المنافسة على الأماكن  الجامعية. يمكن للطلاب الدوليين توقع دفع حوالي 3000 دولار أمريكي لكل فصل دراسي.

2

الولايات المتحدة الامريكية من دول العالم ذو الجودة

الولايات المتحدة الامريكية
لكونها واحدة من أكبر المنفقين في العالم على التعليم ، فلا عجب أن تنتج أمريكا هذا العدد الكبير من الرؤساء التنفيذيين والأكاديميين والفنانين المعاصرين. التحصيل التعليمي مرتفع للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أكمل حوالي 50٪ من السكان التعليم العالي ، و 42٪ أكملوا تعليمهم الثانوي.

ينقسم النظام المدرسي في الولايات المتحدة عادة إلى ثلاثة مستويات: ابتدائي (يأخذ الأطفال من سن 5 إلى 11) ، ومتوسط ​​(يغطي سن 11 إلى 13) ، ومدرسة ثانوية (من سن 13 إلى 17).

فيما يتعلق بالاقتصاد ، فإن الولايات المتحدة في صعود بعد الانخفاض خلال COVID. نما الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 5.7٪ في عام 2021 ، بعد انخفاضه بنسبة 3.4٪ في عام 2020. وأدى ذلك إلى زيادة قدرها 6.7 مليون وظيفة في عام 2021 ، حيث بلغ متوسط ​​معدل البطالة السنوي حوالي 5.4٪.
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعة (“الكلية”) في الولايات المتحدة ، ينتظرهم أعلى مستوى تعليمي في العالم. تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية خمسة من أفضل 10 جامعات في العالم (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، وستانفورد ، وهارفارد ، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وشيكاغو) ، بالإضافة إلى 23 جامعة أخرى ضمن أفضل 100 جامعة ، مما يجعلها واحدة من أفضل البلدان للتعليم.

ومع ذلك ، من المفترض أن يكون لديك المال لتغطية التكاليف الباهظة بشكل غير عادي للجامعة في الولايات المتحدة. كن حذرًا: يمكن للطلاب الوافدين توقع دفع ما بين 25000 إلى 35000 دولار أمريكي (18000 جنيه إسترليني – 25000 جنيه إسترليني) سنويًا للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

1

المملكة المتحدة من افضل دول العالم في جودة التعليم

المملكة المتحدة
تعتبر المملكة المتحدة أفضل دولة للتعليم في عام 2023. تقدم الدولة نظام تعليم عام شامل ، في كل من المدارس الابتدائية والثانوية مع الاعتقاد بأن كل طفل بغض النظر عن خلفيته يستحق تعليمًا جيدًا.

يتعين على الأطفال في المملكة المتحدة الالتحاق بالمدرسة بشكل قانوني من سن 5 سنوات حتى سن 16 عامًا ، وبعد ذلك يمكنهم الذهاب للعمل بدوام كامل أو الالتحاق بالجامعة أو أن يصبحوا متدربين أو يتقدمون إلى الجامعة. تتبع المدارس الابتدائية والثانوية “منهجًا وطنيًا” وضعته الحكومة ، مما يضمن حصول جميع الأطفال على تعليم جيد عبر مجموعة واسعة من المواد.

إن اقتصاد المملكة المتحدة متطور للغاية ، مما يوفر فرص عمل لجميع مستويات تاركي الدراسة. في عام 2021 ، كان 65.2٪ من الخريجين في سن العمل يعملون في وظائف تتطلب مهارات عالية ، مقارنة بـ 77.4٪ من خريجي الدراسات العليا و 24.3٪ من غير الخريجين. تفرض الحكومة أيضًا حدًا أدنى للأجور ، مما يجبر أصحاب العمل على دفع رواتب لجميع العمال تعتبر كافية للعيش.

 

المراجع/https://www.usnews.com/news/best-countries/best-countries-for-education

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *