افضل 10 انواع من الحناء المفيدة للشعر

الحناء

الحناء الخاصة بالشعر هي بديل أكثر أمانًا وتعطي مظهر طبيعي أكثر من الأصباغ الاصطناعية حيث يمكنك التمتع بمظهرك الجديد دون القلق بشأن المواد الكيميائية السيئة مثل الأمونيا و PPD (مصنوعة من القطران) وأسيتات الرصاص. لقد قدمت لنا الطبيعة صبغة شعر بديلة أكثر أمانًا وفعالية.
تعمل معالجات حناء الشعر على تقوية الشعر مما يجعله أكثر نعومة وكثافة ولمعة. تجعل الحناء تجاعيد الشعر الطبيعية أكثر تجانسًا وقابلية للإطالة مما يجعلها خيارًا رائعًا. هناك أيضًا معالجات الحناء التي لا تصبغ شعرك على الإطلاق لكنها تحتوي فقط على خصائص التكييف والتقوية.

10

الحناء جست جيفيك

الحناء جست جيفيك
مسحوق الحنة هذا نقي بنسبة 100٪ وعضوي معتمد من وزارة الزراعة ، وهذا يجعلك تتأكد أن هذا النوع لا يحتوي علي مواد كيميائية ضارة أو أي إضافات ضارة ، بالإضافة إلى ذلك يتم قطف أوراق الحناء يدويًا لمنحك أفضل جودة ممكنة ، ويتم أيضًا غربلة المسحوق جيدًا ، مما يسهل خلطه بالماء.

9

لايت ماونتن صبغة وبلسم طبيعي للشعر

لايت ماونتن صبغة وبلسم طبيعي للشعر
يتميز هذا النوع بلونها الثابت والدائم ، وهي عبارة عن مجموعة تلوين وعناية طبيعية بالشعر ، حيث يمكنك استخدام الحناء البديلة والمثالية لصبغات الشعر العادية ، ويحتوي هذا النوع على الحناء والقفازات وغطاء للشعر ، وهذا المنتج معتمد كمنتج عضوي من وزارة الزراعة.

8

الحناء الهندي

الحناء الهندي
يعد مسحوق الحناء الهندي العضوي من منطقة راجاستان من أفضل أنواع الحناء وأشهرها، يمكنكِ الحصول على صبغة ثابتة للشعر بعد وضعها لمدة 6 ساعات. نتائج صبغة الحناء الهندي على الشعر من أكثر الدرجات الداكنة التي يمكنكِ الحصول عليها، إذ تمنح الشعر اللون العنابي المحمر، كما قد يبدو اللون برتقاليًا مائلًا للنحاسي على الشعر الفاتح. ينصح بترك معجون الحناء بعد تحضيره جانبًا لمدة 4 ساعات كي تتجانس المكونات معًا للحصول على نتائج أفضل.

7

الحناء اليمني

الحناء اليمني
قد لا يتوافر بكثرة في الأسواق، إلا أن مسحوق الحناء الذي يأتي من منطقة صنعاء باليمن من أفضل الأنواع التي يمكنكِ استخدامها للشعر. قد يستغرق الأمر مدة 8 ساعات للحصول على لون مميز لشعرك بعد استخدامه، لكن يُنصح بترك الخليط لمدة 3 ساعات بعد العجن لتتجانس جميع المكونات. تساعد على تغطية شيب الشعر بشكل مثالي، كما تمنحكِ لونًا أحمر مميزًا أكثر من أي نوع آخر.

6

الحناء المحايدة

الحناء المحايدة
تكون على شكل بودرة خضراء اللون، ولها رائحة كالأعشاب وتحتوي على كميات كبيرة من مادة الأنثراكينونات وحمض Chrysophanic، إضافةً إلى مجموعة من المواد المضادة للميكروبات والجراثيم، وتعطي الشعر لوناً أشقر كما أنها تدعم خصيلات الشعر التالفة وتقويها وتكثفها، وبالتالي تكسبه الكثير من اللمعان والحيوية.

5

الحناء فاتيكا

حناء فاتيكا
تشتهر فاتيكا بألوان مميزة وفعاليتها الرائعة والآمنة، فهي من أنواع الحناء الجيدة للشعر حيث تناسب أي لون بشرة، ونجد أنها آمنة بسبب احتوائها على مكونات طبيعية، وتشتهر هذه الحنة بألوان مميزة منها:-
البني الفاتح، البني الغامق، البني المتوسط، اللون الأسود، اللون الأحمر.
طريقة استعمالها تكون بنفس الطريقة المدونة عليها وهي:-
إفراغ المحتويات في وعاء مع وضع مقدار الماء الموجود على العلبة. ثم نخلط المزيج ونضعه على الشعر مدة نصف ساعة، بعدها يمكن غسل الشعر بسهولة.

4

الحنة المغربي

الحناء المغربي
هذه الحنة لها شعبية كبيرة في العالم بأكمله حيث تعطي اللون البني الداكن الذي يثير اهتمام الجميع.
يجب تركها جانبًا ساعة ووضعها على الشعر لمدة أربع ساعات وهذه مدة سريعة للغاية مقارنةً بالأنواع الأخرى. ثم يجب غسل الشعر فيما بعد.

3

بودرة الحنة بيور لترطيب لون الشعر من زينيا

بودرة حنة بيور لترطيب لون الشعر من زينيا
تعزز نمو الشعر وتعتني بفروة الرأس مما يجعلك تلاحظين فرقا في طوله وغزارته عند الاستعمال المتكرر للحنة.
وتأتي حنة بيور من زينيا بعبوة كبيرة لتكفي أكثر من استعمالين. وهي عبوة مثالية برائحة زكية وكأنها اقتطفت قبل لحظات لمن تندرج الحنة في روتين شعرها الشهري. وأهم ما يميز هذه الحنة هو عدم خوفك من تلف شعرك بسبب تكرار استعمالها فهي لا تحمل أي مواد حافظة أو اصطناعية. وهو أمر ينطبق على كل الحنة الطبيعية 100%. فهي وعلى عكس بعض صبغات تعتني بالشعر وتمنع تلفه.

2

الحناء خادي الطبيعية

حنة خادي الطبيعية
حنة خادي للشعر من أكثر المنتجات المعروفة في السوق. ان كنت تريدين أطيافا حمراء لامعة، فهي حنة الشعر المناسبة. فهي طبيعية 100% وتضمن عدم تلف شعرك أو تلوينه بأحمر باهر لا تفضله كل النساء.
هذا وتعرف علامة خادي بقدرة منتجاتها على مكافحة الجراثيم في فروة الرأس. مما يجعلها حلا مثاليا لمن تعاني من القشرة. كما تعمل على تعقيم وتنظيف فروة الرأس من أي أوساخ أو مشاكل.
أما اذا كنت تريدين تطويل شعرك وانقاص تساقطه، فهي إذا خيارك الأمثل. اقرأ أيضا:أفضل 10 أنواع من سيروم البشرة

1

Godrej Nupur Henna

Godrej Nupur Henna
بتركيبة من الحنة و8 أعشاب مختلفة، تأتي حنة الشعر من Godrej Nupur لتعطي لونا أحمرا غامقا. فبعد غسل الشعر ستلاحظين اللون الجميل الذي يأتي من الحنة والنباتات الهندية المعروفة بلونها الأحمر. بعد كل غسلة ستلاحظين تفتيح لون الشعر ليكون في كل مرة أفتح لكن بنفس البريق.
تناسب هذه الحنة النساء اللواتي تردن لونا غامقا. فلا تدوم الحنة مثلما تدوم الصبغة. فكلما كانت أغمق في أول استعمال إلا وكانت أفضل.
هذا وتترك حنة الشعر هذه شعرك بملمس حريري ورطب بفضل الأعشاب المرطبة الموجودة فيها.

المراجع/https://www.lofficielusa.com/beauty/henna-healthy-alternative-hair-dye

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *