افضل 10 افلام هندية عليك مشاهدتها

افلام هندية

افلام هندية كثيرة قدّمتها سينما بوليوود مؤخرا ،والتي تستحق عن جدارة الدخول في قائمة أفضل أفلام هندية على الإطلاق. فمنها الرومانسي ومنها الأكشن والإثارة والمتعة، ومنها أفلام درامية بقصص اجتماعية. فالأفلام الهندية ببوليوود هي واحدة من أكثر الأفلام التي تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة تنافس بها الأفلام العالمية على مر التاريخ ولاتقل بوليوود شأناً عن هوليوود.
سنتعرف في مقالنا اليوم عن قائمة من أجمل وأفضل الأفلام الهندية التي تتميز بروعة القصة وجمالية التمثيل والإخراج وكثرة التشويق والإثارة:

10

اسمي خان My Name is Khan

اسمي خان  My Name is Khan
هو أحد الأفلام الرائدة في السينما البوليودية ،والذي جاء ليغير نظرة العالم عن الاسلام. قام ببطولته الممثل العالمي شاروخان وكاجول واخراج كاران جوهر
حينما أبدع ملك بوليوود في تجسيد دور الشاب المسلم رضوان ، الذي يعاني من متلازمة اسبرجرز ، والتي تجعله لا يدرك المجاز والوصف ، ويأخذ الكلام بظاهرة ، ويتعرض في الفيلم للسجن والتعذيب والتعصب لكونه مسلم يدعى رضوان خان ، وذلك بعد أحداث 11 سبتمبر ، وضرب مبنى البنتاجون ، والتجارة العالمي ، وقد أحدث هذا الفيلم نقلة نوعيه في تاريخ السينما الهندية ، ونشر صورة الإسلام الصحيح في ربوع العالم. تم انتاج فيلم My name is khan عام 2010م ، ليصبح أقوى رسالة تقدمها الهند للشعب الأمريكي عن حقيقة المسلمين التي شوهها الغرب ، والفيلم من تأليف شيباني باتيجا ، وقد نال العديد من الجوائز ، وتصدر شبابيك العرض في العديد من دول العالم. وتم تصويره في الولايات المتحدة الأمريكية والهند.

9

فيلم Bajrangi Bhaijaan

فيلم Bajrangi Bhaijaan
هو فيلم دراما سياسي هندي يضم الكوميديا والأكشن للمخرج (كبير خان) ،ومن بطولة سلمان خان وهارشالي مالهوترا وكارينا كابور، إضافة إلى عدنان سميع وناواز الدين صديقي، تم تصوير الفيلم في نوفمبر عام 2014.
تدور احداث قصة فيلم Bajrangi Bhaijaan بقصة الفتاة الباكستانية التي تعاني من البكم، وتذهب مع والدتها للعلاج في الهند، لكن المفاجئة ما حدث عند توقف القطار فترة قصيرة على الحدود، تنزل الفتاة من القطار، ويتحرك القطار بدونها، ويتم إكتشاف ضياعها وتبليغ حرس الحدود بفقدانها، إلا أن حرس الحدود يفشل بالعثور عليها، في حين الفتاة  تستقل قطار آخر متوجهاً إلى المدينة الهندية التي يسكن بها باجرانجي ويصدف بأن تشاهد عرض له، وتلفت نظر باجرانجي بعد العرض فيقترب منها للتعرف عليها مكتشفاً أنها لا تتكلم. ومن هنا تبدأ رحلة كيفية عودة الفتاة لموطنها بكاستان.

8

فيلم PK / افلام هندية

فيلم PK / افلام هندية
PK هو فيلم كوميديا ساخرة ودارما هندي. من بطولة عامر خان وانونشكا شارما وسوشانت سينج راجبوت. تم انتاجه في 19 ديسمبر 2014. واخراج راج كومار هيراني.
في بداية الامر يجب ان تعرف ان الفيلم والذي مدته ساعتين ونصف يوجه انتقادات لاذعة لأصحاب الديانات الغير سماوية ويناقش الفيلم معتقدات الناس الدينية المختلفة والتي توجد بكثرة في الهند بطريقة كوميدية ساخرة في محاولة من بطل الفيلم لكشف رجال الدين المضللين والذين يستخدمون عامة الشعب لمصالحهم الخاصة تحت مسمي الدين مثل الطوائف المختلفة في الهند والتي تعبد الحيوانات والتماثيل وغيرها من الديانات الغير سماوية.
تدور أحداث الفيلم عن كائن فضائي يشبه الإنسان يهبط على الأرض عارياً في مهمة بحثية في ولاية راجاستان ، لكنه تقطعت به السبل عندما سُرق جهاز التحكم عن بُعد الخاص بسفينة الفضاء الخاصة به. تمكن من الحصول على مسجل كاسيت اللص وتبدأ رحلة الاستكشاف لمعرفة الإله.

7

فيلم Lion / أفلام هندية

فيلم Lion / أفلام هندية
فيلم “الأسد، ليون Lion” هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية، أسترالي، تم إصداره عام 2016م، بطولة ديف باتل، بدور سارو بريرلينواز ونيكول كيدمان والطفل سوني باورا في دور سارو الطفل والنجم الدين صديقي.
يستند الفيلم لقصة صدرت عام 2013م، تحمل عنوان طريق طويل للبيت “A Long Way Home” من تأليف سارو بريرلي. تروي قصة فيلم ليون قصة حقيقية لكيفية قيام شاب بالبحث عن عائلته التي فقدها في طفولته. وبعد مرور25 عامًا من انفصاله عن عائلته في الهند يبدأ رحلة البحث عليهم، والفيلم إنتاج مشترك بين أستراليا والمملكة المتحدة.

6

الفيلم الهندي Devdas

الفيلم الهندي Devdas
الفيلم الهندي الرومانسي Devdas مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه. صنفته مجلة Time الأميركية من أفضل الأفلام الهندية التي أنتجتها الدراما البوليودية على مدار الزمن ولاقى نجاحا جماهيرياً وتجارياً متميزاً. قصة الفيلم تتناول شخصية Devdas الشاب الثري الذي عاد من لندن بعد تخرجه من الكلية، ليتزوج بحبيبة الطفولة “بارو” غير أنّ عائلته ترفض هذا الزواج وتصرّ على ارتباطه بفتاة ثرية مثله، فيهجر ديفداس المنزل فيما تقرر بارو الزواج برجل ثري أغنى من عائلة حبيبها. من هنا، تبدأ رحلة ديفداس من أجل استعادة بارو.
الفيلم بطولة ملك بوليوود شاروخان وايشواريا راي ومادهوري ديكست. صدر في 12يوليو 2002. من اخراج سنجاي ليلا بهنسالي.

5

فيلم Barfi / أفلام هندية

فيلم Barfi / أفلام هندية
حقق فيلم الكوميديا والرومانسية الهندي Barfi جوائز كثيرة في العام 2012 وتم تصنيفه من ضمن أفضل الأفلام الهندية. الفيلم من بطولة بريانكا شوبرا، سوراب شوكلا، رانبير كابور، أشيش فيديارثي، تدور قصة الفيلم حول بارفي البطل الذي يمنح جميع من حوله، تفاؤلاً وثقة، على الرغم من كونه أصم وأبكم، كما أنه يعيش مع والده بعد وفاة والدته، لكن أحواله المادية ليست على ما يرام. تبدأ معاناة بارفي، بعدما يتقدم لفتاة ثرية، فيرفضه والدها بسبب إعاقته وعدم قدرته الجسدية والمادية، بجانب إصابة والده بمرض خطير، ما يجعله يحاول سرقة بنك، لكنه يفشل في ذلك، وتدور المغامرات في ذلك الإطار الكوميدي الرومانسي.

4

الفيلم الهندي Lagaan

الفيلم الهندي Lagaan
فيلم الدراما والمغامرة الموسيقي الهندي لاجان« ذات مرة في الهند»، بطولة عامر خان وراجهوبير ياداف واخراج أشتوش جواريكر. تدور قصته في قرية صغيرة تعيش تحت قوة الإحتلال البريطاني، وتعاني من الجفاف الذي حل بأراضيها، ورغم ذلك تفرض قوات الإحتلال الضرائب الباهظة عليهم، ليكون الحل هو مباراة للكريكيت، يلعبها أهل القرية مع الضباط الإنجليز وإذا تحقق الفوز لأهل القرية تسقط عنهم الضرائب، وإذا خسروا تتضاعف عليهم.

3

جودا أكبر Jodhaa Akbar / افلام هندية

جودا أكبر Jodhaa Akbar / افلام هندية
فيلم على الطراز الهندي يحكي قصة حب بين امبراطور مغولي مسلم وأميرة هندوسية توجت بالزواج. يلعب دور البطولة في الفيلم اثنان من أكبر نجوم الهند.. هريتيك روشان وايشواريا راي. تقع أحداث الفيلم في القرن السادس عشر حين يقرّر الامبراطور المغولي -الطَموح والساعي لتوسيع حدود امبراطوريّته في الشرق، أكبر – الزواج من الأميرة الهندوسية جودا بهدف إرساء دعائم تحالف سياسي مع مملكة الراجبوت الهندوسية القوية.
وسرعان ما تتحوّل الأميرة الفاتنة ذات الذكاء الحاد من مجرّد رقمٍ في معادلة أكبر السياسية والعسكرية، إلى حبٍّ جارفٍ يغيّر شخصية أحد أشهر أباطرة المغول وأقواهم نفوذاً وأشدّهم حنكةً.
الجدير ذكره أن قصة الحب التي جمعت “جودا” و”أكبر” قد أَلهَمت على مرّ العصور العديد من الفنانين والأدباء، فتحوّلت إلى رسومات ومنحوتات وروايات وقصائد أسهمت في مزج الحقيقة التاريخية بالأسطورة الخالدة. ويصنف فيلم جودا أكبر من الأفلام التاريخية والرومانسية والموسيقية، وتم عرضه للمرة الأولى في فبراير عام 2008 في الهند.

2

الفيلم الهندي Black من اجمل 10 افلام هندية

الفيلم الهندي Black
بلاك هو فيلم دراما باللغة الهندية والإنكليزية من إخراج يانجاي ليلا بهنسالي. نجومه راني موخيرجي و أميتاب باتشان، يروي الفيلم قصة ميشيل مكنالي (موخرجي) المرأة الصماء العمياء، وعلاقتها بمعلّمها ديبراج ساهي (باتشان)، معاقر مسن أُصيب لاحقًا بمرض ألزهايمر. الإطار العام للفيلم عبارة عن رسالة طويلة،أو بالأحرى الفيلم عبارة عن سيرة ذاتية تكتبها “ميشيل” إلى السيدة”نير” وهي صديقة المعلم،لتحكي لها كيف استطاع معلمها أن يحولها من إنسانة همجية إلى إنسانة متعلمة قادرة على الإبداع،وهذا ما نستشفه من المشهد الأول التي تظهر فيه “ميشيل” رفقة آلتها الكاتبة وهي تخط كلمات تخبر فيها المتلقي بعاهتها الجسدية وبعلاقتها مع المعلم،بعد ذلك تتبسط خيوط تلك العلاقة الغريبة التي جمعت المعلم بتلميذته،فالحرمان كان القسم المشترك بينهما. اقرأ أيضا:افضل 10 مسلسلات انمي لسنة 2021

1

الفيلم الهندي Taare Zameen Par / افلام هندية

الفيلم الهندي Taare Zameen Par
نجوم على الأرض هو فيلم دراما، عائلي، موسيقي، تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2007 الفيلم من إخراج عامر خان من بطولة الطفل دارشيل سفاري والنجم عامر خان. تدور القصة حول طفل صغير لديه .يعد هذا الفيلم أحد أهم أفلام بوليود نجاحاً وانتشاراً، حصد العديد من الجوائز ، يعرض الفيلم قصة من الدراما الواقعية عن قصة الطفل ايشان ذو الثمانية أعوام، يعاني من مرض الدسلكسيا ، المعروف بصعوبات التعلم مما يعرضة للسخرية والاضطهاد من الجميع بصورة تنعكس على شخصيته ، وتقلل من إمكانياته ، ويتغير ذلك بحضور المعلم المتميز رام شانكار والذي كان يعاني من نفس المشكلة في طفولته.

المراجع/https://www.imdb.com/best-of/top-indian-movies/ls576200429/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *