افضل 10 افلام الكريسماس الكوميدية

الكريسماس

الكريسماس بدون مشاهدة مجموعة مميزة من أفلام عيد الميلاد لا يكتمل، فما يقترن بها من بهجة وضحك ورومانسية أحيانًا يجعل الجو جميل و ممتع.
ومع كثرة هذه الأفلام وتنوعها بين الكلاسيكيات التي اعتدنا عليها كفيلم “وحدي في المنزل” (Home Alone) الذي يندر أن نقضي ليلة الكريسماس بدونه، ربما يجد المشاهد حيرة في اختيار الفيلم المناسب لمشاهدته خلال هذه الأوقات المميزة من العام.
لذا أعددنا لكم تقريراً بأفضل الأفلام التي يمكنك معها قضاء فترة الأعياد والكريسماس، وانت مستمتع ,ونستعرضها فيما يلي :

10

الفيلم الكوميدي How to the grinch stole christm

الفيلم الكوميدي How to the grinch stole christm
فيلم غرينش من بطولة نجمة الكوميدي جيم كاري فيلم فنتازي عائلي تدور قصة الفيلم في مدينة هوفيل السحرية حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد.
على الجانب الآخر، هناك الكائن الأخضر الشرير الذي يشاهد أهل المدينة، وهم يستعدون في سعادة بالغة للاحتفال بالكريسماسيقرر جرينش أن يضع حدًا لتلك السعادة، ويقوم بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.

9

فيلم Home Alone 2 Lost In New York

فيلم Home Alone 2 Lost In New York
تدور احداث فيلم Home Alone 2 Lost In New York (وحيد فى المنزل 2 مفقود فى نيويورك) حول (كيفين) الذي وجد عائلته قررت قضاء الكريسماس في فلوريدا وبعد تأخرهم في الاستيقاظ حيث يسارعون للحاق بالطائرة ولكن يفقدهم كيفين ويركب طائرة خطأ إلى نيويورك ليكتشف أنه سيقضي العطلة وحيدًا مرة ثانية حيث يستطيع الاحتيال على مسئولي فندق بلازا، ويقيم فيه ولكن لسوء حظه يتصادف هروب الحرامى هاري ومارف من السجن ووجودهم في نيويورك لتدور بينهم مرة أخرى مغامرة كوميدية من أمتع ما يكون.

8

فيلم New Year’s Eve

فيلم New Year's Eve
فيلم ليلة رأس السنة هو فيلم رومانسي كوميدي أمريكي عرض لاول مرة في 2012 من إخراج غاري مارشل.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي، حول مجموعة من الأشخاص من مختلف اﻷعمار والتوجهات والطبقات الذين تربطهم علاقات غرامية في عشية رأس السنة الجديدة.

7

فيلم الكوميديا Just Friends

فيلم الكوميديا Just Friends
يعد واحد من أشهر الأفلام الرومانسية الكوميدية عن الكريسماس.
يروي قصة صديقين يقع هو في حبها ولكنها تعتبره مجرد صديق ولكنه يعود بعد سنوات في أجواء الاحتفال بالكريسماس ويقاعان في الحب من جديد
بداية يقرر (كريس براندر) إتخاذ الخطوة التالية في علاقته بـ(جيمي)، لكنها لا تريد سوى أن يكونا أصدقاء فقط، عندها يهرب (كريس) إلى لوس أنجلوس ويبقي فيه لفترة، ويصبح رجل جذاب يعمل في مجال الموسيقى، والجميع يتمنونه، وينتقل إلى عدة بلدان مع المطربة الجديدة (سامانثا)، لكنه يعود كريس مجددً إلى وطنه.

6

فيلم Four Christmases

فيلم Four Christmases
فيلم كوميدي رومنسي من إخراج سيت غوردن وبطولة فينس فون، ريس ويذرسبون، روبرت دوفال وسيسي سبيسك.
تدور قصة الفيلم حول زوجين يكافحان من أجل زيارة آبائهم، ولكن المشكلة أن الآباء منفصلون، ويبدو من الصعب للغاية أن يتجمع الجميع من جديد، وفي الواقع هناك العديد من الأزواج يتجنبون ملاقاة الآباء وبقية أفراد العائلة نتيجة للقلق الشديد؛ مما سيكون حوله النقاشات أثناء اللقاء، ويبدو أن الأمور أصعب مما تبدو.

5

فيلم love actually

فيلم love actually
فيلم بريطاني كوميدي رومانسي، أُصدر عام 2003, كتبه وأخرجه ريتشارد كورتيس،
.يستعرض الفيلم نماذج مختلفة من علاقات الحب في الحياة، بين ثنائيات من مختلف الأعمار، ومختلف الطبقات الاجتماعية، سواء الحب الرومانسي، أو الحب الأخوي، أو حب الأبناء، خلال موسم عيد الميلاد في (إنجلترا)، يبدأ الفيلم قبل خمسة أسابيع من عيد الميلاد، ويتقدم أسبوعا بعد أسبوع حتى تأتي الخاتة في آخر شهر من السنة. اقرأ أيضا:اقوى 10 افلام 2021 الامريكية

4

فيلم الكريسماس Bad Santa

فيلم الكريسماس Bad Santa
سانتا الشرير هو فلم كوميدي رشح لجائزة غولدن غلوب سنة 2003, الفيلم من اخراج تيري زويغوف وإنتاج الأخوين كوين بطولة بيلي بوب ثورنتون (الشخصية الرئيسية) وتوني كوكس كشريك في الجريمة.

تدور أحداث الفيلم حول رجل سكير يدعى (بيلي)، وقزم شرير يدعى (ماركوس)، واللذين يقومان كل عام في موسم أعياد الكريسماس بارتداء ملابس (سانتا كلوز) للاحتيال على المحلات التجارية، وسرقتها أثناء زحام المتسوقين في موسم الأعياد والإجازات، ولكن أثناء استعدادهما لتنفيذ خطتهما السنوية للسرقة، يتسبب طفل غريب في العديد من المشاكل التي تعيقهم، وتقف في طريق تنفيذ خطتهما، حتى يكتشف رئيس الحراسة خطتهما، ويبدأ في مطاردتهما.

3

الإجازة ـ The Holiday

الإجازة ـ The Holiday
فيلم أمريكي كوميدي رومانسي أُصدر عام 2006، أخرجت الفيلم المخرجة الأمريكية نانسي ميرز، وبطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جود لو وجاك بلاك.

تدور قصة الفيلم حول فتاتان تمران بنفس الأزمة ولكن في بلدين مختلفين بل وفي قارتين مختلفتين الأولى في أمريكا والثانية في بريطانيا فكل منهما كانت على علاقة بشخص تظن أنه سيكون شريك العمر . ولكنها تصدم بخيانة هذا الحبيب وتجد الإثنتان نفسيهما في حالة كآبة بعد نهاية العلاقة وتصلان إلى نفس الفكرة .التي تعتقد كلا منهما أنها ستخرجها من حالة الكآبة هذه وتنسيها الجرح العاطفي الذي ينزف بداخلها والفكرة هي السفر إلى مكان بعيد والانتقال إلى جو آخر مختلف يلهيها عما حدث ويخرجها من جو الحزن الذي تعيش فيه فتضع إحداهما إعلاناً على موقع للإنترنت تعرض فيه على من يرغب تبادل المسكن والسيارة في فترة الإجازة وتقع الأخرى على هذا الإعلان وتستجيب له وبعد أن يتفقا على التفاصيل تسافر كلا منهما إلى بلد الأخرى وتسكن في مسكنها ويتضح لهما أنها كانت فكرة جيدة.

2

فيلم الكريسماس الكوميدي القزم – Elf

الفيلم الكوميدي القزم - Elf
فيلم عيد الميلاد الكوميدي (القزم) أمريكي تم إنتاجه في سنة 2003 وهو من إخراج جون فافرو وبطولة ويل فيريل و جيمس كان و زوي ديشانيل و ماري ستينبرجن و إدوارد أسنر و بوب نيوهارت. تم إنتاج الفيلم عن طريق شركة نيو لاين سينما.
تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول “بادي” الذي نشأ في القطب الشمالي بعد أن تسلل إلى حقيبة “سانتا كلوز، وهو طفل رضيع عشية عيد الميلاد ، وعلى هذا الأساس نشأ “بادي” على أنه قزم من أتباع “سانتا كلوز، ولكن عندما يصبح رجل كامل النضوج يُجبر على العودة إلى مسقط رأسه مدينة “نيويورك” للتعرف على أسرته الحقيقية ما ينتج عنه مواقف كوميدية.

1

فيلم الكريسماس الكوميديا Home Alone

فيلم الكوميديا Home Alone
فيلم الكريسماس المحبوب وحيد في المنزل، هو فيلم عائلي كوميدي أمريكي أُصدِرَ عام 1990. يلعب الممثل ماكولي كولكين دور كيفن ماكاليستر في الفيلم، وهو صبي في الثامنة من عمره يُترَك وحده في المنزل عن طريق الخطأ وذلك بعد أن يقوم بعمل التحضيرات مع والدته للسفر إلى باريس مع العائلة فينام بمفرده في غرفته, ولكنه يستيقظ ولا يجد أحد في المنزل بسبب مغادرة الأسرة ونسيانه عن طريق االخطأ.
كانت إحدى أمنيات كيفين قضاء الكريسماس بمفرده في المنزل ,فيستمتع كيفين بوقته كثيرًا، يقوم باللعب بالمنزل. في نهاية المطاف، تنحرف مسيرة سعادته عندما يأتي لصان (هاري لايم ومارفن ميرشانتس) يتجولان في الحي في محاولة لاقتحام المنازل وسرقتها، لأن الكثير من الناس يغادرون منازلهم بسبب عطلة عيد الميلاد. يأتي اللصوص إلى الحي الذي يعيش فيه كيفن ويخططان لاقتحام منزله.

المراجع/https://editorial.rottentomatoes.com/guide/best-christmas-movies/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *