افضل 10 اجهزة قياس الضغط

الضغط

الضغط في جسم الانسان هو ما يقلق الكثير مننا ولذلك يجب علينا قياسه باستمرار للاطمئنان على استقراره  وسلامة صحة الجسم . يوجد عدد كبير جدًا من أنواع أجهزة قياس ضغط الدم المتوفرة في الأسواق وفي شركات بيع الأجهزة الطبية ، وحتى لا تجد حيرة في اختيار الجهاز المناسب ؛ فإن هذه الفقرة سوف تعرض لكم أفضل أنواع أجهزة قياس الضغط ومواصفات كل منها :

10

جهاز الضغط LifeSource

جهاز LifeSource
بشكل عام لم توفر هذه الأجهزة قراءات دقيقة إذا لم يكن الحزام مناسبًا وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يملكون زراع ضخم ويمنحك جهاز LifeSource حزام قياس بحجم كبير يستطيع قياس أزرع بحجم بين 16.5 و 23.6 بوصة.

يحتوي على شاشة كبيرة تظهر قراءات مباشرة وتم التحقق من دقة القراءات سريريًا ويقوم بتخزين ما يصل إلى 60 قراءة وتشغيل بسهولة بضغطة زر واحدة.

يأتي مع الجهاز محول طاقة لتشغيله كما تستطيع تشغيله باستخدام أربع بطاريات AA والتي تأتي مع الجهاز. ينتفخ حزام الجهاز بسرعة ولطف وسهولة للحصول على قراءة دقيقة.

9

جهاز iProvèn

جهاز iProvèn
أما هذا الجهاز فهو يتميز بقدرته على قراءة كل من قيمة الضغط الانقباضي والانبساطي إلى جانب توضيح معدل نبضات القلب أيضًا ، ويُساعد هذا الجهاز على إعطاء نتائج دقيقة جدًا نظرًا إلى أنه يعتمد على خوارزمية حديثة ومتطورة تعمل على قياس النبضة المزدوجة ، وهو يتميز أيضًا بالسرعة الشديدة حيث أنه يقوم بإعطاء القراءة خلال فترة زمنية لا تزيد عن 40 ثانية .

8

جهاز الضغط  Omron Complete

جهاز Omron Complete
إذا كانت لديك عدد من الأعراض الطبية التي تحتاج إلى مراقبتها بشكل دائم فإن جهاز Omron Complete Wireless يقدم لك ميزات إضافية لمساعدتك في مراقبة صحتك. يوفر الجهاز قراءات ضغط الدم الانبساطي والانقباضي الأساسية إلى جانب قياس النبض ومؤشرات تسرع القلب وبطء القلب والرجفان الأذيني والنظم الجيبي.

7

جهاز OmronI Evolv

جهاز OmronI  Evolv
إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز منزلي لمراقبة ضغط الدم يعمل على جهاز iPhone أو Android فهذا الجهاز هو ما تبحث عنه حيث تم تصميم هذا الجهاز من قبل شركة Omron Evolv بدقة أجهزة قياس BP المتطورة للاستخدام مع أجهزة تعمل لنظام iOS.

بعد قراءة ضغط الدم يتزامن مع تطبيق Omron Connect لذا كل ما تحتاجه هو الجهاز والهاتف لأخذ القياس. من خلال التطبيق يمكنك إرسال بياناتك عبر البريد الإلكتروني إلى طبيبك أو أفراد عائلتك وعرض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وقراءات النبض وتتبع تاريخ قراءاتك.

6

جهاز Beurer BM55 Upper Arm Blood Pressure Monitor

جهاز Beurer BM55 Upper Arm Blood Pressure Monitor
يوفر جهاز قياس الضغط هذا من شركة Beurer شاشة كبيرة سهلة القراءة ومساحة تخزين تصل إلى 60 قراءة وسهل الاستخدام ويوفر قراءة لضغط الدم من خلال ضغطة زر فقط.

حصل هذا الجهاز على براءة اختراع لميزة تخبرك إذا كان جسمك هادئًا بما يكفي لقراءة ضغط الدم بدقة وتقديم صورة أفضل لأنماط ضغط الدم.

يأتي الجهاز مع حزام زراع كبير جدًا يستطيع ارتدائه بمحيط زراع بين 8.7 و 16.5 بوصة يتم نفخه بلطف على الذراع. تأتي الشاشة مع مقياس ألوان مفيد على الجانب لتعرف في لحظة ما إذا كان ضغط دمك مرتفعًا جدًا أو طبيعياً.

يأتي الجهاز مع حقيبة تخزين وبطاريات حتى تتمكن من قياس ضغط الدم على الفور.

لا يملك الجهاز مكونات إضافية ولا يمكن ميزة اتصال بالأجهزة الذكية، ومع ذلك فإن هذا الجهاز يعتبر أفضل جهاز قياس ضغط لدقة قراءته وسهولة استخدامه.

5

جهاز JinHam

جهاز JinHam
يُساعد هذا الجهاز الأوتوماتيكي على قياس قيمة ضغط الدم بدقة فائقة وبشكل سريع إلى جانب أنه يأتي بشاشة كبيرة نسبيًا تساعد في الحصول على النتائج وقراءتها بكل سهولة ويمكن تشغيل الجهاز من خلال الاعتماد على بطاريات الشحن أو عبر المحول الكهربي وقد تم اعتماده أيضًا بواسطة هيئة FDA الأمريكية . اقرأ أيضا: 10 فروقات بين الاعراض المصاحبة كورونا والالفلونزا العادية

4

جهاز Care Touch

جهاز Care Touch
وهو من الأجهزة الإلكترونية التي تُساعد على قياس الضغط كذلك من المعصم ، ويعطي قراءة مستوى ضغط الدم إلى جانب معدل نبضات القلب أيضًا ، وهو يوفر ميزة لا توجد في الأجهزة الأخرى وهي إمكانية وقف الجهاز بشكل تلقائي وإعطاء النتيجة في وقت قياسي ويتميز هذا الجهاز كذلك بأنه معتمد بواسطة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA .

3

جهاز قياس الضغط A&D

جهاز قياس الضغط A&D
أثبت جهاز قياس ضغط الدم A&D دقته بناءً على تجارب المستخدمين اللذين أشادوا أيضاً بقدرة الجهاز على الاحتفاظ بقياسات 4 مستخدمين وتخزين ما يصل إلى 60 قياسًا في الذاكرة لكل مُستخدم.

كما يتميز جهاز قياس الضغط A&D بدقته وسهولة استخدامه، وذراعه المُصمم ليُناسب معظم الأشخاص، كما يشمل الجهاز كاشف ضربات القلب غير المنتظمة ومؤشر تصنيف الضغط الذي يوضح ما إذا كانت قراءتك عالية أو منخفضة أو طبيعية.

2

جهاز Omron M3

جهاز Omron M3
يتميز جهاز ضغط الدم Omron M3 بدقة وثبات نتائجه، ويعمل عن طريق نفخ الوسادة الهوائية التي تقوم بعمل الضغط المناسب على الذراع لأخذ القراءة الدقيقة لضغط الدم دون الشعور بالألم، كما يساعد في قياس النبضات غير المنتظمة تلقائيًا بشكل كامل.

تم تصميم شاشة الجهاز بخاصية وجود مؤشر مرئي لتفسير النتائج سواء كان الضغط مرتفع أو منخفض أو طبيعي، بجانب وجود مؤشر مرئي لمعرفة ما إذا كانت الوسادة الهوائية ملفوفة حول الذراع بشكل صحيح أم لا.

1

جهاز Nursal

جهاز Nursal
هو أحد أجهزة قياس الضغط من الذراع ، وهو عبارة عن جهاز رقمي يأتي بشاشة ديجيتال LCD كما أنه يضم المؤشر الخاص بمنظمة الصحة العالمية لقياس الضغط والذي يحتوي على ثلاثة ألوان هي (الأحمر ، الأصفر ، الأخضر) ، وهو يُساعد على قياس كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، ويقوم بتسجيل النتائج والتي قد تصل إلى 90 قراءة لكل مريض على حدى .

المراجع/https://www.sinocareintl.com/Sinocare-minute-clinic/blood-pressure-monitor-ba-801?gclid=Cj0KCQiAmL-ABhDFARIsAKywVadQdeUYyykKnpokoy7UVgVyJGQTG99Z8poRfK6g-G9ZzzetY6_3gF8aAsNvEALw_wcB

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *