استخدامات الفكس ال10

الفكس

الفكس هو كريم دوائي له فوائده المعروفة من إزالة احتقان الصدر والتهاب الأنف والعلاج من نزلات البرد الشديدة، حيث إنه يتكون من مكونات رئيسية وعلى رأسها الكافور والمنثول، ولكن الحقيقة أن فوائد الفيكس واستخداماته أكثر مما تعتقد.في هذا المقال سنقوم بطرح عشر استخدامات للفكس.

10

يعالج آلام العضلات

يعالج آلام العضلات
يمكن أن يصاب الشخص بألم في العضلات نتيجة للقيام بأعمال مجهدة، وهنا تبرز أهمية استخدام الفكس حيث يمكن وضعه على منطقة الألم وتدليك المنطقة جيداً، وينصح بعدم استخدامه لأكثر من ثلاث إلى أربع مرات يومياً.

9

الفكس و علاج اعراض البرد

الفكس و علاج اعراض البرد
يساعد في فتح قنوات التنفس مما يساعد في تخفيف أعراض البرد الحاد، وهذا كله يعود إلى المكونات التي توجد بالكريم؛ فقد حرصت الشركة المُنتجة له على أن تكون مكوناته ذات فاعلية واسعة وسريعة، والتي سوف تكتشفها معنا عزيزي القارئ ربما لأول مرة.

8

يعالج الجروح و الخدوش

يعالج الجروح و الخدوش
يمكن استخدام مرهم الفكس لعلاج الجروح والخدوش البسيطة من خلال وضع كمية محددة منه على منطقة الجرح أو الخدش مرة إلى مرتين يومياً إلى أن تختفي أثر الجروح أو الخدوش. وعلى الرغم من فائدته في علاج الجروح والخدوش، إلا أن هناك بعض من المواد المكونة له يمكن أن تزيد من سوء الحالة، لذا يجب مراقبة الحالة جيداً وفي حال الإحساس بالألم أو الشعور بالحرقان يجب التوقف عن استخدام الفكس.

7

الفكس وعلاج الامراض الجلدية

الفكس وعلاج الامراض الجلدية
يمكن استخدام الفكس لعلاج الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة مثل الأكزيما وحب الشباب، وذلك لأن مرهم الفكس يحتوي على مادة المنثول التي تعمل كمضاد للميكروبات وتساعد في تنشيف الحبوب. ويمكن استخدام الفكس لعلاج حب الشباب من خلال وضع القليل منه على الحبوب ليعمل على تنشيفها خلال الليل.

6

لمنع القطط من تخريب الاثاث

لمنع القطط من تخريب الاثاث
كل مربين القطط يعانون من مخالب القطة التي تفسد بها الاثاث .فالان نستطيع القول ان هذه المشكلة ستنتهي الى الابد. إذا كانت قطتك تستخدم مخالبها لخدش الأثاث والستائر، فقط قم بوضع بعض من الفكس في تلك المناطق، حتى تتعلم الدرس ولن تكرر ذلك مجددًا أعدك.

5

لمنع حيوانك من التبول

لمنع حيوانك من التبول
كثير منا يعاني من تبول بعض الحيوانات في اماكن لا نرغب بها فاذا كنت لا تريد أن يتبول حيوانك المفضل داخل منزلك، اترك بعض الفكس في تلك الأماكن التي تحدث فيها هذه الحوادث في كثير من الأحيان.

ويقول الأطباء البيطريون إن كل من الكلاب والقطط لا يمكنهم الوقوف بمكان به رائحة الفكس.

4

الفكس للعناية بالقدمين

الفكس للعناية بالقدمين
قبل الذهاب إلى السرير، قم بوضع بعض الفكس إلى كعبك، وخاصة إلى المناطق المتصدعة والجافة، وارتدي أحد الجوارب القديمة، وفي الصباح، اغسل قدميك بالماء البارد، واستخدام الحجر الخفيف لفرك الجلد الميت،استمر في فعل ذلك في كل ليلة وستبهرك النتيجة. اقرأ أيضا:10 طرق لعلاج تورم القدمين

3

للتخلص من الدهون و علامات التمدد

للتخلص من الدهون و علامات التمدد
عرض موقع Sante الاستخدامات المختلفة لهذا الكريم، مشيرة الى انه يساعد في التخلص من دهون البطن والسيلوليت والحصول علي جلد مشدود أكثر.

وأكد ان كريم Vicks Vaporub يساعد من خلال دهنه على منطقة البطن بتقليل علامات التمدد، مشددة على ان النتيجة الايجابية تظهر عادة بعد اسبوعين من تطبيقه باستمرار.

ويساعد الكريم أيضاً في محارية تراكم الدهون والتخلص من السيلوليت في البطن والفخذ، من خلال وضعه على المكان ودهنه بشكل دائري، ويمكن لف البطن بكيس نايلون لتحسين مظهر الجسم في أسرع وقت.

2

الفكس يعالج الصداع

الفكس يعالج الصداع
يعتبر الصداع من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، فهو عادة يكون ناتج عن التوتر أو التهاب الجيوب الأنفية كما أنه يمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي (الشقيقة).
المواد الفعالية الأساسية الموجودة في الفيكس والمسؤولة عن علاج الصداع هي زيت الكافور، وزيت الكينا، والنعناع.

لعلاج الصداع التوتري ضع القليل من الفيكس على الصدغ ومقدمة الرأس، وقم بعمل تدليك خفيف لإزالة الألم بشكل سريع.

1

طارد الحشرات

طارد الحشرات
يعتبر الفكس طارد قوي للحشرات. ببساطة اترك الزجاجة مفتوحة وسترى أن النتيجة فورية. تلقائيا سيتم طرد البعوض والذباب من المكان. إذا لم يكن لديك مادة طاردة للحشرات في المنزل، فلا تقلق لأن الفكس سيكون بنفس القدر من الفعالية.

 

المراجع/https://www.healthline.com/health/vicks-vaporub-benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *