ألطف 10 حيوانات أليفة للاقتناء في المنزل

حيوانات أليفة

حيوانات أليفة هو كل ما تحتاجه لتغير طبيعة حياتك، فهناك الكثير من الحيوانات الأليفة والودودة بطبيعتها،التي يربيها الكثير من الأشخاص حول العالم. حيث ترغب العديد من العائلات باقتناء حيوان أليف في المنزل حتى لأجل أطفالهم، لما يعود به عليهم من فوائد كثيرة من ضمنها التسلية، واظهار الحنان والعطف تجاه المخلوقات. وعند اختيار حيوان أليف يجب التأكد من امتلاك وقت لرعاية الحيوان وتنظيفه، وكذلك معرفة المدة الزمنية التي سيعيشها، ونوعية الطعام المناسب له، والتمارين التي يحتاجها، وحجمه، وتكلفة الرعاية البيطرية، والغرفة المناسبة لوضعه فيها.
جمعنا لكم في مقال اليوم ألطف وأجمل عشر حيوانات أليفة تسطيع تربيتها باستمتاع في المنزل:

10

الطيور ـ العصافير

الطيور ـ العصافير
الكثير من الأشخاص حول العالم يهوون تربية العصافير، التي تتعدد أشكالها وألوانها وأنواعها وأصواتها، لاسيما النوع المغرد، الذي يصدر نغمات جميلة، ومن أفضل الأنواع التي يمكن تربيتها العصفور الأزرق الشرقي، ونقار الخشب، وطائر النمنمة الأوراسية ذو اللون البني، والبفن الأطلسي، والطنان كوستا، والدريجة، وغيرهم، والعصفور هو طائر يكسوه الريش، لها ذيول قصيرة ومناقير قوية .
لهذا تعتبر العصافير من أفضل 10 حيوانات أليفة يمكن تربيتها بالمنزل، ويقبل الكثير من الأشخاص على شرائها يوميا وذلك لأنها تتصف بصفات عدة ومنها:
لا تحتاج تربية العصافير بالمنزل مساحة كبيرة.
شكلها جذاب وممتع وتعطي جو من البهجة.
تعطي إحساس بالهدوء والراحة النفسية.

9

الكلاب من أوفى الحيوانات

الكلاب من أوفى الحيوانات
يفضل العديد من الأشخاص تربية الكلاب، سواء الأنواع الصغيرة التي تصلح للعيش داخل المنزل، أو الأنواع الكبيرة التي تستخدم للحراسة وتكون في الحدائق أو على أسطح المنزل، والكلاب وفية جدا، وتحب صاحبها وترعاه، لذا فإنها واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة التي من المحبب تربيتها، ويطلق على الكلب أفضل صديق للإنسان، حيث أنه يستطيع أن يتذكر صاحبه حتى لو مرت عليه فترة طويلة دون رؤيته، ويمكن أن تعيش الكلاب لفترة تصل إلى 12 أو 13 عام حسب النوع .
يمتلك كل كلب شخصية منفردة، لذا يجب أن يسأل صاحبه عنه عند شرائه، كما يجب معرفة أنّ الكلاب بحاجة إلى التدريب وممارسة الرياضة بانتظام، لذا لا يُمكن السفر وتركه لفترات زمنية طويلة وحده، كما قد لا يكون مناسبًا في حال كان المنزل خاليًا من أفراده تمامًا في النهار إلا إذا أمكن استئجار شخص لرعايته.

8

القطط من أشهر الحيوانات الأليفة

القطط من أشهر الحيوانات الأليفة
من أشهر الحيوانات الأليفة لاسيما لدى الإناث هي تربية القطط، هذا الحيوان الصغير الحجم، لكنه ليس صغير جدا مثل الهامستر وبالتالي يمكن أن ينتشر في المنزل دون الخوف من هرسه تحت الأقدام، وهوحيوان لطيف ونظيف، ولايلتصق بصاحبه طوال الوقت، حيث أن القطط تحب الانفراد بنفسها وبوقتها الخاص، يمكن أن تعيش القطط حتى 15 عام إذا تمت المحافظة على صحتها، وربما تعيش أكثر من ذلك، والقطط يغطيها فراء يتنوع سمكه حسب النوع، وهناك أنواع بدون أي فراء، ولكنها مرتفعة جدا في السعر، ومن أكثر الأنواع المحببة الشيرازي، حيث أن لها فرو ناعم وكثيف، يجعل مظهرها لطيف جدا، والمميز في القطط أنه يمكن تعويدها على كل الطعام الذي يصنع في المنزل، من لحوم وأسماك وخضروات وأرز وغيرهم . لهذا ننصحكم بتربية قطة جميلة وودودة كتلك التي بالصورة.

7

الأرانب من الكائنات الاجتماعية النشطة

الأرانب من الكائنات الاجتماعية النشطة
تعد الأرانب من الكائنات الاجتماعية النشطة، وفي حال الرغبة في تركها بالمنزل لتستكشفه بحرية، يجب مراقبتها أو التدقيق معها لأنّها كائنات تحب القضم، ولوضعها في مكان معيّن يجب تخصيص قفص كبير نوعًا ما، وتتشابه الأرانب مع القطط في عدم رغبتها بالتقيد أو الحجز أو الحمل.

6

الببغاء من اجمل الطيور في العالم

الببغاء من اجمل الطيور في العالم
واحد من اجمل الطيور في العالم ، بالاضافة الى ان الببغاء احد اذكى الحيوانات في العالم ، فهناك العديد من انواع الببغاء المتكلمة التي يمكن تدريبها على التلفظ بعدد من الكلمات وكذلك بعض الجمل القصيرة ، ولاشك ان العديد منا قد يرغب في تربية الببغاء ، فالببغاء بالفعل واحد من الحيوانات الاليفة المثالية .
ولكن قبل التفكير في شراء وتربية الببغاء ، يجب ان تتعرف على كيفية الاعتناء وتربية الببغاء في المنزل حتى يعيش معك لفترة طويلة من الزمن بصحة جيدة

5

السلاحف من الكائنات اللطيفة

السلاحف من الكائنات اللطيفة
تعدّ السلاحف من الكائنات اللطيفة، إلا أنّ الحفاظ عليها صعب نوعًا ما، فهي بحاجة إلى العيش في بيئة معينة لتنمو وتتطوّر كما يجب، إذ إنّها بحاجة إلى درجة حرارة مناسبة وكذلك إضاءة مناسبة، فيجب التأكد من ملاءمة هذه الشروط قبل اقتناء واحدة، ويُشار إلى أنّ السلاحف تمتلك عمرًا طويلًا غالبًا إذا ما قورنت بغيرها من الحيوانات الأليفة،

4

القرود من الحيوانات الأليفة

القرود من الحيوانات الأليفة
القرد مصنف على أنه واحد من ألطف وأذكى الحيوانات الأليفة، ويقوم بتربيته العديد من الأشخاص في المنزل بصورة طبيعية جدا، وهو حيوان ذكي جدا، يقلد الإنسان، ويستطيع أن يقوم ببعض الحركات الجيدة والمثيرة التي تعجب صاحبه، وهذا ما يعطيه شهرة لتربيته في البيوت، ويوجد الكثير من أنواع القرود في العالم، أشهرهم قردة البابون، وتفضل معظم أنواع القرود أن تعيش في الغابات في المناطق المدارية سواء في آسيا أو أفريقيا أو الأمريكتين، والقرود تقضي معظم ساعات الليل في الراحة والنوم، ويوجد قسمين رئيسيين تم تصنيف القرود على أساسهم، هم قرود العالم القديم وتوجد في قارة آسيا وأفريقيا، وقرود العالم الحديث التي توجد في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، لهذا إذا اقتنيتم قرد في المنزل فستسعدون به جدا.

3

من أصغر 10 حيوانات أليفة- حيوان الشنشيلة Chinchilla

من أصغر 10 حيوانات أليفة- حيوان الشنشيلة Chinchilla
حيوان الشنشيلة يعد من أصغر الحيوانات الأليفة جدا، و هو من الحيوانات ذات الفرو الكثيف، وهذا المعطف الكثيف يميزه عن أي حيونات أليفة أخرى.

إن طول البالغين من حيوان شنشيلة يصل إلى حوالي 12 بوصة ، وتكون الإناث أكبر من الذكور، كما أن شنشيلة من الحيونات التى ليس لها رائحة، ولها حجم مشابه للأرنب. تكون الشنشيلات نشطة أكثر في أوقات الغسق والفجر. يعود أصل الشنشيلات إلى جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية.
وعمرهم من يبدأ من حوالي 10 إلى 15 عاما، كما أن حيوان الشنشيلة ذو ألوان متعددة، من الأبيض الهادئ إلى اللون الأسود االمتفحم. هذا الحيوان لا يحتاج الكثير من الأهتمام ويمكن شراء غذائه من اى متجر حيوانات اليفة. يمكنك تربية حيوانات شنشيلة الذكور في أزواج من أثنين والإناث يمكن أن تبقى بمفردها.

2

أسماك الزينة الجميلة

أسماك الزينة الجميلة
تعد أسماك الزينة من أجمل وألطف الحيوانات التي يمكن تربيتها بالمنزل، تنشر أسماك الزينة جو من السعادة والسرور بالمنزل، إضافةً إلى ذلك تعد عنصر من عناصر الديكور بالمنزل. ويوجد العديد من أنواع أسماك الزينة التي يمكن تربيتها بالمنزل ومنها أسماك الجنة، دامسل، وسمك أوسكار، ونيون جوبي، وسمك سوردتيل، وجرامي لؤلؤي، جوبي وسمك نيون تترا.
كما أن تربية أسماك الزينة هواية لدى البعض حيث يرغبون في اقتناء أنواع نادرة وقيمة. اقرأ أيضا:10 معلومات عن القطط الصغيرة

1

الحيوان اللطيف جدا الهامستر

الحيوان اللطيف جدا الهامستر
ذلك الحيوان اللطيف ذو الحجم الصغير، “الهامستر” محبب لدى كلا من الأطفال والكبار، وهو من القوارض حيث أنه يشبه الفأر في الشكل، جسمه يكون مغطى بالفرو السميك، وهو ذو ألوان مختلفة. يوجد 25 نوع مختلف من الهامستر مصنفة في 7 أجناس مختلفة، للهامستر مظهر وديع للغاية يجعله لا يقاوم، وهو حيوان أليف يمكن تربيته في المنزل. لكن انتبه لأنه يكره أن يظل طوال الوقت في القفص، وهو يفضل بدلا من ذلك البقاء في جحر يقوم بحفره، يمكن أن يعيش الهامستر لـ 4 أو 5 سنوات. ويتغذى الهامستر على الغلال والحشرات في بعض الأحيان، والهامستر يحب بصورة خاصة بذور عباد الشمس، وبذور الفاكهة والخضار، ويحب اللحم، وأيضا جذور النباتات.

 

المراجع/https://bestlifeonline.com/low-maintenance-pets/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *