أفضل 10 من مواقع العمل الحر

العمل الحر

العمل الحر عن طريق المواقع هو عبارة عن مواقع مكرسة و متخصصة لخدمة مجتمع المستقلين وأصحاب الأعمال. وهي تتيح إمكانيات وخواص ومساحة مشتركة لفائدة المستقلين وأصحاب الأعمال.
بعض مواقع العمل الحر يتيح إمكانية عرض خدماتك كمستقل مع إتاحة إمكانية التواصل بين الأعضاء، والذي قد يؤدي بدوره لحصولك على عروض عمل من الآخرين.
هذه المواقع توفر في المقام الأول مجتمع احترافي للتواصل بين المستقلين وبعضهم وبين المستقلين وأصحاب الأعمال.
والبعض الآخر يكون دوره أكبر من ذلك، فهو يتيح إمكانية عمل حساب بائع على المنصة، وهو يمكنك من إنشاء خدمات خاصة بك وعرضها على المنصة.
ومن الناحية الأخرى يسمح للمشتري بعمل حساب مشتري وتصفح الخدمات الموجودة، والاختيار منها واتمام عملية شراء كاملة من خلال الموقع.

10

موقع Toptal

موقع Toptal
يساعد هذا الموقع على تواصل الأفراد بالشركات التي تبحث عن خدماتهم خاصة خدمات البرمجة والتصميم كما أنه يشتمل على العديد من الأنظمة سواء الدوام الكلي أو الجزئي أو الحساب بالساعة.
مميزات موقع Toptal للعمل مع شركات من المنزل:
يتميز هذا الموقع بخاصية إعطاء المستقل فترة تجريبية على المشروع لكي يثبت كفائته فيه ومعرفة متطلباته للتأكد من قدرته على المواصلة في هذا المشروع.

9

موقع مستقلّ Mostaql

موقع  مستقلّ Mostaql
تعتمد منصة مستقل على عدد هائل من الخدمات والمميزات التي تجعلها متفردة عن غيرها من المواقع الأخرى التي تشبهها فيما تقدمه من أعمال، ذلك أنه بإمكانك ربح المال عن طريق مجموعة كبيرة من الأشياء، فليس من المفروض أن تكون لديك خبرة كبيرة في عالم الأنترنت والتقنية والربح من الأنترنت حتى تتمكن من التسجيل في منصة مستقل والعمل على تنفيذ مشاريع والربح منها.
حيث أنك من المفروض فيك كشخص واعي أنك تتقن فعل أوعمل بعض الأشياء في مجال المحاسبة أو القانون أو الرسم أو الشعر أو الترجمة أو صناعة مقدمات الفيديوهات أو عمل تصاميم فوتوشوب أو حتى البرمجة تصميم المواقع بل وأسهل من هذا نسخ ولصق البيانات من موقع إلى موقع آخر…
بإمكانك ربح المال عن طريق منصة مستقل من أي شئ أنت تتقن فعله أو سبق لك وأن تعلمته أو درسته.
عليك أن تقتنص هذه الفرصة مادام لديك وقت تقضيه على الإنترنت فلا تقضيه في الفراغ.
قل وداعا للمواقع التي تتطلب منك جهد والعائد المادي ضئيل، عليك أن تشد همتك وجرب فلن تخسر شيء فالكل سعيد بمنصة مستقل.

8

موقع People per Hour

موقع People per Hour
هذا الموقع يعمل بطريقة مختلفة ومبتكرة، فعندما يقوم صاحب العمل بإدخال تفاصيل المشروع، يتم إرسال هذه البيانات من خلال برنامج ذكاء اصطناعي يقوم بتحليلها، ثم يظهر المستقلين المناسبين لهذا المشروع.
حيث تسعى المنصة بذلك إلى الجمع بين المستقلين والعملاء بطريقة أكثر دقة، ويمكننا القول بأنها أول مواقع العمل الحر استخداماً لتلك التقنية.

7

موقع Guru للعمل عن بعد

موقع Guru للعمل عن بعد
هو واحد من افضل مواقع العمل الحر والتي من شأنها مساعدة من يشتري ويبيع الخدمات للوصول إلى بعضهم البعض، مع تقديم بعض الضمانات وحماية الطرفين من أي تلاعب أو خداع في تقديم الخدمات. يأتي إلى هذه الموقع العديد من الأشخاص والشركات التي تحاول أن تحصل على بعض الخدمات، وذلك في العديد من المجالات المختلفة.
قم بالتسجيل في الموقع وعمل ملف شخصي خاص بك تقوم بكتابة جميع المهارات الخاصة بك بطريقة جيدة، مع القدرة على وضع بعض من منجزاتك لجذب أكبر قدر ممكن من العملاء. يتم التركيز في هذه المنصة على المجالات التالي: الكتابة والترجمة، التصميم والفن، برمجة التطبيقات، التسويق، إدارة بشتى أنواعها، والعديد من المجالات. طرق أستلام الأرباح هي: باي بال، التحويل البنكي.

6

موقع Flexjobs

موقع Flexjobs
هذا الموقع من أوائل مواقع العمل الحر التي ظهرت مع بداية ظهور مصطلح وفكرة العمل الحر، يحتوي على أكثر من 46 مليون مستخدم من المستقلين وأصحاب العمل، بالإضافة إلى أكثر من 18 مليون وظيفة في مختلف وجميع المجالات.
يتميز بسهولة التسجيل ويتيح لك التسجيل بحسابك عبر الفيس بوك، وإذا كنت صاحب عمل سيضمن لك الموقع العمل مع محترفين وخبراء، وذلك نظرًا لتواجده منذ أكثر من عشر سنوات.موقع فري لانسر هو منصة شاملة للعمل الحر، ويوفر نظام كامل لعمليات البيع والشراء على المنصة.
ففيه يقوم صاحب العمل بنشر وظيفة أو مهمة ما ويقوم المستقلين بعرض مهاراتهم وقدرتهم على تنفيذ المهمة مع السعر المناسب لهم، وفي النهاية يقوم صاحب العمل باختيار أحدهم لاتمام المهمة.

5

موقع خمسات ـ khamsat

موقع خمسات ـ khamsat
موقع عربي متخصص في مجال العمل الحر، وبالتحديد في تقديم الخدمات الصغيرة. فهو موقع وسيط بين مقدمي الخدمات (مثلك أنت)، والعملاء الذين يشترون الخدمات.
هو شركة من مجموعة شركات حسوب، تهدف لمساعدة الشباب العربي على تحقيق دخل من خلال مهاراتهم واهتماماتهم
يعد موقع خمسات من أول المواقع العربية في مجال الربح من خلال الإنترنت والعمل من داخل المنزل، والفكرة الرئيسية لهذا الموقع هي التلاقي بين البائع والمشتري في موقع خمسات والقيام بتنفيذ الطلبات فيما بينهم ويكون موقع خمسات وسيطًا بين الطرفين.
يتقاضى موقع خمسات عمولة مقدارها 1 دولار على كل خدمة سعرها 5 دولار، وقد سمي موقع خمسات بذلك الإسم لأن سعر أي خدمة به لا بد ألا يقل عن 5 دولار، على أن تكون أسعار كافة الخدمات هي 5 أو 10 أو 15 دولار وهكذا.

4

موقع العمل الحر Smashing

موقع العمل الحر Smashing
منصة عمل حر تسمح للعملاء بطرح الوظائف على الموقع مع شرح توضيحي لنوع الوظيفة ومكانها. الفكرة أن هذا الموقع مهتم بالتحديد بالمبرمجين من مطوري ومصممي الويب، لذا أذا كنت مبرمج وتريد الحصول على وظيفة عبر الأنترنت فهذا الموقع قد يمنحك فرصة من ذهب.
الموقع مختلف عن المواقع الأخرى في القائمة، هنا يجب عليك التقديم على الوظيفة ومراسلة صاحب الوظيفة لإقناعه بمدى جدارتك وقدراتك التي تمتلكها في مجال البرمجة بشكل عام ومجال الوظيفة التي تم طلبها بشكل خاص. قبل التقديم في الوظيفة تأكد أنها عن بعد وليس في موقع معين أو بلد معين.

3

موقع العمل الحر Upwork

موقع العمل الحر Upwork
موقع قديم وموثوق من قبل ملايين المستخدمين ,هو أحد أكبر المواقع للعمل الحر المشهورة جداً، هذا الموقع له ثقل وباع كبير في سوق العمل الحر .
يقوم صاحب العمل بنشر وظيفة معينة أو مهمة يريد إنجازها، فيقوم الموقع بتوليد قائمة من المستقلين المناسبين وفقاً لوصف الوظيفة.
ثم يقوم صاحب العمل بفحص القائمة ويختار منها المستقل الذي يرى أنه مناسب لآداء المهمة، وذلك وفقاً للبيانات الموجودة في حساب المستقل ووفقاً للتقييم الذي حصل عليه.
المموقع يوفر للعملاء أكثر من 3,500 مهارة مختلفة بالاضافة الى ملايين الوظائف التي يتم الاعلان عنها في الموقع بشكل سنوي ,ويجني العاملون على الموقع أكثر من مليار سنويا .
يعتبر الموقع أحد أكثر المشاريع نجاحا ونموا خلال السنوات الاخيرة .

2

من مواقع العمل الحر موقع أي خدمة

من مواقع العمل الحر موقع أي خدمة
يعتبر موقع أي خدمة من المواقع الممتازة، حيث يقوم المستقلين بعرض خدماتهم ويستعدون لاستقبال طلبات المشترين، كما تبدأ أسعار الخدمات فيه من 5 دولارات.
يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الباقات التي تمنح المستقلين مميزات أكثر، مثل عدد أكبر من الخدمات التي يمكنك عرضها، وعرض الخدمة في الصفحة الأولى، والحصول على عمولة أكبر على الخدمة.
إلا أنه الموقع لا يحظى بشهرة كبيرة كمثيله خمسات، ولكن هذا يجعل نسبة المنافسة أقل وفرصة حصولك على العمل أعلى. اقرأ أيضا:أشهر 10 مواقع في التواصل الاجتماعي

1

موقع العمل الحر الأجنبي fiverr

موقع العمل الحر الأجنبي fiverr
Fiverr هو أهم وأكبر موقع للعمل الحر، وهو الأكثر شهرة على الإطلاق، سمى فايفر لأن أسعار الخدمات به تبدأ من 5 دولار.

موقع فايفر يتيح للمستقلين القيام بعمل خدمات والتي تسمى Gigs، والتي فيها يقوم المستقل بتوفير كل البيانات والأسعار والتفاصيل الخاصة بالخدمة.

يقوم المشتري بالبحث في الموقع أو اختيار أحد التخصصات، فيظهر أمامه الخدمات المناسبة لما يحتاج… يختار أحدها ويقوم بالدفع وينتظر حتى اتمام المهمة وفقاً للمعاد المحدد في الخدمة.

يجب أن تعلم أن طريق العمل الحر عبر الانترنت في الوقت الحالي يحتاج للكثير من الصبر والعمل والمثابرة نظرًا لتزايد أعداد المستقلين عبر المنصات المختلفة في كافة المجالات وسيفوز بالتأكيد من يثابر ويعمل بجد للوصول إلى ما يصبو إليه في النهاية.

المراجع/https://www.ryrob.com/freelance-jobs/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *