أفضل 10 فوائد ل بودرة التلك

بودرة التلك

بودرة التلك أو ما يعرف ببودرة الأطفال ليست مخصصة للأطفال فقط. يمكن أن تفعل هذه البودرة البيضاء ذات الرائحة المنعشة أكثر بكثير من مجرد منع طفح الحفاضات. ففي الواقع هناك العديد من الاستخدامات المختلفة لبودرة الأطفال التي ربما لم تكن تعتقد أنها ممكنة أبدًا.
ابتدأ من الحفاظ على رائحة حيواناتك الأليفة منعشة إلى المساعدة في إزالة البقع من ملابسك المفضلة، بودرة التلك منتج ذو إمكانات رائعة تجعله حليفًا رائعًا لمنزلنا. في الواقع يمكن أن يحل هذا المسحوق الشائع بالنسبة لنا محل العديد من المنتجات باهظة الثمن.
لهذا قمنا اليوم بتجميع أفضل عشر استخدامات لبودرة التلك التي يمكنك صنعها في حياتك اليومية وستدهشون عندما تتعرفوا على استخدامتها الكثيرة:

10

استخدم بودرة الأطفال لطرد النمل من المنزل

استخدم بودرة الأطفال لطرد النمل من المنزل
التلك طارد ممتاز للنمل والعديد من الآفات الحشرية المماثلة. يكفي أن تنثر قليلاً منه في النوافذ، وفي الشقوق الموجودة في الأرض، أو الفتحات التي تدخل منها الحشرات لمنزلك.
فالنمل لا يستطيع عبور الغبار، لذا ستكون في مأمن من تلك الطفيليات الصغيرة طالما أنك داخل خط بودرة الأطفال.

9

فوائد بودرة التلك للشعر

فوائد بودرة التلك للشعر
بودرة التلك بديل مثالي و أفضل من الشامبو، حيث يضمن لكِ ازالة جميع الاتساخات والاتربه والزيوت العالقة في الشعر مع منحه رائحة عطرة طوال اليوم.
توضع بودرة التلك على يوضع الشعر و يمشط به لكي يعمل على تنظيف مثالي للشعر دون غسله، ويحمي فروة الرأس أثناء فصل الصيف من الرائحة الكريهه.
وذلك عند رشه على فروة الرأس، فيساعد على امتصاص الرطوبة التي تكون كفيله لنمو الفطريات و البيكتيريا و تكون قشرة الشعر. لذلك عند وضع بوردة التلك سوف تحافظ على شعرك.
وهي أفضل مستحضرات التجميل لعلاج الشعر الدهني الذي يعاني من كثرة الزيوت و الدهون.
كما أنها تجعل الشعر أكثر تصفيفا ولمعان.

8

بودرة التلك للعرق

بودرة التلك للعرق
من أفضل الإستخدامات التجميلية للبودرة هي استخدامها كمزيل للعرق. حيث تحتوي على مواد طبيعية فعاله، في حماية الجسم من ظهور أي رائحة كريهه مع الترطيب و الانتعاش طوال اليوم .
فعند رش بودرة التلك للإبط تعمل على تفتيح الابطين. والترطيب، وتقليل التهابات هذه المنطقة ومنع تحسسها.
كما أنها تمنح رائحة منعشة وعطرة طوال اليوم.
وتحافظ على الملابس عند التعرق وتمنع إصفرارها .

7

فوائد بودرة التلك للوجه

فوائد بودرة التلك للوجه
لها العديد من الاستخدمات على الوجه، حيث تعمل على تثبيت المكياج لمدة أطول خاصة في فصل الصيف، عن طريق وضع طبقة رقيقه من بودرة التلك على الوجه قبل وضع المكياج.
وتعمل على جعل أحمر الشفاه ثابت و يدوم لفترة أطول عن طريق وضع أحمر الشفاه ثم وضع البودرة على الشفاه بالفرشاة ثم طبقة اخرى من أحمر الشفاه.
كما تستخدم البودرة لزيادة كثافة الرموش و جعلها أكثر جاذبية، عن طريق وضع طبقة من الماسكرا و جعلها تجف ثم رش بودرة التلك على الرموش و اضافة طبقة أخرى من الماسكرا. بعدها ستجدين الفرق واضح في الرموش أكثر كثافة و جاذبية و ستتخلين عن تركيب الرموش الإصطناعية.
كما تعمل على كثافة مظهر الحواجب، فعقب تحديد الحواجب بالقلم الخاص بها قومي بتمشيط الحواجب بفرشاه مسكره قديمة مملوئه ببودرة التلك.
والتلك يلطف البشرة الجافة أيضا، خيث يمكن لبودرة الأطفال أن تعمل تمامًا مثل المرطب للمساعدة في تهدئة البشرة شديدة الجفاف.
وإذا كانت لديك مناطق جافة جدًا على قدميك أو مرفقيك أو في أي مكان آخر، فمجرد فرك القليل من بودرة الأطفال في هذه المناطق سيساعد بشرتك. وهي حل رائع للكعوب المتشققة وغيرها من تهيج الجلد.
كما أنها حل رائع للبشرة الدهنية، أنثري القليل منها على منطقة T Zone (الجبين ،الأنف والذقن)، بإستخدام فرشاة توزيع البودرة التي ستساعدكِ في امتصاص الزهم الزائد على وجهكِ وهكذا احصلي على بشرة متألقة في دقائق.

6

بودرة التلك لإزالة رائحة القدمين الكريهة

بودرة التلك لإزالة رائحة القدمين الكريهة
يمكنكِ استخدام بودرة الاطفال، من أجل التخلّص من الرائحة الكريهة وذلك من خلال رشّها في الحذاء قبل ارتدائه، أو برشها مباشرةً على الأقدام فتعطيك رائحة زكية وملمس ناعم. كما أنها تستخدم عندما يكون الحذاء ضيق، حيث تعمل على نعومة القدم وجعلها تدخل بسهولة في الحذاء.

5

بودرة التلك لتبييض الجسم

بودرة التلك لتبييض الجسم
تحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على تفتيح و تنظيف الجسم، عن طريق ازالة الشوائب و الدهون الزائدة من البشرة و المساعدة في ازالة الجلد الميت. مما يساعد في الحصول على بشرة فاتحه خالية من أي شوائب.
أمل طريقة تبييض الجسم ببودرة التلك
فعليك بخلط (بودرة التلك مغ عصير ليمون، وماء الورد وقليل من قطرات من الحليب، ثم امزجي المكونات جيداً.
وقومي بتدليك الجسم بهذا الخليط أو المناطق الغامقة و اتركها لمدة نصف ساعة .
كما يمكن وضعها على الركبة أو الكوع أو الإبط و المنطقة الحساسة كما ذكرنا في مقالنا.
وتشطف بعد نصف ساعة بالماء الفاتر و تكرر مرتين اسبوعياً، وستلاحظين الفرق.

4

يزيل بقع الشحوم من الملابس

يزيل بقع الشحوم من الملابس
مثالية للمساعدة في الحفاظ على ملابسك المفضلة، فتبدو منتعشة عن طريق إزالة بقع الشحوم. إذا انسكب شحمًا أو زيتًا على بعض الملابس، فقط ضع قليلًا من بودرة التلك على البقعة وافركها جيدًا بقطعة قماش. ثم ما عليك سوى التخلص من المسحوق المتبقي أو التخلص منه كما في الصورة.
كرر حتى ترى إزالة كل الدهون ثم اغسل ملابسك كالمعتاد. سوف تمتص بودرة الأطفال الشحوم من ملابسك وتمنعها من ترك بقع مزعجة.

3

إزالة رائحة الرطوبة من الملابس والسجاد

إزالة العفن ورائحة الرطوبة من خزانة الملابس والسجاد
لأنّ للبودرة رائحة رائعة، يمكنك استخدامها إذا كانت خزانتك أو أدراج الخزانة متعفنة بعض الشيء او ذات رائحة مزعجة، حيث يمكنك تجديد رائحتها وجعلها منعشة طوال النهار باستخدام بودرة الأطفال. كل ما عليك فعله هو رش القليل منها في جرة أو طبق وتركها في خزانتك أو وضع بعضه في كيس ووضعه في خزانة الملابس. تعمل خصائص إزالة الرطوبة في بودرة الأطفال على جعلها مثالية لمنع رائحة العفونة في الحجرات.
يمكنك استخدامها لتنعش سجادك أيضاً، فقط قم برش غطاء خفيف على السجاد الخاص بك واتركه لمدة 15 دقيقة ثم قم بتنظيف تلك الروائح. هذه خدعة رائعة لإزالة الروائح الكريهة من السجاد وحتى الروائح القوية مثل دخان السجائر.

2

بودرة التلك لتهدئة البشرة قبل وبعد إزالة الشعر

بودرة التلك لتهدئة البشرة قبل وبعد إزالة الشعر
يمكنكِ اللجوء إلى بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر بالشمع، وذلك لامتصاص زيوت البشرة وبالتالي الحصول على ملمس ناعم. في المقابل إذا قمتِ بإزالة الشعر باستخدام الشفرة فيمكنكِ استخدام بودرة التلك من بعد الانتهاء من هذه الخطوة وذلك من أجل تهدئة البشرة. اقرأ أيضا:افضل 10 اجهزة ليزر منزلي لإزالة الشعر

1

فوائد بودرة التلك للمنطقة الحساسة

فوائد بودرة التلك للمنطقة الحساسة
 مفيدة جداً للنساء فلها العديد من الفوائد خاصاً عند استخدامها للمنطقة الحساسة.
فتعمل البودرة على ترطيب المنطقة الحساسة و منع الحكة والحساسية الجلدية في هذه المنطقة .
كما تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة و ازالة الجلد الميت .
وتساعد في الحصول على ملمس ناعم كالحرير .
وتستخدم عقب إزالة الشعر في هذه المنطقة لترطيبها و منع تحسس الجلد و ظهور حبوب .
تتعرض هذه المنطقة إلى التعرق أيضاً و ظهور رائحة كريهه، لذلك تستخدم  لامتصاص الرطوبة في هذه المنطقة و منع ظهور رائحة العرق .
فالحفاظ على النظافة الشخصية و نظافة الملابس الداخلية أمر ضروري .
لكن يُفضل عدم استخدامها يومياً للمنطقة الحساسة لأن كثرة استخدامها يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل الصحية.

 

المراجع/https://www.goodto.com/wellbeing/beauty/talcum-powder-hacks-tips-525562

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *