أفضل 10 فوائد لزيت جنين القمح للبشرة

جنين القمح

جنين القمح له فوائد خيالية وبالاخص التجميلية، فتحرص النساء على العناية ببشرتهن، ويفضل معظمهن استخدام المنتجات الطبيعية، ومن ذلك: زيت جنين القمح الذي يُستخرج من نواة حبوب القمح الغنية بعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات النباتية والألياف والفيتامينات والمعادن (الفوسفور والزنك والحديد والسيلينيوم والبوتاسيوم) والأحماض الدهنية، وكلها مفيدة للشعر والبشرة والصحة العامة.
فهذا الزيت من الموادّ التي لها العديد من الفوائد حيث لا تقتصر فوائده على البشرة فحسب وإنّما يعدّ زيت جنين القمح مصدراً للطاقة والحيويّة حيث يمنح الجسم نشاطاً كبيراً خاصة عند تناول القليل منه في ساعات الصباح الباكر، ويعمل على تقوية الجهاز العصبيّ، وجهاز المناعة .لهذا في مقالنا اليوم سنقدم لكِ بالتفصيل فوائد زيت جنين القمح للبشرة :

10

فوائد زيت جنين القمح لتفتيح البشرة

فوائد زيت جنين القمح لتفتيح البشرة
يساعد زيت جنين القمح على تفتيح البشرة، ويتم ذلك من خلال خلطه ببعض المكونات الأخرى والتي تعمل على تقشير البشرة وإزالة طبقة الجلد الميتة الموجودة على سطحها، ومع الاستمرار يتم تفتيحها. ويمكن أن يتم مزج هذا الزيت مع القليل من السكر والقهوة، للحصول على ماسك تقشير قوي. ان زيت جنين القمح أيضًا يساعد في توحيد لون البشرة وإزالة تصبغات الجلد المزعجة، والتي يمكن أن تتعرضين لها جراء تعرضك لأشعة الشمس وخاصة إن لم تكوني تستخدمين واقي الشمس.

9

مرطب للبشرة

مرطب للبشرة
إذ يسهل امتصاص زيت جنين القمح عندما يطبق على البشرة، فهو يزود البشرة بفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ب، ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية. فيعالج الجلد الجاف والمتشقق، فيعتبر مرطباً رائعاً للبشرة.

8

يعمل زيت جنين القمح على تغذية البشرة

يعمل زيت جنين القمح على تغذية البشرة
يحتوي هذا الزيت على العديد من المعادن والأحماض التي جعلته طريقة مثالية وطبيعية لتغذية البشرة، ومن ثم الحفاظ على رونقها وضيها، لتبدو أصغر سنًا وأكثر نعومة، ولذلك يمكننا القول أن واحدة من أفضل 10 فوائد زيت جنين القمح للبشرة أنه قادر على تغذية بشرتك والحفاظ عليها.

7

يعمل على تطهير البشرة

يعمل على تطهير البشرة
 يعمل كمطهر للبشرة، فيعزل الرطوبة، وينظف الزهم الذي يسبب حب الشباب والبثور، ويمنع سد المسام. ونطبق بضع قطرات من الزيت على البشرة، أو نضيفه لأقنعة البشرة، وندلكه بلطف، وينصح أصحاب البشرة الدهنية باستشارة الطبيب قبل تطبيقه على بشرتهم.

6

زيت جنين القمح يحفز من إنتاج الكولاجين

زيت جنين القمح  يحفز من إنتاج الكولاجين
تحفيز هذا الزيت لإنتاج الكولاجين الهام جدًا لصحة البشرة ، فالأحماض الدهنية الموجودة في تركيبة هذا الزيت، تساهم بشكل كبير في تجديد الخلايا، ومن ثم تساهم بشكل فعال للغاية من إفراز مادة الكولاجين المسئولة عن تجديد البشرة، كما أنها مسئولة أيضًا عن تغذية البشرة وترطيبها لتبدة بشرة متوهجة وصحية وبدون مشاكل أو عيوب.

5

يحارب زيت جنين القمح الندبات و علامات التمدد

يحارب زيت جنين القمح الندبات و علامات التمدد
تتعرض البشرة لظهور الندبات والحفر التي تتركها الحبوب وخاصة الدهنية منها، ذلك بالإضافة إلى تأثير الشمس ومستحضرات التجميل، مما يترك أثرًا مزعجًا على بشرتك، بل يمكن أن يقلل هذا الأمر من ثقتك بجمالك، ويجعلك تبالغين في المكياج الذي تستخدمينه من أجل إخفائها. لهذا  يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة .حيث يحتوي زيت جنين القمح على فيتامين ب الذي يصلح الخلايا التالفة، والأنسجة، ويجدد نموها، ويسمح للمواد الغذائية بالمرور إلى خلايا الجسم

4

زيت جنين القمح يعالج الهالات السوداء

زيت جنين القمح يعالج الهالات السوداء
يعتبر من أفضل الموادّ التي تعالج الهالات السوداء بصورة فاعلة، وتقضي عليها تماماً، وتمنح المنطقة الواقعة أسفل العين لوناً طبيعيّاً وإشراقة مميّزة، ونستطيع علاج الهالات السوداء بهذا الزيت من خلال دهن المنطقة الواقعة تحت العين بزيت جنين القمح مرّتين في اليوم مرّة صباحاً، ومرة مساءً مع مراعاة عدم التعرّض إلى أشعّة الشمس المباشرة عند وضع الزيت، وهذا سيعمل على علاج الهالات السوداء والتخلّص منها بشكل كامل

3

يقي البشرة من الصدفية والإكزيما والجلد الجاف

يقي البشرة من الصدفية والإكزيما والجلد الجاف
إذ يطبق للوقاية من مشاكل البشرة المختلفة مثل الصدفية، والإكزيما، وجفاف الجلد وذلك لاحتوائه على فيتامينات الترطيب المهمة للبشرة.

2

له خصائص مضادة للشيخوخة

له خصائص مضادة للشيخوخة
يُقال إنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة للبشرة، بسبب احتوائه على فيتامين (ب6) وفيتامين (هـ) وحمض الفوليك. يساعد فيتامين “هـ” على تعزيز صحة الجلد، لأنه يمنع عديدًا من المشكلات الجلدية، مثل الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد، بينما فيتامين “ب” يساعد على إصلاح تلف الأنسجة ويعزز نمو الأنسجة الجديدة. اقرأ أيضا:10 مشروبات مفيدة لصحة ونضارة البشرة

1

يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل فعال

يعمل على تجديد خلايا البشرة بشكل فعال
لابد من العمل على تجديد الخلايا كل فترة، حتى تظل نضرة وبراقة، وحتى لا تتراكم عليها المزيد من الاتساخات المحملة بمئات من البكتيريا والجراثيم والتي حتمًا تسبب العديد من الأمراض الجلدية فضلًا عن تكون الحبوب والندبات.
فهو يعمل على تكوين خلايا جديدة، ومن ثم يعالج البشرة مهما كانت درجة جفافها وإرهاقها، لتعود بشرتك نضرة وجذابة وذات شباب دائم.

المراجع/https://www.sciencedirect.com/topics/agricultural-and-biological-sciences/wheat-germ-oil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *