أطرف وأغرب 10 قضايا في المحكمة

قضايا

قضايا كثيرة شكلتها المحاكم وجعلت أماكن لهذه القضايا ولمن لم يستطيعوا حل مشاكلهم بشكل ودي.
ولكننا اليوم سوف نستعرض لكم مجموعة من القضايا التي تتصف بغرابتها وطرافتها حيث ستفكرون لوهلة بأنهم اغبياء ولكن بعد الانتهاء من قراءة المقال سوف تسألون انفسكم كيف أستطاع هؤلاء الناس التفكير بذكاء ورفع هذه القضايا الغريبة !

10

شقيقان في نزاع على كفالة الأم

شقيقان في نزاع على كفالة الأم
على قدر الغرابة التي تتسم بها هذه الحالات و القضايا الغريبة. كان هناك قضية أخرى على قدر من الغرابة، إلا أنها تشعرك بأن الخير لا يزال موجود.
فمن بين أغرب القضايا التي عرضت على ساحات المحاكم. قضية لرجلين يطلبان من المحكمة أن تحكم لهما من منهما الجدير بالتكفل بوالدته العجوز. و يذكر أن أحدهم قدم عندما تقدم أخيه في السن ليصطحب والدته المسنة لتعيش معه. في حين رفض أخاه أن يترك له كفالة الأم. فإختصما أمام المحكمة لتحكم فيمن يتكفل بها. أما قرار المحكمة في هذه القضية فقد كان في صالح الأخ الأصغر. وكانت النتيجة بكاء الأخ الأكبر أمام المحكمة لخسارة أمه.

9

رجل هندي قاضى شركة لأن بشرته لم تتفتح!

رجل هندي قاضى شركة لأن بشرته لم تتفتح!
من منا لم يشتري كريماً لتفتيح البشرة. ولكنه يصدم بأن بشرته لم تتفتح ولو قليلا. فيشعر بالغيض والندم على ماله الذي أهدره. ولكن يبدو أن هناك بطلاً هندي اقتص لنا من إحدى هذه الشركات. وهي شركة Fair and Handsome، حيث اشترى هذا الراجل الهندي المستحضر، الذي ادعت الشركة أنه يعطي للبشرة تفتيح سريعا. وعندما لم يجد النتيجة المرجوة. قام برفع دعوى انتهت بالطلب من الشركة بتعويضه ب 15 روبية. !

8

سجين يقاضي نفسه

سجين يقاضي نفسه
كان هناك رجل سجيناً في ولاية “فرجينيا”، عام 1995 فقرر أن يخرج من السجن ويذهب إلى مصحة عقلية، وكي يفعل ذلك، قام برفع قضية على نفسه. بـمبلغ 50 ألف دولار زاعماً أنه مجرم وارتكب جريمة قتل وهو مخمور، ولكنه فشل في نهاية الأمر.

7

مقاضاة شركة Nike

مقاضاة شركة Nike
في يناير 2014، رفع شاب يبلغ من العمر 26 عاماً من بورتلاند، دعوى قضائية ضد شركة “نايكي Nike” طالبها بـ 60 مليون جنيه استرليني. بتهمة أن حذاءها الجلدي كان متواطئاً في جريمة تعنيف.
وقال الشاب: إن الحذاء لم يحمل تحذيراً بأنه يمكن أن يستخدم كسلاح. وتعود أطوار الجريمة إلى 2012 عندما ضرب مراراً بالحذاء شخصاً يحاول مغادرة الفندق الذي يعمل فيه دون أن يدفع، ما أدخله المستشفى لأجراء عمليات جراحة.

6

تعويض 24 مليون دولار لمراهقين

تعويض 24 مليون دولار لمراهقين
تعرض المراهقان “جيفري كلاين” و”بريت برايد ويل”. لإصابات بالغة بعد أن لمسا الأسلاك الكهربائية، الخاصة بمنزل كانا يحاولان اقتحامه، وقاما بمقاضاة صاحب المنزل، مقابل تعويض قدره 24 مليون دولار.

5

رفعت دعوى لأنها تشبه الممثلة سوزان بويل

رفعت دعوى لأنها  تشبه الممثلة سوزان بويل
رفعت لورا زيف ذات (45 عاماً) دعوى قضائية، ضد أحد المسؤولين التنفيذيين في مجال الإعلانات الأميركية. مطالبة إياه بدفع 3.9 مليون جنيه إسترليني، ومتهمة إياه بوصفها بأنها تشبه الفنانة الإسكتلندية، سوزان بويل. وقالت إنها كانت مستاءة جداً من هذا التشبيه. وأدى بها إلى أضرار نفسية وصحية مثل القلق الشديد، والصداع، والأرق، وزيادة ضغط الدم، ما سبب لها نزيفاً في الدماغ في أبريل/نيسان 2011.

4

رجل يقاضي ناسا بسبب صخرة / قضايا غريبة

رجل يقاضي ناسا بسبب صخرة
عام 2014 رصدت “ناسا” صخرة، ظهرت بشكل مفاجئ على سطح المريخ،
ومركبة ابورتيونيتي قامت بالتقاط صورة لصخرة المريخ، ولكن العلماء قالوا أنها لم تكن موجودة من قبل! ولكنهم عللوا وجودها أن المركبة هي من قامت بتحريكها. ولكن الدكتور المتخصص في الأعصاب والنفس”راون جوزيف”، لم يرضه هذا التعليل، فقرر مقاضاة Nasa مطالباً إياهم بالتحقيق في هذا الجسم الغامض!. أخيراً قدم العلماء في ناسا تعليل، أن هذا الجسم كان جزء من صخرة تدحرجت عليها المركبة، فحطمتها. ويبدو أن هذا التعليل أرضى الدكتور “راون”.

3

صيني يرفع دعوى قضائية لأن ابنته قبيحة

صيني يرفع دعوى قضائية لأن ابنته قبيحة
رفع الصيني جيان فنغ دعوى قضائية ضد زوجته، بعد ما رأى ابنته حديثة الولادة قبيحة بشكل لا يصدق. وأنها لا تشبه والدتها، مما دعاه لرفع دعوى قضائية على أساس ادعاءات كاذبة. وأنها خدعته بشكلها الحقيقي بإخفاء تاريخها التجميلي. كما اعترفت زوجته بأنها خضعت لعدة عمليات تجميل قبل أن تتزوجه، وقد فاز المدعي وأجبر زوجته على دفع أكثر من 120 ألف دولار كتعويض.

2

امرأة تقتل رجلا و تقاضيه من اغرب 10 قضايا

امرأة تقتل رجلا و تقاضيه
من بين أغرب الحالات التي ظهرت أمام ساحات المحاكم في العالم. قضية امرأة صدمت رجلا باستقلال سيارتها، و بعد أن مات الرجل، قامت هي بمقاضاة زوجته. وكانت زاعمة بذلك أن زوجته هي الشاهد الوحيد على تصرفاته المجنونه. التي كانت سببا في وقوع هذه الحادثة. اقرأ أيضا:افضل 10 احذية جري لسنة 2022

1

سيدة تهرب من دفع الحساب لتنال تعويض / قضايا

سيدة تهرب من دفع الحساب لتنال تعويض
من بين قائمة أغرب القضايا التي تم عرضها على ساحات القضاء، سيدة تسهر في أحد النوادي الليلية، و أثناء السهرة تنفق ما يتعدى 3000 دولار، و لتجنب دفع كل هذا المبلغ تتجه إلى المرحاض، و تحاول الهرب من خلال نافذته حتى لا تدفع الحساب، و بينما هي تخرج إذ بها تقع على الأرض لتنكسر أسنانها الأمامية. و هنا قدمت شكوى أمام القضاء تتهم فيها النادي بهذه الإصابة التي تعرضت لها. والغريب في الأمر أن القاضي قد حكم لها فعليا ب 12 ألف دولار. تعويضا لها على نفقات العلاج التي تكبدتها.

المراجع/https://pissd.com/2018/07/5-most-bizarre-court-cases-in-us-history/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *