أسوء 10 رجال على مر التاريخ

رجال

رجال سطروا حكاياتهم على مر التاريخ وامتلأت سجلاتُ التَّاريخ بصفحات سوداء تسجل أسمائهم ، لم تكن سوى كوابيسَ مروعة للبشرية، دفعت الإنسانية لها ثمنًا غاليا. وهذه الشخصيات التي ابتليت بها البشرية قد تخلت عن آدميتها، وتحولوا إلى وحوش تغتال أحلام البشرية، التي ابتُليت بها البشرية عبر تاريخها القديم والحديث، ومن خلالها سنجدُ أنفسنا أمام دروس وَعَبرٍ، ومن المثير للاهتمام أن نعرف ما يجعل هولاء الرجال اسواء رجال في التاريخ. لهذا جمعنا لكم في مقالنا اليوم أسوأ عشرة رجالعلى مر التاريخ :

10

جوزيف ستالين

جوزيف ستالين
المؤسس الحقيقى للاتحاد السوفيتى، وكان هذا الرجل ديكتاتوريا حقيقيا حيث قام هذا الديكتاتور بتجويع بلد كامل وهو اوكرانيا وقتل حوالى 60 مليون شخص.
في عهده عرف الاتحاد السوفييتي نمطا جديدا من الحكم قائما على الأيديولوجية الحزبية والحكم الفردي، وقام بتصفية خصومه قتلا وتشريدا وسجنا، وشمل القمع والتصفية كل من تحوم حوله الشكوك، فخلّف ضحايا يعدون بالملايين.
وفي نفس الوقت عمل على نقل الاتحاد السوفييتي إلى دولة متقدمة اقتصاديا وعسكريا، وحاضرة دوليا، فامتلكت في عهده القنبلة النووية وأصبحت زعيمة الكتلة الشرقية.

9

ايفان الرهيب من أسوء 10 رجال على مر التاريخ

ايفان الرهيب من أسوء 10 رجال على مر التاريخ
كان هذا الرجل غريب الاطوار شديد القسوة والضراوه، وكان منذ صغره تسيطر عليه فكرة بأنه سيكون حاكم مطلق وشهد عصر هذا الرجل، ( 1530م -1584م ) اكثر حالات الاعدام الجماعى التى ادهشت الجميع وكان يعدم ما يقارب الالف اسير يوميا، ولكن كيف مات هذا الرجل، مات من الحسره
على قتله لابنه عندما ضربه على راسه ضربه اوقعته ميتا .

8

فرعون

فرعون
كان فرعون يملك مصر التي كان يعيش بها شعبان؛ أمَّةُ الأقباط وهم الذين كان منهم فرعون وبيدهم الحكم وملك مصر، وأمَّة بني إسرائيل الذين كان منهم نبيُّ الله موسى عليه السلام، وكان بني إسرائيل مهانين وكالعبيد لفرعون وقومه.
أختلف في إسمه هل هو رمسيس الثاني أو لا ولكن أتفق الجميع على طغيانه الذي لم تشهد البشرية له نظير .

7

جفري إهرست

جفري إهرست
كان في زيارة للهنود الحمر وأستقبلوه بكل حفاوة وأعطوه الكثير من الذهب كهدايا ، فرد لهم الهدية بأخرى كان قد بيتها لهم ؛ وهي عبارة عن بطاطين موبؤة بالجدري فأستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مخلفاً مرض فتك بنحو 15مليون هندي.

6

النمرود بن كنعان

النمرود بن كنعان
هو ملك بابل و أحد الاربعة الذين حكموا الأرض كاملة ، أدعى الألوهية وذكرت قصته مع الخليل إبراهيم عليه السلام في القرآن.

5

بول بوت

بول بوت
الحاكم الفعلي لكمبوديا منتصف 1975، قتل حوالي 4 ملايين إنسان، كان يعتقل الشعب الكمبودي في معسكرات ويقوم بإبادتهم إبادة جماعية.

4

الدكتور هولميس

الدكتور هولميس
أمريكي بنى فندق عام 1893 خصيصاً لقتل النزلاء، فكان يضع داخل الغرف خطوط للغاز وعازل للصوت، وكان يقوم بتعذيب النزلاء وقتلهم ثم تشريحهم وبيعهم لكلية الطب.

3

جيم جونز

جيم جونز
مؤسس وزعيم معبد الشعوب، اشتهر بعملية الانتحار الجماعي في 18 نوفمبر 1978 والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 909 عضو من المعبد من بينهم قتل أكثر من 276 طفل جميعهم من جراء التسمم بالسيانيد، وقد كان جونز آخر من مات بتلك العملية وذلك إثر إطلاقه رصاصة على رأسه. اقرأ أيضا: أشهر 10 احكام إعدام على مدار التاريخ

2

نيرون من رجال العالم السيئين

نيرون
الإمبراطور الروماني المختل عقلياً . فإنه من الصعب أن تجد شخصاً اسوأ من ذلك الذى يقوم بإعدام أمه وبسم اخية ، كذلك حرق السجناء في الحديقة الخاصة بالقصر في الليل كمصدر للضوء؟
وقام بضرب زوجتة ضربا مبرحا حتى قتلها ثم أمر باغراق ابنها.
وامتدت اغتيالاته بعد ذلك ليقتل أقرب المقربين منه قائد جيشه الأمين “بوروس” ثم قتل أصدقاؤه وأقاربه وضباطه. كان السم هو الوسيله السهله التي دائما ما كان يستخدمها “نيرون” في عمليات اغتيالاته، وأيضاً قتل معلمه “سينيك” وكان هو الوحيد الباقي ممن قاموا بتربيته وساعدوه هو وأمه حتى وصلوا إلى ما يحلمون به .

1

ادولف هتلر من رجال العالم السيئين

ادولف هتلر
ادولف هتلر هو سياسى المانى نازى هذا الرجل فى غضون 6 سنوات قتل ملايين من البشر وهو من اكثر الرجال اللى عرفهم التاريخ من حيث اعداد البشر اللتى قتلهم
ومن اهم اقواله
” كان بامكانى ان اقتل جميع يهود العالم ولكن تركت بعضا منهم ليعرف العالم لماذا قتلتهم “.

 

 

المراجع/https://www.scoopwhoop.com/world/most-evil-people/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *