أسهل 10 طرق تساعد على التخلص من النمل

التخلص من النمل

التخلص من النمل أصبح مشكلة تؤرق الكثيرين خلال شهور الصيف، التي تهاجم خلالها أسراب النمل المنازل لأجل الحصول على الطعام وتخزينه لما بعد فصل الصيف.
هناك أنواع مختلفة من النمل، والأنواع التي تغزو المنزل هي نمل الرصيف، والبهلوان، والفرعون .
يمكن للنمل الذي يدخل المنزل ان يدخل الى المواد الغذائية، وإتلاف الممتلكات أو تتسبب في لدغات لاذعة، وهذه المخلوقات الصغيرة يمكن أيضا أن تسبب أضرار تلحق بالنباتات اذا دخلت الى حديقة المنزل .
التعامل مع النمل يمكن أن يكون محبطا للغاية، حيث ان المبيدات الحشرية للنمل تحتوي على مواد كيميائية مضرة للإنسان والبيئة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية، والغير سامة للسيطرة على النمل، ولكنها قد تستغرق بعض الوقت والصبر، ولكن سوف تحصل على نتائج جيدة .
في المقال التالي سنذكر لك أهم الطرق الطبيعية التي تسعادك في التخلص من النمل في المنزل أو الحديقة :

10

النعناع

النعناع
يعد النعناع طاردًا طبيعيًا للحشرات وربما يكون فعالًا جدًا في طرد النمل والحشرات الأخرى، مثل البعوض. يتم خلط 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء. ثم يرش الخليط حول الألواح والنوافذ في أرجاء المنزل.

9

المنظفات السائلة

المنظفات السائلة
يمكن أن يساعد الجمع بين منظف الزجاج بالرذاذ مع المنظفات السائلة أو صابون الأطباق لمنع النمل من التجول بحرية داخل المنزل. يتم الرش الموضعي في المناطق التي يلاحظ وجود النمل بها.

8

الليمون لطرد النمل

الليمون لطرد النمل
يُصنّف الليمون على أنَّه أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلّص من النمل، حيث يُعتبر رادعاً طبيعياً؛ وذلك لما يحتويه من مواد حمضيّة مُميّزة، ويُمكن التخلّص من النمل باستخدام الليمون باتّباع إحدى الطرق الآتية: وضع القليل من عصير الليمون على النوافذ، والأبواب، وغيرها من الأماكن التي يُحتمل دخول النمل منها.

أو قم ببخ بعض عصير الليمون على عتبات الابواب والنوافذ ، ثم قم ببخ عصير الليمون على اي فتحات او شقوق فيها نمل متزايد ، واخيرا ، قم ببعثرة شرائح صغيرة من قشر الليمون حول مدخل الهواء الطلق ، انت بذلك تقول للنمل انهم ليسوا موضع ترحيب ، والليمون ايضا فعال ضد الصراصير والبراغيث فهم يكرهون رائحته .
بالمحاولات السابقة كلّ يوم، سيتمّ التخلّص من النمل نهائياً.

7

خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم

خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم
اخلطي كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقومي برشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة، سيجذب السكر النمل وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط.
وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال.
وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

6

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية
تسبب الروائح النفاذة التي تنبعث من الزيوت العطرية الازعاج للنمل، فيمكنك استخدام زيت القرنفل والنعناع وغيرها من الزيوت للتخلص من النمل، عن طريق رش أماكن تواجده وظهوره، وتكرر تلك الطريقة حتى تتخلصي عزيزتي من النمل نهائيًا.

5

الخل

الخل
يعد الخل من المواد التي لا يخلو منها كل مطبخ في البيت. وإلى جانب استخدامه في الطبخ يمكن استخدام الخل في مجالات مختلف حيث يعد احد المكونات العديد من المواد المنظفة. ويمكن استخدام الخل في مكافحة النمل في المنزل. ويمكن سكب الخل في المنطقة التي يكثر بها النمل أو وضع إسفنجة مبللة بالخل في المنطقة التي يكثر فيها النمل بحسب موقع تيب سكاوت الألماني، فضلا عن خلطه مع المنظف المنزلي السائل لتنظيف الأماكن التي يمر من النمل.

4

قشر الخيار و التخلص من النمل

قشر الخيار
يعتبر مادة سامة بالنسبة للنمل ،قومي بوضع قطعة من قشر الخيار بالأماكن التي يتواجد بها النمل. وكرري الطريقة يوميًا حتى تتخلصي من النمل.

3

السمسم يساعد على التخلص من النمل

السمسم
بسبب وجود مادة طيارة في السمسم تؤذيه وتعطل حاسة الشم لديه وهي الحاسة الأبرز لديه في بحثه عن الغذاء.
تضع السمسم في إناء بالقرب من تجمع النمل في أي مكان بالمنزل وستلاحظ اختفاءه بشكل عجيب أو تقوم ببذر حبوب السمسم بجوار الفتحات التي يقصدها النمل وفورا سيهاجر من المكان الذي يسكنه. اقرأ أيضا:فوائد العلكة ال10

2

القرفة تساعد على التخلص من النمل

القرفة تساعد على التخلص من النمل
القرفة هي من التوابل الفعالة لطرد النمل المنزلي، حيث أن رائحتها لا تشجع النمل على دخول بيتك، وفقا لدراسة 2014 نشرت في المجلة الدولية للبحوث العلمية والمطبوعة، وجد أن القرفة تحتوي على زيوت لها نتائج إيجابية في صد وطرد الحشرات ومنها النمل.

فالقرفة تمتلك رائحة قويّة طاردة للنمل، ويُمكن خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء، ويتمّ نقع كُرات من القطن في المحلول، ثمّ توزيع هذه الكرات في جميع المناطق التي يُمكن أن يدخل النمل منها إلى البيت، ويُنصح بتطبيق هذه الوسيلة لفترة باستمرار، كما يُمكن وضع أعواد القرفة على .الأرض بالقرب من نقاط دخول النمل

1

مسحوق الفلفل الحار

مسحوق الفلفل الحار
الشطة أو مسحوق الفلفل الحار له فاعلية كبيرة في القضاء على الإشارات الكيميائية التي يعتمد النمل عليها في التنقل والبحث عن الطعام .
يمتلك مسحوق الفلفل الحار قدرةً سريعةً على لبقضلء على تواجد النمل، ويُمكن استخدامه للتخلّص من النمل من خلال رش كمية بسيطة منه على طول المسار الذي يسير فيه النمل، كما يُمكن استخدام بودرة حمض البوريك بدلاً من مسحوق الفلفل والذي يتمتع بنفس النتائج السريعة

وبجانب تلك الوصفة يمكنك اتباع عدة خطوات للوقاية من هجوم النمل ومنها:
– اغسلي الأطباق المتسخة بانتظام.
– امسحي واجهات مطبخك بماء نظيف كل ليلة.
– نظفي حجرة نومك وتخلصي من أغلفة الأطعمة وغيرها من المحفوظات.
– أحكمي عتبات الأبواب والنوافذ مع إصلاح أي زجاج مكسور.
– امسحي البيت بانتظام بماء نظيف.
– ضعي بقايا الأطعمة وخاصة الحلويات والنشويات في حاويات خاصة محكمة الغلق.
– تخلصي من القمامة باستمرار وبشكل سريع.
– أبعدي النفايات عن منزلك قدر الإمكان.
– قومي بتبريد الأطعمة والفاكهة سريعة التلف وخاصة في وقت الصيف.
– تخلصي من برك المياه الراكدة، وذلك لأن النمل يسعي إليها حتي يشرب ومن هنا يتجمع حولها.
– قومي بسد كل الفراغات الموجودة في الأبواب والنوافذ باستخدام السيليكون.
– إذا كان لديك حديقة أو نباتات مزروعة في شرفة منزلك، قومي بالتخلص من الحشرات التي تتغذي عليها مثل اليرقات والذباب الأبيض والبق، وذلك لأن تلك الحشرات تفرز مادة سكرية تجذب النمل إليها.
– استخدمي عصي لاصقة علي النباتات الموجودة لديك حتي تمنع النمل من الوصول إلي براعم وسيقان النباتات.
– استخدمي قشور النباتات الحمضية واخلطيها مع الماء وقومي بصبها علي تجمعات النمل.

المراجع/https://www.healthline.com/health/how-to-kill-ants#:~:text=White%20vinegar,ants%20are%20likely%20to%20travel.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *