أحدث 6 اختراعات 2022

2022

اختراعات 2022 تعتبر مفاجئة للعالم، يُمكن تعريف الاختراع على أنه إيجاد الأفكار أو الأشياء بطريقة جديدة لم تكن موجودةً من قبل. ويمكن القول بأن العقل البشري يمكنه اختراع الأشياء بشكل طبيعي، فالإنسان بطبيعته يحاول أن يتعرّف على كل شيء حوله ليحمي نفسه من الخطر. وهناك الكثير من الاختراعات التي غيّرت مجرى حياة الناس، وفي بعض الأحيان تكون بعض الاختراعات إلهاماً لاختراعات أخرى. ومن الممكن أن يحصل الاختراع دون تخطيط مسبق. تجدر الإشارة إلى أن معدّل الاختراع في ازدياد كبير، وليس بالضرورة أن يكون الشخص المخترع مهندساً أو عالماً؛ فالمخترع يمكن أن يكون أي شخص ذي ملاحظة حادة وتحليل خارق. وفي بعض الأحيان يتم الخلط بين الاختراع والاكتشاف العلمي لأن مفهومهما يتشابهان مع أنهما مختلفان.

6

خريطة تفضح الجيران المزعجين

خريطة تفضح الجيران المزعجين
إطلاق خريطة تفاعلية تكشف الأحياء والمناطق السكنية التي يقطنها “أطفال مزعجون”، بحيث يستطيع الباحثون عن مواقع هادئة تجنب الإقامة فيها.

وأطلق على الخريطة اسم “دوروزوكو ماب”، وهو مصطلح يستخدم في اليابان للإشارة إلى الأشخاص الذين يتحدثون بصوت عال في الأماكن العامة.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام يابانية، فإن الخريطة ستتيح تحديد “مناطق الإزعاج” بناء على تقييم السكان الذين سيكون بمقدورهم إضافة التعليقات، والحديث عن تجاربهم في الإقامة قرب جيران مزعجين.

5

من اختراعات 2022 الثلاجة الشمسية

من اختراعات 2022 الثلاجة الشمسية
برعت ألمانيا بتقديم اختراع «ثلاجة شمسية»، تعمل بشكل مستقل عن الكهرباء، اعتماداً على تقنية «التبخير» القائم على ثنائية الماء والشمس بنسبة 100 %، ليكون الاختراع، من بين أميز الاختراعات التي تم الكشف عنها في الشهر الثالث من إكسبو، كونه يُسهم في تمكين المناطق النائية المفتقدة إلى شبكة الكهرباء، من تخزين الأدوية واللقاحات دون تلف.

4

روبوت القطط

روبوت القطط
الابتكار الأول، الذي عرضه معرض 2022 CES، هو روبوت على شكل قط، يقوم بعض أطراف الأصابع بلطف، ليساعد في التخفيف من حدة التوتر، وأوضح مخترع هذا الروبوت أنه استوحى فكرته من منطلق محاكاة ما تفعله الكلاب والقطط مع الأطفال، في عض أطراف أصابعهم بلطف، ومن ثم شعورهم بالراحة.

القط الروبوت ليس لديه نمط «عض الأطراف بلطف» فقط، بل أن لديه 20 نمطًا، من بينها التدليك والشفط، وفقًا لما ذكره موقع «EG 24 News»، كما أزاح معرض الإلكترونيات الستار عن روبوت يدعى «Amagami Ham Ham»، والذي يعني باللغة اليابانية «جميل».

3

مرور الهواء من اختراعات 2022

مرور الهواء من اختراعات 2022
ويتلخص اختراع ألياف النانو، في تقنية «MAGIC FIBER»، لزراعة النباتات، وإنتاج الأغذية بكميات كبيرة، عبر جعل تلك الألياف، وسيط نمو بدون استخدام التربة، وتمرير الهواء من دون الماء، وبما يُسهم في حل معضلات نقص الأغذية في العالم، إضافة إلى استخدام اختراع ألياف النانو في صناعة الملابس العازلة للحرارة، باستخدام الصوف الزجاجي، وألياف السليلوز، وتقديم ملابس «نانوية» تمتاز بمقاومة الماء، والتخلص من رطوبة الجسم، والمحافظة على مستوى مناسب من الحرارة، إلى جانب استخدام اختراع ألياف النانو في صناعة آلات امتصاص الصوت.

2

الذكاء الاصطناعي لطي البروتين

الذكاء الاصطناعي لطي البروتين
شهد العالم مؤخرًا نوعًا من الاختراعات الفريدة التي تمثلت في الذكاء الاصطناعي لطي البروتين، والتعرف عليه، وتحديد نشاطه، واكتشاف بنيته، والتي كانت ستسغرق سابقًا مدة زمنيّة طويلة، وهذا بدوره يُسرّع من تصنيع واكتشاف الأدوية لمجموعة من الأمراض الواسعة والفريدة. اقرأ أيضا:افخم 10 انواع السيارات في العالم

1

تحديث اختراع ال 5g

تحديث اختراع ال 5g
5G هي الاتجاه التكنولوجي التالي بعد إنترنت الأشياء، وفي حين أن تقنيات 3G و4G سمحت لنا بالوصول إلى الإنترنت، واستخدام التطبيقات التي تعتمد على البيانات، وتحسين عرض النطاق الترددي للبث على Spotify أو YouTube، وغير ذلك الكثير، فمن المتوقع أن تغير خدمات 5G حياتنا تمامًا.

ومن خلال تمكين التقنيات المتطورة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي ، فضلًا عن خدمات الألعاب المستندة إلى السحابة، مثل Google Stadia وNVidia GeForce Now وغيرها، من المتوقع أن يتم استخدام 5G في الصناعات، وكذلك الكاميرات عالية الدقة التي تساعد في حركة المرور.

 

البرامج/https://www.slashgear.com/854161/the-12-best-tech-inventions-of-april-2022/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *