أجمل 10 شوارع في العالم عليكِ معرفتها

شوارع

شوارع كثيرة تحمل ذكريات رائعة لكل شخص منا، فقد تمنحك بعض الشوارع إحساساً عارماً بالدهشة والاثارة عند زيارتها، تفاصيل الألوان والأشكال والإضافات، البشرية منها والطبيعية، تجعلها قبلة للسياح وحلماً بزيارة قريبة.
فهناك الكثير من الشوارع حول العالم و التي تشتهر بجمالها, و تفردها المميز عن بقية الشوارع الأخرى. قد يرجع سبب شهرتها و تميزها ذاك إلى طبيعتها التاريخية و تفردها الأصيل أو لمجرد أنها قلب و روح المدينة .
إليكم في مقالنا هذا أجمل 10 شوارع حول العالم تستحق أن تكون زيارتها رحلة كاملة بحد ذاتها:

10

شارع لومبارد ، سان فرانسيسكو ـ LOMBARD STREET, USA

شارع لومبارد ، سان فرانسيسكو ـ LOMBARD STREET, USA
شارع يتواجد في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية في ولاية كاليفورنيا هو شارع جميل نازل من هضبة إلى أسفل في العديد من المنحنيات المزينة بالأشجار والأزهار ، من المعالم السياحية الشهيرة في تلك المدينة.
يقع جزء منه على الطريق السريع 101 ويؤدي إلى الكوبري الشهير بسان فرانسيسكو جسر البوابة الذهبية (غولدن غيت بريدج) . يشتهر شارع لومبارد بأنه أكثر شوارع العالم تعرجا ، وجمالا.يعد واحدا من أكثر الشوارع شهرة في العالم. تبلغ سرعة السيارات المسموح بها في هذا الشارع فقط 8 كم في الساعة، وهو باتجاه واحد فقط.
معظم القصور الفخمة في المدينة تتواجد في هذا الشارع. بسبب الاكتظاظ الكبير في الشارع كان مجلس المدينة قد قرر غلق الشارع أمام السيارات، لكنه غير هذا القرار، وجعله شارع باتجاه واحد للحد من الاكتظاظ.

9

شارع آبي رود ـ لندن ـ ABBEY ROAD

شارع آبي رود ـ لندن ـ ABBEY ROAD
آبي رود شارع يقع في شمال مدينة لندن، انجلترا. شارع عادي جدا ولكن أصبح مشهور جداً كما اصبح أحد المعالم السياحية في لندن وكل هذا حدث بعد الصورة الشهيرة لفرقة البيتلز البريطانية وهم يقطعون الشارع، وكان بول مكارتني وهو أحد افراد الفرقة حافي القدمين فأصبح ممر المشاة في الشارع شهير جداً ,وخصوصاً للمعجبين بفرقة البيتل.
وهكذا أصبح هذا الشارع واحد من أكثر الشوارع الشعبية في العالم بعد ظهوره كخلفية لأحد أنجح الألبومات لفرقة البيتلز. يقصد هذا الشارع المئات من عشاق أغاني هذه الفرقة حتى يومنا هذا لأخذ صورة تذكارية في نفس المكان حيث أخذت فرقة البيتلز الصورة التي أصبحت في ما بعد من اهم الصور الرمزية لهذه الفرقة.

8

طريق أورشارد ـ سنغافورة – ORCHARD ROAD, SINGAPORE

طريق أورشارد ـ سنغافورة – ORCHARD ROAD, SINGAPORE
أورشارد رود شارع البستان أو طريق الثمرة هو طريق يبلغ طوله 2.2 كلم في بولفارد في سنغافورة وهو معلم سياحي كبير في البلد وتتواجد فيه الكثير من الحدائق والأسواق ويعد من أكثر مناطق التجمع الحضري في آسيا، ويضم الشارع مجموعة واسعة من أرقى مراكز التسوق والمحلات التجارية ذات الأسماء التجارية العالمية مثل بوتيغا فينيتا ولويس فويتون وبرادا وغوتشي وهيرميس وبولغاري وجورجيو أرماني وديور ودولتشي آند غابانا وكارتييه وشانيل وبربري، كما يضم الطريق المطاعم الراقية والمقاهى والفنادق والمرافق الترفيهية الراقية.
تعمل المحلات التجارية والمطاعم بشكل منفرد وغالبا ما تستمر المحلات حتى الساعة الحادية عشر مساءا.

7

ممر المشاهير في هوليوود لوس أنجلوس – HOLLYWOOD WALK OF FAME

ممر المشاهير في هوليوود لوس أنجلوس – HOLLYWOOD WALK OF FAME
شارع يعد الأكثر شهرة في هوليوود، قد يكون هذا الممر في البداية كشكلٍ من أشكال الدعاية والتسويق الفني ولكنّه اليوم أصبح أحد أهم المعالم السياحية في مدينة لوس أنجلوس حيث يُقدّر عدد السياح الذين يأتون لمشاهدته قرابة 10 ملايين سائحٍ سنوياً،
وعلى الرغم من أنه من النادر مشاهدة المشاهير في هذا الشارع، إلا أن النجوم المتواجد على طول الشارع والتي تكرم مشاهير العالم هو ما يجعل هذا الشارع يكسب شهرته العالمية. في هذا المكان يمكن مشاهدة العديد من الأسماء ذات الشهرة العالمية.من بين 2600 نجمة في هذا الممر يشكّل الممثلون النسبة العظمى فنسبة نجومهم تبلغ 47% من العدد الكلي، يليهم النجوم الخاصة بمشاهير التلفاز وتبلغ نسبتهم 24%، الموسيقيون ونسبتهم 17%، مشاهير الراديو ونسبتهم 10% وأخيراً هناك النجوم الخاصة لمؤديي العروض المباشرة بنسبة 2% فقط.
في عام 2002 حصل الملاكم الشهير (محمد علي) على نجمته الخاصة في هذا الممر وذلك بعد أن اعتُبرت الملاكمة نوعاً من العروض المباشرة، المميز في النجمة الخاصة بالملاكم الشهير أنّها النجمة الوحيدة التي لا يمكنك أن تدوس عليها فهي -وبناءً على طلبٍ منه- وضِعَت على جدار مسرح Dolby الذي كان معروفاً فيما سبق باسم مسرح Kodak.

6

شارع لا رامبلا في برشلونة ، إسبانيا – LA RAMBLA

شارع  لا رامبلا في برشلونة ، إسبانيا – LA RAMBLA
يعتبر شارع لارامبلا من أشهر الشوارع على الإطلاق في مدينة برشلونة، حيث يتميز بالحيوية والنشاط .
إذا كنت تبحث عن متعة التسوق في برشلونة فعليك بشارع رامبلا برشلونه ، حيث يضم على جانبيه الكثير من المحلات التجارية المختلفة ، بالإضافة إلى أنه مكتظ بالباعة الذين يعرضون الكثير من الأشياء والأكلات التي سوف تود تجربتها .
هذا بجانب المقاهي تقدم مشروبات ساخنة و باردة وأيضا عصائر الفاكهة الطازجة ، و بعد الظهيرة قد تشتري الأشياء بمقابل زهيد لأن الباعة يرغبون في الانتهاء من بيع كل شئ قبل حلول الليل .
كما ان شارع الرمبلا في برشلونة من أكثر الشوارع متعتاً في المدينة، اذ ينتشر على طول الشارع الممثلين الاستعراضيين الذين سوف تحسب بعضهم في البدء تماثيل من البرونز، او مهرجين او متقمصين بعض الشخصيات الخيالية والتي سوف ترغب بالتقاط احدى الصور التذكارية بالقرب منهم مقابل بضع من السنتات.
ويحتوى الشارع على العديد من المطاعم وسوق بوكويريا الذى يجلب الكثير من المتعة والبهجة، ويحتوى على صفوف من الاشجار، ولذلك فان شارع لارامبلا يعتبر من اجمل شوارع العالم .

5

شارع خاو سان ـ تايلاند ـ KHAO SAN ROAD, THAILAND

شارع خاو سان ـ تايلاند ـ KHAO SAN ROAD, THAILAND
شارع خاو سان هو أحد الشوارع الشهيرة في بانكوك في تايلاند ، والذي يترجم بمعنى “الأرز المضروب” ، انه الشارع المميز بسوق الأرز الرئيسي في بانكوك . يوفر هذا الشارع لأماكن الإقامة الرخيصة المتعددة المستويات وحتى الفنادق ذات النمط المميز بالأسعار المعقولة مثل فنادق 3 نجوم .
محلات خاوسان تتميز ببيع الحرف اليدوية واللوحات والملابس والفواكه المحلية ، والأقراص المدمجة الغير مرخصة وأقراص الفيديو الرقمية ، والكتب المستعملة ، بالإضافة إلى العديد من العناصر الرحال مفيدة .وخلال وقت متأخر من المساء ، يتحول الشارع إلى حانات ليتم الإستمتاع بالموسيقى مع انتشار الباعة المتجولين للعناصر الغذائية بالإضافة إلى بيع الحشرات المشوية والوجبات الخفيفة الغريبة للسياح .
هناك العديد من الحانات والبارات حيث تلتقي ظهورهم لمناقشة رحلتهم . هذه المنطقة معروفة دوليا كمركز للرقص ، والحفلات ، وقبيل السنة التقليدية التايلاندية الجديدة (مهرجان سونغكران) من 13-15 أبريل ، يبدأ رذاذ الماء الذي يتحول عادة إلى معركة المياه الضخمة .
ويضم شارع خاو سان على معبد بوذي تحت الرعاية الملكية السامية ، في حين أن هذه المنطقة الواقعة إلى الشمال الغربي تحتوي على المجتمع الإسلامي والعديد من المساجد الصغيرة .
كما يستمتع الكثير من الزوار بالإقبال إلى المأكولات التايلاندية في شارع خاو سان للإستمتاع بالأجواء الودية والمريحة مع سماع الموسيقى .

4

وول ستريت ، نيويورك – WALL STREET, NEW YOR, USA

وول ستريت ، نيويورك – WALL STREET, NEW YOR, USA
وول ستريت هو شارع طوله ثمانية كتل يمتد تقريبا شمال غرب إلى جنوب شرق من برودواي إلى ساوث ستريت ، في إيست ريفر ، في الحي المالي في مانهاتن السفلى في مدينة نيويورك. بمرور الوقت ، أصبح المصطلح مرادفًا للأسواق المالية للولايات المتحدة ككل ، أو صناعة الخدمات المالية الأمريكية (حتى لو لم تكن الشركات المالية موجودة فعليًا) ، أو المصالح المالية التي تتخذ من نيويورك مقراً لها.
تم ترسيخ مدينة نيويورك ، التي تم إنشاؤها بواسطة وول ستريت ، كأكثر المدن قوة .
كذلك تنتشر في وول ستريت مقرَّات وناطحات سحاب مجموعة من المصارف الكبرى، بالإضافة إلى النصب التذكاريّ الوطنيّ للقاعة الفيدراليَّة. ومن ناحية النقل فالشارع مُخدَّم عبر ثلاث محطات مترو أنفاق وموقف للعبَّارات.صاديًا والمركز المالي الرائد في العالم .

3

من اجمل شوارع العالم طريق الآلام ، القدس – VIA DOLOROSA,

من اجمل شوارع العالم طريق الآلام ، القدس – VIA DOLOROSA,
يعد درب الآلام طريق داخل البلدة القديمة في القدس وله أهمية كبيرة، فبحسب الاعتقادات المسيحية، يعتبر هذا الدرب المكان الذي سار به المسيح عليه السلام منذ لحظة الحكم عليه وحتى صلبه واعدامه. ويتكون الدرب من 14 مرحلة تشكل كل منها مثال على معاناته، وتبداً المراحل قرب باب الاسباط وتنتهي في كنيسة القيامة في البدة القديمة. ويسير الزوار على مدار العام حاملين الصليب مشياً على درب الآلام، بينما يسير المسيحيون أصناء صيامهم قبيل عيد الفصح تقليداً للسيد المسيح الذي اجبر على حمل الصليب منذ الحكم عليه. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

2

من اجمل شوارع العالم شارع لاس فيغاس ـ LAS VEGAS STRIP, USA

من اجمل شوارع العالم شارع لاس فيغاس ـ LAS VEGAS STRIP, USA
لاس فيغاس هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم، ومن الطبيعي أن يكون الشارع الرئيسي لهذه المدينة واحدا من أكثر الشوارع شهرة في العالم. يبلغ طوله حوالي 5 كم، هو صديق للمشاة، يقع شارع لاس فيغاس وسط المناظر الطبيعية الصحراوية جنوب ولاية نيفادا، وعلى طول الشارع يمكن مشاهدة العديد من الكازينوهات والمحلات التجارية والمطاعم .
كما يضم شارع لاس فيغاس الكثير من الفنادق الضخمة والفخمة واالتى تهتم بالتفاصيل لخلق جو شبيه بالخيال، الكازينوهات غالبا أسمائها توحى بالرومانسية، والغموض ولذلك فهو من اجمل شوارع العالم .

1

الشانزلزيه من شوارع باريس ، فرنسا – CHAMP ELYSEES, PARIS, FRANCE

الشانزلزيه ، باريس ، فرنسا – CHAMP ELYSEES, PARIS, FRANCE
مما لا شك فيه، فان شارع الشانزليزيه يعد واحدا من أكثر الشوارع شهرة في العالم، وهو شارع يقع في مدينة باريس الفرنسية، المدينة الأكثر جذبا للسياح في العالم. ما يكسب هذا الشارع كل هذه الشهرة هي الوجهات العديد التي تقع على طوله، بما في ذلك فندق تشامبس- Élysées فى هذا الشارع, ويوجد ايضا به أشهر دورالسينما والمقاهي والمتاجر الفاخرة والكثير من الأشجار، يمتد هذا الشارع الأنيق والواسع من بلاس دي لاكونكورد إلى قوس النصر الذى يعتبر من معالم المدينه، كما أنه أحد أرقى شوارع التسوق في باريس ولذلك فهو من اجمل شوارع العالم .

المراجع/https://www.trafalgar.com/real-word/cnn-most-beautiful-streets-in-world/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *