أبشع 10 طرق الاعدام في التاريخ

الاعدام

الاعدام.. كلمة عند سماعها يتبادر لذهنك بأنها مهمة قد تستغرق لحظة حتى الموت، لكنك هل تعلم بأنها قد تصل في بعض العصور إلى أيام بل وشهور.
سلخ وتقطيع وصلب .. الخ أبشع طرق الإعدام، فتلك الطريقة كانت مخصصة كعقاب لأبشع الجرائم التي يرتكبها الخارجون عن القانون.

وكان الغرض وقتها تعذيب المحكوم عليه بالإعدام قبل موته، وإرسال مشاهد دموية أمام الشعب بالميادين العامة لردع الخارجين عن القانون، فنجد العديد من الطرق لتنفيذ عقوبة الإعدام على مر العصور في مختلف المجتمعات والدول بحق من يخالف القوانين .

وعلى الرغم من بعض الأصوات التى كانت ومازالت تنادى بوقف عقوبة الإعدام من العالم إلا أن هذه العقوبة على وجه الخصوص أخذت تتعدد وتتنوع وكل عصر وضع لمسته عليها لتتحول إلى العقوبة الأصعب والطريقة الأبشع فى تعذيب البشر.
.يعرض موقع ” tops Arabia ” تقريرًا عن أبشع طرق تنفيذ عقوبة الإعدام على مر العصور وأطولها وقتًا

10

التغريق

التغريق
وقد شاع فى أوروبا خلال العصور الوسطى، وكانت عقوبة النساء اللاتى يرتكبن جريمة السرقة، كما كانت لمعرفة ما كانت المرأة ساحرة أم لا.

حيث يتم تغريق المرأة المشتبه فيها، فإذا طفت على السطح كانت ساحرة فعلا ووجب إعدامها، فإذا غرقت فمعنى هذا إنها كانت بريئة، وتم إلغاء الإعدام بتلك الطريقة عام 1623 بإنجلترا، وعادت فى فرنسا بعد قيام الثورة عام 1789 م.

9

المقصلة

المقصلة
هى آلة تستخدم كوسيلة للإعدام بقطع الرأس، تتكون المقصلة من إطار طويل من الخشب يوضع فى وضع رأسى، يعلق فى أعلاه نصل معدني ثقيل وحاد، يزن نحو 40 كيلو جراما. هناك مكان يسند عليه المحوم عليه رقبته، وعندما يطلق الجلاد سراح النصل ليهوى من مسافة 2.30 متر قاطعا رأس الضحية، وكان أول إنسان يعدم بالمقصلة هو نيكولاس بيليتيه وكان ذلك فى 25 أبريل عام 1792.

8

الموت بألف جرح

الموت بألف جرح
هذه وسيلة إعدام صينية، ربما كانت الأشنع بين كل وسائل الإعدام المعروفة وغير المعروفة، ذلك لأنها تعمد إلى جعل الضحية يعانى من آلام شنيعة تستمر لعدة أيام قبل أن تحدث الوفاة. 

وظلت هذه العقوبة مستخدمة حتى عام 1905، ويتم فيها قطع أجزاء من لحم الضحية على عدة أيام ويعطى الضحية جرعات من الأفيون على فترات متباعدة كى لا يموت من الألم، ويرجح أن هذه الوسيلة كانت عقاب على الخيانة العظى فى قوانين أسرة كينح من العصور الصينية القديمة.

7

الحرق حياً

الحرق حياً
مهما كانت الجريمة التي ارتكبها مجرم في حق المجتمع لا تصل بشاعة المجتمع لحرقه ولكن هناك مجتمعات سيطر عليها الجهل وحقد لتفعل ذلك.

ففي انجلترا وروما توجد ادلة لحرق الناس احياء وفي واشنطن تم حرق متهم قام بقتل امرأة بعد اغتصابها اما حشود وصلت ل 16.000 شخص اما عن كيفية الحرق فيتم حرق ساقين المتهم ثم فخذيه ثم بطه ثم صدره.

وفي الآخر وجهه حتي يشعر المتهم باشد التعذيبوأحيانا يتم دهن المتهم بالقير حتي تكون عملية القتل اشد وأفظع.

6

استئصال الاحشاء

استئصال الاحشاء
هي العقوبة الأصعب التي استخدمت لمعاقبة المجرمين والللصوص وخصوصا المتهمون بالاغتصاب حيث ينام المتهم ويتم ازالة احشائه حسب جريمته وخصوصا اعضاء البطن انتشرت تلك العقوبة في انجلترا واليابان وهولندا وبلجيكا ففي اليابان كانت وسيلة مرعبة للقتل حيث يتم فتح بطن المجرم ثم استئصال بعض امعائه وتركه حتي يأخذ عدوي ويموت أما في القرون الوسطي فتفح البطن ويأتون بالفئران والقوارض حتي تأكل من أمعاء المعاقب تصور ما مدي بشاعة ذلك.

5

عجلة كاثرين

عجلة كاثرين
عقوبة انتشرت في القرون الوسطي حتي القرن التاسع عشر حيث كانت تستخدم في اليونان القديمة وتناقلتها عنها دول اخري مثل فرنسا وروسيا والمانيا واسبانيا والبرتغال والسويد.
عجلات كاترين هي عجلات خشبية يتم تمديد المتهم علي طول اسلاك العجلة مع تمديد اطرافه ثم يأتي بمطرقة او قضيب حديدي كبير ويتم طحن كل جزء في المتهم ويترك علي قيد الحياة ولكنه أصبح قطعا صغيرة.
في بعض الأحيان يأمر بجلاد يضرب المتهم علي المبطن والصدر بأمر من المحكمة حيث تأمر بعدد معين من الضربات وفي الجرائم الصغيرة يتم حنق المتهم أولا حتي لا يشعر بالألم اما في الجرائم الكبيرة لا يتم خنقه ولكن ينفذ في حكم عجلات كاترين حيا وكلاهما في النهاية يتم وضعه كطعام للطيور.

4

الصلب من انواع الاعدام

الصلب
من ابشع العقوبات وكانت تمارس ما بين القرن السادس قبل الميلاد والقرن الرابع الميلادي بأبشع الطرق عند السلوقيين ‘ دول آسيا الصغري وسوريا وبلاد الرافدين ‘ والفرس والروم حيث يتم ربط المحكوم عليه علي صليب خشبي عن طريق دق المسامير في يده لتثبيته ويبقي معلقا حتي الموت وتترك اجسادهم الميتة كعبرة وتحذير للباقين.
في الحرب العالمية الأولي والثانية كانت تنفذ عقوبة الجلد ثم الصلب للجنود المخالفين للأوامر والمتمردين وما زال يمارس الصلب حتي الآن في دول مثل الفلبين والمكسيك الجديدة كعبادة تشبها بالسيد المسيح عليه السلام.

3

التعفن من انواع الاعدام

التعفن
طريقة إعدام فارسية قديمة، كان يتم فيها تجريد المذنب من ملابسه وربطه داخل تابوت خشبي أو شجرة مجوفة، بحيث يظهر منه رأسه وأطرافه فقط، ويتم إجباره على تناول العسل والحليب حتى يصاب بالإسهال، كما يتم دهن جسمه بالعسل ليجتذب الحشرات.
وبعد وقت قليل تجتمع الحشرات بالفعل على فضلات المذنب وتبدأ في تناول جسمه إلى أن يصاب بالتعفن، وتستغرق تلك العملية 17 يوما تقريبا.  اقرأ أيضا:10 من اعظم القادة العسكريين في التاريخ‎

2

الثور النحاسي في الاعدام

الثور النحاسي
يطلق على الثور النحاسي أحيانا اسم الثور الصقلي، حيث صنعه الناحت بيرليوس الأثيني في العام 560 قبل الميلاد، وكان الثور مجوفا ومصنوعا كله من البرونز وبه باب يتم وضع المجرمين فيه ويغلق عليهم.

ثم يتم إشعال النار تحته، ما يسخن المعدن ويودي بحياة المجرم بسبب الحروق، وكانت عظام المجرم المحترقة يصنع منها أساور تباع في الأسواق. 

ويقال إن النحات بيرليوس الأثيني حينما عرض التمثال على الطاغية فلاريس الصقلي، شعر الملك بالاشمئزاز من كم قسوة هذا الاختراع، فأمر بوضع بيرليوس داخل الثور النحاسي ويقال أيضا إن الطاغية فلاريس نفسه وُضع داخل الثور النحاسي عام 570، حينما تمت الإطاحة به.

1

الخوزقة و الاعدام

الخوزقة
انتشر الإعدام بالخازوق في العصور الوسطى، حيث يتم إجبار المجرم على الجلوس على خازوق خشبي، ثم ينزلق المجرم رويدا رويدا بسبب ثقله على الخازوق حتى يخترق جسده ويخرج من رأسه، وأحيانا تستغرق هذه العملية أكثر من 3 أيام.
وكانت هذه الطريقة منتشرة في القرن 15 في رومانيا، خلال حكم فلاد دراكولا، أو المعروف باسم فلاد الثالث المخوزق، والذي قتل 80 ألف شخص بنفس الطريقة.

وكان يستمتع بمشاهدتهم وهم يموتون، واستخدمت هذه الطريقة أيضا في القرن 19 في الصين وماليزيا، وأيضا خلال الحرب العالمية الثانية من قبل الجنود اليابانيين، وأيضا استخدمت ضد سليمان الحلبي من قبل الفرنسيين بعد قتل كليبر.

 

المراجع/https://www.history.co.uk/articles/ouch-8-of-the-most-brutal-methods-of-execution-from-the-ancient-world

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *