أبرز 10 فئات مرشحين لأوسكار 2022 وفيلم قوة الكلب المرشح الأقوى هذا العام

حفل جوائز الأوسكار الأشهر في عالم السينما، يعود هذا العام على السجادة الحمراء، بعد أن حالت جائحة كورونا دون إقامته في 2021، فقد أعلنت أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم عن القائمة النهائية لترشيحات الدورة 94 لحفل جوائز الأوسكار 2022 الذي سيقام في 27 مارس/أذار متأخرا عن موعده لتجنب تضارب المواعيد مع موعد إقامة الألعاب الأولمبية في بكين. وسيقام الحفل على مسرح دولبي في هوليوود، وسيبث حيًا على قناة ABC إلى 200 دولة حول العالم. وهذا العام ستستضيف مغنية البوب الأمريكية سيلينا جوميز حفل الأوسكار 2022، وينضم إليها نجوم الكوميديا، مارتن شورت وستيف مارتن. ويتصدر فيلم The Power of the Dog (قوة الكلب) سباق جوائز الأوسكار 2022 بـ12 ترشيحاً مختلفاً، في مفاجأة لم يتوقعها أحد. فيلم قوة الكلب، الذي يُعرض على شبكة نتفليكس، هو عاشر أعمال المخرجة جين كامبيون، وبطولة بيندكت كامبرباتش وكرستين دانست، المرشحين للأوسكار أيضًا. كما صرحت نقابة المهن السينمائية في مصر، إن لجنة من النقاد والمتخصصين اختارت فيلم “سعاد” للمخرجة آيتن أمين للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي ناطق بلغة أجنبية.
في مقالنا اليوم سنتعرف على المرشحين المتنافسين بشدة عن كل فئة لجوائز أوسكار 2022 :

10

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل مخرج

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل مخرج
مرشحون أفضل اخراج للأوسكار 2022، ستيفن سبيلبرج عن فيلمه ويست سايد ستوري، والمخرج ريوسوكي هاماجوتشي عن فيلم Drive My Car قودي سيارتي، والمخرج بول توماس أندرسون عن فيلم Licorice Pizza بيتزا العرقسوس، وأيضا وكينيث براناه عن فيلمه بلفاست Belfast، والمخرج جين كامبيون عن فيلم قوة الكلب The Power of the المرشح لأكثر من فئة هذا العام.

9

أوسكار 2022 لأفضل ممثلة مساعدة

أوسكار 2022 لأفضل ممثلة مساعدة
تضمنت ترشيحات الأوسكار 2022 لأفضل ممثلة مساعدة، النجمات: جيسي باكلي عن فيلم (الابنة المفقودة)، وجودي دينش عن فيلم (بلفاست Belfast )، وأريانا ديبوز عن (ويست سايد ستوري West Side Story)، وكرستين دانست عن (قوة الكلب The Power of the )، وأونجانو إيلز عن (الملك ريتشارد Being the Ricardos).

8

أوسكار 2022 لأفضل ممثل مساعد

أوسكار 2022 لأفضل ممثل مساعد
المرشحون لأوسكار 2022 كأفضل ممثل مساعد هم:
جي كي سيمونز. JK Simmons عن فيلم Being the Ricardos.
وكيران هايندز. Ciarán Hinds ، فلم بلفاست Belfast
وكودي سميث ماكفي Kodi Smit عن فيلم (قوة الكلب) (The Power of the. وجيسي بليمنز عن فيلم “قوة الكلب (The Power of the)
وجاء أيضا تروي كوتسور Troy Kotsur. من ضمن المرشحين لجائزة أفضل ممثل مساعد، ما يجعله أول أصم يحقق هذا في التاريخ. يلعب تروي شخصية “فرانك روسي” في فيلم CODA – المرشح لـ3 جوائز أوسكار – وهو أب أصم ذو ابنة قادرة على السمع تواجه تحدي مساعدة عائلتها في العمل والاندماج مع المجتمع.

7

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم أنيميشن

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم أنيميشن
الأفلام المرشحة لأوسكار 2022، هي: Encanto إنكانتو، وLuca لوكا، و Flee فلي، و The Mitchells vs the Machine “عائلة ميتشل في مواجهة الآلات”، وRaya and the Last Dragon رايا وآخر تنين.

6

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم أجنبي

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم أجنبي
ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم أجنبي تضمنت: فيلم Drive My Car، Flee،The Hand of God، و فيلم Lunana: A Yak in the Classroom، و The Worst Person in the World.

5

أوسكار أفضل وثائقي 2022

أوسكار أفضل وثائقي 2022
الأفلام الوثائقية المرشحة لأوسكار 2022 لأفضل وثائقي، هي: Ascension، و Attica، و Flee، و Summer of Soul، و Riding with Fire.

4

أوسكار أفضل مؤثرات بصرية

أوسكار أفضل مؤثرات بصرية
الأفلام المرشحة لأوسكار 2022 لأفضل مؤثرات بصرية هي Dune دون، Free Guy فري جاي، و Spider-Man: No Way Home سبايدرمان: لا طريق للوطن، No Time to Die لا وقت للموت، و Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings تشانج شي وأسطورة الخواتم العشرة.

3

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل فيلم
قائمة الافلام المرشحة لأوسكار 2022
فيلم- Belfast
فيلم – CODA
فيلم – Don’t Look Up
فيلم – Drive My Car
فيلم – Dune
فيلم – King Richard
فيلم – Licorice Pizza
فيلم – Nightmare Alley
فيلم – The Power of the Dog
فيم – West Side Story

2

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل ممثلة

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل ممثلة
وأثارت فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي كثير من الجدل قبل وبعد إعلان قائمة المرشحات لها بسبب قوة المنافسة عليها هذا العام. قائمة المرشحات:
أفضل ممثلة في دور رئيسي:
جيسيكا تشاستاين عن The Eyes of Tammy Faye
أوليفيا كولمان عن The Lost Daughter
بينيلوبي كروز عن Parallel Mothers
نيكول كيدمان عن Being The Ricardos
كريستين ستيوارت عن Spencer

1

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل ممثل

ترشيحات أوسكار 2022 لأفضل ممثل
تضمنت ترشيحات الأوسكار 2022 لأفضل ممثل، النجوم: خافيير بارديم عن فيلم Being the Ricardos “أن تكون من آل ريكاردو”، وبيندكت كامبرباتش عن The Power of the Dog “قوة الكلب”، والممثل أندرو جارفيلد عن فيلم tick, tick…Boom !”تك تك بوم”، ، والرائع دنزل واشنطن عن The Tragedy of Macbeth “مأساة مكبث”.
والاسطورة ويل سميث الذي يعلق الكثيرون الأمال هذا العام على أمل حصده جائزة أفضل ممثل عن فيلم King Richard “الملك ريتشارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *