فوائد العنبر ال10

العنبر

العنبر او الكهرمان  يعتبر من أكثر الأشياء قيمة التي استخدمها الإنسان منذ القدم ، فقد وجد في إنجلترا منذ آلاف السنين ، وقد أثبت قدرته وقوته في مساعدة الناس على التعافي من الأمراض. الأسواق ، وهناك أنواع كثيرة ، وأكثرها شيوعًا منها منصة مدمجة. اكتشف المزيد عبر محيط.

هو مادّة راتنجيّة أفرزتها أشجارٌ عاشت في عصور جيولوجيَّة قديمة، وهي صلبة شبه شفّافة لا تذوب في الماء، يتراوح لونُها بين الأصفر الباهت والأحمر، وتستخدم كحلي للزينة. معجم: اللغة العربية المعاصر.
كان اليونان يستخدمونه في العصور القديمة في العلاج، وكانون يضيفونه لمواد أخرى لجعله مادة دهنية تدهن بها الأماكن المصابة من الجلد لعلاجها، فهو علاج أول للالتهابات، ويطحن كمسحوق بودرة لعلاج مشاكل التنفس، وهو مفيد بلا شك لاحتوائه على حمض السوسينيك وهو مهم كمضاد للأكسدة وضبط نبضات القلب ويقوي المناعة، كما يمنح الكهرمان بشكل عام الجسم والدماغ طاقة عالية، فيزيد التركيز، بل وقد نشرت دراسات تأكد أنه محفز للطاقة الايجابية، ويقلل من .الطاقة السلبية، وتستخدم مادة السوسينيك المستخرجة من العنبر في كريمات معالجة الشيخوخة، حتى أنه حصل على اسم (إكسير الشباب)

https://www.youtube.com/shorts/9W4oXmHPfII

10

العنبر وصحة الدماغ

صحة الدماغ
في جميع أنحاء العالم العربي وفي الصين أيضاً استخدم في العصور الوسطى من أجل علاج مشاكل الجهاز الهضمي والدماغ وأمراض القلب.

9

العنبر وعلاج امراض المعدة

علاج امراض المعدة
ذكر الطبيب اليوناني ديوسكوريدس (بالإنجليزية: Dioscorides) في كتابه الطبي الرائد (بالإنجليزية: De Materia Medica) أن العنبر مفيد لمشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء سواء كنت تعاني من الغازات أو الإسهال أو الإمساك، ويؤخذ مع الماء لمعالجة أمراض المعدة.

8

علاج السحر

علاج السحر
يقال أن للعنبر فوائد كبيرة في ابطال السحر وعلاج الحسد وسنقدم لكم لاحقا تفاصيل لهذه الفائدة للعنبر.

7

مضاد للتشنج

مضاد للتشنج
في البلدان الآسيوية تم استخدام شراب العنبر، وهو خليط من حمض العنبر والأفيون، كمهدئ ومضاد للتشنج.

6

مضاد للأكسدة

مضاد للأكسدة
يعد من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، لهذا السبب يدرجه مصنعو منتجات العناية بالبشرة كأحد مكوناتهم الأساسية، وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة به؛ فهو مفيد في منع فرط التصبغ، وحماية جسمك من الآثار الخطيرة للجذور الحرة.

5

زيادة الوزن

زيادة الوزن
يمكن تناوله بعد خلطه بالعسل لزيادة الوزن حيث يعمل كفاتح للشهية، وهناك نوعان مستخدمان في ذلك:

النوع الأول: الدخني أو الأصفر المائل للبياض، ويقوم بزيادة الوزن بشكل عام في كافة مناطق الجسم.

النوع الثاني: البقري أو الرمادي، ويقوم بزيادة الوزن في أجزاء متفاوتة من الجسم.

لذلك يفضل استعمال الدخني، فنأخذ 12 جم من العنبر الدخني ونخلطها بكيلو من العسل، ويتناول بشكل يومي قبل الإفطار.

4

تخفيف الآلام

تخفيف الآلام
هل يحتوي على حمض السكسينيك؟ تم تقدير عنبر البلطيق لخصائصه الطبية عبر التاريخ، حيث تم استخدام قلائد عنبر البلطيق عبر الزمن؛ إذ كان يعتقد بعض الناس أن هذه المادة لها خصائص تسكين الآلام، ويحتوي العنبر البلطيقي بشكل طبيعي على 3 – 8 % من مادة تسمى حمض السكسينيك، وكان يُعتقد أنه عند ملامسة جلد الأطفال لقلائد العنبر تعطي تأثيرًا يسخّن الجلد، ويفسر تأثير العنبر كسمكن بأنه يطلق كميات صغيرة من حمض السكسينيك في مجرى الدم ويخفف آلام التسنين عند الأطفال.

3

يقلل من التوتر والقلق

يقلل من التوتر والقلق
هل يساعد الزيت على الشعور بالانتعاش والنوم الجيد؟ في محاولة تخفيف التوتر والقلق قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الزيت العطري، ويمكن أن يكون استنشاق هذا الزيت أو مزجه بزيت التدليك أو وضع بضع قطرات منه في الحمام طريقة رائعة لتهدئة العقل والجسم، وقد تم تحديد العلاقة بين الجهاز الشمي والجهاز الحوفي التي تفسر تأثير الاستنشاق، وبذلك يساعد استخدام زيت العنبر بالحصول على نوم جيد ليلاً والشعور بالانتعاش. اقرأ أيضا:10 فوائد مذهلة من الفلفل الحلو ستجعلك تتناوله يومياً

2

زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء

زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء
عُرف علميّاً بدوره في زيادة الخصوبة فهو يعززها عند الرجل والمرأة على حدٍ سواء، حيث إنّه يزيد من احتمالية حصول الحمل، ويُساعد على تقليل ضعف التبويض، إذ يمتلك تأثيراً منشطاً على المبايض، ويُقلل الكثير من حالات العقم، كما أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل.

1

فوائد العنبر على الدماغ

فوائده على الدماغ
يساعد زيت العنبر على تعزيز صحة الدماغ وحماية الجهاز العصبى من المشاكل التى يتعرض لها ، كما انه يساعد على تهدئة الاعصاب والاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر.

 

المراجع/https://juniperpublishers.com/jcmah/pdf/JCMAH.MS.ID.555705.pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *