تعرف على 10 اكلات اقتصادية غير مكلفة

اكلات اقتصادية

اكلات اقتصادية كثيرة يمكن اللجوء لها كنوع من التوفير الاقتصادي للعائلات الكبيرة التي تعاني في ظل هذا الغلاء الفاحش .
سنقوم بعرض عشر اكلات اقتصادية من عدة دول عربية سهلة و سريعة الطبخ في النقاط التالية.

10

اكلة الفاصولياء

اكلة الفاصولياء
وضع الفاصولياء، والثوم، وعصير الليمون في الخلاط الكهربائي، وإضافة زيت الزيتون ببطء للخلاط. وخلط المكونات جيداً للحصول على خليط ناعم وكريميّ. إضافة الملح، والفلفل حسب الرغبة، ثمّ نقل المزيج إلى وعاء، وإضافة رشة من زيت الزيتون، ورقائق الفلفل الأحمر المطحون على الوجه.

9

المكرونة بالصلصة و الخضراوات

المكرونة بالصلصة و الخضراوات
لدى المكرونة الكثير من المحبين ، فهي لذيذة و سهلة التحضير و يمكن تحضيرها بعدة طرق.المكرونة من الأكلات التي لا يختلف عليها أحد، والأطفال يحبونها كثيرًا ويمكنكِ أن تقدميها مع البيض المسلوق والبطاطس المحمرة.

8

المسقعة المصرية

المسقعة المصرية
المسقعة و هي من الطبخات اللذبذة و السهلة و اقتصادية جدا لعدم وجود اللحم او الدجاج بها..
في مصفاة، ضعي الباذنجان والملح، وقلبي جيدًا، ثم اتركيه جانبًا لمدة 30 دقيقة. في زيت غزير ومغلي، اقلي الباذنجان حتى يُصبح لونه ذهبيًّا. ارفعي الباذنجان من الزيت، ثم أضيفي الفلفل الأخضر والملون، وقلبي لمدة 3 دقائق، ثم ارفعيهم من الزيت. على نار متوسطة، سخني 2 ملعقة كبيرة من الزيت المحمر به الباذنجان، ثم أضيفي الثوم، وقلبيه لمدة دقيقتين. أضيفي الفلفل الحار، وقلبي لمدة دقيقة، ثم الخل وقلبي لمدة دقيقة. أضيفي الطماطم وصلصة الطماطم والسكر والملح والفلفل الأسود، واتركيه حتى يغلي. اتركي الصلصة تغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة. أضيفي الكمون والباذنجان والفلفل الأخضر والملّون، وقلبي بلطف حتى تغطي الصلصلة الباذنجان. اتركي المسقعة تغلي لمدة 3 دقائق على نار هادئة. ضعي المسقعة في أطباق التقديم، وقدميها ساخنة مع الأرز الأبيض.

7

وجبة الكشري

وجبة الكشري
ومن وجبات الغداء الرخيصة “كشري الإسكندرية والبيض المسلوق”. وتعتبر من أكثر الوجبات شعبية بين شعب الإسكندرية، حيث يُطهى الأرز مع العدس حتى ينضج تمامًا. بالإضافة إلى سلق الكمية المناسبة من البيض وتناول هذه الوجبة.

6

الفول المدشوش

الفول المدشوش
ويمكن أن نقوم بعمل الفول المدشوش فلافل (طعمية) أو بصارة. ومن الممكن أن نقوم بعمل بطاطس محمرة، وجبنة قريش، وبيض مسلوق بكميات مناسبة لعدد الأفراد حتى لا نقوم بالتبذير في الطعام.

5

بيض و بطاطس من اكلات اقتصادية

بيض و بطاطس من اكلات اقتصادية
بيض وبطاطس وهي أكلة لذيذة سهل تحضيرها: يقطع البطاطس مكعبات صغيرة وتقلى، ثم تصفي من الزيت وتوضع بمقلاة تيفال ويضاف عليها البيض المخفوق وتقلب وتقدم.
طاجن سجق بالمكرونة مع البطاطس المحمرة.

4

القرنبيط المقلي

من اكلات اقتصادية

القرنبيط المقلي
يعتبر القرنبيط المقلي من أشهر الوجبات الاقتصادية واللذيذة والرخيصة، ويمكن تحضيرها لبضعة أيام بدلاً من يوم واحد. والطريقة تعتمد على سلق القرنبيط بشكل جيد. ومن ثم استخدام الماء والدقيق والبهارات، لخلط شرائح القرنبيط المسلوقة وضعيها في مقلاة ثم رفعها وأكلها عن طريق الغمس أو شطائر. اقرأ أيضا:أفضل 10 مضادات حيوية طبيعية في مطبخنا

3

شوربة العدس من اكلات اقتصادية

شوربة العدس
غسل العدس جيداً بالماء البارد لإزالة الشوائب منه، ثمَّ تصفيته من الماء. وضع الزبدة في قدر على النار لتسخن وإضافة الخضار المقطعة لقليها قليلاً مع رشة من الملح، ثمَّ إضافة نصف الكمون المجروش وبعدها العدس وتقليبهم. إضافة كلٍ من: الفلفل الحار والمرق للقدر وتركه حتى يغلي على حرارة خفيفة لينضج العدس، ثمَّ تبريد الخليط قليلاً وإزالة الفلفل الأحمر منه. سكب الخليط في إبريق الخلاط الكهربائي حتى يصبح لدينا خليطاً متجانساً وناعماً. سكب شوربة العدس في طبق التقديم مع الخبز المحمص والفلفل الأحمر، وإمكانية إضافة عصير الليمون إليه.

2

بيتزا الطاسة من اسهل اكلات اقتصادية

بيتزا الطاسة
إحدى الوجبات الاقتصادية الموصى بها هي أيضًا “بيتزا الطاسة” ، وهي سهلة التحضير من العجين المخمر، فننشرها في مقلاة، وننشر الصلصة ونضيف بعض الخضار الصغيرة المقطعة على الوجه، وميزة هذه الوجبة يمكنك تحضير أكثر من بيتزا وتخزين العجين لإعادة استخدامها

1

كفتة البطاطس

كفتة البطاطس
يمكنكِ تحضير كفتة البطاطس بسهولة ودون تكلفة، فهي وجبة غذائية متكاملة وسريعة في الوقت نفسه، وهي مناسبة أيضًا كطعام أصابع للأطفال الرضع مع بداية الفطام، أو كوجبة خفيفة سريعة وصحية للأطفال والكبار، ويمكنكِ تقدميها بمفردها بين الوجبات أو كطبق جانبي مع الأرز أو المكرونة، على حسب رغبتكِ.

 

المراجع/https://www.foodnetwork.com/healthy/photos/10-healthy-dinners-for-about-10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *