بالصور أجمل وأروع 10 مدن رومانسية في العالم عليك زيارتها

مدن رومانسية

مدن تتنوع الوجهات السياحية مع تنوع ميول السائحين بلا شك فمنهم من يرغب في مدينة هادئة ومنهم من يرغب في أخرى صاخبة ساهرة، ومنهم من يرغب في زيارة مدينة تاريخية قديمة. إلا أن الأغلبية ترغب في زيارة المدن الرومانسية الساحرة التي تعتمد على مناظرها الجمالية وقنوات المياه والأنهار والهدوء.. فكل تلك الأجواء تساعد على الرومانسية، ونستعرض اليوم مقالة بأجمل عشر مدن رومانسية في العالم:

10

السياحة في روما الايطالية مدينة الجمال

السياحة روما الايطالية مدينة الجمال
تلقب بالمدينة الخالدة ، وقد أصبحت ملاذا لكثير من محبي السفر للتمتع. روما مدينة رائعة تفخر بتراثها القديم، تمنح السائح الفرصة للاستمتاع بين معالم التاريخ والفنون الفريدة في كل زاوية تقريبا، خيار السياحة في روما ايطاليا من الخيارات التي ستمنحك زخماً ثقافياً و تاريخياً منقطع النظير ، فهي عاصمة الامبراطورية الرومانية السابقة ، و هذا ما يجعلها كنزًا كبيرًا للمعالم السياحية الرومانية الأثرية القديمة .من اهم معالمها السياحية مدرج الكولوسيوم هو أحد أهم المعالم السياحية في روما الايطالية ، و يتمتع المدرج بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وليس في مدينة روما فقط . وبها مبنى البانثيون و يعني معبد كل الآلهة في العهد الروماني أشهر معابد آلهة روما القديمة ، علاوة على ذلك يعد مبنى البانثيون أقدم المباني الموجودة في العاصمة الإيطالية روما ، و هو أبرز الاماكن السياحية في ايطاليا بشكل عام .وايضا ستستمتع بنافورة تريفي. وننصحكم بملتقى الحضارات (المنتدى الروماني ) واحد من أقدم الأماكن في روما اذ يعود تاريخ تشييده إلي 500 عام قبل الميلاد ، و هو من أكثر و أعرق الأماكن التي يذهب لها السياح عند السفر إلى روما .وبها السلالم الاسبانية و حمامات كركلا. كما تضم مدينة روما العديد من الساحات ، وتعد ساحة أسبانيا واحدة من أشهر الساحات في روما الجمييلة .

9

السياحة في فيينا ـ النمسا

السياحة في فيينا ـ النمسا
فينا موطن الفنون الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء التى تبعث الاسترخاء للجسم والعقل .أهم اماكن جذب السياحة في فينا. الشونبرون تعتبر أقدم حديقة حيوانات على مستوى العالم. وبها قطار داخلى في الحديقة. و مركز المدينة القديم هى أصل مدينة فيينا وتشمل هذة المنطقة على العديد المبانى التاريخية وبها العديد من اماكن التسوق ذات الطراز الرفيع والعالي .وبها قصر هوفبورغ الامبراطورى. يقع هذا القصر فى وسط مدينة فيينا القديم وهو يتكون من مبانى حديثة وهياكل تنتمى الى العصور الوسيطة. وقصر البلفيدير بفيينا .هذا القصر العظيم والذى يحوى الاسطورة الفنية كما قيل عنها وهى لوحة القبلة التى رسمها الفنان الرسام غوستاف كليمت والكثير من الاعمال الفنية المبهرة لشيلى وكوكو شكا .ودار الأوبرا في فيينا، واحدة من أكبر وأروع المسارح العالمية. والعديد من أبرز وأشهر المُلحنين والعازفين المنفردين، والراقصين في العالم. فيُمكنك الإستمتاع في دار الأوبرا، بالموسيقى الرائعة والعروض الفنية المتنوعة، وعروض الباليه التي تُقام 300 مرة على الأقل في السنة. اقرأ أيضا:10 حقائق مثيرة عن دولة روسيا

8

لشبونة المدينة السياحية في البرتغال

لشبونة المدينة السياحية في البرتغال
تتميز لشبونة عاصمة البرتغال بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وتملك لشبونة جميع المكونات التي تجعلها من أكثر المدن الرومانسية في العالم. السياحة في لشبونة. يتم جذب الناس إلى لشبونة لأسباب عديدة، حيث تقدم العاصمة البرتغالية العديد من الأنشطة. بينما سيندهش البعض بالهندسة المعمارية القديمة، يرغب آخرون وضع أقدامهم في البحر أو ربما تجربة نمط مختلف من المأكولات. عليك زيارة جارديم زولوجيكو تعد زيارة حديقة حيوانات لشبونة وسيلة رائعة للتجول وسط الطبيعة .وزيارة متحف كالوست غولبنكيان. مجموعة أخرى تستحق الزيارة هي في متحف بيراردو، الذي يعرض مجموعة واسعة من الفن الحديث والمعاصر. السياحة في لشبونة لا تكتمل إلا بزيارة الفاما حيث ان زيارة الفاما هو ما ينصح معظم المسافرين إلى لشبونة لأول مرة. الجزء الأقدم من المدينة، قد تشعر أنك تخطت وقتًا طويلاً حتى القرن السابع عشر أو الثامن عشر. وتوجه إلى كاسكايس، المدينة الشاطئية الأكثر شعبية بالقرب من لشبونة ، للحصول على بعض التسوق ووقت الشاطئ. تشتهر هذه الوجهة الشعبية بوسط المدينة الساحر ، مع المباني الجميلة ذات اللون الباستيل والساحل. والسياحة في لشبونة يجب ان تنتهي بزيارة الاسواق البرتغالية.

7

السياحة في بوينس آيرس عاصمة اﻷرجنتين

السياحة في بوينس آيرس عاصمة اﻷرجنتين
تعتبر السياحة في بوينس آيرس عاصمة الارجنتين من التجارب الفريدة التي من الممكن أن يحصل عليها المسافر. فمن الممتع هنا التجول في الشوارع الواسعة ذات الأشجار الخضراء والمباني والقصور الملونة. ومن ثم الذهاب في جولة حول متاحفها التاريخية والتعرف على تقاليد اﻷرجنتين القديمة. تمنح زيارة بوينس آيرس السياح الكثير من المتعة والتشويق الذي توفره المدينة في شوارعها ومعالمها اﻷثرية فضلا عن مواقع إقامة مريحة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم. في بوينس ساحة Plaza de Mayo .كما عليك يجب وضع قصرCasa Rosada الرئاسي الشهير في قائمة رحلتك السياحية. وهناك أيضا حي La Boca يتميز هذا الحي بأنه ملون بطريقة مبهرة مع احتراف سكانه للعديد من الأنواع الفنية والإبداعية. وزيارة لشارع caminito حيث يمكنك التسوق من هذا الشارع جميع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والمنحوتات عالية الجودة. بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض التانغو المجانية في الهواء الطلق. ومتحف Cabildo. وشارع سان تيلمو والمتحف التاريخي الوطني .كما بها مسرح The Colón.ومنطقة باليرمو وحدائق Botánico تعتبر منطقة باليرمو المكان الترفيهي الرئيسي الذي تقع فيه العديد من أكبر المنتزهات في المدينة وأكثرها شعبية.

6

مدينة دبي – الإمارات العربية المتحدة

مدينة دبي - الإمارات العربية المتحدة
ترتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، كما انها تمتلك افخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الاوسط بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من افضل الاماكن السياحية في الامارات .لا تقتصر السياحة في دبي على الابراج العالية والحدائق والشواطئ والفنادق الفخمة وحسب ، بل انها مليئة ايضاً بالكثير من الملاهي المائية والملاهي الكلاسيكية .كما تجذب حدائق دبي العديد من السياح سنوياً ليستمتعو بمشاهدة اجمل التصاميم والمروج الخضراء. ويمكنكم رؤية برج خليفة اشهر معالم السياحة في دبي الامارات ، واطول ناطحة سحاب في العالم. ويمكنكم زيارة اوبرا دبي التي تتميز باطلالتها على نافورة دبي و برج خليفة المستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية . وهناك أيضا ستشاهد بوليوود باركس دبي المليئة بالتجارب الزاخرة والتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص الحية وحتى الاجواء الحماسية الغامرة.والتجربة الرائعة بسكاي دايف دبي حلّق مثل الطير فوق واحدة من اروع مناطق القفز على مستوى العالم .والاستمتاع نافورة دبي ’او جولة بالمروحية في دبي .

5

باريس مدينة الأنوار – فرنسا

باريس مدينة الأنوار – فرنسا
باريس مدينة النور والأنوار والسحر والجمال .باريس هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم. تمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون، مثل برج إيفلوقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فيرساي. باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم، باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين. ومن اهم معالم باريس الاثرية والسياحية برج إيفل المشهور عالميا .وعليكم زيارة المعلم التاريخي قوس النصر , يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس وهو طريق مزين بالأشجار.وهو في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقاً وهو ملتقى 12 طريقاً .وننصحكم بجولة بالقارب في مراكب نهر السين. إن مشاهدة مدينة باريس الرومانسية بالقارب هي في قائمة أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة باريس. وايضا عليكم زيارة قصر فرساي من أهم القصور الملكية. ويمكنكم الذهاب الى هضبة المونمارت فهي قطعة هادئة من الريف الفرنسي. كما يوجد في هضبة مونمارت باريس وبين أزقتها حائط ضخم من الخزف الأزرق توزعت عليه كلمة “أحبك” بـ 250 لغة وأصبح مزار آخر للعشاق والمحبين .

4

السياحة في براغ ـ جمهورية التشيك / مدن رومانسية

السياحة في براغ ـ  جمهورية التشيك
براغ لا تشبه أي مدينة أوروبية أخرى. من اللحظة التي تطأ فيها هذه المدينة التاريخية، ستشعر بجمالها الساحر، والهندسة المعمارية القوطية، والهياكل الباروكية، والسحر السريالي. فبإمكانك التنزه على طول جسر تشارلز الشهير والتمتّع بمعالم النهضة الجميلة والهندسة المعمارية الباروكية في براغ، في حين تزخر البلدة القديمة بباقة واسعة من المقاهي والمطاعم الحديثة التي تقدّم أطباقاً تشيكية شهية. قم بزيارة قلعة براغ وتجوّل بين جدرانها للاطلاع على تاريخ الجمهورية. بالفعل، بإمكانك مشاهدة بعض أشهر الأعمال الفنية التي يتميّز بها البلد داخل هذه القلعة. وننصحكم بزيارة ساعة براغ الفلكية واحدة من المعالم السياحة في براغ الأكثر شهرة حيث يعود تاريخ إنشاء الساعة الفلكية، ونصبها على الجدار الجنوبي الخاص بقاعة المدينة القديمة في براغ إلى القرون الوسطى. وتعتبر ساعة براغ الفلكية حاليًا ثالث أقدم ساعة على مستوى العالم، وأقدم ساعة فلكية لا زالت تعمل حتى يومنا هذا .كما عليكم زيارة ساحة وينسيلاس تقع في قلب مدينة براغ في التشيك ،وهي منطقة مفعمة بالحياة بما تتضمنها من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية. واذا كنتم كم محبين الحيوانات فعليكم زيارة حديقة حيوانات براغ. من أفضل حدائق الحيوانات عالميًا. كما ننصحكم برؤية جدار لينون واحد من اشهر معالم براغ السياحية ولوحة فنية مستوحاة من أغاني فرقة البيتلز الشهيرة منذ ثلاثة عقود. حتى أصبح رمزًا للحب والسلام وواحداً من معالم السياحة في براغ.

3

مدينة البندقية من اكثر مدن رومانسية وساحرة في إيطاليا

مدينة البندقية الساحرة في إيطاليا
تعتبر البندقية أو فينيسيا عاصمة الرومانسية والسحر والجمالفي العالم .حيث تشتهر بأنها الوجهة المثالية للمتزوجين في شهر العسل، وتعتبر فينسيا مدينة من وحي الخيال ، وتتميز بقنواتها المائية التي تتيح لزوارها بركوب الجندول للاستمتاع بالجو الرومانسي للمدينة. ويمكنك استكشاف اجمل المبانى المعمارية الفريده وارقى الثقافات وستجد الكثير من الامور المثيرة للاهتمام فى كل خطوة تخطوها فى فينيسيا الساحرة . ستشعر انك فى عالم اخر من الجمال. عليكم بزيارة ساحة سان ماركو San Marc وهى ساحة المدينة في البندقية. تحظى الساحة بشعبية كبيرة للسكان المحليين والسياح. كما أن هناك العديد من النوادي الليلية والمقاهي مع الموسيقى الحية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار رؤية بانوراما جميلة لمدينة البندقية من أعلى برج الجرس.قناة غراندي هي الوجهة السياحية الرئيسية التى يستهدفها السياح عند زيارتهم لمدينة البندقية. وتتكون من العديد من القنوات، واصبحت حركة المرور الرئيسية في البندقية لمئات من السنين من خلال تلك القناه. وتحدها المباني الجميلة وبعض القصور الرائعة. كما يمكنكم زيارة جسر ريالتو يعتبر أقدم جسر على قناة جراندي الكبرى في فينيسيا . ينقسم الجسر الى منطقتين سان ماركو وسان بولو .كما يحتوى الجسر على اثنين من السلالم للسفن الكبيرة .كما يمكنك تناول مشروبك المفضل على احدى المقاهى او المطاعم الموجوده عند الجسر, او ركوب قارب لالتقاط اجمل الصور الفوتوجرافية التذكارية فى اجمل مدن العالم. وننصحكم أيضا بزيارة قصر دوكالي Palazzo Ducale .يعتبر هذا القصر من اقدم المبانى الموجوده فى مدينة فينيسيا ” البندقية”. تم انشائه فى القرن الرابع عشر.

2

مدينة فلورنسا من اكثر مدن رومانسية في إيطاليا ـ أثينا العصور الوسطى

مدينة فلورنسا الإيطالية ـ أثينا العصور الوسطى
فلورنسا الإيطالية تُعد من أهم الوجهات الشعبية في العالم، حيث تشتهر بالتاريخ الغني والطعام الشهي والهندسة المعمارية الرائعة. سُميت بـ”أثينا العصور الوسطى”، حيث كانت عاصمة إيطاليا في الفترة بين عامي 1865 إلى 1870. تنوّعتْ الأماكن السياحة في فلورنسا ما بينَ الطبيعيّة السّاحرة والتاريخيّة الأثريّة والفنيّة، وهذا ما جَعَل منها مقصدًا سياحيًّا لأكثرِ من 5 مليون سائحٍ سنويًّا.
المدينة الأوروبية التي حافظت على سحرها وروعة الماضي دون تغيير، والمكان الساحر الذي لا يتوقف عن إدهاشك بجمال أبنيته القديمة، وغيرها من الآثار التي لعبت دورًا كبيرًا في تطوير ثقافة النهضة والفن. فإذا زرتم المدينة عليكم بزيارة القصْر الرُومانسيكيّ ” قصر فيكيو” وننصحكم بزيارة أحضانِ الطّبيعة بين حدائق بوبولي الملكيّة .فهي هي واحدةٌ من أجْملِ أماكن السياحة في فلورنسا . تقعُ خلف “قصر بيتي”، المقرّ الرّئيس لعائلةِ ميديشي الشّهيرة. كما عليكم زيارة أشهرِ متاحفها “معرض أوفيزي”. وتمشّوا على أقدمِ جسرٍ في فلورنسا “جسر بونتي فيكيو”.وفي قلبِ مدينة فلورنسا، من الجِهة الجنوبيّة، تجلسُ ساحة “مايكل انجلو” على تلّةٍ تعلُو المدينة، لتُشكّل بذلك شُرفة بانوراميّة رائعة على المدينة وتعد من أجمل الاطلالات التي ستتمتع بها خلال السياحة في فلورنسا. اقرأ أيضا:السياحة في ايطاليا و اجمل 10 مدن سياحية

1

مراكش المغربية من أهم مدن رومانسية في العالم

مراكش المغربية من أهم المدن السياحية في العالم
مراكش سحر الشرق تلك المدينة المغربية التي تعتبر المكان الأمثل لعطلة رومانسية .ويطلق البعض عليها “مدينة ألف ليلة وليلة”، أصبحت مدينة مراكش قبلة للسياحة العالمية ومقرا للمؤتمرات الدولية ذات المستوى الرفيع، لتحتل بذلك مكانة خاصة في المغرب الحديث. تنقسم المدينة إلى قسمين، وهما: المدينة القديمة: تُسمى بالمدينة المنورّة، وتضم الأسواق. المدينة الحديثة: تحتوي على حي تجاريّ، ومناطق سكنيّة.
تتميز مدينة مراكش بالكثير من المواقع الأثرية والترفيهية التي تعتبر مركز جذب للسياح من كافة أرجاع الأرض وسنقدم لكم شرحا نفصلا لأبرز معالمها السياحية .من أهم الاماكن التي عليك زيارتها في مراكش ساحة جامع الفنا يمكن للزائر للساعة التمتع بالعديد من العروض الممتعة مثل مروضى الأفاعى و عازفى الموسيقية و رواة القصص و الأحاجى ومدربى الحيوانات والبهلويين والعديد من مظاهر البهجة و الفرحة الشعبية التى لا تغادر المكان. حدائق المارجوريل التي تعتبر من أجمل الحدائق في مراكش تمتلك الكثير من المميزات التي تجذب السياح. وأيضا عليك زيارة حمام مراكش الذي يتميز بطابع تركي والذي يعتمد على كثافة البخار للحفاظ على بشرة نقية ونضرة. وبها سوق مراكش عريق يتضمن تشكيلة مثيرة و متنوعة من كل متطلباتك .وايضا حدائق المنارة وقصر الباهية. حدائق المارجوريل والتي تعتبر من أجمل الحدائق في مراكش حيث تمتلك الكثير من المميزات التي تجذب السياح .

 

المراجع/https://www.ef.com/wwen/blog/language/most-romantic-cities-in-the-world/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *