افلام الرعب…أفضل 10 انتاجات في تاريخ السينما

لاشك بأنك تشعر بالخوف عندما تشاهد افلام الرعب بالرغم من كونك لا تواجه أي خطر حقيقي أليس كذلك ؟ أنا متأكد أن جوابك سيكون نعم لذا ان أردت أن تخوض هذه التجربة مرة أخرى فأنصحك بالإطلاع على هذه القائمة والتي سنعرض لكم من خلالها أفضل 10 من افلام الرعب في تاريخ السينما !

10

28 Days Later

28 Days Later
فيلم 28 Days Later هو مزيج من الرعب والخيال العلمي، تم انتاجه سنة 2002 وتدور قصته حول فيروس خطير معدي للانسان تحمله مجموعة من قردة الشمبانزي التي تجرى عليها الابحاث في أحد المراكز ببريطانيا. وقد قام مجموعة من الناشطين الذين يدافعون عن حقوق الحيوانات باطلاق سراح هذه القردة، لتبدء هذه الاخيرة هجومها عليهم فتبدأ أعراض الفيروس الغريبة في الظهور. ويتحول الضحايا الى مجانين لا يسعون سوى لقتل ومهاجمة جميع الكائنات الحية التي من حولهم.

9

Alien

Alien
تم انتاج الجزء الأول من سلسلة افلام Alien سنة 1979 وتدور قصته حول طاقم سفينة في مهمة انقاذ إلى كوكب آخر في المستقبل. وأثناء بحثهم عن الناجين يفاجأون بكائنات فضائية غريبة ليحاولوا بعد ذلك الفرار والنجاة بحياتهم.

8

The Shining

The Shining
تم انتاج فيلم The Shining سنة 1980 وتدور قصته حول عائلة السيد جاك تورانس الذي يعمل كحارس في فندق أوفرلوك الكائن في جبال كولورادو خلال فصل الصيف. ثم أدت عاصفة ثلجية ضربت المنطقة الى حبس جاك وعائلته المكونة من زوجته وابنه في الفندق لمدة طويلة ليكتشف الابن أن المكان مسكون بالاشباح والتي تتحكم في جاك وتدفعه الى القيام بأشياء مجنونة.

7

Game of Death

Game of Death
Game of Death من إنتاج 2006 وتدور قصته حول بائع فقد وظيفته وبعد ذلك سيارته وصديقته بسبب الديون الكبيرة التي تراكمت عليه. وفي يوم من الأيام تأتيه مكالمة غامضة من شخص مجهول يدعوه للمشاركة في لعبة للفوز بـ 100 مليون دولار ان تمكن من انهاء 13 مهمة والتي تزداد خطورتها ووحشيتها من واحدة لاخرى.

6

Psycho

Psycho
Psycho هو فيلم كلاسيكي تم إنتاجه سنة 1960 وهو من اقدم افلام الرعب التي تم انتاجها. تدور قصته حول فتاة تدعى ماريون كرين قامت بسرقة 40 ألف دولار من أحد الزبائن من أجل مساعدة صديقها سام. وتعيش بعد ذلك مجموعة من الاحداث الغريبة والمرعبة والتي انتهت بقتلها على يد أمها.

5

100 Feet

100 Feet
تم إنتاجه فيلم 100 Feet سنة 2008 وتدور قصته حول امرأة تدعى مارني أدينت بتهمة قتل زوجها بشكل وحشي في حين أنها قامت بذلك دفاعا عن نفسها فقط. وبعد أن قضت فترة طويلة في السجن تم إطلاق سراحها تحت الاقامة الجبرية وحينما تعود لمنزلها تكتشف أن روح زوجها السابق تعود للإنتقام منها بأية طريقة.

4

The Ring

The Ring
تم إنتاج فيلم The Ring سنة 1998 وتدور قصته حول شريط فيديو تم ترويجه في بلدة تقع شمال غرب المحيط الهادئ. ويظهر في شريط الفيديو أشباحا وصورا غريبة، وبعد مدة قصيرة تلقى العديد من الاشخاص الذين شاهدوا الفيديو تحذيرا هاتفيا يخبرهم بأنهم سيموتون في غضون أسبوع. وبهذه الطريقة توفي مجموعة من المراهقين مما دفع عمة أحد هؤلاء القتلى للتعمق لإيجاد حل لهذا اللغز الشرير.

3

A Nightmare on Elm Street

A Nightmare on Elm Street
A Nightmare on Elm Street هو احد أفضل افلام الرعب في تاريخ السينما والتي اقتبست أحداثه من قصة حقيقية. وقد تم انتاجه سنة 1984 وتدور قصته حول فتاة تدعى نانسي طومسون بدأت تراودها كوابيس فظيعة عن رجل يحاول قتلها بآلة حادة لتكتشف أن صديقاتها تروادهن أيضا نفس الكوابيس.

2

1408

1408
1408 هو احد افلام الرعب التي اكتسبت شعبية كبيرة في سنة 2007. وتدور قصته حول كاتب يدعى جون كوزاك متميز لديه الكثير من الكتب والروايات الحائزة على أفضل المبيعات. وتلقى في أحد الايام مكالمة هاتفية تحذره من الذهاب الى الغرفة 1408 في أحد الفنادق وقد دفعه الفضول للذهاب الى نفس المكان ليعيش مغامرة مخيفة غيرت حياته.

1

The Exorcist – اقوى افلام الرعب في التاريخ

The Exorcist - اقوى افلام الرعب في التاريخ
The Exorcist هو الفيلم الاكثر رعبا في العالم لكونه مستوحى من قصة واقعية وقد حصد العديد من الجوائز بعد انتاجه سنة 1973. وتدور قصته حول فتاة تبلغ من العمر 14 سنة لاحظت أمها أنها تقوم بسلوكيات غير طبيعية مما دفعها لاحضار كاهن عاش صراعا طويلا ليتمكن في الاخير من التغلب على الشيطان الذي يتحكم بها.

أتمنى الآن أن تكون قد اخترت افلام الرعب التي أعجبتك قصتها والتي يمكنك مشاهدتها في أي وقت ترغب فيه بأن تعيش تجربة الخوف والرعب مرة أخرى.

3 thoughts on “افلام الرعب…أفضل 10 انتاجات في تاريخ السينما

  1. فيلم الغرفة 1408 هو عبارة عن كابوس حقيقي يتسبب بضغوط نفسية وعصبية طوال فترة مشاهدته ، إعتقد إنه اكثر الأفلام غرابة على الإطلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *