افضل 10 مصانع سيارات 2021 في العالم

سيارات 2021

سيارات 2021 جعلت من مصنعيها الاشهر في العالم ،فان الشركات تسيطر على صناعة السيارات في مختلف أنحاء العالم على قطاع لا يُستهان به من الاقتصاد العالمي.

ذلك حيث أن السيارات أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ما بين السيارات الخاصة بنا وسيارات الأجرة وغيرها، فقد أصبح الاعتماد على السيارات في تنقلاتنا اليومية أمر لا مفر منه. سنقوم في هذا المقال بعرض 10 من افضل مصانع السيارات في العالم .

10

بي ام دبليو

بي ام دبليو
شركة المحركات البافارية، يشار إليها عادةً باسم بي إم دبليو، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية. تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

9

سيارات مرسيدس

سيارات مرسيدس
مرسيدس-بنز ؛ هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز.

8

هوندا

هوندا
هوندا هي شركة لصناعة السيارات تأسست عام 1948، وأكبر مُصَنِع للدراجات النارية في العالم ويقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو باليابان. بالإضافة إلى صناعة السيارات والدراجات، تقوم الشركة بصناعة جزازات العشب، مدافع الثلج، محركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المعدات الكهربائية والميكانيكية.

7

مصنع فورد للسيارات

مصنع فورد للسيارات
شركة فورد هي شركة عالمية أمريكية لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

6

جنرال موتورز

جنرال موتورز
جنرال موتورز General Motors Company اختصارا (GM) هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، يقع مقرها الرئيسي في ديترويت، وتقوم بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع المركبات وقطع غيار المركبات وبيع الخدمات المالية.

ويقع مقرها الرئيسي في مركز النهضة في ديترويت. أسسها ويليام دورانت في 16 سبتمبر 1908 كشركة قابضة، وتم تأسيس الكيان الحالي في عام 2009 بعد إعادة هيكلته. الشركة هي أكبر شركة مصنعة للسيارات الأمريكية وواحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم.

5

مصنع سيارات 2021 هيونداي كيا

هيونداي كيا
مجموعة هيونداي كيا للمركبات (بالإنجليزية: Hyundai Kia Automotive Group)‏ (هانغل: 현대-기아 자동차 그룹)، هي أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية. وثاني أكبر مصنع في آسيا بعد تويوتا، والرابعة عالميا بعد كل من تويوتا ،جنرال موتورز، وفولكس فاجن من حيث عدد المبيعات لسنة 2010.[5][6] تأسست المجموعة في سنة 1998 بعد قيام مصنّع السيارات الكوري الجنوبي هيونداي موتور بشراء حصة نسبتها 51٪ من أسهم ثاني أكبر مصنّع للسيارات في كوريا الجنوبية أيضا كيا موتورز.

4

مصانع سيارات 2021 لفيات كرايسلر بيجو سيتروين

فيات كرايسلر بيجو سيتروين
2021 فيات كرايسلر وبيجو ستروين يحصلان على الموافقة الأوروبية للاندماجفيات كرايسلر وبيجو سيتروين يخططات لإلغاء عدة طرازاتظهور معلومات جديدة عن بيجو سيتروين ومشروعها مع فيات كرايسلر.
أعلنت مجموعة فيات كرايسلر ومجموعة بيجو سيتروين عن اكتمال الاندماج والتحول إلى كيان ستلانتيس رسمياً بالإضافة إلى طرح أسهم الشركة في بورصة باريس وميلانو ونيويورك.
وعقد كارولس تافاريس الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتس مؤتمراً صحفياً وضح من خلاله رؤية الشركة وتحديات المستقبل الخاصة بصناعة السيارات الكهربائية.

3

رينو نيسان ميتسوبيشي

رينو نيسان ميتسوبيشي
بدأ تحالف رينو-نيسان 27 مارس 1999. وفي ذلك الوقت، كانت صناعة السيارات في فترة توطيد السريع. شركات عديدة اندمجت أو تم الحصول عليها في صفقات رفيعة المستوى. أبرزها اكتساب دايملر كرايسلر في عام 1998 (والتي حلت في عام 2007، عندما الشركات فصلت). في الوقت الذي تم إنشاؤه، واشترت رينو 36.8 في المئة من أسهم نيسان المتميز. وتعهد نيسان لشراء حصة في رينو عندما كان قادراً مالياً. في عام 2001، بعد تحول الشركة من شبه الإفلاس.

اشترى نيسان على حصة 15 في المئة في رينو، التي زادت بدورها حصتها في نيسان إلى 44.4 في المئة. في عام 2002، أنشأ تحالف رينو-نيسان BV (RNBV) على يد كارلوس غصن. وهي شركة الإدارة الاستراتيجية للإشراف على مجالات مثل حوكمة الشركات بين الشركتين. مقرها في أمستردام، فهي شركة مملوكة 50/50 رينو ونيسان.

ويوفر مكان محايد للتحالف لتبادل الأفكار، وبناء استراتيجية وتساعد على الاستفادة القصوى من أوجه التآزر بين الشركتين. في عام 2006، بدأ تحالف محادثات استكشافية مع جنرال موتورز بشأن إمكانية إنشاء تحالف صناعي. كانت بتحريض المباحثات GM المساهمين الأقلية كيرك كيركوريان. يقال GM طالبت بدفع عدة مليارات من الدولارات للدخول في تحالف، مما دفع غصن لاستدعاء مصطلحي “يتعارض مع روح تحالف”. انتهت المناقشات دون التوصل إلى اتفاق في أكتوبر 2006، عندما قال غصن: “من الواضح أن الجانبين لديهما شهية مختلفة تماما للتحالف”. منذ عام 2010، قام التحالف عددا من المشاريع كجزء من اتفاق التعاون الاستراتيجي في شركة دايملر AG الألمانية.

2

مصنع سيارات 2021 تويوتا

مصنع سيارات تويوتا
شركة تويوتا للسيارات، ‏ هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات في العالم. اقرأ أيضا:أرخص 10 سيارات في 2020

1

فولكس واغن سيارات 2021

فولكس واغن
فولكس واغن (فولكس فاجن، تنطق بالألمانية: [fɔlks.vaːɡən]) شركة صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 1937، ومقرها فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، في ألمانيا، وتتبع لمجموعة شركات فولكس فاجن. تنتج الشركة سيارات فولكس واغن إحدى السيارات الأكثر مبيعاً حيث وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.

 

المراجع/https://www.autoexpress.co.uk/best-cars/driver-power/91289/best-car-manufacturers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *