افضل 10 كاميرات تصوير لعام 2021

كاميرات

كاميرات التصوير كثيرة ولكن الاختيار عادة صعب وفي هذا المقال سنقوم بعرض أفضل عشر كاميرات للتصوير سواء كنت من المبتدئين أو من المحترفين في هذا المجال. سنعرض عليك أجدد ما قدمته التكنولوجيا لعام 2021.

10

كاميرا Canon EOS R6

كاميرا Canon EOS R6
تتميز كاميرا EOS R6 الراديكالية بالتقنية التي ستجعلك تحب التصوير الفوتوغرافي من جديد. شاهد الأهداف وقم بتصويرها بطرق جديدة تمامًا وأضف بُعدًا جديدًا لسرد قصتك المرئية. تعرف على كاميرا EOS R6 من Canon وتعرّف على مدى سرعتها الهائلة وثباتها وتقنيتها في الارتقاء بإبداعك إلى آفاق جديدة. التقط لحظات في أجزاء من الثانية بجودة صورة مذهلة واستغل إمكاناتك كمخرج. لا نريد أي شيء يقف بينك وبين إبداعك ، ولهذا السبب تم تصميم كاميرا EOS R6 لتشعر بالغريزة والاتصال قدر الإمكان.

9

كاميرا Olympus Tough TG-6

كاميرا Olympus Tough TG-6
أعلنت أوليمبوس عن كاميرا Tough TG-6 الجديدة وهي خليفة للإصدار السابق TG-5 من مجموعة أوليمبوس الشهيرة من الكاميرات المدمجة المعدة للمغامرات والاستخدامات في الظروف الصعبة.

وابرز ما يميزها الجزء الامامي الذي يحتوي على عدسة عريضة بفتحة f / 2.01 مدعومة بمستشعر CMOS مضاء من الخلف بوضوح 12 ميجابكسل. تتميز هذه الكاميرا بأنها تأتي بجسم صلب ومقاوم للماء كما انها تمتلك مميزات رائعة فإذا كنت تبحث عن كاميرا مضادة ومقاومة للماء ويمكنها الدخول الى كل الامكان التي تحب الذهاب اليها.

8

كاميرا GoPro Hero 9 Black

كاميرا GoPro Hero 9 Black
لأول مرة منذ أعوام، غيّرت شركة جو برو (GoPro) تصميم كاميرتها الأكشن( action camera) الرائدة.ميزاتها الجديدة جذابة، وجودة الفيديو رائعة، ولكن شاشة الكاميرا التي تعمل باللمس.

وهي الواجهة المادية الوحيدة للتحكم في القوائم والإعدادات، لا تستجيب في الغالب للنقر والتمرير. تقول شركة جو بروGoPro أن هناك إصلاح قيد التنفيذ لحل مشكلات البرنامج الثابت، وسنلقي نظرة أخرى على الكاميرا عندما يحدث ذلك. ولكن حتى ذلك الحين نواصل التوصية بـشراء كاميرا Hero 8 Black (متاحة مقابل 299.98 دولارًا أي 1125.38 ريالًا سعوديًا مع اشتراك في خدمة جو برو GoPro لمدة عام)، فهذا هو خيار المحررين لدينا.

7

كاميرا Sony A6100 من افضل كاميرات تصوير

كاميرا Sony A6100 من افضل كاميرات تصوير
تعد هذه الكاميرا من أفضل كاميرات التصوير المدمجة والتي تم تصميمها لمنشئ المحتوى على اليوتيوب وغيرها من منصات تحرير مقاطع الفيديو من قبل المبدعين .

ويمكنك من خلال تلك الكاميرا تسجيل وتدوين مقاطع الفيديو بتنسيق الفلوق فإذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب وترغب في تقديم محتوي مرئي مميز الحل في هذه الكاميرا الرائعة . وهنا قامت شركة سوني بدمج الامكانيات من كاميراتها RX100 مع بعض المميزات الاخرى الرائعة ، وتجمع هذه الكاميرا ايضا بالجمع بين عدسة 24-70 مم وعدسة f / 1.8-2.8 الساطعة.

مع ميزات التتبع في الوقت الحقيقي وانظمة الضبط البؤري التلقائي للصور لا يخطئ مما يجعل تصوير مقاطع الفيديو اسهل وبدقة عالية مع ظهور ضبابية خلفية جذابة ورائعة .

6

كاميرا Nikon Z50

كاميرا Nikon Z50
يمكن لكاميرا Nikon Z50 تصوير الفيديو بدقة 4K UHD بسرعة تصل لـ 30 إطار في الثانية. وتصوير بجودة Full HD بسرعة 120 إطار في الثانية، والتسجيل في صيغتين مختلفتين H.264 / MPEG-4 أثناء استخدام بطاقات الذاكرة SDHC و SDXC المتوافقة مع UHS-I. اقرأ أيضا:افضل 10 اجهزة لاب توب للطلبة في 2020 .. مواصفات وأسعار

5

كاميرا Sony A7 III

كاميرا Sony A7 III
كاميرا سوني قادرة على تصوير الصور الثابتة بمعدل عشر إطارات بالثانية بصيغة RAW أو JPEG مع ذاكرة مؤقتة تكفي ل 177 صورة JPEG و 84 صورة بصيغة RAW مضغوطة. و40 صورة RAW غير مضغوطة، كما تقوم بتصوير الفيديو بدقة 4K HDR كما تقوم بتصوير المشاهد السريعة بمعدل 120 إطار في الثانية بدثة 1080P.

وكذلك ميزة S-Log 2 والتي تسمح بالتقاط طيف واسع من درجات السطوع، أما المعالج فيعمل بكفاءة تسمح للكاميرا بالتقاط 710 صورة وذلك ببطارية مشحونة بشكل كامل.

4

كاميرا Fujifilm X100V

كاميرا Fujifilm X100V
عدسة الكاميرا صنعت (لمساعدتك على تكوين الصور في ضوء الشمس المباشر) ، وشاشة قابلة للإمالة (بحيث يمكنك تأطير الصور من زوايا عالية ومنخفضة) ، ومستشعر كبير (للحفاظ على جودة الصورة دون الحاجة إلى تركيب الصور). ، ومقاومة الطقس ، وأخيراً معالجة أكثر راحة من حمل مستطيل لامع.

إن الشيء العظيم في X100V هو أنه ، لأول مرة ، يقدم الآن جميع الكاميرات الخمسة في كاميرا واحدة تنزلق في جيب سترة كبيرة. بهذا المعنى ، فهي فريدة من نوعها. كما سنرى لاحقًا ، هذه ليست كاميرا مثالية (غير موجودة) ، لكنها تعرف بالضبط ما هي ، شارع مرغوب فيه للغاية أو رفيق سفر ، وتضاعف هذه الفوائد.

3

كاميرات Canon EOS R5

كاميرا Canon EOS R5
تعتبر هذه الكاميرا من أفضل الكاميرات بدون مرايا والتي تم تصميمها للصور الفوتوغرافية والصور الثابتة على الاطلاق. ولكن لا ننسى انه لديها بعض القيود على تصوير مقاطع الفيديو خاصة في حالة تصوير مقاطع طويلة .

حيث تقتصر هذه الكاميرا على تصوير مقاطع الفيديو القصيرة نسبيا. وتقدم الكاميرا تركيز بؤري تلقائي يمكنه أن يقوم باكتشاف وتتبع الهدف بشكل دقيق خاصة الاهداف المتحركة مثل الحيوانات .
بالاضافة إلى محدد منظر الكتروني بمعدل 5.76 مليون بكسل وبسرعات تصوير من 12 اطار في الثانية الى 20 اطار في الثانية .
كما تعمل الكاميرا بنظام IBIS الرائع للحفاظ على ثبات الصورة مهما كانت الاهتزازات ، ويمكنها اكتشاف العين بشكل لا يصدق واكتشاف الهدف وتتبعه ايضا وتتمكن الكاميرا من التصوير لمدة اربعة ساعات حتى لو كان التصوير بشكل مكثف .

2

كاميرات Sony ZV-1

كاميرا Sony ZV-1
تعتبر هذه الكاميرا من افضل كاميرات التصوير لليوتيوب فتعتبر الكاميرا بمقبس ميكروفون بحجم 3.5 مم يمكنك من الحصول على جودة صوت رائعة تتطابق مع اداء تصوير الفيديو.
كما يمكنك تركيب كافة الملحقات بالكاميرا مثل الاضاءة والميكروفون دون الحاجة الى ملحقات اضافية مثل الحامل من خلال hotshoe.
• النوع : كاميرا مدمجة .
• جهاز إستشعار بحجم 1 بوصة وبدقة 20.1 ميجا بكسل .
• عدسة من نوع : 24-70 ملم f / 1.8- 2.8 .
• شاشة تعمل باللمس متغيرة الزوايا بحجم 3 بوصة وبمعدل 921.600 نقطة .
• سرعة تصوير المستمر : 24 اطار في الثانية .
• تصوير بتقنية الـ 4k وبمعدل 30 بكسل .
• تحتاج لمصور بمستوى متوسط او مبتدئ .
المميزات :
• ضبط تلقائي للصورة وتركيز بؤري رائع .
• منفذ ميكرفون بحجم 3.5 ملم وميزة hotshoe .

1

من كاميرات اليابان Fujifilm X-T4

من كاميرات اليابان Fujifilm X-T4
تعد هذه الكاميرا أفضل كاميرا APS-C للتصوير على الاطلاق ومن جميع النواحي من طراز DSLR.
لقد تم تصميم هذه الكاميرا بدون مرايا كما انها متعددة الاستخدامات وتعمل الكاميرا بنظام AF كما تأتي بميزة اساسية وهى ميزة IBIS التي تعمل على تثبيت الصورة ومنعها من الاهتزاز والتصوير المتواصل بسرعة عالية.
كما تمتلك الكاميرا خاصية التركيز او الضبط التلقائي للصورة وهذه الميزة رائعة وتعمل بسرعة فائقة ويمكنها اكتشاف الوجه والعين وتتبعهما بشكل مثير للإعجاب .
وبالنسبة لتصوير الفيديو يتم تقليل الاهتزاز الناتج عن الاهتزازات التي تحدث اثناء المشي. وهنا قم بتفعيل التثبيت الرقمي بالإضافة إلى ميزة الـ OIS وميزة الـ IBIS لتحصل على تصوير رائع ولكن لن تحل تلك الخواص محل الـ gimbal ( الحامل الذي يعمل على تثبيت الكاميرا اثناء التصوير ) بشكل كامل.  تعتبر تلك المميزات جيدة ومرحب بها للغاية حيث تقدم أداء جيد خاصة عند إضافة ميزة التثبيت الرقمي .

 

المراجع/https://www.digitalcameraworld.com/buying-guides/the-best-camera

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *