افضل 10 قراء القرآن الكريم في العالم

قراء

قراء القرآن الكريم كثر فقد انتشر الكثير في السنوات الماضية حول العالم. لكن أجمع الجميع ان هناك قراء يستحقوا الدخول في المجموعة العشرة لأفضل القُراء للقران من حيث جمال الصوت و دقة و نقاء خروج الحروف الذي هو مرآة لقلوبهم الطاهرة. فمن أراد الله به خيراً فليفقه بالدين , فهو العلم الحقيقي و النور الإلهي فهو كلام الله و هو خير الكلام . سنعرض لكم أهم عشر قراء القرآن الكريم في المقال التالي.

10

علي الحذيفي من قراء القرآن الكريم

علي الحذيفي
علي بن عبدالرحمن بن علي بن أحمد الحذيفي ولد عام 1366هـ بقرية القرن المستقيم ببلاد العوامر، في أسرة متدينة، حيث كان والده إماماً وخطيباً في الجيش السعودي.. تلقى تعليمه الأولي في كُتَّاب قريته، وختم القرآن الكريم نظراً على يد الشيخ محمد بن إبراهيم الحذيفي العامري، مع حفظ بعض أجزائه.

9

إدريس أبكر

إدريس أبكر
إدريس بن محمد أبكر، أحد قراء القرآن الكريم، ولد بمدينة جدة في السعودية عام 1395هـ الموافق 1975م، وهو إمام جامع الشيخ زايد من أكبر مساجد العالم، كما أمّ العديد من المساجد في المملكة العربية السعودية، فهو من أشهر القراء، وحفظ القرآن الكريم منذ صغره.
حفظ القرآن الكريم ودرس على أيدي كثير من المعلمين والمشايخ، منهم الشيخ يوسف الأحمدي، الشيخ عبدالوهاب الظاهري. المساجد التي قام بأمامتها، جامع الفطاني ومسجد ابن تيمية، المشهور بجامع القحاطيين، إمام مسجد باجابر بحي الأمير فواز بجدة السعودية سابقآ،إمام جامع الشيخ زايدلإمارات العربية المتحدة.

8

هزاع البلوشي

هزاع البلوشي
وهو من القراء الذين عرفوا مؤخرا في جميع انحاء العالم .بدأ بحفظ القران الكريم عندما كان في سن 6 سنوات على مدار 8 سنوات، وانتهى عندما كان في الرابعة عشر من عمره، انتشرت قراءته للقرآن الكريم في عام 2013 وكان أول انتشار له، حيث نشر أحد أصدقائه تسجيل تلاوة له وحظي باهتمام كبير، ليحقق بعدها شهرة واسعة.

7

مشاري العفاسي

مشاري العفاسي
مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي المطيري إمام وخطيب مسجد الشيخ جابر العلي بمنطقة الشهداء في الكويت والمسجد الكبير في العشر الأواخر، صاحب قناة العفاسي الفضائية وشريكه فيصل العيسى. وقارئ القرآن الكريم ومنشد ديني كويتي. يتمتع بصوت عذب وقوة في التحكم بطبقات الصوت وروعة الأداء. له العديد من الإصدارات التي انتشرت في الوطن العربي والإسلامي والعالم.
من مواليد يوم الأحد 11 رمضان 1396 هـ الموافق 5 سبتمبر 1976؛ درس القراءات العشر والتفسير في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية/ كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

6

سعد الغامدي

سعد الغامدي
الشيخ سعد الغامدي له صوت أكثر من رائع يخرج من حنجرة ذهبية و لد بالمملكة العربية السعودية في عام 1967م و عمل مدرساً و معلماً ثم انتشر صوته بالعالم حيث انه قدم الدروس في معظم دول العالم خاصة أوروبا و له الكثيرين من المحبين حول العالم .

5

أحمد العجمي من قراء القرآن الكريم المميزين

أحمد العجمي من قراء القرآن الكريم المميزين
ولد الشيخ أحمد بن علي بن محمد آل سليمان العجمي في مدينة الخُبر في المملكة العربية السعودية عام 1968م. لمع نجمه في الإمامة وقراءة القرآن الكريم منذ أن كان عمره 17 عاماً. فكان أول مسجد صلى فيه هو مسجد العز بن عبد السلام, وبعدها بسنتين تولى الإمامة في الجامع الكبير في مدينة الخُبر.

حصل على الإجازة الجامعية في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كما حصل على شهادة الماجستير من جامعة لاهور الحكومية بباكستان. وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير بتقدير ممتاز، بعنوان (منَّة العلي الكبير في شرح طرق التفسير).

والشيخ يُعد من القراء المشهورين في العالم الإسلامي، فقد دُعي إلى العديد من المراكز والمنتديات لقراءة القرآن الكريم.

ولازال الشيخ يواصل عطائه في تلاوة القرآن الكريم، وهو حالياً يصلي التراويح في رمضان بمسجد خادم الحرمين بجده.

4

ماهر المعيقلي

ماهر المعيقلي
وُلد الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقليّ البلويّ في السابع من شهر تشرين الثاني، في العام ألف وتسعمئة وتسعة وستين ميلاديّة في المدينة المنوّرة، وأصله من محافظة الوجه في شمال المملكة العربيّة السعوديّة، حيث كان والده يقطن هناك قبل ولادته، ثمّ انتقل للمدينة المنوّرة، وهو يحمل الجنسيّة السعوديّة، ويقطن في يومنا هذا في مكّة المكرّمة، وعمله الحاليّ إمامٌ وقارئٌ في الحرم المكيّ.

3

محمود الحصري من أفضل قراء في العالم

محمود الحصري من أفضل قراء في العالم
شيخ يمتلك من الصوت أجمله له عشاق كثر يحبون صوته الندي وهو من جمهورية مصر العربية بطنطا , و لد عام 1917م و توفي في عام 1980م عن عمر يناهز الـ 63 عاماً , قضاها في طاعة الله و خرج من تحت يده الكثير منن القراء و الحفظة لكتاب الله , و إنتشر صوته حتى عم المعمورة .

2

عبد الباسط عبد الصمد

عبد الباسط عبد الصمد
عُرف بألقاب عديدة مثل (صاحب الحنجرة الذهبية، الصوت الملائكي، صوت مكة، صوت عموم المسلمين، ساحر القلوب)، هكذا عرف الشيخ عبدالباسط عبدالصمد أهم وأشهر قراء القرآن الكريم في مصر والوطن العربي، والعالم الإسلامي. اقرأ أيضا:10 محرمات في الاسلام تفعلها النساء

1

عبد الرحمن السديس من قراء القرآن الكريم

عبد الرحمن السديس
عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس ويُعرَف بالسديس هو واحد من أشهر القراء في العالم وهو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.
ولد السديس في البكيرية بمنطقة القصيم عام 1379 هـ , وتمكن من حفظ القرآن ولم يتجاوز عمره اثنتي عشرة سنة ويرجع الفضل في ذلك لوالديه فقد ألحقه والده في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض .
شغل السديس عدة مناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام بأمر في عام 1404 هـ وكان أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنًّا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عامًا، وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه وكانت أول خطبة له في رمضان في ذلك العام .

 

المراجع/https://www.allahsword.com/more_quran_reciters.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *