افضل 10 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء تعد نوعاً خفيفاً من حبّ الشباب، تحدث نتيجة زيادة إفراز الدهن والزيوت مع خلايا الجلد الميتة التي تعمل على انسداد مسامات البشرة. وهي مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، وهو يُعتبر نوعاً من أنواع الحبوب التّي تظهر على البشرة. ويظهر الزّيوان على شكل نقطٍ سوداء اللّون على الوجه أو منطقة الظّهر أو الأكتاف. وسنعرض في هذا المقال طرقاً سهلةً للتّخلّص من الزّيوان، وبعض الوصفات المنزليّة الطّبيعية للحدّ من ظهور هذه الرّؤوس السّوداء.

10

قشور البرتقال

قشور البرتقال
من الأشياء الغريبة التي لا يمكن توقعها لصحة البشرة هي قشور البرتقال وذلك عن طريق مزج قشر البرتقال المبشور مع بعض القطرات من كريمة الطعام والحليب، وتخلط المكوّنات حتّى يصبح الخليط على شكل معجون، ويفرد المعجون على مناطق وجود الحبوب السوداء في الأنف، ويدعك المعجون بنعومة مع تلك المناطق لمدة 10 دقائق متواصلة، ينظف الأنف بالماء الفاتر.

9

صودا الخبز

صودا الخبز
قد تًساعد صودا الخبز في موازنة درجة الحموضة في البشرة، كما أنها تعمل كمقشر للأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على السطح.

ولاستخدامها للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء يتم إضافة 2 ملعقة كبيرة منها مع 2 ملعقة كبيرة من الماء وتقليبها للحصول على عجينة، ثم يُطبق المعجون على المناطق المُصابة بالرؤوس السوداء ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويتم ترطيب المنطقة بعد ذلك، مع ضرورة ألا يتم استخدام هذه الطريقة أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

8

فوائد القرفة والعسل لإزالة الرؤوس السوداء

فوائد القرفة والعسل لإزالة الرؤوس السوداء
خلطة العسل والقرفة غنية بمضادات للبكتيريا التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتعقيم مسامات الجلد الواسعة. تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد ما يعمل على ازالة الخلايا الميتة وتنظيف المسامات وتجديد رونق الجلد.

7

الكركم

الكركم
هو المكوّن الجمالي الأكثر شيوعاً في الهند منذ قرون، لماذا؟ لأنه يعود على البشرة بفوائد كثيرة ولا سيما إذا كانت دهنية. فهو مضادّ فعال للالتهابات ويمكنه مكافحة الشوائب، إذ يساهم في الحدّ من إفراز بشرتك للزهم وفي تنقيتها وبالتالي محاربة الرؤوس السوداء. كما أنه يعمل على إخفاء آثار البثور القديمة ويعزز مرونة الجلد ويعيد إليه حيويته.

6

اللوز و البشرة

اللوز و البشرة
قد يكون للوز ولزيت اللوز العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى للبشرة، مثل: تقشير البشرة، وامتصاص الزيوت الزائدة في البشرة. ترطيب البشرة وتغذيتها. تسريع تجدد خلايا البشرة، وإصلاح تلف البشرة. ومن أحد الفوائد ازالة الرؤوس السوداء وذلك بمزح القليل من اللوز المطحون مع قليل من ماء الورد ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة.

5

فوائد الليمون

فوائد الليمون
الليمون من الحمضيات التي لها دور كبير في حماية الصحة من الأمراض، كما أنه يستخدم للبشرة والتخلص من المشكلات التي تصيبها، لنتعرف فيما يلي على فوائد ووصفات الليمون لبشرة الوجه.
قم بمزج عصير حبة من الليمون مع كمية قليلة من الملح، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وتطبيق المزيج عليه، وتركه لمدة 20 دقيقة.

4

الزبادي والرؤوس السوداء

الزبادي والرؤوس السوداء
مزج 1.5 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واثنتين من عصير الليمون والخلط مجددا، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة 7 دقائق ثمّ غسله بالماء البارد.

3

بياض البيض

بياض البيض
يُساعد بياض البيض على إزالة الرؤوس السوداء، ويمتص الدهون من البشرة، ويشد مسامها. لذا تستخدمه بعض السيدات لازالة تجاعيد البشرة.
ولكن فوائده في ازالة الزيوان أثبتت نجاحا كبيرا، والطريقة هي بياض بيضة. ملعقة صغيرة من العسل.

2

الطماطم و الرؤوس السوداء

الطماطم و الرؤوس السوداء
لدى الطماطم فوائد كثرة بسبب احتوائها على العديد من العناصر المفيدة للجسم ككل و لجمال البشرة بالأخص. تساعد الطماطم على إزالة الجذور الحرة الضارة، ويُعتبر مُضاداً قوياً للأكسدة؛ لاحتوائه على الليكوبين، ويتميز باحتوائه على خصائص مُضادة للبكتيريا، ومناسب لجميع أنواع البشرة. لذلك يتم استخدامه في ماسكات خاصة بازالة الرؤوس السوداء و ابقاء البشرة نظيفة و ناعمة. اقرأ أيضا:10 مشروبات مفيدة لصحة ونضارة البشرة

1

الملح البحري و الرؤوس السوداء

الملح البحري و الرؤوس السوداء
يلعب الملح البحري دوراً فعالاً في مجال تقشير البشرة، نظراً لما يتمتع به من فوائد مضادة للبكتيريا، ويُنصح بخلطه مع عصير الليمون ذي التأثير المنقّي والمضاد للالتهابات، لتحضير هذا المقشّر، يكفي خلط ملعقة كبيرة من الملح البحري ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، يتمّ تدليك هذه الخلطة على بشرة الوجه لمدة دقيقة أو اثنتين ثمّ تُشطف بالماء البارد، يُنصح بالاستعانة بها مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحفاظ على بشرة نقيّة وخالية من الزوان.

المراجع/https://www.manipalhospitals.com/blog/7-natural-remedies-to-get-rid-of-dark-spots

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *