Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افضل 10 افلام مصرية كوميدية

افلام مصرية

افلام مصرية كوميدية تصدرت المراتب الاولى في العالم العربي، فالسينما المصرية قد وصلت إلى العالمية كما ينبغي لها. لكنّ الكثير من الأفلام الكوميدية التي قامت بانتاجها، ظلت عالقة في أذهان المتابعين، وأصبحت تشكل حالة فريدة لهم،حيث يقتبسون بعض أقوالها أو تقليد شخصيات بعض أبطالها.

ما بين الماضي والحاضر، ما بين الأبيض والأسود والألوان، تعرف على بعض الأفلام التي ستحب أن تتابعها بين وقتٍ وآخر:

10

سلام يا صاحبي لعادل إمام

سلام يا صاحبي لعادل إمام
تدور أحداثه حول شخصيتين يتقابلان بالصدفة وتجمعهم بعد ذلك صداقة حميمة ويفكرون في عمل مشروع يجمعهم أيضا، ولكن يعترض طريقهم حيتان السوق المصري وتبدء قصة الفيلم الممتعة ومع لقطات كوميدية لعادل أمام من بين أروع ما قدم في حياته.

9

طير انت لأحمد مكي

طير انت لأحمد مكي
تدور أحداثه حول شاب يجد جني في بيته ليحقق له امانيه السبعة لكى تحبه ليلى التي تعالج كلبها المريض عنده، ولكنه يقع في مشاكل واحدة تلو الأخرى في أمانيه بسبب قلة خبرة الجني، ويعد هذا الفيلم من أروع ما قدم مكي.

8

جعلتني مجرمًا

جعلتني مجرمًا
أمّا عن قصة الفيلم فهي تدور حول رشدي أباظة مُصمم الإعلانات ذي الأفكار المبتكرة والمختلفة، غير أنّ طيبته أو دعونا نقول سذاجته بجانب قلة معارفه تجعله يبيع تلك الأفكار بأسعار بخسة جدًا، ثم فجأة ونتيجة سوء تفاهم يجد نفسه مُتهمًا بخطف ابنة رجل أعمال ثري، ورغم أنّ ذلك قد يؤذيه ويُشوه سمعته، إلاّ أنّه يشترك في تلك اللعبة ظنًا منه بأنّه بهذه الطريقة يساعد فتاة مريضة من أجل الحصول على فرصة عادلة للعلاج أمام جبروت والدها البخيل .

7

الناظر – افلام مصرية

الناظر
يحكي الفيلم قصة صلاح الدين عاشور “ابن الناظر” الذي ورغم كِبَر سِنه فشل في اجتياز الثانوية العامة، وهو ما كان أمرًا مأساويًا بالنسبة لوالده ناظر المدرسة، وحين يتوفى والده بشكل مُفاجئ يجد صلاح نفسه مُطالبًا بأن يكون ناظر المدرسة بدلًا عن والده من جهة، ومن أخرى أصبح حرًا لاختبار الحياة وفِعل كل ما كان يمنعه عنه والده، لتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ممتع .

6

لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)

لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)
الفيلم يدور حول أدهم الذي يعمل كذراع أيمن لرئيس عصابة يقوم بتهريب المخدرات، إلاّ أنّه يموت في حادث ما فتستغل الشرطة المصرية هذا الحادث من أجل البحث عن أقرب شبيه لهذا الشخص وزرعه بدلًا منه بين أفراد العصابة. تلك الفكرة التي “اتهرست” في كل الأفلام العربية ما يجعل العصابة لا تتوقعها، ومن هنا تأتي الكوميديا خاصةً مع اختيار (حزلقوم) الشخص الغلبان والساذج تمامًا للعب هذا الدور المحوري والخطير، وهو ما يُعَرِّض المهمة للانكشاف طوال الوقت .

5

يوم مالوش لازمة  – افلام مصرية

يوم مالوش لازمة
أمّا عن أحداث الفيلم فتدور كلها تقريبًا في يوم واحد يجري فيه زفاف يحيى على مها الفتاة التي يحبها ، في الوقت نفسه هناك بوسي الفتاة المهووسة بيحيى والمضطربة نفسيًا ، والتي تسعى لإفساد الزواج بكل الطرق كي تصبح هي العروس البديلة فتفوز بلقب زوجة يحيى . اقرأ أيضا: 10 افلام عربية مقتبسة من روايات عالمية

4

فيلم كازابلانكا

فيلم كازابلانكا
عُرض “كازابلانكا” أحد أفضل أفلام مصرية كوميدية، في نفس الموسم السينمائي السابق ذِكره، بالمنافسة مع فيلم “سبع البرمبة”، مكتسحًا إيراداته ومتفوقًا على إيرادات الأفلام الكوميدية المصرية التي سبقت طرحه خلال الأعوام السابقة، بعدما تخطى الـ72 مليون جنيه مصري بعد 5 أسابيع عرض فقط.

تدور أحداث فيلم الأكشن حول عصابة سرقة بواخر وسفن تضم 3 مجرمين؛ هم (عمر المر/أمير كرارة)، و(عرابي/عمرو عبد الجليل)، و(رشيد/إياد نصار)، يتفقون على السطو على إحدى شاحنات الألماس لرجال المافيا، وعند التنفيذ يكتشف أحدهم أن الأخر يتحايل عليهم لينفرد بأرباح العملية بمفرده، ومن ثمً تبدأ المعارك والصراعات بينهم التي يتورط فيها أيضًا (زكريا/أحمد داش) الشقيق الأصغر لـ “عمر”.

الفيلم الذي يدور في إطار من الكوميديا والإثارة والتشويق، نال إشادات كثيرة وقت طرحه من النقاد والجمهور سيان، بسبب ظهور أبطاله بأدوار مختلفة عن أعمالهم السينمائية أو الدرامية السابقة، إلى جانب جودة الحبكة الدرامية والصورة الإخراجية المتميزة.

3

فيلم سبع البرمبة

فيلم سبع البرمبة
سبع البرمبة” بطولة الفنانين المصريين رامز جلال وجميلة عوض، صدر بدور عرض السينما التجارية، ضمن موسم أفلام عيد الفطر للعام الماضي، محققًا 29,363,814 جنيهًا مصريًا في إيرادات شباك تذاكر السينما بعد أول 5 أسابيع من عرضه وقتذاك.

تدور أحداث أفضل أفلام مصرية كوميدية والرومانسي أيضًا حول “عمر/رامز جلال” الذي تتعرض زوجته “نسمة/جميلة عوض” لحادث سيارة، تصيبها بغيبوبة وصدمة شديدة، تؤثر على صحتها وعلاقتها بزوجها، ومن ثمً يفكر “عمر” في حيل مختلفة من أجل استعادة ثقتها به، والتقرب منها مجددًا بمعاونة أحد الدكاترة النفسيين.

يشارك في الفيلم المصري الذي يأتي يتصدر قائمة أفضل أفلام مصرية كوميدية حديثة، بجانب “رامز” و”جميلة” نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: بيومي فؤاد، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف، ونور قدري، والشحات مبروك، وبدرية طلبة، وأوس أوس، وطاهر أبو ليلة، ويأتي من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وإنتاج وتوزيع شركة الإخوة المتحدين للسينما.

2

كدبة كل يوم

كدبة كل يوم
إذ يتناول العلاقة بين الأزواج وما يقبع خلف الصورة المزيفة التي نراها من الخارج فتوحي لنا بالانسجام والاستقرار، والأهم ما قد تحدثه التوقعات بالأزواج، ذلك لأنّه على أرض الواقع هناك اختلافات جذرية بين الرجال والنساء ما يدفع العلاقات أحيانًا نحو الفشل إذا ما عجز الطرفان عن إيجاد لغة حوار مشتركة، ولم يعرفوا كيف يتكيفوا مع الباكيدج الكاملة للزواج بما فيها من حب وضحك ونكد ومشاكل. يعرض الفيلم كل ذلك من خلال استعراض أكثر من ثنائي على اختلاف طباعهم وأحلامهم، وقد تميز الفيلم بواقعيته ولغته التي تشبهنا فعلًا دون استسهال أو تزييف .

1

بشتري راجل – افلام مصرية

بشتري راجل
فيلم مصري يُصنف كعمل رومانسي كوميدي إنتاج 2017، إخراج محمد علي، تأليف إيناس لطفي، أمّا البطولة فلـيم : نيللي كريم ، محمد ممدوح ، لطفي لبيب، ليلى عز العرب ، محمد حاتم ، ودنيا ماهر ، وقد تميز العمل بفكرته المختلفة والجريئة التي حفزت الجمهور على الذهاب للسينما من أجل المشاهدة والحُكم بنفسه .

إذ يحكي الفيلم عن امرأة تخطت سن الثلاثين ما يجعل أهلها يتعجلون مسألة زواجها ويشعرون بالقلق من بقائها عزباء خاصةً وأنّها تضع شروطها ولا ترتضي برجل أقل من أحلامها وطموحاتها، وبالرغم من أنّها لا تشعر بنفس الهلع وتنجح في الاستمتاع بوحدتها إلاّ أنّ فكرة بساط الأمومة الذي يُسحب من تحت قدميها هو الذي يُخيفها .

 

المراجع/https://www.laughdb.com/comedies-countries.html?country=24

التعليقات