افضل 10 اعشاب تزيد الرغبة الجنسية

الرغبة

الرغبة الجنسية الصحية هي وسيلة للتخلص من التوتر ومحفز للفرح وطريقة جيدة حقًا للتواصل بين الزوجين. تعاني العديد من النساء من فقدان الاهتمام بالجنس لأسباب بدنية ونفسية مختلفة، قد تدفعها لرفض الجماع بالتالي إصابتها بالبرود الجنسي، وقد يعاني بعض الرجال خلال فترة من حياتهم من مشكلة فقدان الرغبة الجنسية وهي إحدى المشكلات الشائعة التي تعكر صفو الحياة الزوجية.
فيقوم البعض ببحث عن طرق طبيعية لتنشيط الرغبة الجنسية مثل اعشاب واكلات ومشروبات مفيدة للجنس .فقد تساعدهم الأعشاب الطبية على زيادة الرغبة الجنسية لديهم، تابعوا معنا المقال التالي لتتعرفوا على طرق زيادة الرغبة الجنسية بالأعشاب:

10

فوائد حبوب لقاح النحل للجنس

فوائد حبوب لقاح النحل للجنس
يساعد تناولها في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال. كما أن اكثر فائدة لحبوب اللقاح انها تقضي على مشكلة ضعف الانتصاب، فهي تزيد من قوة انتصاب العضو الذكري، كما تطيل وقت الانتصاب. وتقي حبوب اللقاح من الاصابة بالكثير من امراض الذكورة مثل سرعة القذف. وتستخدم في علاج البروستاتا، فهي تقضي على التهابات البروستاتا. وتقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، فيزيد من اندفاع الدم في القضيب. كما انها تساعد المرأة على زيادة رغبتها وتعالج تأخر الحمل بتنشيط المبايض .

9

اليبروح الطبي ـ تفاح المجانين

اليبروح الطبي ـ تفاح المجانين
يطلق العرب عليه باسم “تفاح المجانين” وهي نبتة فريدة من نوعها وفعالة، والجزء الذي يتم استخدامه للعلاج منها هو ثمرة النبات.
ومن فوائده إثارة الرغبة الجنسية وزيادة القوة الرجولية، ويجعلك مجنون بالجنس كما اليبروح معروف أيضًا بالنبات الذي يساعد على تخفيف الالام ,التي قد تمنعك من ممارسة نشاطك الجنسي.

8

فوائد الجنكة (Ginkgo biloba)

فوائد الجنكة (Ginkgo biloba)
الجنكة من الأعشاب المفيدة لتقوية الرغبة الجنسية عند المرأة ،الجنكة لها الكثير من الفوائد، حيث وجد أنها فعالة في علاج الضعف الجنسي الذي قد ينتج عن تناول مضادات الاكتئاب. ولها القدرة على تعزيز الأداء الجنسي عند النساء المصابات باضطرابات الاستثارة الجنسية .

7

القرنفل والجنس

القرنفل والجنس
يساعد القرنفل في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يعزز ويزيد من الشهوة الجنسية لدي كلاً من الرجال والسيدات كذلك. ولعلاج سرعة القذف، من خلال استخدام زيت القرنفل بشكل موضعي على الأعضاء التناسلية. وايضا علاج ضعف الانتصاب حيث يعمل على زيادة تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم للعضو الذكري.

6

الزعفران والرغبة الجنسية

الزعفران والرغبة الجنسية
الكمية الصغيرة من الزعفران لا يمكن أن تزيد من الدافع الجنسي فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى الوظيفة الجنسية. يحتوي الزعفران على خصائص مضادة للأكسدة ويوفر السيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، يمكن أن يساعد في ترطيب المهبل وقد يعمل على تقليل أعراض ما قبل الحيض ، ويعتبر الزعفران أيضًا معززًا للمزاج.

5

فوائد الهيل للجنس

فوائد الهيل للجنس
يعرف الهيل منذ القدم كعلاج فعال من أجل انخفاض الرغبة ، حيث تحتوي هذه التوابل على مستويات عالية من السينول ،مما يزيد من تدفق الدم إلى المناطق الجنسية للذكور والإناث. حيث يزيد الهيل من الطاقة ويخفف التعب ، وهذا يمكن أن يساعد الشخص عندما يشعر بالإرهاق أو الإجهاد ،كما يوازن الهيل أيضًا طاقات الجسم الأيروفيدية وله خصائص إزالة السموم من الجسم لتتمتع بصحة جنسية .

4

جنين القمح والجنس

جنين القمح والجنس
داخل كل حبة قمح يوجد جزء صغير عند نهاية القشرة وهذا الجزء يسمى (جنين القمح)، وهو غني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وبعض العناصر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والصوديوم والكروم والزنك والنحاس واليود إنزيم الليبيز والإميليز المهمة للصحة الجنسية.
وهو يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال لاحتواءه على نسبة عالية من الفسفور، وهو مضاد جيد للأكسدة وبالتالي فهو يهاجم الشقائق الحرة. فهو يحمى الجسم من عملية أكسدة الكولسترول الضار وحدوث تصلب الشرايين.أي يحمى شرايين العضو الذكرى من التصلب والضيق ويعمل على المحافظة على كمية الدم المتدفقة إليه. كما أن جنين القمح يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ب المركب فهو مفيد لسلامة الأعصاب التى تغذى الأعضاء التناسلية.

3

الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية

الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية
يُعد الزنجبيل من الأفضل الأعشاب تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال بدون ادوية حيث تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية كما يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية هذا بالإضافة على قدرته في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
يزيد الزنجبيل من تدفق الدم للعضو الذكري مما يؤدي إلى تحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال، حيث يعمل كمنشط جنسي طبيعي.
ويعمل شرب الزنجبيل الساخن على زيادة عدد الحيوانات المنوية كذلك، كما يعالج العديد من مشاكل العقم. اقرأ أيضا:10 أعشاب تساعد على حرق الدهون

2

الحلبة تعزز الرغبة الجنسية

الحلبة تعزز الرغبة الجنسية
تمتلك بذور الحلبة جذورًا في الطب التقليدي، إذ تم استخدامها قديمًا في العلاج بسبب اثارها المضادة للالتهابات، وخصائصها في تعزيز الرغبة الجنسية
تُعد الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال، حيثُ تصنف الحلبة كنوع من أنواع الفياجرا الطبيعية المتوفرة في كل منزل .وتساعد في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما تعمل الحلبة على ضبط مستوى السكر في الدم كذلك. وتعتبر من العلاجات الآمنة لعلاج ضعف الانتصاب وزيادة الشهوة .كما لها تأثير على النساء ايضا حييث بحثت دراسة في اثار مكملات مستخلص الحلبة على عينة مكونة من 80 امرأة ممن يعانين من انخفاض الدافع الجنسي، تم تزويد العينة بـ600 ملليغرام من الحلبة يوميًا لمدة 8 أسابيع، لاحظت الدراسة أنه بالمقارنة مع مجموعة الأدوية المعززة للشهوة كان هناك زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية والإثارة عند النساء اللاتي حصلن على الحلبة.

1

الجنسنج لزيادة الرغبة الجنسية

الجنسنج لزيادة الرغبة الجنسية
الجنسنج معروف منذ عدة قرون كصاحب خصائص طبية قوية ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم لتحسين جودة الحياة والصحة. لهذا يصنف نبات الجينسنج من ضمن قائمة الأعشاب التي تزيد الرغبة عند الرجال ,ويساعد الجنسنج على استعادة وتحسين النشاط الجنسي السليم. كما يثير الرغبة الجنسية، ويزيد من القوة لذى الرجال .ويؤثر على الدورة الدموية بشكل فعال، وهو مهم بشكل خاص عندما تكون هنالك مشاكل في ضعف الانتصاب.

المراجع/https://www.everydayhealth.com/sexual-health/10-natural-aphrodisiacs-turn-up-heat/#:~:text=Some%20over%2Dthe%2Dcounter%20supplements,yohimbe%2C%20maca%20or%20eleuthero%20extract.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *