افضل 10 أعشاب حرق الدهون

أعشاب حرق الدهون تعتبر من الحلول الأولى التي يلجأ لها كل من يعاني من زيادة الوزن. فيعتبر تُسوّق المنتجات العشبية على نطاق واسع لخصائصها في إنقاص الوزن. وغالباً ما يسأل المرضى عن فعاليتها وسلامتها، ففي حين أنّ الأعشاب ليست دواء شاملاً لكل داء، إلا أنّها قد تُستخدم كأغذية أو أدوية لتكملة ودعم النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وقد ثبت أنّ هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على تقليل الشهية، وتزيد من حرق الدهون ونقصان الوزن، ومنها. سنذكر في هذا المقال اكثر عشر اعشاب عرفت واستخدمت لتنزيل الوزن.

10

الكمون

الكمون
يشتهر الكمون برائحته وأيضًا بقيمته الطبية، ويعرف بأنه أحد التوابل الغنية بالمزايا الصحية التي تساعد على حرق الدهون في أي منطقة في الجسم، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على الهضم، ويزيد من التمثيل الغذائي، ويزيل السموم من الجسم.

9

الحبهان للتخسيس وحرق الدهون

الحبهان للتخسيس وحرق الدهون
تم إثبات أن الحبهان يساعد على تنقيه الجسم من الأملاح الزائدة وذلك عن طريق إدرار البول. من فوائد الحبهان أيضا مساعده الكبد في التخلص من السموم فيجعل الجسم في حاله مثاليه ويرفع مستوى الحرق في الجسم وبالتالي يساعد في التخسيس.

8

عشب البحر

عشب البحر
يُعدّ عشب البحر (بالإنجليزية: Kelp) من المصادر الغنيّة باليود، الذي له دور في المساعدةِ على إنقاص الوزن، لذا يمكن أنّ يؤدي نقص اليود إلى حدوث قصور في الغدة الدرقية وبالتالي حدوث زيادة في الوزن. كما يحتوي عشب البحر على حمض الألجنيك والذي يعمل على منع امتصاص الدهون ممّا قد يُساعد على إنقاص الوزن، ويُعدّ أيضًا مصدرًا جيدًا للحديد وهو من العناصر المهمة لهرمونات الغدة الدرقية التي تؤثر على عمليات الأيض.

7

المرقوش

المرقوش
إذ إنّه يُعد عشبة معمرة تنتمي إلى الفصيلة ذاتها التي تنتمي لها النباتات التي تشمل النعناع، والزعتر، وإكليل الجبل، والميرمية، كما يحتوي على مركب قوي قد يساعد على تعزيز إنقاص الوزن ويسمى الكارفاكرول (بالإنجليزية: Carvacrol). حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران الذين اتبعوا نظاماً مرتفعاً بالدهون أنّ الذين تلقوا مادة الكارفاكرول اكتسبوا وزناً أقل بشكل كبير بالاضافة إلى انخفاض الدهون. وتجدر الإشارة إلى أنّ مكملات الكارفاكرول الغذائية وُجد أنّها تؤثر أيضاً بشكل مباشر على بعض الجينات والبروتينات المحددة التي تتحكم في تكوين الدهون في الجسم.

6

النعناع

النعناع
النعناع يعمل على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي تزيد نشاط الأنزيمات الهاضمة. يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا لأنه يحرق 2800 سعر حراري أسبوعيًا. يقضي على الترهلات التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم. يساعد على التخفيف من شهية الإنسان والرغبة في تناول الطعام.

5

البابونج من اعشاب حرق الدهون

البابونج من اعشاب حرق الدهون
يعد البابونج واحدًا من أشهر الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن وتهدئة واسترخاء الجسم والمساعدة على النوم، كما أن له الكثير من الفوائد الأخرى.

ويجب العلم أن البابونج وحده لا يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير، لكن لا بد من تناوله مع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبالتالي يساعد على حرق الدهون بشكل فعال، حسبما نشر موقع “Food.ndtv”.

4

الحلبة من اعشاب حرق الدهون

الحلبة من اعشاب حرق الدهون
بذور الحلبة تساهم في فقدان الوزن بسهولة، لأنها تعمل على توليد الحرارة الداخلية في الجسم، بالإضافة إلى أنها من المشروبات المضادة للحموضة كما تساعد على تقوية الجهاز الهضمي.

وينصح خبراء التغذية العلاجية بتناول الحلبة قبل النوم بنصف ساعة أو ساعةن للحصول على الاستفادة الأمثل.

3

الزنجبيل من اعشاب حرق الدهون

الزنجبيل من اعشاب حرق الدهون
يعتبر الزنجبيل من الأعشاب القوية على الدهون فهو يثبت كمية الدهون التي تمتصها أمعائك وتتحكم في الشهية، بل إن الأمر الأكثر إثارة هو أن هذا المكون يبدو أنه يساعد في قمع السمنة عندما يتم تحفيزها من خلال نظام غذائي عالي الدهون. واختتم: “هذا يعني أنه يمكنك الاستفادة من إضافة الزنجبيل إلى يومك، حتى لو كنت قد بدأت للتو رحلتك نحو نظام غذائي صحي.

2

القرفة

القرفة
من الأمور الإيجابية والتي تشتهر بها القرفة في تأثيرها على الصحة بأنها أسرع عشبة تنزل الوزن وتمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، وتشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، وناجمة في خفض مستوى السكر بالدم ،فقد أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء تخفيف سرعة امتصاص الطعام، مما قد يخفف من إرتفاع مستويات السكر في الدم.

كما وأنها تضيف نكهة حلوة إلى الأطعمة، والتي يمكن أن تساعد في تثبيط الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو. وأثبت أيضاً أنها تساعد على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم إستخدامها للحصول على الطاقة، و زيادة معدل عمليات أيض الدهون وحرقها بسهولة أكبر، وتخفيض الكولسترول السيء “LDL”. ومن هنا قد يكون لها دوراً كبيراً في تقليل الشهية ومكافحة الدهون في الجسم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن و تنحيف الجسم.

1

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
من منا لا يعرف أن للشاي الأخضر فوائد لا تعد ولا تحصى لصحة الجسم ، وتحديدا للأشخاص الذين يدخلون في حميات غذائية.
الشاي الأخضر من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون من خلال تسريع عمليات الأيض وبالتالي زيادة حرق الدهون، وذلك بسبب احتوائه على الكافيين (Caffeine) والكاتشين (Catechin).
من الممكن أن يساعد الشاي الأخضر في تثبيط الشهية أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *