10 من افضل وجهات الاستثمار في العالم

investment

الاسثمار بالنسبة للعديد من الأفراد ، قد ينطوي على أشياء متعددة. في حين أن الاستثمار قد يعني وضع المزيد من الأموال في شيء ما من أجل جني الأرباح للبعض ، إلا أنه قد يتضمن أيضًا إنفاق الوقت أو الجهد على شيء ما لجني المكافآت لاحقًا ، مثل الاستثمار في قدرات الفرد أو صحته. الاستثمار هو نهج ناجح لاستخدام أموالك وربما زيادة ثروتك. قد تنمو ثروتك في السعر وتتجاوز التضخم إذا اتخذت قرارات استثمارية حكيمة. في هذه المقالة ، وفق إصدار 2022 من التقرير الذي تصنف فيه مجلة CEOWORLD وتحلل 80 دولة وفقًا لبيئتها التجارية والاستثمارية. تعتقد مجلة CEOWORLD أن سهولة ممارسة الأعمال التجارية والأشخاص (المستثمرون والموظفون المهرة) يلعبون أدوارًا إستراتيجية. قمنا بإدراج أفضل الدول للاستثمار في عام 2022.

10

الامارات العربية المتحدة

الامارات العربية المتحدة
تقدم دولة الإمارات الكثير من الحوافز للمستثمرين وتدعم ريادة الأعمال، وتضع الحوافز لرفع أعداد الشركات التي يتم تأسيسها لدعم خطط تنويع مصادر الدخل الوطني. وتقوم الجهات الحكومية برفع العوائق أمام تدفق الاستثمارات. وتتيح دولة الإمارات منذ تأسيسها الحوافز للمستثمرين وتمضي قدماً في جعل بيئتها أكثر تنافسية في جذب الاستثمارات الأجنبية. وتتطلع الإمارات لأن تكون الاستثمارات أحد ممكنات الاقتصاد الوطني.

9

ماليزيا

ماليزيا
أصبحت ماليزيا حاليا وجهة إستثمارية جاذبة للمستثمرين الأجانب من مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب قوة الإقتصاد الماليزي وخاصة بين دول النمور الآسياوية، وقد بذلت الحكومة الماليزية جهود كبيرة من أجل جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية وخاصة المستثمرين العرب لكي تكون ماليزيا بيئة إستثمارية مثالية لكل شخص يريد استثمار أمواله، واليوم سنتحدث عن أسباب تدفعك إلى الإستثمار في ماليزيا .

لقد اتخذت الحكومة الماليزية إجراءات هامة من أجل جذب المزيد من الإستثمارات من خلال تقديم مزايا إضافية للمستثمرين، ولاشك أن ماليزيا حاليا تعتبر مركز هام للتجارة العالمية، وتوجد العديد من الأسباب التي تجعل المستثمرين يختارون ماليزيا كوجهة أولى لإستثمار أموالهم.

8

الصين

الصين
أظهرت أرقام الأمم المتحدة الصادرة يوم الأحد أن الصين تفوقت على الولايات المتحدة كوجهة عالمية أولى للاستثمار الأجنبي المباشر. وتُظهر أرقام الأمم المتحدة أن الاستثمار المباشر في الشركات الصينية سجل نموا بنسبة 4 في المئة، مما يجعلها الأولى على مستوى العالم. ويظهر الترتيب الأعلى للصين تزايد تأثيرها على المشهد الاقتصادي العالمي.
وبحسب أحدث تقارير البنك الدولي، فإن الانتعاش بالصين يتسع بقوة، حيث تواصل النشاطات الاقتصادية تسجيل تشغيل طبيعي في ظل الجهود والتدابير الفعالة المتخذة لمكافحة كورونا.

7

الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة الامريكية
تعد الولايات المتحدة ثالث أكبر دولة في العالم وتعتبر أكثر دول العالم تنوعاً من حيث تنوع الأشخاص والأعراق. مدینة واشنطن عاصمة أمریکا و يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة حوالي 325 مليون نسمة. الولايات المتحدة هي ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم. الولايات المتحدة محدودة من الغرب إلى المحيط الهادئ، ومن الشرق إلى المحيط الأطلسي، ومن الشمال إلى كندا، ومن الجنوب إلى المكسيك. أيضا، من بحر غوانتانامو وألاسكا هناك حدود قليلة مع كوبا وروسيا. المدن الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولايات المتحدة تشمل نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وهيوستن وفيلادلفيا وفينيكس. الاستثمار في أمريكا هو واحد من عدة طرق للهجرة والحصول على الإقامة في الولايات المتحدة. بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن الاستثمار في أمريكا هو أحد أفضل طرق الهجرة. الاستثمار في أمريكا يتطلب رأس مال مرتفع وممتاز.

6

استراليا

استراليا
في الوقت الحالي، يعد الاستثمار في أستراليا أحد الطرق التي يطلبها الكثير من الناس بسبب الاقتصاد الأسترالي المتنامي والمتقدم وكذلك المعايير العالية الموجودة في أستراليا، يختار العديد من الأفراد الإستثمار في أستراليا للهجرة. أحد الأسباب التي تجعل العديد من الناس يختارون أستراليا للاستثمار فيها هو توفير خدمات الرعاية الصحية القياسية والمتقدمة ونظام تعليمي موسع في هذه الدولة وکذلك الاقتصاد القوي و وجود الشركات الدولية لقد جعل الكثير من الأشخاص یفکرون و ینظرون الي الإستثمار في أستراليا به هدف الهجرة الي أسترالیا. يتم الإستثمار في أستراليا بعدة طرق، ويمكن لمقدمي طلبات الاستثمار في هذه الدولة التعامل مع فئات فرعية مختلفة، وفي هذه المقالة، سيتم وصف الفئات الفرعية لكم ایها الأحباء

5

الهند

الهند
تتجه أنظار المستثمرين الكبار في العالم إلى الهند، بعد أن نجحت خلال الفترة الماضية في تجنب تداعيات التقلبات الاقتصادية التي يشهدها العالم، حيث يتوقع أن تسجل طفرة في أعداد المستثمرين الأجانب الذين يقصدونها لتشغيل أموالهم ومحافظهم الاستثمارية.

يقول الاقتصاديون والمحللون إن الهند أصبحت الوجهة المفضلة للعديد من المستثمرين، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها تحقق أداءً أفضل من أداء العديد من نظيراتها في خضم التقلبات الاقتصادية، بحسب ما أورد تقرير نشرته شبكة “سي إن بي سي” الأميركية.

لكن الأبحاث تظهر أيضاً أن الهند ما زال أمامها طريق طويل لتقطعه نحو بناء البنية التحتية وسن الإصلاحات التي يمكن أن تجذب المستثمرين الأجانب، الذين لا يزال الكثير منهم يجدون صعوبة في القيام بأعمال تجارية في البلاد.

4

اندونيسيا

اندونيسيا
إندونيسيا هي وجهةُ الاستثمار السَدِيْدة، خاصة للمستثمرين الأجانب. لماذا؟ لأن الاستثمار في إندونيسيا لديه كوامِنُ هائلة لتحقيق أرباح كبيرة.

مزايا الاستثمار في إندونيسيا هي امتلاك إندونيسيا لموارد طبيعية وفيرة ، و أسواق محلية كبيرة ، وسياسة جيدة ، وعمالة رخيصة ومبدعة ، بإضافة إلى جودة مناخ الاستثمار.

الكامن الأول هو وفرة الموارد الطبيعية. تمتلك إندونيسيا موارد طبيعية كثيرة جدًا مثل الغاز الطبيعي والنفط و المعادن وما إلى ذلك. مع هذه الثروة الطبيعية الغنية ، يمكن أن تكون أيضًا مصدرًا مربحًا للمستثمرين.

التالي هو السوق المحلي الكبير. إندونيسيا كدولة يكون فيها غالبية الناس من الأشخاص الذين لديهم أسلوب الحياة الحديثة بحيث يتمتعون بقوة شرائية عالية. مهما كانت المنتجات التي ينتجها المستثمرون ، فسيتم بيعها بسهولة في السوق المحلي.

ثم إندونيسيا أيضا لديها استقرار سياسي جيد. هذا عُنْصُر مهم أيضًا للمستثمرين. لأنه مع وجود الاستقرار السياسي الجيد ، يستطيع المستثمرون التركيز على أنشطتهم الاستثمارية.

آخر الكوامِنِ التي تمتلكها إندونيسيا هي جهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار. أحدها هو تسهيل الترخيص في الاستثمار وهو أسهل بكثير مما قبله. يوجد الآن نظام يسمى التقديم الفردي عبر الإنترنت أو يُعرف باسم OSS مما يجعل ترخيص الاستثمار أسهل وأسرع وأكثر عملية.

3

بولندا

بولندا
الاستثمار فى بولندا تعتبر بولندا واحدة من الدول الجاذبة للإستثمارات الأجنبية حيث تحتل الدولة المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث معدل الإستثمارات ، ويرجع السبب فى ذلك للمناخ الإستثمارى المميز وكثرة الفرص الإستثمارية فى مختلف القطاعات والمجالات بالدولة ، فضلا عن الإهتمام من قبل الهيئات الحكومية المسئولة عن الإقتصاد والإستثمار بالدولة مما يشجع العديد من المستثمرين الأجانب نحو الإتجاه للإستثمار فى بولندا إحدى الدول الأعضاء فى الإتحاد الأوروبى والتى تتمتع بالإستقرار على المستوى السياسي والإقتصادى ، وكذلك يعد الإستثمار فى بولندا من أفضل الخيارات الممتازة للحصول على جنسية الدولة

2

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة
ارتفعت المبادلات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة خلال الفترة ما بين 2010 و2019 لتصل إلى 41 مليار جنيه إسترليني (نحو 50 مليار دولار) مع نهاية سنة 2019، وخلال هذه الفترة زادت الصادرات البريطانية نحو دول الخليج بنسبة 48%، بينما ارتفعت الصادرات الخليجية نحو المملكة بنسبة 54%.

وشهدت المبادلات بين الطرفين تراجعا كبيرا سنة 2020 بسبب وباء كورونا والإغلاق العالمي، حيث تراجعت الصادرات الخليجية نحو المملكة المتحدة بنسبة 44%، أما الصادرات البريطانية فقد تراجعت هي الأخرى بنسبة 16.3%.
قطر
تعتبر دولة قطر من كبار المستثمرين غير الأوروبيين في بريطانيا، فقد بلغت الاستثمارات القطرية المباشرة في المملكة المتحدة نحو 43 مليار دولار. وتعتبر بريطانيا من أولى الوجهات الكبيرة للاستثمارات القطرية.

ويبلغ حجم المبادلات التجارية بين المملكة المتحدة ودولة قطر 5.8 مليارات دولار، من بينها 3.2 مليارات استوردتها قطر من المملكة المتحدة، بينما صدّرت قطر ما مجموعه 2.6 مليار.

الإمارات
تعتبر دولة الإمارات الشريك التجاري الأول لبريطانيا بين دول مجلس التعاون الخليجي، وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 16 مليار دولار، واستوردت الإمارات ما مجموعه 10 مليارات دولار من بريطانيا، في المقابل استوردت الأخيرة ما مجموعه 6 مليارات دولار.

وتعتبر الإمارات الشريك التجاري رقم 24 لبريطانيا في ترتيب الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة، ذلك لأن المبادلات التجارية بين الطرفين تشكل 1% من مجموع المبادلات التجارية للمملكة المتحدة.

وبلغ حجم الاستثمارات البريطانية في الإمارات حوالي 9 مليارات دولار خلال سنة 2020، في المقابل وصلت استثمارات الإمارات في المملكة المتحدة إلى 14.9 مليار دولار خلال نفس السنة.

السعودية
تعتبر المملكة السعودية ثاني دولة من بين دول مجلس التعاون الخليجي من حيث حجم المبادلات التجارية، بقيمة تفوق 13 مليار دولار، منها 10.6 مليارات دولار لواردات المملكة السعودية من المملكة المتحدة، في المقابل قامت الأخيرة باستيراد ما مجموعه 2.8 مليار دولار.

وتحتل السعودية المرتبة 27 في سلم الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة، ويشكّل حجم التبادل بين الطرفين 0.9% من مجموع المبادلات التجارية العالمية للمملكة المتحدة.

1

سنغافورة

سنغافورة
موقع سنغافورة الاستراتيجي:أدى موقع سنغافورة الاستراتيجي في جنوبي شرق آسيا إلى اعتبارها كحلقة وصل بين العالمين الشرقي والغربي، وأدى أيضاً إطلالها على ممر ملقا وهو واحد من أهم الممرات المائية في العالم ، إلى انشاء مرفأ سنغافورة الذي يعد خامس مرفأ في العالم من حيث النشاط، وقامت سنغافورة خلال السنين بالاستفادة منه واستغلال موقعها الاستراتيجي لتصبح البوابة التجارية الأهم من العالم الغربي إلى قارة آسيا.

القطاع العقاري في سنغافورة:يعتبر الاستثمار في القطاع العقاري في سنغافورة من أفضل الطرق وأكثرها أماناً لتحصيل العوائد المالية المؤكدة والعالية نسبياً، حيث أن شراء المستثمرين وتملكهم لعقارات خاصة بهم في المناطق المزدهرة يمكن أن يؤدي إلى تدفق إيرادات تأجير عالية نسبياً لزيادة وارتفاع الطلب على هذه العقارات، ونظراً لاستقرار سنغافورة السياسي ونموها الإقتصادي المستمر فإن العقارات تمتاز بارتفاع قيمتها بشكل كبيرومستمر مع مرور الزمن، ففي حالة شراء وتملك أي عقار الآن في سنغافورة، يمكن بيعه بسعر أعلى جداً في المستقبل.

تنوع القطاع الإقتصادي في سنغافورة:تم بناء الإقتصاد في سنغافورة من خلال تشجيع تنويع القطاعات الإقتصادية في الدولة مثل القطاع المالي وقطاع الطاقة وقطاعات التقنية الحيوية والملاحة والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وقد أدى هذا التنوع إلى تشكيل فرص اقتصادية وبيئة استثمارية متنوعة وكبيرة للمستثمرين، وقام هذا التنوع بالإضافة إلى انشاء العديد من المدن والحدائق الصناعية بالمساعدة في تطوير وانشاء نظام اقتصادي يعد من الأكثر أمناً في العالم.

الحوافز الاستثمارية في سنغافورة:بحسب مؤتمر الأمم المتحدة عن تقرير التجارة والتطوير الاستثماري في العالم، فإن سنغافورة تعد خامس دولة حول العالم من ناحية قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر على أراضيها في عام 2017 بقيمة استثمارات بلغت 62 مليار دولار، ويعود سبب هذا التصنيف إلى وضوح وسهولة التعامل مع النظام القانوني في سنغافورة، الذي يتميزحول العالم بكفاءته ونزاهته وخلوه من أي من مظاهر الفساد، ويعد النظام الضريبي من أهم الحوافز الإستثمارية الأخرى التي توفرها حكومة سنغافورة للمستثمرين على أراضيها، حيث أنه لا يوجد ضريبة على الأرباح الرأسمالية عند إعادة بيع العقارات، وتعفي حكومة سنغافورة الدخل الأجنبي المتأتي من خارج أراضيها من ضريبة الدخل، بالإضافة إلى عدم وجود ضريبة على الفوائد.

جودة الحياة العالية في سنغافورة:أعطيت سنغافورة مسمى سويسرا الشرق نظراً لتنوع اللغات والثقافات فيها، وتم تصنيفها من كأعلى دولة في قارة آسيا من ناحية نوعية وجودة الحياة حسب تقارير منظمة الصحة العالمية، ويعود ذلك التصنيف المبهر للتقدم الكبير في العديد من المجالات مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات ونظام التعليم المتفوق عالمياً والرعاية الصحية التي تعد من الأفضل حول العالم ، بالإضافة إلى حفاظ حكومة سنغافورة على البيئة والمظاهر الطبيعية فيها حتى مع ازدياد السكان والتطور العمراني فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *