Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغلى 10 طائرات خاصة في العالم

طائرات

طائرات خاصة كثيرة يملكها الأثرياء، وهم عادة لا يتأثرون كثيراً بهذه الممتلكات التي تعتبر من البديهيات بالنسبة إليهم، لكن القاعدة هذه لا تنطبق على أمرين.. اليخوت والطائرات الخاصة.

علاقة غريبة تربط الأثرياء بيخوتهم وطائراتهم الخاصة، ولسبب ما غير معروف تجدهم يتعلقون بها كثيراً ويمنحونها الوقت والمال. يقال إنها مزاج خاص بهم، لذلك فهم يتعاملون معها وكأنها أكثر من شيء مادي.

فمثل هذه الطائرات الخاصة يمكنها بكل سهولة أن تتحوَّل إلى قصر طائر فوق السحاب، حيث تجد فيه دور عرض سينما، وحمامات رخامية، وأحواضاً للأسماك، وجراجات لسيارات روز رويس الفاخرة، وأرضيات من الزجاج، وقاعات للحفلات الموسيقية ومطابخ علي أعلي درجة، وقاعات مُجهزة للإجتماعات، ومقاعد ومقابض مصنوعة من الذهب الخالص.

وفي القائمة التالية سوف نتعرف معًا على أغلى الطائرات الخاصة في العالم، والتي تعود ملكيتها لبعض الأثرياء والمشاهير:

10

طائرة بومباردير غلوبال ٨٠٠٠

طائرة بومباردير غلوبال ٨٠٠٠
تتميز هذه الطائرة التي يبلغ ثمنها 66 مليون دولار باستهلاكها كمية قليلة من الوقود مقارنة بغيرها من الطائرات. قد تروق هذه الطائرة للممثلة أنجلينا جولي، لكونها من الناشطين بيئياً لكنها تملك طائرة سيروس اس أر ٢٢ صغيرة تلهو بها حين تشعر بالملل.

أما الممثل ليوناردو ديكابريو الذي قيل إنه يمتلك بومباردير غلوبال ٨٠٠٠ فإن الوثائق المسربة من سوني التي نشرت قبل أشهر أظهرت أنه يسافر على نفقة الإستديوهات التي يعمل معها في طائرات خاصة.. وغالباً ما تكون الفاتورة مهولة لأن ديكابريو يجد متعة في «التجول» جواً بلا هدف محدد.

9

طائرة إيرباص ACJ319 من اغلى طائرات العالم

طائرة إيرباص ACJ319
طائرة رجال الأعمال، فهي الأشهر لدى إيرباص، حيث تتعاقد معها العديد من الحكومات؛ كونها طائرة خاصة من النوع الفخم، وتتوفر فيها أحدث التكنولوجيا، وتعتبر شقة متنقلة، فهي تضم غرفة نوم بحمامات داخلية تقع في الجزء الخلفي من الطائرة..

والتي يمكن أن تساعدك على توفير التكاليف من خلال عدم الحاجة إلى قضاء الليلة في الفندق، وكما هو الحال مع الطائرات الفاخرة الأخرى إيرباص، فإن هذه الطائرة قابلة للتعديل.

8

طائرة جويس ماير من اغلى طائرات العالم

طائرة جويس ماير
رغم أن التبشير لا يفترض أن يدر الملايين؛ لكن جويس ماير تمكنت من تحقيق ذلك من خلال تأليف 80 كتاباً بيعت بالملايين حول العالم، بالإضافة إلى برامجها الإذاعية والتلفزيونية الخاصة. تملك ماير طائرة تشالنجر ٦٠٠ وتبلغ قيمتها 5 ملايين دولار. اقرأ أيضا:افخم 10 فنادق فى العالم يمكنك أن تحجز بها عند السفر

7

طائرة رومان إبراموفيتش

طائرة رومان إبراموفيتش
قرر الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادى تشيلسي بإنجلترا صناعة طائرة خاصة لنفسه حيث يعرض هذا الملياردير مايريده داخل طائرته، لذلك اشتراها بقيمة 83 مليون دولار ، تستطيع مساحة هذه الطائرة ان تسع ل350 شخص داخل الدرجة الاقتصادية ولكن طائرة رومان مخصصة فقط له ولزواره ويذكر ان هذه الطائرة تحتوى على نفس نظام تجنب الصواريخ الموجود بالطائرة العسكرية وغرفة عشاء ل30 شخصاً وايضاً تحتوي على افخم الاثاث مثل غرف خاصة للنوم وحمامات مزودة بأنظمة للاستحمام وغرفة معيشة انيقة متضمنة غرفة جلوس بديكور مطعم بالذهب ليس الاثاث فقط مايميزها ولكن نظام الحماية والنوع ايضا فلا يوجد هيكل يشبه هيكلها الا خارج لندن.

6

طائرة سيلين ديون السوداء من اجمل طائرات في العالم

طائرة سيلين ديون السوداء
لكونها واحدة من اشهر المغنيات فى العالم اشترت سيلين ديون طائرة باهظة الثمن تبلغ قيمتها 42مليون دولار هذه الطائرة معروفة بقدرتها العالية مما يجعلها الافضل لسرعة نقل سيلين ديون خلال جدول اعمالها المزدحم تحتوي الطائرة على افخم اثاث متطور ومطبخ كامل وعدة حمامات وغرفة معيشة منفصلة، عادةً ماتلتقط المغنية صور لنفسها خلال سفرها بالطائرة وتحب فقط دعوة بعض الاصدقاء وافراد العائلة للسفر معها على متن هذه الطائرة.

5

طائرة جاكي شان من ارقى طائرات في العالم

طائرة جاكي شان
وهي طائرة ذات صناعة برازيلية، تكلف ما يقارب الثلاثين مليون دولار، و بالرغم من تواضعه الشديد، اقتنى النجم جاكي شان هذه الطائرة بهدف التنقل بها، وخاصة إلى أدغال كمبوديا، وحتى تتميز عن باقي الطائرات أضاف إليها شعارًا مميزًا يرمز إلى الصين.

حيث رسم عليها رسمة تنين أحمر وذهبي بالإضافة الى الشعار الخاص بالنجم جاكي شان .

4

طائرة هوكر هواريزن بسعر 22 مليون دولار

طائرة هوكر هواريزن بسعر 22 مليون دولار
هوكر 4000، والمعروفة أصلا باسم هوكر هواريزن هي طائرة رجال الأعمال متوسطة الحجم، ذات محركين، وهي تطوير لطائرة بريتش ايروسبيس 125، ويتم تصنيعها من قبل هوكر بيتش كرافت سابقًا شركة رايثيون للطائرات.

وأول طيران لها كان في 11 أغسطس 2001 م، وصنع منها أكثر من 180 طائرة، تعود ملكية أحداهم إلى سيرجيو جارسيا، و هو لاعب غولف إسباني محترف، اشترى هذه الطائرة بـ22 مليون دولار، ويستخدمها في الغالب في السفر من وإلى البطولات التي يشارك فيها.

3

طائرة بيل جيتس السريعة

طائرة بيل جيتس السريعة
كان سعر طائرة بيل جيتس حوالي 40 مليون دولار عندما اشتراها ولكنها تعتبر الان من اغلى وسائل السفر فى العالم وبالنسبة لأغنى رجل فى العالم فإمتلاكه لهذه الطائرة امر طبيعي ولان التكنولوجيا جزء مهم فى حياة بيل جيتس فيجب ان تحتوي الطائرة على تقنيات عالية الكفاءة والتطور مايميز هذه الطائره انها تستطيع ان تطير لمسافة 5778ميلا من دون توقف وان تبلغ سرعتها القصوى من دون الحدوث بأى مجهود إضافي وتبلغ تلك السرعه 761ميل فى الساعة وهى ضعف سرعة الطائرات العاديه ، يفتخر بيل جيتس كثيرا بها لان هذه الملياردير لن يرغب فى صرف امواله من دون فائدة.

2

طائرة ترامب لسلاح الجوية

طائرة ترامب لسلاح الجوية
لنقل الرئيس ترامب من الولايات المتحده الامريكيه الى أي مكان يجب ان يكون بأمان تام لذلك ليس مدهشاً غلاء سعر هذه الطائرة او انظمة الامان بها يذكر ان هذه الطائره رائعة الشكل ومزخرفة بالعلم الامريكي وتعتبر اضخم طائرة فى السلاح الجوي الامريكي حيث يبلغ طولها طول مبني مكون من 6 طوابق وبالتالي تعطي مظهراً رسمياً اينما ذهبت يبلغ هيكل هذه الطائرة 6 الاف قدم وتحتوى من الداخل على غرفة لمؤتمرات وغرفة للعشاء وغرفه خاصة بالرئيس وايضا غرف للفريق الطبي الخاص به الذى يذهب معه اينما سافر وايضا تحتوى على مطبخ بطاقم لتحضير اكثر من مائتي وجبة.

1

طائرة الأمير السعودي الوليد بن طلال

طائرة الأمير السعودي الوليد بن طلال
تعد طائرة إيرباص A380 من ثاني أغلى الطائرات في انتاج شركة ايرباص، يطلق عليها “القصر الطائر”، ومن المزايا الفريدة الموجودة فيها أن التصميم الداخلي لها يكون حسب رغبة المالك، فهي معدلة كليًا لتناسب مالكها، و هو الأمير السعودي الوليد بن طلال.

وتشمل علي قاعة للحفلات يمكنها أستيعاب 10 أشخاص، وغرفة إجتماعات، و5 أجنحة ملكية، وغرفة مع سجاد إلكترونى بحيث تكون دائمًا موجهة لمكة، ومصعدًا يربط بين 3 طوابق فى الطائرة، وموقفا لسيارة من نوع “رولز رويس”، وعددًا آخر من وسائل الترفية، وتتميز بأن كل ما بداخلها فعلًا من ذهب بنسبة 70%.

الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال يعتبر من أثرى رجال الأعمال على مستوى العالم، ويملك أسهم بفندق بلازا فى نيويورك، والشبكة التلفزيونية الأمريكية الكبرىCNN، ويعد من المساهمين الرئيسيين فى شركة أبل العالمية، وصاحب شركة روتانا، والتى تُعد أكبر شركة تسجيلات فنية فى العالم العربى.

 

المراجع/https://www.jetsetmag.com/travel/aviation/most-expensive-private-jets/

التعليقات