اغرب 10 اشياء دخلت موسوعة جينيس

موسوعة جينيس

موسوعة جينيس للأرقام القياسية هي عبارة عن كتاب مرجعي يصدر كلّ عام، ويحتوي على أرقام قياسية عالمية ومعروفة، ولقد حقّق الكتاب ذاته رقماً قياسياً؛ حيث أنّه يعدّ سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، فلقد تم إصدار النسخة الأولى من الموسوعة في العام 1955م بواسطة شركة جينيس، وهي تعدّ الآن من أكثر المراجع دقّةً والتي يتم الرجوع إليها للتعرّف إلى الأرقام القياسية. سنقوم في هذا المقال بعرض اغرب 10اشياء دخلت موسوعة جينيس.

10

اطول رموش في العالم

اطول رموش في العالم
سجلت الصينية Jianxia رقماً قياسياً آخر لأطول رمش في العالم يبلغ 20.5 سم، لتحتفظ بالإنجاز الذي حققته منذ عام 2016، وفي ذلك الوقت تم حساب طول الرمش وهو 12.4 سم.

9

اطول رجل في العالم

اطول رجل في العالم
جاء التركي سلطان كوزن ضمن موسوعة جينيس ، حيث انه قال انه فخورا وسعيدا للغاية في اختياره كأطول رجل في العالم ضمن موسوعة جينيس واضاف ان كان بالنسبة له طوال هذه السنوات ليس بالامر السهل ، فيصل طوله الي 8 اقدام و1 بوصة ، وقد تسبب في حالته هذه الغدة النخامية

8

اكبر فم في العالم دخل في موسوعة جينيس

اكبر فم في العالم دخل في موسوعة جينيس
أصبحت الأمريكية سامنتا رامسديل (31 سنة) صاحبة أكبر فم في العالم، حيث بلغ اتساعه 6.52 سم، ما أكسبها شهرة كبيرة على “تيك توك” حيث يصل عدد متابعيها إلى أكثر من 1.7 مليون شخص، وتجني أكثر من 11 ألف جنيه إسترليني على كل مقطع.

7

اكبر منسقة اغاني سنا في العالم دخلت موسوعة جينيس

اكبر منسقة اغاني سنا في العالم دخلت موسوعة جينيس
في مخيلاتنا وما نراه ونعرفه في الواقع، يكون مُنسق الموسيقى الـ«دي جيه»، شاباً متمرداً محباً للموسيقى والحفلات الصاخبة. وهذا قد يكون صحيحاً بنسبة كبيرة، إلا أن الجدة اليابانية «سوميكو إيوامورو»، البالغة من العمر أكثر من 83 عاماً، كسرت هذه القاعدة تماماً، وتحولت لأكبر منسقي الأغاني سناً في العالم. حيث تقوم الجدة التي يسميها معجبوها «سوميروك»، بالعمل شهرياً في أحد نوادي منطقة «شينجوكو» في العاصمة اليابانية «طوكيو»، وفي النهار تدير مطعماً هادئاً.

6

اكبر ابر للحياكة

اكبر ابر للحياكة
لقد بدأ الأمر بالنسبة إلى الفتاة البريطانية «إليزابيث بوند»، كمشروع فنيّ للجامعة، إلا أنه بعد ذلك تحول إلى رقم قياسي عالمي غريب في الموسوعة العالمية الأغرب، وذلك بعد أن قامت بتصميم وصنع أكبر إبر للحياكة في العالم، بلغ طول الواحدة منها 4.42 متر، وقطرها أكثر من 9 سنتيمترات في مقاطعة «ويلتشير» في المملكة المتحدة.

5

اطول اظافر في العالم

اطول اظافر في العالم
من اغرب الاشياء التي ممكن ان تسمع عنها هي عدم قص اظافرك لسنوات عديدة وهذا ما قامت به
السيدة الامريكية لي ريدموند. حيث استغرق الامر ما يقرب من 30 عاما لكي تنمو اظافرها حتي تصل الي 28 قدم و 4.5 بوصة في فبراير عام 2008 ، وقد بدأت في القيام بذلك منذ عام 1979 ، وكان هذا نوعا من التحدي لنفسها ، ولكن حدث لها حادث سيارة في عام 2009 ادى الى قطع اظاهرها الطويلة .

4

الجلد الاكثر مرونة في العالم

الجلد الاكثر مرونة في العالم
دخل تيرنر موسوعة جينيس كأكثر شخص لديه مرونه في جلده في العالم. حيث تمكن لبريت غاري تيرنر من سحب جلد بطنه بطول 15.8 سم (6.22 بوصات) مما منحه رقمًا قياسيًا صاحب أكثر جلد مرن في العالم!
يمتلك جلد غاري هذه القدرة لأنه يعاني من حالة طبية نادرة تسمى متلازمة إهلرز- دانلوس. حيث يقوم الكولاجين الذي يقوي البشرة ويحدد مرونتها بالسماح له بالحصول على مفاصل مرنة وجلد مطاطي. اقرأ أيضا: أغرب 10 متاحف في العالم

3

أطول ساقين أنثى

أطول ساقين أنثى
تملك الروسية يكاترينا ليسينا أطول ساقين في العالم حيث يبلغ طولهما 132.8 سم (4 قدم 4.2 بوصة) و 132.2 سم (4 قدم 4 بوصات) للساقين اليمنى واليسرى على التوالي ، ويتم قياس طول الساق من الكعب إلى أعلى الفخذ. ويعد هذا الطول أكثر من ضعف ارتفاع أقصر امرأة في العالم.

كما أن يكاترينا حاملة الرقم القياسي لأطول عارضة أزياء محترفة ، حيث يبلغ طولها 205.16 سم (6 قدم 8.77 بوصة).

تبلغ يكاترينا من العمر 29 عامًا وهي من عائلة تتسم بالطول – حيث أن شقيقها يبلغ طوله 6 أقدام و 6 بوصات ، ووالدها 6 أقدام و 5 بوصات ووالدتها 6 أقدام و 1 بوصة مما يشعرها بالراحة بالرغم من طول قامتها الذي جعلها عرضة للمزاح في المدرسة.;

أحد الأسباب التي دفعت إيكاترينا لتسجيل رقم قياسي غينيس للأرقام القياسية هو أنها تريد “أن تكون مصدر إلهام للفتيات الذي يعانون من ضعف الثقة بالنفس”.

2

التفاحة الاثقل وزننا في العالم

التفاحة الاثقل وزننا في العالم
دخلت اكثر التفاحات شهرة ضمن موسوعة جينيس ، حيث انه وصل وزن اثقل تفاحة في العالم الي 1.849 كيلوجرام والتي تم زرعها من قبل تشيساتو ايواساكي في مزرعة التفاح التي يملكها في مدينة هيروساكي، اليابان، واختيرت لتكون ضمن موسوعة جينيس في 24 اكتوبر 2005 .

1

اطول كلب في العالم في موسوعة جينيس

اطول كلب في العالم
ربما سمعنا عن اشرس كلب او اضخم كلب في العالم ولكن لم نسمع قط عن اطول كلب في العالم. هذا ما حدث ,ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الكلب من نوع الـ”غريت دان” دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى عام 2012، كأطول كلب فى العالم، إذ بلغ طوله 223.52 سنتيمتراً، 112 سنتيمتراً عند الكتف و218 سنتيمتراً عند الأرجل الخلفية.
كان صاحبه كيفن دولارغ الذي يعيش في ولاية ميشيغان الأميركية شديد الحزن على خسارته لـ “أجمل كلب في العالم” بالنسبة له ولعائلته، مؤكداً أنه “سيبقى مميزاً وسيتذكر دائماً اللحظات السعيدة التي عاشها طيلة هذه السنوات الخمسة التي قضاها مع زوس.

 

المراجع/https://www.goodhousekeeping.com/life/entertainment/g2720/guinness-world-records-60th-anniversary/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *