10 اشجار غريبة لمأكولات مشهورة جداً

يوجد عدة اشجار غريبة لمأكولات مشهورة يجهلها كثير من الناس. هل تعلم فعلاً كيف تبدوا أشجار مأكولاتك المفضلة كالأناناس والكاجو والقرفة ؟ إليكم لائحة اشجار غريبة لن تصدق أنها لمأكولات مشهورة:

10

القرفة

القرفة
هل فكرت من قبل من أين تأتي القرفة عند إضافة القليل منه لأكلتك المفضلة؟ هناك عدة أنواع من الأشجار التي تُستخرج القرفة من لحائها. وتُأخد عادةً من لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متر. وتنموا هذه الأشجار في سريلانكا، لكنها تزرع أيضًا في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية.

9

الفول السوداني

الفول السوداني
الفول السوداني أو فستق العبيد هو نبات من البقوليات يعتبر من أهم المحاصيل الزيتية. وتُعد أمريكا الجنوبية وتحديداً البرازيل، موطنه الأصلي.

وتتميز نبتة الفول السوداني بأوراق ريشية مركبة ذات أربع وريقات عريضة متقابلة يميل لونها إلى الأخضر الداكن. وللورقة صفة خاصة، فإذا ما حل المساء أو هبت ريح عاصفة فستراها تنطبق فوراً. تتفتح الأزهار وتتلقح فوق الأرض ثم تتجه داخل الأرض لاستكمال نموها

8

الفانيليا

الفانيليا
تُعتبر الفانيليا من أشهر التوابل على الإطلاق فهي تستعمل في الوجبات والحلويات أيضاً، وتأتي من نبتة الأوركيد.

7

السمسم

السمسم
يُعتبر نبات السمسم من أقدم المحاصيل التي زرعها الإنسان في التاريخ. ويبلغ إرتفاع نبتة السمسم مترين.

6

الأناناس

الأناناس

5

الكاجو، اشجار غريبة لا تصدق

الكاجو، اشجار غريبة لا تصدق

4

الزعفران

الزعفران
الزعفران هي صبغ أصفر زاهي اللون يضيف نكهة طيبة للطعام. ويُنتَج عن طريق تجفيف مياسم الزهرة وجزء من الأقلام لنبات زعفران الخريف البنفسجي، الذي يعرف علميا باسم الزعفران السوسني.

ولإنتاج 28 جرام نحتاج ما يقرب من 4,000 زهرة من الزعفران التجاري.

3

الفستق

الفستق
يُعتبر الفستق من فصيلة الكاجو، وينمو على أشجار صغيرة في آسيا الوسطى والشرق الأوسط.

2

القهوة

القهوة
تُعتبر القهوة من أكثر المحاصيل التي يتم التداول بها حول العالم. وتنموا حبوب القهوة على شجيرات صغيرة في جنوب القارة الإفريقية وبعض الدول الإستوائية في آسيا.

1

الكاكاو

الكاكاو
تأتي الشوكولاته التي نتناولها بشراهة من حبوب الكاكاو التي تنموا داخل فاكهة على أشجار الكاكاو كبيرة. وتطحن هذه الحبوب لتكوين بودرة الكاكاو التي تُحوّل إلى شوكولاته في ما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *