Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 مواقع الكترونية مفيدة على الانترنت

مواقع التواصل الاجتماعي افسدت الكثير من الامور فهي أنها جعلتنا جميعا مجتمعين في غرفة واحدة ضيقة للغاية، لا يوجد بها إلا القليل من المعلومات والفوائد النادرة وأحيانا لن تجد فائدة على الإطلاق. عالم الانترنت هو عالم متسع ومتشعب وأي مشكلة تقع فيها ستجد أن شخص آخر في دولة أخرى وفي عالم آخر قد واجه نفس المشكلة وقد حلها عن طريق تطبيق أو موقع الكتروني، لهذا لا شيء يدعى مستحيل في هذا العالم ولا توجد مشكلة بلا حل ولا يوجد شيء لا يمكنك تعلمه أو تنفيذه سواء في حياتك العملية أو الشخصية. تصفح الإنترنت بعيدا عن العالم الأزرق الذي غرقنا جميعا فيه، وكبداية فإليك أهم 10 مواقع على الانترنت يمكنك الاستفادة منهم:

10

3minutejournal.com

3minutejournal.com
موقع مخصص للكسالى ومن يعانون من التغيرات المزاجية التي تمنعهم من الوصول إلى أهدافهم أو من يعانون من التشتت. يساعدك 3minutesjournal على متابعة طريقة سير حياتك بشكل عام وإلى أي مدى وصلت في حياتك ولهدفك ومقارنة حالاتك المزاجية وكيف أثرت على حياتك ومقياس تقدمك مقارنة بالأخرين الذين يستخدمون الموقع حول العالم.

9

Udacity

Udacity
الموقع الأكثر إمتاعا في تحصيل العلم وتوفير وقتك بدلا من قضاءه في محاضرات تمتد لساعات طويلة تصيبك بالملل، يوفر Udacity دروساً في مجالات (الأعمال -علوم الكمبيوتر- العلوم – التصميم – الرياضيات) مقسمة على 3 مراحل:مرحلة المبتدئين – المرحلة المتوسطة – مرحلة المتقدمين.

8

innerbody.com

innerbody.com
معرفة جسم الإنسان ليس قاصرا فقط على طلبة الطب والصيدلة ولكن يجب علينا جميعا معرفة أجسادنا عن قرب فبجانب الإفادة هو أمر ممتع للغاية أن ترى جسدك من الداخل وتعرف كيف يعمل كل جهاز به بالتفصيل وكذلك نوع الأمراض التي تصيبك وأعراضها وأسبابها وكل ما تحتاج معرفته عن جسدك ستعرفه من خلال Innerbody.

7

مواقع الكترونية Duolingo

موقع Duolingo
هو من أفضل المواقع لتعليم اللغات مجاناً على الإنترنت، سواء قمت باستخدامه على الكمبيوتر أو على تطبيق يمكنك تثبيته على هاتفك بلغة عرض تدعم العديد من اللغات ومنها العربية، حيث يستخدم موقع Duolingo أسلوباً رائعاً وجذاباً لتعليم رواده وتدريبهم على مهارات اللغة في الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع عن طريق أسئلة مختلفة وتفاعلية.

يمتلك كل متعلم على الموقع نقاط حياة تمثل الحد الأدنى المسموح به من الأخطاء في كل تدريب، وبعد اجتياز التدريب يحصل على نقاط تراكمية يستطيع عن طريقها اجتياز المستوى إلى مستوى آخر، بالإضافة إلى أنشطة تذكر الكلمات والتفاعل مع المتدربين والعديد من التدريبات الأخرى الممتعة كذلك يقوم الموقع عند وصول المتعلم إلى مستوى جيد في القراءة والترجمة بالاستفادة منه أثناء عملية التعليم، عن طريق عملية ترجمة للمواقع على الإنترنت إلى اللغة التي تتعلمها، فتزيد من مهاراتك بنماذج واقعية خارج إطار الموقع وتعلم كلمات جديدة، وكذلك يقوم الموقع عند اجتيازك لمستوى معين بإعطائك مال وهمي يمكنك الاستفادة منه في شراء أنشطة وميزات جديدة من متجر وهمي على الموقع.

6

موقع Khan Academy

موقع Khan Academy
عام 2006 قام شاب هندي اسمه ”سلمان خان“ بمبادرة ”أكاديمية خان“، وهي منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع، مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً وهدفها المعلن هو ”توفير تعليم عالي الجودة لأي أحد وفي أي مكان.“ حيث توفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي.

وبالإضافة إلى ما يقارب الـ20000 من الفيديوهات المتوفرة باللغة الإنجليزية تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات المذكورة إلى جميع لغات العالم. ويمكنكم الاطلاع على الفيديوهات التي تمت ترجمتها إلى العربية وجميع اللغات الأخرى.

5

computerhope.com

computerhope.com
كل ما تحتاج معرفته في عالم الحواسيب واختصارات الويندوز وكل شيء عن الحواسيب منذ نشأتها حتى وقتنا هذا ستجدها بين يديك على computerhope. كذلك يتيح لك الموقع معرفة أحدث التطبيقات التي تم عملها لمساعدتك في حياتك بشكل عام وفي عملك إذا كنت مبرمجا، إضافة إلى الأجابة عن أي سؤال يتعلق بمشكلة تواجهها مع حاسوبك الشخصي.

4

instructables.com

instructables.com
instructables.com ليس اليوتيوب فقط هو ما يتيح لك تعلم كل شيء فهذا الموقع أيضا يتيح خاصية تعلم بناء أي شيء وكل شيء. بمجرد الدخول إلى Instructables ستجد ألاف مقاطع الفيديو والمقالات التي تعلمك بناء أي شيء تريد بناءه أو مشروع تريد أن تبدأ فيه، سيعلمك كف تفعل هذا خطوة بخطوة وبإتاحة كل المصادر التي من الممكن أن تحتاجها، كذلك يتيح لك خاصية البحث عن أي شيء تريد بناءه.

3

مواقع Qoura

موقع Qoura
هل خطر في بالك يوماً سؤالاً ولم تجد له إجابة على مواقع الويب ومحركات البحث التقليدية؟ لا تقلق، فقد تجد على هذا الموقع إجابات على سؤالك نفسه أو أن تقوم بطرح السؤال بنفسك لتأتيك الإجابة بعد وقت معين من أحد الخبراء.

موقع Qoura هو موقع معرفة تراكمية مخصص بالأسئلة والأجوبة يديره العامة، ويوجد عليه عدد كبير جداً من المتخصصين في جميع المجالات من رواد فضاء وعلماء وباحثون ومصورون محترفون ومصممون ورسامون وخبراء بالطبخ والسياسة.

فإن كان لديك الخبرة المناسبة في أحد المجالات بإمكانك أن تجيب على الأسئلة المطروحة حول مجالك، ومتابعة المتخصصين والمدونات المتخصصة المختلفة، وتستطيع أيضاً متابعة الأسئلة التي تهمك ومعرفة أحدث الأجوبة عليها وأفضلها.

2

مواقع factslides.com

factslides.com
أوقات الفراغ ليست للمرح بالتأكيد، فإذا شعرت بالملل أثناء العمل أو في الإجازة وأحببت تصفح موقع ومفيد وفي الوقت ذاته لا يشغل رأسك بالكثير من الأفكار الثقيلة فسيكون هذا هو موقعك المفضل. factslides يقدم معلومات مفيدة وحقيقية وتمكنك من التصفح بينها بسهولة وإذا أردت معرفة مصدر المعلومة وقراءة المقال التوضيحي لها كاملا فإن الموقع يتيح ذلك في أسفل كل معلومة ستجد المصدر وسينقلك إلى الموقع الأصلي للمعلومة. اقرأ أيضا:اخطر 10 فيروسات الكمبيوتر في العالم

1

homestyler.com

homestyler.com
بدلا من الحيرة التي تقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك الجديد أو اللجوء لمصمم قد يكلفك الكثير فإن موقع homestyler قد وجد الحل البديل والأمثل لهذه المشكلة. تقوم فكرة الموقع على تصميمك لمنزلك بنفسك عن طريق اختيار قطع الديكور التي تريديها والألوان التي ترغب في وضعها ويريك الموقع إذا كانت الألوان مناسبة لبعضها أم لا وكيف سيبدو شكل المنزل بطريقة ال 3D كأنك بداخله تماما، كما يوجد تطبيق للموقع بإمكانك للتمكن من استخدام الموقع على تليفونك بسهولة.

 

المراجع/https://www.makeuseof.com/tag/more-useful-websites/

You may also like...

التعليقات