Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 10 لغات استخداماً في العالم

لغات

لغات كثيرة أصبحت اكثر استخداما، فيعتبر التواصل بين الناس من أهم التطورات في تاريخ البشرية، لذا يوجد مئات اللغات في العالم. ويُفهم بعضها على نطاقٍ واسعٍ لأن الذين يتحدثونها منتشرين في كل مكانٍ على وجه الأرض.

نستعرض معاً اللغات العشر الأكثر تداولاً في العالم حسب عدد الناطقين بها :

10

اللغة العربية من اكثر 10 لغات استخداما

اللغة العربية
هي اللغة الرسمية في الوطن العربي بالطبع، الذي يضم ما لا يقلّ عن 22 دولة، حيث يبلغ إجمالي سكان هذه الدول أكثر من 205 مليون شخص ناطقين بالعربية بالإضافة إلى ما يزيد على 100 مليون شخص يستخدم العربية إلى حدّ ما.
ليس هذا وحسب، فاللغة العربية هي اللغة الشعائرية للحضارة الإسلامية بأكملها التي تنتشر بين ما يزيد على المليار ونصف المليار شخص، وهو أمر كفيل بجعل هذه اللغة ضمن قائمة أهمّ لغات العالم.

9

اللغة الهندية

اللغة الهندية
اللغة الهندية هي اللغة الرسمية في الهند وعدد من الدول المجاورة، حيث يبلغ عدد الناطقين بها 450 مليون شخص بالإضافة إلى 200 مليون شخص ممّن يستخدمونها كلغة إضافية، ممّا يجعلها في المرتبة الرابعة كأكثر لغة محكية في العالم.
لكن أهميتها تنبع من اقتصاد بلدها القوي، إذ تعتبر الهند سابع أقوى دولة اقتصاديًا على مستوى العالم ويُتوقّع أن تتقدّم إلى المرتبة الثانية بحلول عام 2050. فما رأيك إذن ببعض الأغاني والأفلام الهندية لتتعرّف أكثر على هذه اللغة المهمّة؟!

8

اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية
استخدمت اللغة الفرنسية لعدّة قرون كلغة رسمية في المحادثات الدبلوماسية. ويبلغ عدد الناطقين بها اليوم 79 مليون شخص، في يصل عدد مستخدميها كلغة إضافية إلى 370 مليون شخص، الأمر الذي يظهر مدى أهميتها. ليس هذا وحسب، إذ إنّ فرنسا لا تزال تحتلّ المرتبة السادسة كأقوى دولة اقتصاديًا، وعاصمتها باريس لا تزال تعتبر بؤرة ثقافية أصيلة، فإن لم تكن الأسباب السابقة كافية، ما عليك سوى أن تتذكّر بأن اللغة الفرنسية تعتبر لغة الحب والشعر ممّا يجعلها بالتالي من أهمّ لغات العالم.

7

اللغة الروسية

اللغة الروسية
تعتبر اللغة الروسية اللغة الرسمية لبعض من أفضل الروائيين على مستوى العالم مثل فيودور دوستويفسكي و ليو تولستوي. ألا تعتقد أنّ هذا سبب كافٍ لتعلّمها؟فضلاً عن ذلك، يبلغ عدد الناطقين بها حوالي 150 مليون شخص، في حين يستخدمها ما يزيد على 110 مليون شخص كلغة إضافية ممّا يؤهلها لتكون إحدى أهمّ لغات العالم دون أن ننسى أنّها اللغة الرسمية في 38 إقليم.

6

اللغة البرتغالية (البرازيلية)

اللغة البرتغالية (البرازيلية)
حولت الألعاب الأولمبية عام 2016 الانتباه إلى البرازيل، وهي بلد يتمتع بقدرة اقتصادية عالية وواحدة من أكثر اللغات شيوعاً. وعلى الرغم من سنوات الركود الثلاث ومعدلات البطالة المرتفعة، أظهر الاقتصاد البرازيلي في النهاية علامات على الانتعاش.

البرازيل هي أكبر سوق إنترنت في أمريكا اللاتينية بوجود 140 مليون مستخدم إنترنت. بحلول 2021، سيصل هذا البلد إلى معدل انتشار إنترنت يبلغ 61%. وستصل الأعمال التي تستثمر في توطين هذا البلد إلى جمهور أعلى في السنوات التالية.

ميزة أخرى لهذا السوق المحلي أنه يضم الشباب من سكان البلد حيث أكثر من نصف البرازيليين دون سن الثلاثين مما يعني المزيد من الناس في القوة العاملة مع إمكانية دخل أعلى وطبقة متوسطة متنامية.

5

الألمانية

الألمانية
حافظت ألمانيا على مكانتها كأقوى اقتصاد أوروبي لعدّة عقود، ولازالت اللغة الألمانية أكثر اللغات تحدّثًا في أوروبا إلى يومنا هذا، حيث يبلغ عدد الناطقين بها 105 مليون شخص ويزيد عدد مستخدميها كلغة ثانية عن 80 مليون شخص من جميع أنحاء العالم.
تعطي هذه اللغة انطباعًا بالجديّة والسلطة وهو ما يعكس تمامًا عزم البلاد على المحافظة على مكانتها كواحدة من أعظم القوى العالمية، ويجعل من اللغة الألمانية واحدة من أهم لغات العالم أيضًا.

4

اليابانية

اليابانية
لغة آسيوية أخرى تنضمّ إلى قائمة لغات العالم الأكثر أهمية، وهي اليابانية نظرًا لقوّة اقتصاد اليابان ومدى تأثيره العالمي. يبلغ عدد الناطقين باللغة اليابانية 127 مليون شخص ويستخدمها أكثر من مليون شخص آخر كلغة أجنبية.
على الرغم ممّا تبدو عليه في الوهلة الأولى من أنها لغة صعبة ومعقّدة، لكنها لغة جميلة وليست أكثر تطلّبًا من أي لغة أوروبية أخرى. وبالرغم من أنها ليست مشهورة جدًا خارج اليابان، إلاّ أنك قد تحتاج لتعلّمها في حال كنت تتعامل كثيرًا مع تكنولوجيا المعلومات والصناعات الحديثة.

3

الماندراين الصينية من لغات العالم المهمة

الماندراين الصينية
تعتبر اللغة الصينية اللغة الوحيدة في العالم التي تمتلك أكبر عدد من الناطقين بها كلغة أمّ حيث يبلغ عددهم حوالي 982 مليون شخص، في حين يبلغ عدد الأشخاص الإجمالي الذين يتكلمون لهجة الماندراين الصينية حوالي 1.1 مليار شخص.على الرغم من أنّ هذه اللغة مستخدمة في الأغلب في الصين، إلاّ أنّ كون هذا البلد قويًا على المستوى العالمي يجعل من اللغة الصينية ذات أهمية كبرى لها مكانتها الخاصة بين لغات العالم الأخرى، ويتوقع أن تصبح الصين الدولة الأقوى اقتصاديًا بحلول عام 2050، ممّا يعني أنها ستصبح أكثر تأثيرًا في العالم وبالتالي ستزداد أهمية لغتها الرسمية مع مرور الوقت. اقرأ أيضا:10 كتب عربية عظيمـة ألهمَـتْ الحضارة الغربية

2

اللغة الإسبانية من لغات العالم الاكثر استخداما

اللغة الإسبانية
تمنحك الترجمة إلى اللغة الإسبانية فرصة الوصول إلى أكثر من 500 مليون شخص في بلدان من أوروبا وأمريكا اللاتينية. وللحصول على أكبر فائدة من ترجمتك، عليك التكييف لكل بلد تخطط التوسع فيه حيث يختلف النطق والمفردات من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى بلد.

تعرض البلدان الناطقة باللغة الإسبانية فرص عمل واسعة خاصةً من حيث النمو الاقتصادي. فإسبانيا والمكسيك والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي وبيرو جميعها على قائمة أعلى 50 دولة في العالم ذات أعلى ناتج محلي إجمالي.

اليوم، حوالي 10% من كل محتوى الويب باللغة الإسبانية. وسينمو هذا الرقم حيث القوة الشرائية للبلدان الناطقة باللغة الإسبانية آخذةٌ بالارتفاع. يقال أيضاً أن اللغة الإسبانية من أسهل اللغات الممكن تعلمها مما يفسر السبب في أنها واحدة من أكثر اللغات شيوعاً.

1

الإنجليزية من اهم 10 لغات في العالم

الإنجليزية
اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والأوساط الأكاديمية . يتحدث بها في 94 دولة 339 مليون ناطقين بها ، وهي اللغة الرسمية لأهم المنظمات الدولية .

لذلك استخدامها واسع الانتشار، في معظم البلدان ، هي أيضًا أول لغة أجنبية يتم تدريسها في المدارس، و يفهمها ثلث سكان العالم .

تحتل اللغة الإنجليزية أيضًا المرتبة الأولى في اللغات الأكثر استخدامًا من قِبل مستخدمي الإنترنت مع 949 مليون مستخدم وهي اللغة الأكثر استخدامًا على مواقع الويب متعددة اللغات.

لذلك تعتبر اللغة الإنجليزية ضرورية لأي شركة ترغب في التطور على الساحة الدولية.

 

المراجع/https://www.rosettastone.co.uk/magazine/8-useful-languages-to-learn/

التعليقات