Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكبر 10 منظمات خيرية في العالم من حيث حجم التبرعات

منظمات خيرية كثيرة انتشرت في العالم كأكبر منظمات جمعت تبرعات، وهذه قائمة بأكثر المؤسسات الخيرية في العالم طبقًا لمعدلات التبرعات. وهناك العديد من الجمعيات المشهورة أيضًا ولكن
ليس من أكبر مما تم ذكره .
وفي مايلي يعرض لكم موقع Tops Arabia أكبر 10 منظمات خيرية في العالم من حيث حجم التبرعات .

10

فرقة العمل المعنية بالصحة العالمية (Task Force for Global Health)

فرقة العمل المعنية بالصحة العالمية (Task Force for Global Health)
يبلغ معدل الالتزام بالعمل والإنفاق في هذه المؤسسة 100% لذا فمن المفترض وضعها أول القائمة، ولكن تقييمنا هنا يستند إلى الأكبر في معدل التبرعات. تقوم هذه الجمعية على مساعدة البلدان النامية وتقديم يد العون لها لمكافحة الأمراض، فهي منظمة تهتم بمجال الرعاية الصحية. يبلغ معدل الدعم الخاص بها 154,3 مليار دولار، وإجمالي الإيرادات يصل 176,3 مليار دولار، ولها كفاءة عالية في جمع التبرعات والالتزام بالعمل الخيري بنسبة 100%.

9

جمعية الشبان المسيحيين الأمريكية (YMCA of the USA)

جمعية الشبان المسيحيين الأمريكية (YMCA of the USA)
الكثير يعرف هذه الجمعية فهي تتميز بشهرة كبيرة، وتنتشر فروعها في أكثر من 125 دولة، كما أن لها بعض الفروع في الدول العربية، وهي من الجمعيات الرائدة الغير زائفة، تقدم الكثير من الخدمات الاجتماعية، لا تعتمد كثيرًا على جمع التبرعات الخاصة، ويعد هذا سببًا في أنها في المرتبة الخامسة من بين المنظمات، رغم كبر حجمها وقوتها، وضخامة معدل الإيرادات الإجمالية والذي يبلغ 284,7 مليار دولار، يبلغ معدل الدعم الخاص 202,1 مليار دولار، وتصل كفاءة الجمعية في جمع الأموال إلى89% والتزامها في القيام بالعمل الخيري بنسبة 85%، وهي تتوسط قائمة أكبر المنظمات الخيرية في العالم من حيث حجم التبرعات.

8

الجمعية الكاثوليكية الأمريكية الخيرية (Catholic Charities USA) / منظمات خيرية

الجمعية الكاثوليكية الأمريكية الخيرية (Catholic Charities USA)
من مسماها فإنها تعتمد على الدين، ولكن ليس الدين فقط ولكن أيضًا لا تعمل على التمييز بين المحتاجين على أساس اعتقاداتهم. وتوفر الكثير من الخدمات من مساعدة الفقراء وتوفير مأوى للمتعرضين للكوارث، وتصل نسبة الإيرادات بها 9,3 مليار دولار ومعدل الدعم الخاص 921، وتصل كفاءتها في جمع الأموال على 92% والتزام الجمعية بالعمل والإنفاق الخيري 88%.

7

جمعية صناعات النوايا الحسنة الدولية (Goodwill Industries International) / منظمات خيرية

جمعية صناعات النوايا الحسنة الدولية (Goodwill Industries International)
تهدف هذه الجمعية إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال توفير التدريب وخدمات التوظيف لهم، تعتمد هذه المؤسسة في التمويل على مساعدات المتاجر الضخمة التي تعمل كمنظمات غير هادفة للربح. توفر هذه الجمعية أيضًا طرق توظيف لذوي الإعاقات وكل من يصعب عليهم إيجاد عمل. يبلغ الدعم الخاص بها 902 مليون دولار وإجمالي الإيرادات 6,5 مليار دولار، كما أن كفاءتها في جمع الأموال 97% ومدى التزامها في القيام بالأعمال الخيرية 88%، وهي آخر قائمة أكبر المنظمات الخيرية في العالم من حيث حجم التبرعات.

6

نوادي البنين والبنات الأمريكية (Boys and Girls clubs of America)

نوادي البنين والبنات الأمريكية (Boys and Girls clubs of America)
يعد المتحدث باسم هذه الجمعية هو الشهير دينزل واشنطن، وقد كان يسوق كثيرًا لهذه الجمعية على شاشات التلفزيون، تخدم هذه النوادي ما يقارب أربعة ملايين من الشباب، وتوفر أماكن لتعليم الشباب والبنات، يبلغ الدعم الخاص بها 923 مليار دولار وإجمالي الإيرادات يصل 805,1 مليار دولار، كما أن الكفاءة في جمع التبرعات والأموال تصل 89%، وبنسبة 81% تقوم بالعمال الخيرية.

5

الغذاء من أجل الفقراء (Food for Poor) / منظمات خيرية

الغذاء من أجل الفقراء (Food for Poor)
تبحث هذه الجمعية عن المناطق والبلدان التي يتفشى الفقر فيها، وتحاول الوصول إليها، وخاصة مناطق البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية، ومن المجالات التي تساهم بمساعدات فيها: توفير الغذاء والمسكن، وبناء المجتمعات، والإغاثة في الطوارئ، بعد حدوث أي كوارث طبيعية، تأسست هذه المؤسسة في عام 1982، يبلغ معدل الدعم الخاص بها 156,1 مليار دولار وإجمالي الإيرادات 158,1 وكفاءة جمع التبرعات بنسبة 97%، والتزامها في القيام بالأعمال الخيرية 96%.

4

مستشفى القديس جود لأبحاث الأطفال (St. Jude Children’s Research hospital) /منظمات خيرية

مستشفى القديس جود لأبحاث الأطفال (St. Jude Children's Research hospital)
كما يتضح تهدف هذه الجمعية على علاج الأطفال ومحاربة الأمراض المنتشرة بين أطفال، وتعمل كمستشفى قلما تجد مثل الرعاية الموجودة بها. لا تقوم هذه الجمعية على أي أساس للعنصرية أو التفرقة، فلا يفرق بين الطفل على حسب الدين أو العرق، ولا ينظر إلى قدرة أسرته على الدفع أو لا.

يبلغ معدل الدعم الخاص بها 181,1 مليار دولار وإجمالي الإيرادات يصل ما يقارب 382,1 مليار دولار، كما أن كفاءتها في جمع التبرعات يكون بنسبة 83% ومدى التزامها بالأعمال الخيرية 71%.

3

جيش الخلاص (The Salvation Army) /منظمات خيرية

جيش الخلاص (The Salvation Army)
أبرز الجمعيات الخيرية في الولايات المتحدة وأشهرها، وتقوم هذه الجمعية بقرع جرس رنان أثناء جمع التبرعات من المتبرعين في المواسم والأعياد، وتساعد هذه المنظمة في كثير من المجالات، مثل إيواء المتشردين و تعلم على مكافحة التجارة بالبشر. تبلغ معدلات الدعم الخاص فيها لـ904,1 مليار دولار وإجمالي الإيرادات 927,3 مليار دولار، وتصل كفاءة جمع الأموال والتزامها بالعمل الخيري إلى نسبة 88%. اقرأ أيضا:افضل 10 جامعات في السويد

2

منظمة تغذية أمريكا (Feeding America)

منظمة تغذية أمريكا (Feeding America)
ساهمت هذه الجمعية كثيرًا في تمويل العائلات الفقيرة، وذلك عن طريق عمل بنوك غذائية خاصة بها، تعد من أكبر المنظمات العالمية التي تهدف إلى الحد من التعرض للجوع عند الشعب الأمريكي، ولها فروع متفرقة على هيئة بنوك غذائية تصل إلى 200 بنك غذائي. تصل نسبة الدعم الخاص في هذه المنظمة 125 مليار دولار وإجمالي الإيرادات 2,2 مليار دولار، تصل كفاءة هذه الجمعية في جمع التبرعات والالتزام بالعمل الخيري إلى 99%، وهي ثالث أكبر المنظمات الخيرية في العالم من حيث حجم التبرعات.

1

جمعية الطريق المتحد العالمية (United Way Worldwide)

جمعية الطريق المتحد العالمية (United Way Worldwide)
تغطي هذه المؤسسة جميع المجالات، ويبلغ عدد المتطوعين بها أكثر من 2،5 مليون متطوع، مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة ولها فروع في أكثر من 40 دولة من مختلف بلدان العالم، وهي أكبر منظمة خيرية عالميًا. تعتمد في جمع أموالها على استقطاع الرواتب بقدر كبير، وتعد جمعية الطريق المتحدة العالمية شبكة تضم 1,300 مركز ومقرات تابعة. يبلغ معدل الدعم الخاص بها ما يقارب 708,3 مليار دولار. كما يصل إجمالي الإيرادات إلى 867,3 مليار دولار، وكفاءة جمع الأموال بها 92%، وبذلك فهي تعد أكبر المنظمات الخيرية في العالم من حيث حجم التبرعات.

 

المراجع/https://www.marketwatch.com/story/20-incredible-charities-that-give-99-of-the-money-they-get-to-the-actual-cause-2017-12-28

You may also like...

التعليقات