أقوى 10 دول في مجال الطب في العالم

مجال الطب

مجال الطب  من المجالات المهمة في العالم و التي لا يستطيع الانسان التخلي عنها ،فهي في نفس اهمية الأكل و الشرب . فيبحث المرضى وذويهم دائمًا عن أفضل الدول في العالم لتلقي العلاج المناسب بالخارج بحثاً عن رعاية صحية عالية الجودة اعتماداً على تكلفة العلاج وجودة العلاج وتوافر العمليات الجراحية غير متوفرة في بلادهم. وتضم أفضل الدول أحدث التكنولوجيات الطبية وأكثر الأطباء كفاءة في العالم.
وفيما يلي أكثر الدول تقدمًا في الطب وفقًا لمؤشر الصحة:

10

الهند

الهند
تعد الهند أفضل مكان للجراحات الطبية بتكلفة منخفضة إلا أنها تحتوي على مرافق صحية حديثة وخبراء مختصين في علاج جمميع الأمراض كما تتوفر المدن السياحية الطبية الكبيرة مثل تشيناي ونويدا حيث يتوفر فيها المعدات الطبية المتقدمة والأطباء ذو اختصاص عالي كما تعمل الحكومة الهندية على تخفيف ضرائب على السياحة العلاجية بما في ذلك تكاليف السفر والتأشيرات.

9

ماليزيا

ماليزيا
تمتلك ماليزيا مرافق طبية عالية الجودة بتكاليف منخفضة وبالتالي فهي تنافس دولاً مثل سنغافورة من خلال تحسين السياحة العلاجية فيها، وتقدم المستشفيات الماليزية خدمات مثل الإخصاب في المختبرات وعلاج متطور للحروق وأمراض القلب. تعمل الحكومة الماليزية على تعزيز السياحة العلاجية مثل تخفيض الضرائب والإقامة والحصول على التأشيرات والخدمات اللوجستية مثل النقل من المطار والمستشفيات.

8

التشيك

التشيك
تشتهر التشيك بتوافر مرافق جراحة التجميل على مستوى العالم كما تعد التشيك أفضل وجهة للسياحة العلاجية في أوروبا الشرقية.
أيضا تحتل المركز الأول في برامج التخسيس والاستجمام وتنظيف الجسم من السموم لما تملكه المدينة من تنوع بالينابيع الحارة والمياه المعدنية الشافية لمعظم امراض الجهاز الهضمي وهذه المياه ينصح جدا بشربها اثناء العلاج في المصحة مع الوجبات الخاصة حسب خبيرة التغذية مع الاستمتاع بأفضل جلسات العلاج المضادة للسيليوليت وتجمع السوائل في الجسم, حيث حققت مصحة الثيرمال في مدينة كارلوفي فاري أرقاما قياسية ببرامج تنزيل الوزن مع مستوى عالي من الخدمة والإقامة داخل المصحة مع شرفات تطل على المدينة بأكملها وعلى النهر الذي يمر وسط المدينة

7

ألمانيا

ألمانيا
تتميز ألمانيا بتقنيات مبتكرة لإنتاج عقاقير صحية 100% بأسعار معقولة كما يوجد الأطباء لعلاج أمراض القلب والأعصاب، وتم تجهيز جميع المستشفيات الالمانية بتقنية تصوير عالية الجودة مثل الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد والتصوير بالرنين المغناطيسي.

6

السويد ومجال الطب

السويد
تأتي السويد في صدارة دول شمال أوروبا في القائمة، وقد تمكن العلماء السويديون مؤخرًا من ابتكار أسلاك نانوية من الحمض النووي، والتي تساعد على قياس مئات العمليات الحيوية بشكل متزامن، وتأتي السويد في المركز السادس. اقرأ أيضا:افضل 10 جامعات في السويد

5

هونغ كونج

هونغ كونج
تحتل تلك المنطقة الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية المركز الخامس في القائمة، وتتميز بالتقدم الطبي في مجال الرعاية الصحية.
يتلقى سكانها البالغ عددهم 7.3 مليون نسمة العلاج الطبي في 11 مستشفى خاص و42 مستشفى.

4

هولندا ومجال الطب

هولندا
قدم هولندا رعاية صحية إلزامية لمواطنيها، كما أن هناك 4 أشكال للتأمين تغطي الرعاية الصحية في الدولة، وتعتبر الرعاية الصحية في هولندا الأفضل في أوروبا، وتأتي في المركز الرابع في القائمة.

3

سويسرا في مجال الطب

سويسرا
تأتي سويسرا في المركز الثالث وتتميز بكونها دولة غنية وصحية بشكل كبير، فعلماء البحوث لديها يقودون العالم في عمليات الحد الأدنى للتدخل الجراحي الخاصة بعلاج العظام، وتمثل الابتكارات الخاصة بالواقع الافتراضي مستقبل الطب.

2

سنغافورة و مجال الطب

سنغافورة
دولة صغيرة لكنها تتمتع بنظام رعاية صحي متقدم للغاية، وتأتي في المركز الثاني في القائمة بعد أن حازت على مركز متقدم في مؤشر الصحة الفرعي لمؤشر الرخاء.
يصل عدد سكان سنغافورة إلى 5.6 مليون نسمة، ويبلغ متوسط العمر المتوقع بها 84 عامًا.

1

لوكسمبورغ

لوكسمبورغ
احتلت لوكسبمورج المركز الأول عالميًا في مؤشر الصحة الفرعي لمؤشر الرخاء العالمي، لتكون بذلك أكثر الدول تقدمًا في الطب
تقع بين فرنسا وألمانيا وبلجيكا وعلى الرغم من أنها دولة أوروبية صغيرة للغاية إلا أنها متقدمة على كل دول أوروبا والعالم في مجال الطب.
ويتخصص الأطباء في لوكسمبورغ في مجالات التشخيص، الطب الشخصي، والمعلوماتية الحيوية.

 

المراجع/https://www.william-russell.com/blog/countries-worlds-best-healthcare-systems/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *